محمد الحسيان | Mohammed Alhusayan | شبكة سما العالمية

محمد الحسيان | Mohammed Alhusayan

6,989

– د. محمد هزّاع الحسيان من أعلام المنشدين ذو صوت عذب وقوى وله القدرة على التحكم في طبقات صوته وهو من دولة الكويت حاصل على الدكتوراة بعنوان المناخ التنظيمي وعلاقته بالرضا الوظيفي للمعلمين والتحصيل الأكاديمي للطلبة في المدارس الثانوية وهو رئيس مجلس إدارة شركة المها للإنتاج التلفزيوني والسينمائي من عام 1988 م حتى الآن .

– بدأ الفنان محمد الحسيان في النشيد سنه 1988م وذلك بعد أن التزم مع الأخوة الملتزمين واكتشف أحد الأصدقاء قدرته بالنشيد فجأة عندما كان يتمتم بنشيدة بينه وبين نفسه فسمعها الأخ وأقنعه بالنشيد. وفجأة وبدون مقدمات ظهر بأول انشودة له في تلفزيون الكويت كمقدمة لبرنامج مسابقات إسلامي سنه 1988 ثم انشوده بلادي بلادي سنه 1991 بعد التحرير على مسرح كيفان بمناسبة التحرير… بعدها انشوده (لكل من فارق الأحباب) في شريط آهات أسير سنه.1992 وبعدها توالت الأنشط حتى يومنا هذا.

– يعتبر الدكتور محمد الحسيان من أوائل المنشدين الذين قاموا بإدخال الإيقاع في الأناشيد بمنطقة الخليج العربي .

– بشأن مشاركاته فقد سئل ذات مرة عن الجهات الأكثر تعاونا معه في مسيرة الانشاد خارج الكويت؟ فكان جوابه أكثر جهة رسمية دعمتني هي امارة أبو ظبي حيث كلفتني عن طريق وزارة الشباب والثقافة بتلحين وتنفيذ أوبريت عن الرسول صلى الله عليه وسلم بمناسبة ذكرى مولده عليه الصلاة والسلام، وقد شاركني في أداء هذا الأوبريت الفنان محمد المازم والمنشد أسامة الصافي، كما تلقيت التكريم في مملكة البحرين حيث حصلت على الجائزة العالمية لخدمة العمل الإسلامي..واقتصر تعاوني في بلدي الكويت مع الشعراء وبعض المنتجين للأناشيد فقط.

البوماته :
العزائم – آهات أسير – أناشيد 94 – يا صاحب الهم – شكراً إلهي – مولاي .
ويُعد البوم مولاي أهم الأعمال الفنية وأبرزها .

أنشطته الأخرى :
قام بإنتاج مجموعة من المسلسلات الإسلامية ومنها مسلسل خالد بن الوليد الجزء الثاني ، ومسلسل الحسن والحسين كما قام بالمشاركة بكتابة بعضها وإخراجها .

نهتم بآرائكم ..

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*
*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.