بدون موسيقى
أقصى العيون
أقصى العيون – أداء نايف الشرهان
كلمات : عجلان ثابت
ألحان وتوزيع : عمار البني
كورال : شباب نبض الكويت
تم التسجيل في استوديو : البني يونايتد
المكساج و الماستر : أ.عمار البني
نشكر كل من ساهم في انجاح هذا العمل
—-
كلمات العمل :
مِن كُلِّ محرابٍ نُطِلُّ عليكَ يا أقصى العيونْ
من سورةِ الإسراءِ مِن جرحٍ ترتّلهُ الشجونْ
في كلِّ ترتيلٍ صدى
يرجو لساحِكَ موعِدا
في كلِّ قلبٍ مُسلمٍ قدسٌ ومسرىً لا يهونْ
ولنا رِحالٌ لم تُشَدَّ حَدا بِها شوقُ الرّحيلْ
ولنا صلاةٌ لم تُؤدَّ أذانُها في كُلِّ جيلْ
وفواتِحٌ لكَ حينُها
لم تلتحِم آمينُها
ولنا هضابٌ تينُها بينَ الجوانحِ لا الغصونْ
لن تمّحي ذكرى مقَامِكَ يا مُصلّى الأنبياءْ
الأرضُ في أشواقِنا إن غبتَ تنقُصُها سماءْ
كحياتِنا هي قدُسُنا
مِنها ستُشرقُ شمسُنا
يا وجهَها الذهبيَّ إنّا بانعتاقِكَ مؤمنونْ
عاشت وعاشَ منارُها
لن تنطفي أنوارُها
ما دام إسلامٌ على الدُّنيا يضيءُ ومسلمونْ..
أقصى العيون – أداء نايف الشرهان
كلمات : عجلان ثابت
ألحان وتوزيع : عمار البني
كورال : شباب نبض الكويت
تم التسجيل في استوديو : البني يونايتد
المكساج و الماستر : أ.عمار البني
نشكر كل من ساهم في انجاح هذا العمل
—-
كلمات العمل :
مِن كُلِّ محرابٍ نُطِلُّ عليكَ يا أقصى العيونْ
من سورةِ الإسراءِ مِن جرحٍ ترتّلهُ الشجونْ
في كلِّ ترتيلٍ صدى
يرجو لساحِكَ موعِدا
في كلِّ قلبٍ مُسلمٍ قدسٌ ومسرىً لا يهونْ
ولنا رِحالٌ لم تُشَدَّ حَدا بِها شوقُ الرّحيلْ
ولنا صلاةٌ لم تُؤدَّ أذانُها في كُلِّ جيلْ
وفواتِحٌ لكَ حينُها
لم تلتحِم آمينُها
ولنا هضابٌ تينُها بينَ الجوانحِ لا الغصونْ
لن تمّحي ذكرى مقَامِكَ يا مُصلّى الأنبياءْ
الأرضُ في أشواقِنا إن غبتَ تنقُصُها سماءْ
كحياتِنا هي قدُسُنا
مِنها ستُشرقُ شمسُنا
يا وجهَها الذهبيَّ إنّا بانعتاقِكَ مؤمنونْ
عاشت وعاشَ منارُها
لن تنطفي أنوارُها
ما دام إسلامٌ على الدُّنيا يضيءُ ومسلمونْ..
