بدون موسيقى
بهجت اللحاظ
بهجت اللحاظ – أداء مشاري العفاسي
من البوم عناقيد الأول
متن بهجة اللحاظ
بما لحفص من روضة الحفاظ
نظم الشيخ إبراهيم علي شحاثة السمنودي رحمه الله
….
كلمات العمل :
لك الحمدُ يا مولاي في السر والجهر على نعمة القرآن يسرت للذكر
وظل هدى للناس من كل ظلمة دلائله غر وسامية القدر
وصليت تعظيما وسلمت سرمدا على المصطفى والآل مع صحبه الزهر
وبعد فهذا مارواه معدل بروضته الفيحاء من طيب النشر
بإسناده عن حفص الحبر من تلا على عاصم وهو المكنى أبا بكر
ففي البدء بالأجزاء ليس مخيرا لبسملة بل للتبرك مستقري
ومتصلا وسط وما انفصل اقصرن ولا سكت قبل الهمز من طرق القصر
وما مد للتعظيم منها ولم يجئ بها وجه تكبير ولاغنة تسري
وفي موضعي ءآلئن آلذكرين مع ءآلله أبدلها مع المد ذى الوفر
وأشمم بتأمنا ويلهث فأدغمن مع اركب ونخلقكم أتم ولاتزر
وبل ران من راق ومرقدنا كذا له عوجاَ لاسكت في الأربع الغر
و عنه سقوط المد في عين وارد و تفخيم را فرق لدى آية البحر
وآتان نمل فاحذف الياء واقفا كذا الألف احذف من سلاسل بالدهر
وبالسين لا بالصاد قل أم هم المصيـطرون وبالوجهين في فرده النكر
وفي يبصط الأولى وفي الخلق بصطة وياسين نونٍ ضعف روم كذا أجر
ولكن مع الإظهار صاد مصيطر وفي بصطة سين كذا يبصط البكر
وفتح لدى ضعف عن الفيل وارد وبالعكس عن زرعان والكل عن عمرو
وأهدي صلاة في الختام مسلما على خاتم الرسل الهداة إلى البر
وءال وصحب كلما قال قائل لك الحمد يا مولاي في السر والجهر
بهجت اللحاظ – أداء مشاري العفاسي
من البوم عناقيد الأول
متن بهجة اللحاظ
بما لحفص من روضة الحفاظ
نظم الشيخ إبراهيم علي شحاثة السمنودي رحمه الله
….
كلمات العمل :
لك الحمدُ يا مولاي في السر والجهر على نعمة القرآن يسرت للذكر
وظل هدى للناس من كل ظلمة دلائله غر وسامية القدر
وصليت تعظيما وسلمت سرمدا على المصطفى والآل مع صحبه الزهر
وبعد فهذا مارواه معدل بروضته الفيحاء من طيب النشر
بإسناده عن حفص الحبر من تلا على عاصم وهو المكنى أبا بكر
ففي البدء بالأجزاء ليس مخيرا لبسملة بل للتبرك مستقري
ومتصلا وسط وما انفصل اقصرن ولا سكت قبل الهمز من طرق القصر
وما مد للتعظيم منها ولم يجئ بها وجه تكبير ولاغنة تسري
وفي موضعي ءآلئن آلذكرين مع ءآلله أبدلها مع المد ذى الوفر
وأشمم بتأمنا ويلهث فأدغمن مع اركب ونخلقكم أتم ولاتزر
وبل ران من راق ومرقدنا كذا له عوجاَ لاسكت في الأربع الغر
و عنه سقوط المد في عين وارد و تفخيم را فرق لدى آية البحر
وآتان نمل فاحذف الياء واقفا كذا الألف احذف من سلاسل بالدهر
وبالسين لا بالصاد قل أم هم المصيـطرون وبالوجهين في فرده النكر
وفي يبصط الأولى وفي الخلق بصطة وياسين نونٍ ضعف روم كذا أجر
ولكن مع الإظهار صاد مصيطر وفي بصطة سين كذا يبصط البكر
وفتح لدى ضعف عن الفيل وارد وبالعكس عن زرعان والكل عن عمرو
وأهدي صلاة في الختام مسلما على خاتم الرسل الهداة إلى البر
وءال وصحب كلما قال قائل لك الحمد يا مولاي في السر والجهر
مشاركة
بهجت اللحاظ – مشاري العفاسي
من البوم
بهجت اللحاظ – أداء مشاري العفاسي
من البوم عناقيد الأول
متن بهجة اللحاظ
بما لحفص من روضة الحفاظ
نظم الشيخ إبراهيم علي شحاثة السمنودي رحمه الله
….
كلمات العمل :
لك الحمدُ يا مولاي في السر والجهر على نعمة القرآن يسرت للذكر
وظل هدى للناس من كل ظلمة دلائله غر وسامية القدر
وصليت تعظيما وسلمت سرمدا على المصطفى والآل مع صحبه الزهر
وبعد فهذا مارواه معدل بروضته الفيحاء من طيب النشر
بإسناده عن حفص الحبر من تلا على عاصم وهو المكنى أبا بكر
ففي البدء بالأجزاء ليس مخيرا لبسملة بل للتبرك مستقري
ومتصلا وسط وما انفصل اقصرن ولا سكت قبل الهمز من طرق القصر
وما مد للتعظيم منها ولم يجئ بها وجه تكبير ولاغنة تسري
وفي موضعي ءآلئن آلذكرين مع ءآلله أبدلها مع المد ذى الوفر
وأشمم بتأمنا ويلهث فأدغمن مع اركب ونخلقكم أتم ولاتزر
وبل ران من راق ومرقدنا كذا له عوجاَ لاسكت في الأربع الغر
و عنه سقوط المد في عين وارد و تفخيم را فرق لدى آية البحر
وآتان نمل فاحذف الياء واقفا كذا الألف احذف من سلاسل بالدهر
وبالسين لا بالصاد قل أم هم المصيـطرون وبالوجهين في فرده النكر
وفي يبصط الأولى وفي الخلق بصطة وياسين نونٍ ضعف روم كذا أجر
ولكن مع الإظهار صاد مصيطر وفي بصطة سين كذا يبصط البكر
وفتح لدى ضعف عن الفيل وارد وبالعكس عن زرعان والكل عن عمرو
وأهدي صلاة في الختام مسلما على خاتم الرسل الهداة إلى البر
وءال وصحب كلما قال قائل لك الحمد يا مولاي في السر والجهر
بهجت اللحاظ – أداء مشاري العفاسي
من البوم عناقيد الأول
متن بهجة اللحاظ
بما لحفص من روضة الحفاظ
نظم الشيخ إبراهيم علي شحاثة السمنودي رحمه الله
….
كلمات العمل :
لك الحمدُ يا مولاي في السر والجهر على نعمة القرآن يسرت للذكر
وظل هدى للناس من كل ظلمة دلائله غر وسامية القدر
وصليت تعظيما وسلمت سرمدا على المصطفى والآل مع صحبه الزهر
وبعد فهذا مارواه معدل بروضته الفيحاء من طيب النشر
بإسناده عن حفص الحبر من تلا على عاصم وهو المكنى أبا بكر
ففي البدء بالأجزاء ليس مخيرا لبسملة بل للتبرك مستقري
ومتصلا وسط وما انفصل اقصرن ولا سكت قبل الهمز من طرق القصر
وما مد للتعظيم منها ولم يجئ بها وجه تكبير ولاغنة تسري
وفي موضعي ءآلئن آلذكرين مع ءآلله أبدلها مع المد ذى الوفر
وأشمم بتأمنا ويلهث فأدغمن مع اركب ونخلقكم أتم ولاتزر
وبل ران من راق ومرقدنا كذا له عوجاَ لاسكت في الأربع الغر
و عنه سقوط المد في عين وارد و تفخيم را فرق لدى آية البحر
وآتان نمل فاحذف الياء واقفا كذا الألف احذف من سلاسل بالدهر
وبالسين لا بالصاد قل أم هم المصيـطرون وبالوجهين في فرده النكر
وفي يبصط الأولى وفي الخلق بصطة وياسين نونٍ ضعف روم كذا أجر
ولكن مع الإظهار صاد مصيطر وفي بصطة سين كذا يبصط البكر
وفتح لدى ضعف عن الفيل وارد وبالعكس عن زرعان والكل عن عمرو
وأهدي صلاة في الختام مسلما على خاتم الرسل الهداة إلى البر
وءال وصحب كلما قال قائل لك الحمد يا مولاي في السر والجهر
مشاركة
البوم عناقيد – مشاري العفاسي
مشاركة
بهجت اللحاظ – مشاري العفاسي
أكبر الشدات – من البوم قمري
أداء الشيخ : مشاري العفاسي
—
كلمات : محمد الحسيني
الحان : مشاري العفاسي
توزيع : مصطفى قاسم – أحمد سعيد
بدون موسيقى
مشاركة
أكبر الشدات – مشاري العفاسي
فاز – أداء مشاري العفاسي
من البوم عناقيد الأول
كلمات : حمود العتيبي
ألحان : مشاري راشد العفاسي
حملة ركاز لتعزيز الأخلاق 2009
….
كلمات العمل :
فاز الذى حاز
فاز من حياته إنجاز
فاز يفخر و قد جاز
فاز و يعيش الأيام فرحان بالإنجاز
فاز الذى حاز
فاز يهدف لممتاز
فاز عام وراء عام للعليا منحاز
فاز – أداء مشاري العفاسي
من البوم عناقيد الأول
كلمات : حمود العتيبي
ألحان : مشاري راشد العفاسي
حملة ركاز لتعزيز الأخلاق 2009
….
كلمات العمل :
فاز الذى حاز
فاز من حياته إنجاز
فاز يفخر و قد جاز
فاز و يعيش الأيام فرحان بالإنجاز
فاز الذى حاز
فاز يهدف لممتاز
فاز عام وراء عام للعليا منحاز
مشاركة
فاز – مشاري العفاسي
بدون موسيقى
مشاركة
فاز – مشاري العفاسي
أرض – أداء مشاري العفاسي
من البوم بنات الريح
كلمات : محمد القولي
ألحان : مشاري راشد العفاسي
توزيع : كريم شريف
هندسة صوتية : م مشاري – كريم شريف
….
كلمات العمل :
أرض عطشى وبها بشر تدعو ربي أين المطر
ظمأٌ للأرض يشققها وتألم في الظمأ الحجر
والغصن تعرى من ورق وتغيب عن شجر ثمر
والعشب تأخر منبته والغيث له الخلق انتظروا
والناس ترجوا خالقهم أن ينزل للخلق المطر
فالغوث الغوث أيا ربي قد أحدق بالخلق الخطر
فأجاب الله ضراعتهم بغيوم راحت تنتشر
فإذا برق غطّى أفقاً وتطاير في السحب الشرر
وإذا رعد يعلو جواً وأصاب الخلق به الذعر
فالحمدُ الحمدُ أيا ربي شكراً يا رب هما المطر
أرض – أداء مشاري العفاسي
من البوم بنات الريح
كلمات : محمد القولي
ألحان : مشاري راشد العفاسي
توزيع : كريم شريف
هندسة صوتية : م مشاري – كريم شريف
….
كلمات العمل :
أرض عطشى وبها بشر تدعو ربي أين المطر
ظمأٌ للأرض يشققها وتألم في الظمأ الحجر
والغصن تعرى من ورق وتغيب عن شجر ثمر
والعشب تأخر منبته والغيث له الخلق انتظروا
والناس ترجوا خالقهم أن ينزل للخلق المطر
فالغوث الغوث أيا ربي قد أحدق بالخلق الخطر
فأجاب الله ضراعتهم بغيوم راحت تنتشر
فإذا برق غطّى أفقاً وتطاير في السحب الشرر
وإذا رعد يعلو جواً وأصاب الخلق به الذعر
فالحمدُ الحمدُ أيا ربي شكراً يا رب هما المطر
مشاركة
أرض – مشاري العفاسي
بدون موسيقى
مشاركة
أرض – مشاري العفاسي
إلا صلاتي – أداء مشاري العفاسي
من البوم حنيني
…..
تفاصيل العمل :
كلمات وأداء وألحان : مشاري راشد العفاسي
توزيع : عاصم البني
….
كلمات العمل :
قول معي
إلا صلاتي ما أخليها
هي حياتي و دنيتي فيها
وعد أصلي فرضي بوقته
وصيتك لا ماني ناسيها
لا تخليها
ما أخليها
لا تخليها
راح أصليها ما أخليها
إلا صلاتي – أداء مشاري العفاسي
من البوم حنيني
…..
تفاصيل العمل :
كلمات وأداء وألحان : مشاري راشد العفاسي
توزيع : عاصم البني
….
كلمات العمل :
قول معي
إلا صلاتي ما أخليها
هي حياتي و دنيتي فيها
وعد أصلي فرضي بوقته
وصيتك لا ماني ناسيها
لا تخليها
ما أخليها
لا تخليها
راح أصليها ما أخليها
مشاركة
إلا صلاتي – مشاري العفاسي
بدون موسيقى
مشاركة
إلا صلاتي – مشاري العفاسي
أعمال قد تنال استحسانك
مشاركة
ألف لا باس ( مؤثرات ) – عبدالله الجويبر
أداء الفنان : عبدالقادر قوزع
كلمات : ماجد الجبري
الحان : تراث
المراجعة اللغوية : د . محمد الدقري
توزيع : حازم رأفت
هارموني : أحمد عفت
مهندس الصوت : خالد محسب – جميل قاضي
مكساج : خالد محسب
مشاركة
الله الله ( البوم فور شباب – مؤثرات ) – عبدالقادر قوزع
Lyrics, Melody & Arrangement: Maher Zain
—
Lyrics:
I know that You could easily
Take away everything You’ve given me
And I try to remember
Not to take anything for granted
‘Cause I know that one day
Suddenly this will all come to an end
So my last wish is for You to be pleased with me
Chorus:
Allah, Ya Allah
Guide me all the way to Your Jannah
Ya Allah, Ya Allah
Don’t let me go astray ’cause I need You
By my side, I wish to be close
Close to You throughout my life
Ya Allah, O Allah!
Be with me all the way
I know that sometimes I do
I do forget that my next breath could be the last
Forgive me ’cause I can’t thank You enough
Forgive me when I doubt Your love
Now I pray for that day
When all this stops and comes to an end
So my last wish is for You to be pleased with me
CHORUS
Day by day passes
And I think that my time could be near
So I pray: O God let this world be in my hands
And not in my heart
‘Cause soon I’ll have to leave it (x2)
CHORUS (x3)
Guide me all the way
Don’t let me go astray
Lyrics, Melody & Arrangement: Maher Zain
—
Lyrics:
I know that You could easily
Take away everything You’ve given me
And I try to remember
Not to take anything for granted
‘Cause I know that one day
Suddenly this will all come to an end
So my last wish is for You to be pleased with me
Chorus:
Allah, Ya Allah
Guide me all the way to Your Jannah
Ya Allah, Ya Allah
Don’t let me go astray ’cause I need You
By my side, I wish to be close
Close to You throughout my life
Ya Allah, O Allah!
Be with me all the way
I know that sometimes I do
I do forget that my next breath could be the last
Forgive me ’cause I can’t thank You enough
Forgive me when I doubt Your love
Now I pray for that day
When all this stops and comes to an end
So my last wish is for You to be pleased with me
CHORUS
Day by day passes
And I think that my time could be near
So I pray: O God let this world be in my hands
And not in my heart
‘Cause soon I’ll have to leave it (x2)
CHORUS (x3)
Guide me all the way
Don’t let me go astray
مشاركة
Guide Me All the Way (Vocals Only – No Music) – Maher Zain
مشاركة
Guide Me All the Way (Vocals Only – No Music) – Maher Zain
مشاركة
دروب الأمل ( مؤثرات ) – مشاري العرادة
دموع على أستار الكعبة – من البوم عناقيد الثاني
….