مشاركة
أقصى العيون – نايف الشرهان
إنا كفيناك – أداء نايف الشرهان
@nmalsharhan
كلمات :
أبو عبدالإله بندر فهد الايداء
@BandrALayda
[email protected]
توزيع : عبدالرحمن عمر
برعاية : رحّال بصمت … اذكروه بدعوة
—
كلمات العمل :
“إِنَّا كَفَيْـنَـاكَ” إنَّ اللهَ قَـالَ لَــهُ
وَحَقُّهُ الحِفْظُ بَيْنَ العَيْنِ وَالهَدَبِ
قَدْ كَـانَ مَبْعَثُهُ نُــوْرًا وَمَــرْحَمَـةً
جَلَّى بِهِ اللهُ لَيْلَ الظُّلْمِ وَالرِّيَبِ
الصَادِقُ الثَّابِتُ المَأْمُونُ قُدْوَتُنَا
هُوَ الخِيَارُ عَظِيمُ القَدْرِ وَالنَّسَبِ
“مُحَمَّـدٌ إبْنُ عَبْـدِ اللهِ” سَـيِّدُنَــا
وَسَيِّدُ النَّاسِ يَومَ الحَشْرِ وَالكُرَبِ
قَدْ طَابَتِ النَّاسُ وَالدُنْيَا بِطَلْعَتِهِ
وَاللهِ دَونَ رَسُولِ اللهِ لَمْ تَطِبِ
إَنْ قُلْتُ: قَالَ رَسَولُ اللهِ فِي شَفَتِي
أَحْلَى مِنَ العَسَلِ المَمْزُوجِ بِالرُّطَبِ
تَفْدِيهِ نَفْسِي وَتَفْدِيهِ مَحَاجِرُنَا
“فِـدَاؤُهُ كُلُّ أُمٍّ بَـيْـنَــنــَا وَأَبِ”
أَرْسَى مِنَ الوَحْيِ أَرْكَانًا مُؤَصَّلَةً
وَشَدَّ عُرْوَتَهَا بِالحُبِّ وَالغَضَبِ
يَا أَكْرَمَ النَّاسِ فِي نَفْسٍ وَفِي نَفَسٍ
لَـــمْ يَنْــقَطِعْ أَبَــدًا فِي حُبِّكـُمْ أَرَبِي
قَدْ جَاءَ رَبُّكَ بِالآَيَاتِ فَاتَّضَحَتْ
تِلْكَ المَحَجَّةُ فِي قَوْلٍ وَفِي أَدَبِ
بَيَّنْتَ مُجْمَلَ قَوْلِ اللهِ في سُنَنٍ
وَكُنْتَ غَيْـــثـًا أَتَى فِي بَلْقَعٍ يَبَبِ
آوَىَ بِكَ اللهُ أَقْــــــوَامًـــــا قَدِ انْدَثَرَتْ
فِي حَمْأَةِ الْوَهْنِ بَيْنَ الكَأْسِ وَالطَّرَبِ
جَـمَّعْتَ بِالْـوَحْيِ أَوَزَاعًـا مُشَتَّــتَةً
كَــانَتْ عَلَى هَامِشِ التَّارِيخِ وَالكُتُبِ
يُـقَاتِــلُـونَ إِذَا مَا نَـاقَـةٌ عُـــقِــرَتْ
أَوْ شَاتُهُمْ سُرِقَتْ بِالرّمْحِ وَالقُضُبِ
حَتَّى أَتَيْتَ فَشَادَ اللهُ مَجْدَهُمُ
بِالْعِلْمِ وَالْجِدِّ لَا بِالْجَهْلِ وَاللَّعِبِ
تَرَكْتَ دَارَةَ مَنْ عَادَاكَ قَدْ خَرِبَتْ
وَقَبْلَ جَيْشِكَ جَيْشُ الرُّعْبِ فِي لَجَبِ
إِذَا نَزَلْتَ فَلَـــيْلُ الظُّلْمِ مُنْقَــــشِعٌ
كَدَابِرِ الأمْسِ إِنْ نَادَوْهُ لَمْ يُجِبِ
سَلُوْا الْأَبَاطِرَةَ المَاضِينَ مَا فَعَلَتْ
خَيْلُ الصَحَّابِةِ يَومَ الفَتْحِ وَالحُرُبِ
دَاسَتْ سَنَابِكُهُمْ لَمْ تُبْقِ بَاقِيَةً
وَصَارَ صَوْتُكَ مَسْمُوعًا بِلا حُجُبِ
مَـــا كُلُّ فَضْلٍ يُرَى إِلَّا وَأَنْتَ لَهُ
يَا سَيِّدِي سَبَبٌ يَا طَيِّبَ السَّبَبِ