تفاصيل العمل :
كلمات : محمود محمد خليل
أداء وألحان : مشاري راشد العفاسي
…..
كلمات العمل :
يا مَنْ أتاه النــاسُ كـي يتطهــــروا
وأتيتُ فيهم كـي أعــــودَ مُطَهَّــــرا
لكننــي دون العبـــادِ جَميعِهِــــم
ذنبي عظيمٌ قد يَنُـــوءُ به الــــورى
فَطَمِعتُ فيكَ وجئتُ بيتك ضارعًـــا
مُتضرعًا والعيـبُ مني قـــد جـــــرى
ناديـتُ يــا ألله فاقبــــل توبتـي
هَذِيْ صحيفـةُ مَنْ تَجَنَّــى وافتــــرى
وخلعتُ ثوبـيَ والحيـــــاةَ وما بهــــــا
ولبستُ ثوبَ الفقــرِ أشعثَ أغبــــرَا
أنا ما أتيتكُ بالصـــلاة فليــــس لـــي
علــــمٌ ولا عمـلً ولا ما أذْكُـــــرا
قد جئتُ بابــكَ يا رحيـــمُ بِذَلَّتــــِـي
وبُكل هذا الدمعِ يجـري أَنْهُـــــرا
لبيـــــك يا الله فأقبلهـــــــا إذًا
مِنْ عائـــبٍ قد عــابَ ثم استغفــــــــرا
وخطوتُ نحــو البيــــتِ يسبقنـي فمـي
لِيُقَبِّــلَ الحجـرَ العتيقَ الأَنـْـورا
فلثمتُـــــه وشفعتُهــــــا وأعدتُّهـــــــــا
وكتبتُ في سِفر المحبة أسْطُرا
وبــدأتُ أسعــــى حولــــه متثاقـــــــلاً
فمعي ذنوبُ المشرقين وما ورا
فإذا رَمَلــــتُ أقـــضًّ ذنبــي كاهلـــــي
وإذا مشيت فَمَنْ سِوايَ مُقَصِّـرا
يا وحشتي ، لا شيءَ أحمِلـُــهُ معــــي
غيرَ الذي كتب الملاكُ وسَطـَّرا
يا رب ، إني قد أتيتـــكُ راكعًــــــــــــا
عند المقـــام ، مُسَبِّحًـا ومُكَبِّرا
فاغفــــر ذنوبًـــا لا يضُــرُّك حَجْمُهـــا
واسْتُـرْ على عبدٍ رجـاك لِتَسْتُـرا
يا ماءَ زمزم هـل ستغسِلُ عاصيًـا
بالأمس عاش على الخطيئةِ وامترا ؟
واليومَ قد جـاء الكريـــمَ بذنبــــــه
يرجو من الرحمان عفوًا ظاهـــــــرا
وأنختُ رحلي عند أحجار الصفا
والرَّحلُ فيه من المعاصـــي ما تــرى
وهناك ألقيتُ الذنوبَ على الحصى
فإذا ذنوبــي تعتليـــــــه وأكثـــــرا
فسعيتُ نحو الْمَــرْوِ أبكـي حالتي
والكل يَسعى ضاحكًـــــا مُسْتَبْشِـــرا
ورملتُ في بطن المسيل تأسيًـــــا
ودعوتُ مَنْ جعل الكتابَ بَصَائـرا
فقضيتُ سبعًا ، والرجاءُ بخالقــي
أن يستر الذنبَ العظيــمَ ويغفــــرا
يا راحليـــن إلى منًى . هذي منى
هذي الجبالُ وتلك سُنَّةَ مَنْ سَـرَى
صَلُّوا بها خمسًا كما فعـل الــــذي
قد جاءكم بالنـــــورِ حتى أزهـــرا
فإذا قضيتَ الفجرَ فيها فانتظــــــر
حتى الشروق لكي تَهُبَّ مُغــــادِرا
وازحفْ مع الجمع العظيم ملبيًــــا
واجمــعْ من العرفـاتِ خيرًا وافـرا
وانزلْ بأرضٍ دَبَّ فيها المصطفـى
واحْلُـــلْ علـى وادٍ رآه وعَاصَـــرا
واسألْ صُخُورًا ها هنا عن رِفْقَــةٍ
حَجَّتْ مع المختارِ نـُُـورًا أنــورا ؟
يا صَخْرَ نَمِرَةَ هل سَمِعْتَ خِطَابَهُ ؟
أَسَمِعْـتَ مَنْ رُزِقَ البَيَـانَ فَعَبَّـرَا ؟
أَسَمِعْتَ هَلْ بَلَّغْتُ ؟ تُسْــــأَلُ أُمَّــةٌ
قالوا : نعم والدِّينُ أصبحَ ظَاهــرا
…أَسَمِعْــتَ اللهــم فاشهـــد حُجَّـةً ؟
أرأيتَ والقَصْواءُ كانــت مِنْبَــرا ؟
وأقامَ مبعوثُ السمــــــــاءِ صلاَتَهُ
جَمْعًـــا مع التقديمِ هَدْيًــا خَيِّـــــرا
هذا الحبيـــبُ أَحِبَّتِي مِن أجلنـــــا
قد جاء بالديـن القويـــم مُيَسِّــــرا
فاتْبَعْ هُدَاهُ تَفُزْ بِخَيرِ شَفاعــــــــةٍ
من خالـفَ المختارَ يُحْشَــرُ كَافِـرا
عرفاتُ يا جبلَ الدعـــــاء تحيــــةً
من عاشقٍ لــكَ في هــواه تَحَيَّــرَا
يهواك ، يشهـــدُ دَمْعُــه وأنينـُُــهُ
وَلْتَشْهَدِ الأحجـارُ عنـدك والثـَّرَى
قِفْ ، ها هنا نزل الختامُ ، فَمِسْكُهُ
الْيَــوْمَ أَكْمَلـْـْتُ ، فَأَكْمَــلَ مَنْبَرَا
واقرَأْ : وَأَتْمَمْــتُ فقد نَزَلَتْ هُنـــــا
فَأَقَرَّتِ الإســــلامَ دِينـًـــــا آخِــــرَا
واقرَأْ : رَضِيتُ وقد تَبَاعَدَ عهْدُها
وانظر ، فقد صار الكمالُ مُبَعْثَــرا
وتَفَرَّقُوا . وتَمَذْهَبُوا . وتَشَرْذَمُوا
والكـــل أصبح تائهًــــا أوحائــرا
فتحول الإفــــــكُ المبينُ إلى هدًى
وتصـدَّر الجهــــلُ الحيـــاةَ وفسَّرا
يا رب ، إنــي قد أتيتــــكُ بارئًــــا
مِنْ كُــــلِّ نِدٍّ للعبـــــادِ مُــــــزَوَّرَا
فارحـــم عُبَيْدك يا رحيمُ برحمـــةٍ
واجعله في عِلـْمِ الشريعة مُبْصِرا
يا رب ، إني قد رفعتُ يدي هنــــا
فاقْبَلْ ، ولا تُرْجِعْ عُبَيْدَك خَاسِــرا
واغفــــر لإخواني جميعًـــا ذنبَهـم
واستر عليهــم يا حليـــم وَكَثـِّــرَا
عرفاتُ ، قد حان الوداعُ وقارَبَـتْ
ساعَاتُه والقلــبُ فيــكَ مُصَـــــوَّرا
قد شـاء ربُّ العالميــن فراقَنــــــا
بعد الغروبِ لكي أعـود القهقــرى
وشددتُ رحلي نحو جَمْعٍ قاصـــدًا
وِدْيَان جَمْعٍ للصــــلاة مع الورى
جمع النبيُّ بها الصلاةَ جماعـــــــةً
والفجـــرَ قــــد أداه فيهــا مُبْكِــرا
فأتيتُ مَشْعَــرَها ألــوذ بناصــــري
ولِسانُ حالــي قد أبـــان وعَبََّــــرا
فذكــــرتُ ربي عنده متمثـــــــلاً :
فَــإِذَا أَفَضْتُــمْ والهدايــــةَ أَشْكُــرا
ثم انتهينا والرحيـــــلُ إلى منـًـــى
قد حان قبل شُروقها أن تظهــــرا