صَلَّى عَلَـيْـكَ إِلهِي كُـلَّ غَـادِيَـةٍ
مَا أَمْطَرَتْ فِي الدُّنَا رَيَّانَةَ السُّحُبِ
إنا كفيناك – أداء نايف الشرهان
@nmalsharhan
كلمات :
أبو عبدالإله بندر فهد الايداء
@BandrALayda
[email protected]
توزيع : عبدالرحمن عمر
برعاية : رحّال بصمت … اذكروه بدعوة
—
كلمات العمل :
“إِنَّا كَفَيْـنَـاكَ” إنَّ اللهَ قَـالَ لَــهُ
وَحَقُّهُ الحِفْظُ بَيْنَ العَيْنِ وَالهَدَبِ
قَدْ كَـانَ مَبْعَثُهُ نُــوْرًا وَمَــرْحَمَـةً
جَلَّى بِهِ اللهُ لَيْلَ الظُّلْمِ وَالرِّيَبِ
الصَادِقُ الثَّابِتُ المَأْمُونُ قُدْوَتُنَا
هُوَ الخِيَارُ عَظِيمُ القَدْرِ وَالنَّسَبِ
“مُحَمَّـدٌ إبْنُ عَبْـدِ اللهِ” سَـيِّدُنَــا
وَسَيِّدُ النَّاسِ يَومَ الحَشْرِ وَالكُرَبِ
قَدْ طَابَتِ النَّاسُ وَالدُنْيَا بِطَلْعَتِهِ
وَاللهِ دَونَ رَسُولِ اللهِ لَمْ تَطِبِ
إَنْ قُلْتُ: قَالَ رَسَولُ اللهِ فِي شَفَتِي
أَحْلَى مِنَ العَسَلِ المَمْزُوجِ بِالرُّطَبِ
تَفْدِيهِ نَفْسِي وَتَفْدِيهِ مَحَاجِرُنَا
“فِـدَاؤُهُ كُلُّ أُمٍّ بَـيْـنَــنــَا وَأَبِ”
أَرْسَى مِنَ الوَحْيِ أَرْكَانًا مُؤَصَّلَةً
وَشَدَّ عُرْوَتَهَا بِالحُبِّ وَالغَضَبِ
يَا أَكْرَمَ النَّاسِ فِي نَفْسٍ وَفِي نَفَسٍ
لَـــمْ يَنْــقَطِعْ أَبَــدًا فِي حُبِّكـُمْ أَرَبِي
قَدْ جَاءَ رَبُّكَ بِالآَيَاتِ فَاتَّضَحَتْ
تِلْكَ المَحَجَّةُ فِي قَوْلٍ وَفِي أَدَبِ
بَيَّنْتَ مُجْمَلَ قَوْلِ اللهِ في سُنَنٍ
وَكُنْتَ غَيْـــثـًا أَتَى فِي بَلْقَعٍ يَبَبِ
آوَىَ بِكَ اللهُ أَقْــــــوَامًـــــا قَدِ انْدَثَرَتْ
فِي حَمْأَةِ الْوَهْنِ بَيْنَ الكَأْسِ وَالطَّرَبِ
جَـمَّعْتَ بِالْـوَحْيِ أَوَزَاعًـا مُشَتَّــتَةً
كَــانَتْ عَلَى هَامِشِ التَّارِيخِ وَالكُتُبِ
يُـقَاتِــلُـونَ إِذَا مَا نَـاقَـةٌ عُـــقِــرَتْ
أَوْ شَاتُهُمْ سُرِقَتْ بِالرّمْحِ وَالقُضُبِ
حَتَّى أَتَيْتَ فَشَادَ اللهُ مَجْدَهُمُ
بِالْعِلْمِ وَالْجِدِّ لَا بِالْجَهْلِ وَاللَّعِبِ
تَرَكْتَ دَارَةَ مَنْ عَادَاكَ قَدْ خَرِبَتْ
وَقَبْلَ جَيْشِكَ جَيْشُ الرُّعْبِ فِي لَجَبِ
إِذَا نَزَلْتَ فَلَـــيْلُ الظُّلْمِ مُنْقَــــشِعٌ
كَدَابِرِ الأمْسِ إِنْ نَادَوْهُ لَمْ يُجِبِ
سَلُوْا الْأَبَاطِرَةَ المَاضِينَ مَا فَعَلَتْ
خَيْلُ الصَحَّابِةِ يَومَ الفَتْحِ وَالحُرُبِ
دَاسَتْ سَنَابِكُهُمْ لَمْ تُبْقِ بَاقِيَةً
وَصَارَ صَوْتُكَ مَسْمُوعًا بِلا حُجُبِ
مَـــا كُلُّ فَضْلٍ يُرَى إِلَّا وَأَنْتَ لَهُ
يَا سَيِّدِي سَبَبٌ يَا طَيِّبَ السَّبَبِ
صَلَّى عَلَـيْـكَ إِلهِي كُـلَّ غَـادِيَـةٍ
مَا أَمْطَرَتْ فِي الدُّنَا رَيَّانَةَ السُّحُبِ
مشاركة
إنا كفيناك – نايف الشرهان
بدون موسيقى
مشاركة
إنا كفيناك – نايف الشرهان
سلوا التاريخ – أداء نايف الشرهان و أحمد النفيس
تعليق صوتي: خالد النجار
كلمات : أحمد عبد المنعم
ألحان: خالد الحقان
خطوط: محمد أبو الليل
توزيع وأكابيلا: محمد بشير
مكساج وماسترنج: هشام العديني
جرافيك وتحريك: محمد المنسي
من إنتاج وتنفيذ: عندما ترى الصوت
—-
كلمات العمل:
سَلُوا التَّارِيخَ كَمْ مَجْدًا سَطَرْنَا
عَـلَـىٰ صَـفَـحَـاتِـهِ وَبِـهِ تَـغَـنَّـىٰ
تَــهَــابُ الْأُسْــدُ وَطْـأَتَـنَـا لِأَنَّــا
لِـغَـيْـرِ الـلَّٰـهِ كَــلَّا مَــا رَكَـعْــنَــا
أُبَـاةٌ وَالـشُّـمُـوخُ لَـنَـا حَـلِــيــفٌ
وَتَـرْهَـبُنَا الْــجَـحَـافِلُ لَوْ رَأَتْـنَـا
فَدُونَ مَـقَـامِـنَـا بُـرْجُ الـثُّــرَيَّــا
كَمَا نَطَأُ السَّحَـابَ إِذَا خَـطَـوْنَـا
وَسَابَقْنَا النُّجُومَ إِلَى الْـمَـعَـالِـي
فَـمَا سَبَقَتْ وَنَحْنُ لَهَا سَـبَـقْـنَـا
لَنَا شِيدَتْ صُرُوحُ الْمَجْدِ غُـرًا
لَحَاقُ مَـقَـامِـنَـا أَعْيَـىٰ وَأَضْنَـىٰ
فنَـحْـنُ الْـمُـسْلِـمُـونَ بِهَا نُكَنَّىٰ
فَـهَـلَّا تَـسْـأَلُـوا الـتَّـارِيـخ عَـنَّـا
أَتَـانَـا الدِّيـنُ وَالْأَرْوَاحُ ظَــمْــأَىٰ
شِفَاءً يُــبْـرِئُ الْـقَـلْـبَ الْـمُـعَـنَّـى
وَوَافَـىٰ وَالْـحَـيَـاةَ بِــلَا حَـيَـاةٍ
فَـأَحْـسَـسْـنَـا لَـهَـا طَعْمًا وَلَوْنَـا
فَكَانَ الْـمِـنَّـةَ الْعُظْمَىٰ وَأَهْـدَىٰ
لَنَا سَـنَـنًـا يَفُوقُ الْبَدْرَ حُـسْـنَـا
وَنَحْنُ بَـنُـوهُ حِينَ دَعَا أَجَـبْـنَـا
فَـأَوْرَثَـنَـا جَـنَــانًــا مُـطْـمَـئِـنَّــا
رَكِـبْـنَـا مَـرْكَـبَ الْأَنْـوَارِ حَـتَّـىٰ
بَـلَـغْـنَـا الْمُنْتَهَىٰ مَبْنًى وَمَعْنَـىٰ
مُـبَـارَكَةٌ خُـطَـانَـا حَـيْثُ سِرْنَا
سَـوَاءٌ إِنْ حَـلَـلْـنَـا أَوْ رَحَـلْــنَــا
فَنَحْنُ الْـمَـاءُ شَـقَّ الصَّخْرَ عِزًا
وَأَرْوَىٰ غُـلَّـةَ الـظَّــمْــآنِ مَــنَّــا
سلوا التاريخ – أداء نايف الشرهان و أحمد النفيس
تعليق صوتي: خالد النجار
كلمات : أحمد عبد المنعم
ألحان: خالد الحقان
خطوط: محمد أبو الليل
توزيع وأكابيلا: محمد بشير
مكساج وماسترنج: هشام العديني
جرافيك وتحريك: محمد المنسي
من إنتاج وتنفيذ: عندما ترى الصوت
—-
كلمات العمل:
سَلُوا التَّارِيخَ كَمْ مَجْدًا سَطَرْنَا