يا راحليـــن إلى منـًى ، هيـــا بنــا
هيــــا إليهــــا بادئًـــــا ومُكَـــــرِّرا
فقصـدتُ جمرتَهـــا لأرمــي سَبْعها
ورفعتُ بالتكبيــــر صوتــًا هَــادِرا
الله أكبر عنـــــد كـــل قذيفـــــــــةٍ
في وجه ذنبي كي أعود مُحَــــرَّرا
الله أكبر قــــد رميــــتُ خطيئتـــي
الله أكبـــر والذنـــوبَ على الثرى
الله أكبر نَجِّـنِـي يــــــا خالقــــــــي
مِنْ خِزْي يومٍ خاب فيه مَنِ افترى
ومضيـــتُ أذبــح ما تيــسر مُقْتـدٍ
بكتــابِ ربِّــي هاديًـــا ومُقَــــدِّرا
يا رب ، هَذِي من عُبَيدك فِدْيَـــــةٌ
قَلَّتْ . وَقَلَّ البيعُ ، قَلَّ المُشْتَـــرَى
…فاقبل من العبد الفقير سؤالــــــــه
قد جاء بيتكَ ، هل سيرجع أفقــرا
وحلقتُ بعد الذبح مقتديًـــــا بــــه
تالله لا تســــأل ســـواه مُفَسِّـــــرا
فاليومَ يَسَّرَ للحجيــــج أمورَهُــــم
لا ذنب فيما قَدَّمُــــوا أو أُخِّـــــرا
ورجعتُ نحو البيتِ يسبقني فمـي
فأنا المُتَيَّـــمُ مُقـْبِـــلاً أو مُدْبِــــــرا
واسأل دهورًا كم عَشِقـْــتُ خيالـه
وملأت عيني منــه حتى أُبْصِــــرا
وشربت كأسًا من هـــواه تيمنــًــا
فَغَسَلْتُ كُلـِّـي منه طيبًـــا عَنـْـــْبَرا
فبدأت أسعى بالإفاضة طائفـًـــــــا
متذلـــلاً .. متضرعًا .. مُستغفــرا
ثم اتخذتُ من المقــــام صلاتَـــــه
قد جـــاء تنزيـــلُ الهدايـــــة آمرا
وشربتُ من مـــاء السقاية زمزمًا
فغسلــتُ نفسي حامــدًا أو شَاكـرا
ثم اتجهتُ إلى الصفـــــا بدءًا بـــه
وختمتُ بالمـرو العتيــق شعائــرا
يا رب ، عند المَــرْوِ أَختــم حَجَّتي
فاسْتُرْ عُبَيْدك بالهدايــةِ إذْ عَــرَى
واختـــم لــه بالحــق عنــد مماتـه
واجعل له من فيض جودك ناصرا
فأنا الصغيـرُ ، فَقَـدْتُ كُـلَّ وسائلي
ولقد هفـوتُ وجئتُ بابك صاغِــرا
وَشَرَعْــتُ بالعَوْدِ الأخير إلى مِنـَى
لا بأس في يومين تَبْقَى ذاكـــــرا
أو مــن أراد ثلاثــــة يَبْقَـى بهــــا
فكتابُ ربِّــك قــد أجــاز وخيَّـــــرا
جاء الفُراقُ لأرضِ مَكَّــةَ بعــد ما
كان اللقــاءُ على القلوب مُؤَثِّــــرا
فذهبــتُ للبيــت العتيـــق مُوَدِّعًـا
فَاثَّاقَـلَــتْ رجــلاي أَنَّـى أَهْجُـرا ؟!
وانْهَلَّ من تلك العيــونِ سحائـبٌ
بالجمــرِ يغلــي هائجًــا أو فائـــرا
فوضعت كفي فوق أحجـــارٍ بَدَتْ
للبيتِ . هل يا بيتُ أَرْجِعُ زَائِــرا ؟
يا بيـــتُ هل هَذي نهايةُ عهدِنا ؟
يا بيــتُ وَدِّعَ بالســــلامِ مُسَافِـــرا
طَوَّفْتُـــه بالدمـــع سبعًا داعيـًــــا
عَوْدًا من الرحمــان بـــرًّا طاهــرا
تلك المناسكُ قد جمعتُ صحيحها
واسأل كتاب الحج ، واسأل جابرا
دموع على أستار الكعبة – من البوم عناقيد الثاني
….
تفاصيل العمل :
كلمات : محمود محمد خليل
أداء وألحان : مشاري راشد العفاسي
…..
كلمات العمل :
يا مَنْ أتاه النــاسُ كـي يتطهــــروا
وأتيتُ فيهم كـي أعــــودَ مُطَهَّــــرا
لكننــي دون العبـــادِ جَميعِهِــــم
ذنبي عظيمٌ قد يَنُـــوءُ به الــــورى
فَطَمِعتُ فيكَ وجئتُ بيتك ضارعًـــا
مُتضرعًا والعيـبُ مني قـــد جـــــرى
ناديـتُ يــا ألله فاقبــــل توبتـي
هَذِيْ صحيفـةُ مَنْ تَجَنَّــى وافتــــرى
وخلعتُ ثوبـيَ والحيـــــاةَ وما بهــــــا
ولبستُ ثوبَ الفقــرِ أشعثَ أغبــــرَا
أنا ما أتيتكُ بالصـــلاة فليــــس لـــي
علــــمٌ ولا عمـلً ولا ما أذْكُـــــرا
قد جئتُ بابــكَ يا رحيـــمُ بِذَلَّتــــِـي
وبُكل هذا الدمعِ يجـري أَنْهُـــــرا
لبيـــــك يا الله فأقبلهـــــــا إذًا
مِنْ عائـــبٍ قد عــابَ ثم استغفــــــــرا
وخطوتُ نحــو البيــــتِ يسبقنـي فمـي
لِيُقَبِّــلَ الحجـرَ العتيقَ الأَنـْـورا
فلثمتُـــــه وشفعتُهــــــا وأعدتُّهـــــــــا
وكتبتُ في سِفر المحبة أسْطُرا
وبــدأتُ أسعــــى حولــــه متثاقـــــــلاً
فمعي ذنوبُ المشرقين وما ورا
فإذا رَمَلــــتُ أقـــضًّ ذنبــي كاهلـــــي
وإذا مشيت فَمَنْ سِوايَ مُقَصِّـرا
يا وحشتي ، لا شيءَ أحمِلـُــهُ معــــي
غيرَ الذي كتب الملاكُ وسَطـَّرا
يا رب ، إني قد أتيتـــكُ راكعًــــــــــــا
عند المقـــام ، مُسَبِّحًـا ومُكَبِّرا
فاغفــــر ذنوبًـــا لا يضُــرُّك حَجْمُهـــا
واسْتُـرْ على عبدٍ رجـاك لِتَسْتُـرا
يا ماءَ زمزم هـل ستغسِلُ عاصيًـا
بالأمس عاش على الخطيئةِ وامترا ؟
واليومَ قد جـاء الكريـــمَ بذنبــــــه
يرجو من الرحمان عفوًا ظاهـــــــرا
وأنختُ رحلي عند أحجار الصفا
والرَّحلُ فيه من المعاصـــي ما تــرى
وهناك ألقيتُ الذنوبَ على الحصى
فإذا ذنوبــي تعتليـــــــه وأكثـــــرا
فسعيتُ نحو الْمَــرْوِ أبكـي حالتي
والكل يَسعى ضاحكًـــــا مُسْتَبْشِـــرا
ورملتُ في بطن المسيل تأسيًـــــا
ودعوتُ مَنْ جعل الكتابَ بَصَائـرا
فقضيتُ سبعًا ، والرجاءُ بخالقــي
أن يستر الذنبَ العظيــمَ ويغفــــرا
يا راحليـــن إلى منًى . هذي منى
هذي الجبالُ وتلك سُنَّةَ مَنْ سَـرَى
صَلُّوا بها خمسًا كما فعـل الــــذي
قد جاءكم بالنـــــورِ حتى أزهـــرا
فإذا قضيتَ الفجرَ فيها فانتظــــــر
حتى الشروق لكي تَهُبَّ مُغــــادِرا
وازحفْ مع الجمع العظيم ملبيًــــا
واجمــعْ من العرفـاتِ خيرًا وافـرا
وانزلْ بأرضٍ دَبَّ فيها المصطفـى
واحْلُـــلْ علـى وادٍ رآه وعَاصَـــرا
واسألْ صُخُورًا ها هنا عن رِفْقَــةٍ
حَجَّتْ مع المختارِ نـُُـورًا أنــورا ؟
يا صَخْرَ نَمِرَةَ هل سَمِعْتَ خِطَابَهُ ؟
أَسَمِعْـتَ مَنْ رُزِقَ البَيَـانَ فَعَبَّـرَا ؟
أَسَمِعْتَ هَلْ بَلَّغْتُ ؟ تُسْــــأَلُ أُمَّــةٌ
قالوا : نعم والدِّينُ أصبحَ ظَاهــرا
…أَسَمِعْــتَ اللهــم فاشهـــد حُجَّـةً ؟
أرأيتَ والقَصْواءُ كانــت مِنْبَــرا ؟
وأقامَ مبعوثُ السمــــــــاءِ صلاَتَهُ
جَمْعًـــا مع التقديمِ هَدْيًــا خَيِّـــــرا
هذا الحبيـــبُ أَحِبَّتِي مِن أجلنـــــا
قد جاء بالديـن القويـــم مُيَسِّــــرا
فاتْبَعْ هُدَاهُ تَفُزْ بِخَيرِ شَفاعــــــــةٍ
من خالـفَ المختارَ يُحْشَــرُ كَافِـرا
عرفاتُ يا جبلَ الدعـــــاء تحيــــةً
من عاشقٍ لــكَ في هــواه تَحَيَّــرَا
يهواك ، يشهـــدُ دَمْعُــه وأنينـُُــهُ
وَلْتَشْهَدِ الأحجـارُ عنـدك والثـَّرَى
قِفْ ، ها هنا نزل الختامُ ، فَمِسْكُهُ
الْيَــوْمَ أَكْمَلـْـْتُ ، فَأَكْمَــلَ مَنْبَرَا
واقرَأْ : وَأَتْمَمْــتُ فقد نَزَلَتْ هُنـــــا
فَأَقَرَّتِ الإســــلامَ دِينـًـــــا آخِــــرَا
واقرَأْ : رَضِيتُ وقد تَبَاعَدَ عهْدُها
وانظر ، فقد صار الكمالُ مُبَعْثَــرا
وتَفَرَّقُوا . وتَمَذْهَبُوا . وتَشَرْذَمُوا
والكـــل أصبح تائهًــــا أوحائــرا
فتحول الإفــــــكُ المبينُ إلى هدًى
وتصـدَّر الجهــــلُ الحيـــاةَ وفسَّرا
يا رب ، إنــي قد أتيتــــكُ بارئًــــا
مِنْ كُــــلِّ نِدٍّ للعبـــــادِ مُــــــزَوَّرَا
فارحـــم عُبَيْدك يا رحيمُ برحمـــةٍ
واجعله في عِلـْمِ الشريعة مُبْصِرا
يا رب ، إني قد رفعتُ يدي هنــــا
فاقْبَلْ ، ولا تُرْجِعْ عُبَيْدَك خَاسِــرا
واغفــــر لإخواني جميعًـــا ذنبَهـم
واستر عليهــم يا حليـــم وَكَثـِّــرَا
عرفاتُ ، قد حان الوداعُ وقارَبَـتْ
ساعَاتُه والقلــبُ فيــكَ مُصَـــــوَّرا
قد شـاء ربُّ العالميــن فراقَنــــــا
بعد الغروبِ لكي أعـود القهقــرى
وشددتُ رحلي نحو جَمْعٍ قاصـــدًا
وِدْيَان جَمْعٍ للصــــلاة مع الورى
جمع النبيُّ بها الصلاةَ جماعـــــــةً
والفجـــرَ قــــد أداه فيهــا مُبْكِــرا
فأتيتُ مَشْعَــرَها ألــوذ بناصــــري
ولِسانُ حالــي قد أبـــان وعَبََّــــرا
فذكــــرتُ ربي عنده متمثـــــــلاً :
فَــإِذَا أَفَضْتُــمْ والهدايــــةَ أَشْكُــرا
ثم انتهينا والرحيـــــلُ إلى منـًـــى
قد حان قبل شُروقها أن تظهــــرا
يا راحليـــن إلى منـًى ، هيـــا بنــا
هيــــا إليهــــا بادئًـــــا ومُكَـــــرِّرا
فقصـدتُ جمرتَهـــا لأرمــي سَبْعها
ورفعتُ بالتكبيــــر صوتــًا هَــادِرا
الله أكبر عنـــــد كـــل قذيفـــــــــةٍ
في وجه ذنبي كي أعود مُحَــــرَّرا
الله أكبر قــــد رميــــتُ خطيئتـــي
الله أكبـــر والذنـــوبَ على الثرى
الله أكبر نَجِّـنِـي يــــــا خالقــــــــي
مِنْ خِزْي يومٍ خاب فيه مَنِ افترى
ومضيـــتُ أذبــح ما تيــسر مُقْتـدٍ
بكتــابِ ربِّــي هاديًـــا ومُقَــــدِّرا
يا رب ، هَذِي من عُبَيدك فِدْيَـــــةٌ
قَلَّتْ . وَقَلَّ البيعُ ، قَلَّ المُشْتَـــرَى
…فاقبل من العبد الفقير سؤالــــــــه
قد جاء بيتكَ ، هل سيرجع أفقــرا
وحلقتُ بعد الذبح مقتديًـــــا بــــه
تالله لا تســــأل ســـواه مُفَسِّـــــرا
فاليومَ يَسَّرَ للحجيــــج أمورَهُــــم
لا ذنب فيما قَدَّمُــــوا أو أُخِّـــــرا
ورجعتُ نحو البيتِ يسبقني فمـي
فأنا المُتَيَّـــمُ مُقـْبِـــلاً أو مُدْبِــــــرا
واسأل دهورًا كم عَشِقـْــتُ خيالـه
وملأت عيني منــه حتى أُبْصِــــرا
وشربت كأسًا من هـــواه تيمنــًــا
فَغَسَلْتُ كُلـِّـي منه طيبًـــا عَنـْـــْبَرا
فبدأت أسعى بالإفاضة طائفـًـــــــا
متذلـــلاً .. متضرعًا .. مُستغفــرا
ثم اتخذتُ من المقــــام صلاتَـــــه
قد جـــاء تنزيـــلُ الهدايـــــة آمرا
وشربتُ من مـــاء السقاية زمزمًا
فغسلــتُ نفسي حامــدًا أو شَاكـرا
ثم اتجهتُ إلى الصفـــــا بدءًا بـــه
وختمتُ بالمـرو العتيــق شعائــرا
يا رب ، عند المَــرْوِ أَختــم حَجَّتي
فاسْتُرْ عُبَيْدك بالهدايــةِ إذْ عَــرَى
واختـــم لــه بالحــق عنــد مماتـه
واجعل له من فيض جودك ناصرا
فأنا الصغيـرُ ، فَقَـدْتُ كُـلَّ وسائلي
ولقد هفـوتُ وجئتُ بابك صاغِــرا
وَشَرَعْــتُ بالعَوْدِ الأخير إلى مِنـَى
لا بأس في يومين تَبْقَى ذاكـــــرا
أو مــن أراد ثلاثــــة يَبْقَـى بهــــا
فكتابُ ربِّــك قــد أجــاز وخيَّـــــرا
جاء الفُراقُ لأرضِ مَكَّــةَ بعــد ما
كان اللقــاءُ على القلوب مُؤَثِّــــرا
فذهبــتُ للبيــت العتيـــق مُوَدِّعًـا
فَاثَّاقَـلَــتْ رجــلاي أَنَّـى أَهْجُـرا ؟!