عَـلَـىٰ صَـفَـحَـاتِـهِ وَبِـهِ تَـغَـنَّـىٰ
تَــهَــابُ الْأُسْــدُ وَطْـأَتَـنَـا لِأَنَّــا
لِـغَـيْـرِ الـلَّٰـهِ كَــلَّا مَــا رَكَـعْــنَــا
أُبَـاةٌ وَالـشُّـمُـوخُ لَـنَـا حَـلِــيــفٌ
وَتَـرْهَـبُنَا الْــجَـحَـافِلُ لَوْ رَأَتْـنَـا
فَدُونَ مَـقَـامِـنَـا بُـرْجُ الـثُّــرَيَّــا
كَمَا نَطَأُ السَّحَـابَ إِذَا خَـطَـوْنَـا
وَسَابَقْنَا النُّجُومَ إِلَى الْـمَـعَـالِـي
فَـمَا سَبَقَتْ وَنَحْنُ لَهَا سَـبَـقْـنَـا
لَنَا شِيدَتْ صُرُوحُ الْمَجْدِ غُـرًا
لَحَاقُ مَـقَـامِـنَـا أَعْيَـىٰ وَأَضْنَـىٰ
فنَـحْـنُ الْـمُـسْلِـمُـونَ بِهَا نُكَنَّىٰ
فَـهَـلَّا تَـسْـأَلُـوا الـتَّـارِيـخ عَـنَّـا
أَتَـانَـا الدِّيـنُ وَالْأَرْوَاحُ ظَــمْــأَىٰ
شِفَاءً يُــبْـرِئُ الْـقَـلْـبَ الْـمُـعَـنَّـى
وَوَافَـىٰ وَالْـحَـيَـاةَ بِــلَا حَـيَـاةٍ
فَـأَحْـسَـسْـنَـا لَـهَـا طَعْمًا وَلَوْنَـا
فَكَانَ الْـمِـنَّـةَ الْعُظْمَىٰ وَأَهْـدَىٰ
لَنَا سَـنَـنًـا يَفُوقُ الْبَدْرَ حُـسْـنَـا
وَنَحْنُ بَـنُـوهُ حِينَ دَعَا أَجَـبْـنَـا
فَـأَوْرَثَـنَـا جَـنَــانًــا مُـطْـمَـئِـنَّــا
رَكِـبْـنَـا مَـرْكَـبَ الْأَنْـوَارِ حَـتَّـىٰ
بَـلَـغْـنَـا الْمُنْتَهَىٰ مَبْنًى وَمَعْنَـىٰ
مُـبَـارَكَةٌ خُـطَـانَـا حَـيْثُ سِرْنَا
سَـوَاءٌ إِنْ حَـلَـلْـنَـا أَوْ رَحَـلْــنَــا
فَنَحْنُ الْـمَـاءُ شَـقَّ الصَّخْرَ عِزًا
وَأَرْوَىٰ غُـلَّـةَ الـظَّــمْــآنِ مَــنَّــا
مشاركة
سلوا التاريخ – نايف الشرهان & أحمد النفيس & خالد النجار
بدون موسيقى
مشاركة
سلوا التاريخ – نايف الشرهان & أحمد النفيس & خالد النجار
أكرم بآل – أداء نايف الشرهان
كلمات: أحمد نبيل العبدلي
—-
كلمات العمل:
مقام في الذرى صعب المنال
بلوغ رقيه شبه المحال
رفيعٌ دون رفعته الثريا
ودون بهائه بدر الكمال
له آل النبي الغر نالوا
فآل المصطفى أكرم بآل
ميامين عمالقة عظام
بدين محمد بلغوا المعالي
نجوماً في سماء العز صاروا
لهم نور تلالأ كاللآلئ
كرامٌ والسخاء لهم رداء
وفيهم جمعت طيب الخصال
خصالٌ جملتهم طيبات
كغرس جاده قطر الطلال
فما احتاج الفقير لهم سؤالا
عطاياهم تنال بلا سؤال
مقام في الذرى صعب المنال
بلوغ رقيه شبه المحال
رفيعٌ دون رفعته الثريا
ودون بهائه بدر الكمال
له آل النبي الغر نالوا
فآل المصطفى أكرم بآل
ميامين عمالقة عظام
بدين محمد بلغوا المعالي
على الأعداء دائرة رحاهم
بضرب البيض أو طعن العوالي
هم الفرسان في سوح المنايا
هم الرهبان في جوف الليالي