وانْهَلَّ من تلك العيــونِ سحائـبٌ
بالجمــرِ يغلــي هائجًــا أو فائـــرا
فوضعت كفي فوق أحجـــارٍ بَدَتْ
للبيتِ . هل يا بيتُ أَرْجِعُ زَائِــرا ؟
يا بيـــتُ هل هَذي نهايةُ عهدِنا ؟
يا بيــتُ وَدِّعَ بالســــلامِ مُسَافِـــرا
طَوَّفْتُـــه بالدمـــع سبعًا داعيـًــــا
عَوْدًا من الرحمــان بـــرًّا طاهــرا
تلك المناسكُ قد جمعتُ صحيحها
واسأل كتاب الحج ، واسأل جابرا
مشاركة
دموع على أستار الكعبة – مشاري العفاسي
مشاركة
دموع على أستار الكعبة – مشاري العفاسي
مشاركة
بهجت اللحاظ – مشاري العفاسي
مشاركة
صلاة الله ( مؤثرات ) – مروان صباح
مشاركة
يا عين لا تحزني – مشاري العفاسي
مشاركة
دنيا العجايب ( مؤثرات ) – محمد الكاف
مشاركة
يا رب يا رحمن ( مؤثرات ) – أمين حاميم
كلمات : كمال الحارثي
الحان : عبدالعزيز عبدالغني
توزيع : احمد محروس
—
كلمات العمل :
خجلان يارب ذنبي ما بعد عني
اتوب منه وهو ما مرة تاب مني
احيان اصحى وانسى لذته واندم
واحيان اغفى والاقي الذنب يغرقني
اخاف منك وانته دوم بي ارحم
اعصي مقامك وانته دوم تسترني
يا فارج الهم هذا ذنبي اكبر هم
خليه يبعد عن ايامي ويتركني
هذي دموعي وذا حالي وانت اعلم
ياعالم الحال جروح الروح تتعبني
مليت حالي ما بين اعصي وبين اندم
مادام ما اقدر فباعد بينه وبيني
راجيك ربي انا لولا الرجاء احرم
لذة دعائك ولا في شيء يطمني
ارزقني طاعه عسى عمري بها يختم
وكل ساعه من الجنات قربني
كلمات : كمال الحارثي
الحان : عبدالعزيز عبدالغني
توزيع : احمد محروس
—
كلمات العمل :
خجلان يارب ذنبي ما بعد عني
اتوب منه وهو ما مرة تاب مني
احيان اصحى وانسى لذته واندم
واحيان اغفى والاقي الذنب يغرقني
اخاف منك وانته دوم بي ارحم
اعصي مقامك وانته دوم تسترني
يا فارج الهم هذا ذنبي اكبر هم
خليه يبعد عن ايامي ويتركني
هذي دموعي وذا حالي وانت اعلم
ياعالم الحال جروح الروح تتعبني
مليت حالي ما بين اعصي وبين اندم
مادام ما اقدر فباعد بينه وبيني
راجيك ربي انا لولا الرجاء احرم
لذة دعائك ولا في شيء يطمني
ارزقني طاعه عسى عمري بها يختم
وكل ساعه من الجنات قربني
مشاركة
خجلان ( مؤثرات ) – أداء عبدالعزيز عبدالغني
مشاركة
خجلان ( مؤثرات ) – أداء عبدالعزيز عبدالغني
خير الورى – أداء نايف الشرهان
كلمات : فلاح مران الحربي
ألحان: عبدالرحمن عمر
توزيع: عارف حسن
كورال: استديو الركائز
تنسيق ومتابعة: عادل الجابري
—-
كلمات العمل :
أَحْبابَنا صَلُّوا عَلىٰ البدرِ الأغَرْ
محمدٍ ذي النورِ وَالْوَجْهِ النَّضِرْ
أُهْدي صَلاتي وَسَلامي كَالمطَر
عَلىٰ رَسولٍ ذِكْرُهُ طيبٌ عَطِرْ
يا شافِعاً لِلْخَلْقِ ياخيرَ الورىٰ
وخيرَ من نُثني عَلَيهِ في البشَرْ
بُعِثْتَ بالدينِ الحنيفِ رحمةً
للخلقِ مصباحاً تُنيرُ كالقمَرْ
أَخْرَجْتَنا مِنْ ظُلْمَةٍ كُنّا بِها
ما بَيْنَ عُدْوانٍ وظُلْمٍ مُنْتَشِرْ
بالآيِ قَدْ أَحْيَيْتَ قَلْباً ميِّتاً
بِالنورِ تَتلوها عَلينا والزُّمَرْ
فأنتَ خَيرُ مَن أَتانا بالهُدىٰ
نِعمَ الهدى ياحاملاً صِدقَ الخَبَرْ
شَمائِلٌ فيكَ مُحالٌ حَصْرُها
كالغيث من مُزنِ السماء المنهمر
يا مغنما مِنْ رَبِّنا فزنا بهِ
بِالْبِشْرِ وَالتَّيْسيرِ جِئتَ والنُّذُرْ
أَنْتَ زكيُّ النفس ياخير الورىٰ
يا هاشِمِيَ الأصلِ ياساسَ الفخرْ
فِداكَ روحي وَ الْبَرايا كُلُّها
يـا خير مَن حنَّ له جذع الشجرْ
خير الورى – أداء نايف الشرهان
كلمات : فلاح مران الحربي
ألحان: عبدالرحمن عمر
توزيع: عارف حسن
كورال: استديو الركائز
تنسيق ومتابعة: عادل الجابري
—-
كلمات العمل :
أَحْبابَنا صَلُّوا عَلىٰ البدرِ الأغَرْ
محمدٍ ذي النورِ وَالْوَجْهِ النَّضِرْ
أُهْدي صَلاتي وَسَلامي كَالمطَر
عَلىٰ رَسولٍ ذِكْرُهُ طيبٌ عَطِرْ
يا شافِعاً لِلْخَلْقِ ياخيرَ الورىٰ
وخيرَ من نُثني عَلَيهِ في البشَرْ
بُعِثْتَ بالدينِ الحنيفِ رحمةً
للخلقِ مصباحاً تُنيرُ كالقمَرْ
أَخْرَجْتَنا مِنْ ظُلْمَةٍ كُنّا بِها
ما بَيْنَ عُدْوانٍ وظُلْمٍ مُنْتَشِرْ
بالآيِ قَدْ أَحْيَيْتَ قَلْباً ميِّتاً
بِالنورِ تَتلوها عَلينا والزُّمَرْ
فأنتَ خَيرُ مَن أَتانا بالهُدىٰ
نِعمَ الهدى ياحاملاً صِدقَ الخَبَرْ
شَمائِلٌ فيكَ مُحالٌ حَصْرُها
كالغيث من مُزنِ السماء المنهمر
يا مغنما مِنْ رَبِّنا فزنا بهِ
بِالْبِشْرِ وَالتَّيْسيرِ جِئتَ والنُّذُرْ
أَنْتَ زكيُّ النفس ياخير الورىٰ
يا هاشِمِيَ الأصلِ ياساسَ الفخرْ
فِداكَ روحي وَ الْبَرايا كُلُّها
يـا خير مَن حنَّ له جذع الشجرْ
مشاركة
خير الورى – نايف الشرهان
مشاركة
خير الورى – نايف الشرهان
مشاركة
ضاق أمري ( مؤثرات ) – مصطفى كريم
مشاركة
بهجت اللحاظ – مشاري العفاسي
الأرض لله – من البوم عناقيد الثاني
….
تفاصيل العمل :
كلمات : بديوي الوقداني
أداء و ألحان : مشاري راشد العفاسي
توزيع : حمد المانع
هندسة صوتية : م مشاري – كريم شريف
…..
كلمات العمل :
الأرض لله نمشي في مناكبها و الله قدر لنا أرزاق و آجالي
حث المطايا و شرِّقها و غرِّبها و اقطع بها كل فجٍّ دارسٍ خالي
دس المخاطر و لا تخشى عواقبها الموت واحد و لا عند الحذر جالي
إن المنيه إذا مسَّت مخالبها تدرك لو كنت في جو السما العالي
ما فرت الأُسد في عالي مراقبها تسعى للأرزاق ما حنت للأشبالي
و الشمس في برجها و الغيم يحجبها تقفي و تقبل لها في الفلك مجدالي
رب السماوات يا مجري كواكبها يا مجري السفن في لجَّات الأهوالي
ضاقت بنا الأرض و اشتبت شبايبه و الغيث محبوس يا معبود يا والي
يا الله من مزنةٍ هبت هبايبها رعَّادها بات له في البحر زلزالي
ريح العوالي من المنشا تجاذبها جذب الدلي من جباء مطوية الجالي
ديمومةٍ سبلت و أرخت ذوايبها و انهل منها غزير الوبل همالي
تسقي ديارًا يارب لا تحاربها ما عاد فيها لبعض الناس منزالي
يا ربي توبه و روحي لا تعذبها يوم القيامه إذا ما ضاقت أعمالي
و أزكى صلاتي على المختار نوهبها شفيعنا يوم حشرٍ فيه الأهوالي
الأرض لله – من البوم عناقيد الثاني
….
تفاصيل العمل :
كلمات : بديوي الوقداني
أداء و ألحان : مشاري راشد العفاسي
توزيع : حمد المانع
هندسة صوتية : م مشاري – كريم شريف
…..
كلمات العمل :
الأرض لله نمشي في مناكبها و الله قدر لنا أرزاق و آجالي
حث المطايا و شرِّقها و غرِّبها و اقطع بها كل فجٍّ دارسٍ خالي
دس المخاطر و لا تخشى عواقبها الموت واحد و لا عند الحذر جالي
إن المنيه إذا مسَّت مخالبها تدرك لو كنت في جو السما العالي
ما فرت الأُسد في عالي مراقبها تسعى للأرزاق ما حنت للأشبالي
و الشمس في برجها و الغيم يحجبها تقفي و تقبل لها في الفلك مجدالي
رب السماوات يا مجري كواكبها يا مجري السفن في لجَّات الأهوالي
ضاقت بنا الأرض و اشتبت شبايبه و الغيث محبوس يا معبود يا والي
يا الله من مزنةٍ هبت هبايبها رعَّادها بات له في البحر زلزالي
ريح العوالي من المنشا تجاذبها جذب الدلي من جباء مطوية الجالي
ديمومةٍ سبلت و أرخت ذوايبها و انهل منها غزير الوبل همالي
تسقي ديارًا يارب لا تحاربها ما عاد فيها لبعض الناس منزالي
يا ربي توبه و روحي لا تعذبها يوم القيامه إذا ما ضاقت أعمالي
و أزكى صلاتي على المختار نوهبها شفيعنا يوم حشرٍ فيه الأهوالي
مشاركة
الأرض لله – مشاري العفاسي
مشاركة
الأرض لله – مشاري العفاسي
مشاركة
أبي كم أحبك ( مؤثرات ) – ربيع حافظ
مشاركة
بهجت اللحاظ – مشاري العفاسي
مشاركة
أنا الإنسان ( البوم فكرة – مؤثرات ) – حمود الخضر
Lyrics: Salah Galal
Chorus Melody: Islamic Folklore
Verse & Bridge Melody: Maher Zain
Arrangement: Maher Zain
—
كلمات العمل :
مولاى صلي و سلم دائما أبدا
على حبيبك خير الخلق كلهم
يارب صلي عليه يارب صلي عليه
صلوات الله عليه يارب صلي عليه
البدر كطلعته وجه جميل
والشمس كبسمته ظل ظليل
هو عبد الله سيد الخلق و مصطفاه
وحبيب الله خير مبعوث لوحى الله
هو خير عباد الله خير البرايا
حى فينا بهداه حلو الوصايا
نسألك الله تجمعنا يوما برسول الله
من كوثره يروينا فتقبل يا رباه
مولاى صلي و سلم دائما أبدا
على حبيبك خير الخلق كلهم
يارب صلي عليه يارب صلي عليه
صلوات الله عليه يارب صلي عليه
طاهر القلب نقى ذاكر لله
المصطفى الصفى صلى عليه الله
أخلاقه و صفاته سبحان من سواه
هو قدوتي و حبيبي و دعوة النجاة
يا رسول الله يا حبيب الله
فأكتب لنا نلقاه ندعوك يا رباه
مولاى صلي و سلم دائما أبدا
على حبيبك خير الخلق كلهم
يارب صلي عليه يارب صلي عليه
صلوات الله عليه يارب صلي عليه
Lyrics: Salah Galal
Chorus Melody: Islamic Folklore
Verse & Bridge Melody: Maher Zain
Arrangement: Maher Zain
—
كلمات العمل :
مولاى صلي و سلم دائما أبدا
على حبيبك خير الخلق كلهم
يارب صلي عليه يارب صلي عليه
صلوات الله عليه يارب صلي عليه
البدر كطلعته وجه جميل
والشمس كبسمته ظل ظليل
هو عبد الله سيد الخلق و مصطفاه
وحبيب الله خير مبعوث لوحى الله
هو خير عباد الله خير البرايا
حى فينا بهداه حلو الوصايا
نسألك الله تجمعنا يوما برسول الله
من كوثره يروينا فتقبل يا رباه
مولاى صلي و سلم دائما أبدا
على حبيبك خير الخلق كلهم
يارب صلي عليه يارب صلي عليه
صلوات الله عليه يارب صلي عليه
طاهر القلب نقى ذاكر لله
المصطفى الصفى صلى عليه الله
أخلاقه و صفاته سبحان من سواه
هو قدوتي و حبيبي و دعوة النجاة
يا رسول الله يا حبيب الله
فأكتب لنا نلقاه ندعوك يا رباه
مولاى صلي و سلم دائما أبدا
على حبيبك خير الخلق كلهم
يارب صلي عليه يارب صلي عليه
صلوات الله عليه يارب صلي عليه
مشاركة
Mawlaya (Bonus Track – Arabic Version – Vocals Only) – Maher Zain
مشاركة
Mawlaya (Bonus Track – Arabic Version – Vocals Only) – Maher Zain
لماذا لا تصلي ؟ – أداء خالد الضبيبي
من البوم أناديك
كلمات : ماجد الجبري
الحان : خالد الضبيبي
توزيع : خالد الشريف
الهندسة الصوتية : م . علي المراني – م . خالد الشريف
إنتاج : مؤسسة الخالد للإنتاج الإعلامي
….
كلمات العمل :
قل لي لماذا لا تصلي يا ناسي الصلوات قل لي
إن الحياة بلا صلاة موت فيا مسكين صلِّ
قل لي لماذا لا تصلي ؟
بالله ما ألهاك عنها فشغلت بالفاني الأقلِّ
ما في انشغالك أي عذر من ذا يعيش بغير شغلِ
لو أنت لبيت المنادي هل كانت الدنيا تولي
قل لي لماذا لا تصلي ؟
قل لي لماذا لا تصلي يا ناسي الصلوات قل لي
إن الحياة بلا صلاة موت فيا مسكين صلِّ
قل لي لماذا لا تصلي ؟
تشتاق أن تلقَ وجوها للناس من جار وخلي
وتغيب عن لقيا مليك هو صاحب الوجه الأجلِّ
فتعيش في وهم وغم تشكو من العمر المملِّ
قل لي لماذا لا تصلي ؟
أتحب خلاق البرايا وتفر منه فأي جهل
ترجوا الجنان بغير قربا تخشى العذاب ولا تصلي
تنوي الرحيل بغير ماء يروي ولا زاد وظل
قل لي لماذا لا تصلي ؟
لماذا لا تصلي ؟ – أداء خالد الضبيبي
من البوم أناديك
كلمات : ماجد الجبري
الحان : خالد الضبيبي
توزيع : خالد الشريف
الهندسة الصوتية : م . علي المراني – م . خالد الشريف
إنتاج : مؤسسة الخالد للإنتاج الإعلامي
….
كلمات العمل :
قل لي لماذا لا تصلي يا ناسي الصلوات قل لي
إن الحياة بلا صلاة موت فيا مسكين صلِّ
قل لي لماذا لا تصلي ؟
بالله ما ألهاك عنها فشغلت بالفاني الأقلِّ
ما في انشغالك أي عذر من ذا يعيش بغير شغلِ
لو أنت لبيت المنادي هل كانت الدنيا تولي
قل لي لماذا لا تصلي ؟
قل لي لماذا لا تصلي يا ناسي الصلوات قل لي
إن الحياة بلا صلاة موت فيا مسكين صلِّ
قل لي لماذا لا تصلي ؟
تشتاق أن تلقَ وجوها للناس من جار وخلي
وتغيب عن لقيا مليك هو صاحب الوجه الأجلِّ
فتعيش في وهم وغم تشكو من العمر المملِّ
قل لي لماذا لا تصلي ؟
أتحب خلاق البرايا وتفر منه فأي جهل
ترجوا الجنان بغير قربا تخشى العذاب ولا تصلي
تنوي الرحيل بغير ماء يروي ولا زاد وظل
قل لي لماذا لا تصلي ؟
مشاركة
لماذا لا تصلي ؟ – خالد الضبيبي
مشاركة
لماذا لا تصلي ؟ – خالد الضبيبي
مشاركة
نور من الغار – محمود الشيباني
مشاركة
بهجت اللحاظ – مشاري العفاسي
مشاركة
الحمد لله ( البوم يارجائي الأول ) – مشاري العرادة
مشاركة
نبع – محمد السالم
مشاركة
أيها الحادي ( البوم حسنات ) – أحمد بوخاطر
مشاركة
يا دار ( البوم يا مسافر عود – مؤثرات ) – عبدالفتاح عوينات
كلمات والحان : سيف فاضل
توزيع : وليد فايد
—
كلمات العمل :
كورال:
تدرون كم الأجر اللّي تلاقون
يومٍ على المصطفى الهادي تصلّون
تدرون بإنه يجيب اللّي يصلّون
صلّوا عليه و سلّموا قد ما تحبّون
هذا الحبيب اللّي لنا .. متشوّق و كلّه حنين
يا ربّي اشهد انّنا .. مثله ترى متشوّقين
اجعل كلامه عنّنا .. لما دعى لك من سنين
مشتاق أنا لاخواننا .. والصّحب كانوا سائلين
من هم عليهم دلّنا .. قال النّبي هم اللذين
يبادلونا حبّنا .. اللّي لدربي تابعين
ما شفتهم .. بس الهنا
لمّا التقيهم .. بعد حين
بعد حين
كورال
اللي يبي يُحشر معه .. ويشرب من إيده في الزّحام
لابد إنّه يتبعه .. في كل فعله و الكلام
بكرة عسى الله يجمعه .. بمحمد سيد الأنام
في يوم لا ما ينفعه .. إلا اتّباع و التزام
يا ربي قلبي مطمعه .. شوف النّبي لو في المنام
مشتاق أشوفه وأسمعه .. هذا حبيبي والإمام
صَلِّ عليه .. وارفعه
و بلّغه مني .. السلام
السلام
كلمات والحان : سيف فاضل
توزيع : وليد فايد
—
كلمات العمل :
كورال:
تدرون كم الأجر اللّي تلاقون
يومٍ على المصطفى الهادي تصلّون
تدرون بإنه يجيب اللّي يصلّون
صلّوا عليه و سلّموا قد ما تحبّون
هذا الحبيب اللّي لنا .. متشوّق و كلّه حنين
يا ربّي اشهد انّنا .. مثله ترى متشوّقين
اجعل كلامه عنّنا .. لما دعى لك من سنين
مشتاق أنا لاخواننا .. والصّحب كانوا سائلين
من هم عليهم دلّنا .. قال النّبي هم اللذين
يبادلونا حبّنا .. اللّي لدربي تابعين
ما شفتهم .. بس الهنا
لمّا التقيهم .. بعد حين
بعد حين
كورال
اللي يبي يُحشر معه .. ويشرب من إيده في الزّحام
لابد إنّه يتبعه .. في كل فعله و الكلام
بكرة عسى الله يجمعه .. بمحمد سيد الأنام
في يوم لا ما ينفعه .. إلا اتّباع و التزام
يا ربي قلبي مطمعه .. شوف النّبي لو في المنام
مشتاق أشوفه وأسمعه .. هذا حبيبي والإمام
صَلِّ عليه .. وارفعه
و بلّغه مني .. السلام
السلام
مشاركة
Tadroon (Vocals-Only) – Maher Zain
مشاركة
Tadroon (Vocals-Only) – Maher Zain
مشاركة
رحمن ( مؤثرات ) – خالد زاهر
النشيد الرسمي لحملة
#بالقران_نرعاهم
جمعية المنابر القرآنية
تفاصيل العمل :
أداء : عبدالرحمن الكندري
الحان : أمين حاميم
كلمات : أحمد اليافعي
كلمات العمل :
رُغم الإعاقةِ يملكون
في الكونِ عزما لايهون
كانوا الضياءَ وحالُهم
إما نكونْ أو لا نكون
رسموا التفاني شاركوا
في كل أنواع الفنون
بصماتُهم من حولِنا
تبهرُنا شكلا ولون
طوبى لقلبٍ ضمهم
أو ذلل الصعبَ لهم
رسم السعادة حولهم
وغدا لهم ذخرا وعون
جاد عليهم كالسحاب
علمهم وحيَ الكتاب
فتعلموه وعلموا
وبآيهِ يترنمون
النشيد الرسمي لحملة
#بالقران_نرعاهم
جمعية المنابر القرآنية
تفاصيل العمل :
أداء : عبدالرحمن الكندري
الحان : أمين حاميم
كلمات : أحمد اليافعي
كلمات العمل :
رُغم الإعاقةِ يملكون
في الكونِ عزما لايهون
كانوا الضياءَ وحالُهم
إما نكونْ أو لا نكون
رسموا التفاني شاركوا
في كل أنواع الفنون
بصماتُهم من حولِنا
تبهرُنا شكلا ولون
طوبى لقلبٍ ضمهم
أو ذلل الصعبَ لهم
رسم السعادة حولهم
وغدا لهم ذخرا وعون
جاد عليهم كالسحاب
علمهم وحيَ الكتاب
فتعلموه وعلموا
وبآيهِ يترنمون
مشاركة
بالقرآن نرعاهم – عبدالرحمن الكندري
مشاركة
بالقرآن نرعاهم – عبدالرحمن الكندري
أحب الناس – أداء محمد زكي
من البوم أعذب الألحان
كلمات : سليم عبدالقادر
ألحان : وسيم فارس
الهندسة الصوتية : أحمد رامي
الإشراف العام : محمد خلف , مجدي المرشدي , محمد زكي