تقات أعلنوا الإسلام دينا
وداسوا فوق أهواء الضلال
ولم يرضوا بغير الله ربا
فنالوا العز من رب الجلال
مقام في الذرى صعب المنال
بلوغ رقيه شبه المحال
رفيعٌ دون رفعته الثريا
ودون بهائه بدر الكمال
له آل النبي الغر نالوا
فآل المصطفى أكرم بآل
ميامين عمالقة عظام
بدين محمد بلغوا المعالي
رضى الرحمن غاية مبتغاهم
به شملوا ففازوا بالنوال
تأسوا بالمشفع يوم حشر
وساروا خلفه في كل حال
سلام من غله العرش دوما
عليهم عد حبات الرمال
مقام في الذرى صعب المنال
بلوغ رقيه شبه المحال
رفيعٌ دون رفعته الثريا
ودون بهائه بدر الكمال
له آل النبي الغر نالوا
فآل المصطفى أكرم بآل
ميامين عمالقة عظام
بدين محمد بلغوا المعالي
أكرم بآل – أداء نايف الشرهان
كلمات: أحمد نبيل العبدلي
—-
كلمات العمل:
مقام في الذرى صعب المنال
بلوغ رقيه شبه المحال
رفيعٌ دون رفعته الثريا
ودون بهائه بدر الكمال
له آل النبي الغر نالوا
فآل المصطفى أكرم بآل
ميامين عمالقة عظام
بدين محمد بلغوا المعالي
نجوماً في سماء العز صاروا
لهم نور تلالأ كاللآلئ
كرامٌ والسخاء لهم رداء
وفيهم جمعت طيب الخصال
خصالٌ جملتهم طيبات
كغرس جاده قطر الطلال
فما احتاج الفقير لهم سؤالا
عطاياهم تنال بلا سؤال
مقام في الذرى صعب المنال
بلوغ رقيه شبه المحال
رفيعٌ دون رفعته الثريا
ودون بهائه بدر الكمال
له آل النبي الغر نالوا
فآل المصطفى أكرم بآل
ميامين عمالقة عظام
بدين محمد بلغوا المعالي
على الأعداء دائرة رحاهم
بضرب البيض أو طعن العوالي
هم الفرسان في سوح المنايا
هم الرهبان في جوف الليالي
تقات أعلنوا الإسلام دينا
وداسوا فوق أهواء الضلال
ولم يرضوا بغير الله ربا
فنالوا العز من رب الجلال
مقام في الذرى صعب المنال
بلوغ رقيه شبه المحال
رفيعٌ دون رفعته الثريا
ودون بهائه بدر الكمال
له آل النبي الغر نالوا
فآل المصطفى أكرم بآل
ميامين عمالقة عظام
بدين محمد بلغوا المعالي
رضى الرحمن غاية مبتغاهم
به شملوا ففازوا بالنوال
تأسوا بالمشفع يوم حشر
وساروا خلفه في كل حال
سلام من غله العرش دوما
عليهم عد حبات الرمال
مقام في الذرى صعب المنال
بلوغ رقيه شبه المحال
رفيعٌ دون رفعته الثريا
ودون بهائه بدر الكمال
له آل النبي الغر نالوا
فآل المصطفى أكرم بآل
ميامين عمالقة عظام
بدين محمد بلغوا المعالي
مشاركة
أكرم بآل – نايف الشرهان
بدون موسيقى
مشاركة
أكرم بآل – نايف الشرهان
خير الورى – أداء نايف الشرهان
كلمات : فلاح مران الحربي
ألحان: عبدالرحمن عمر
توزيع: عارف حسن
كورال: استديو الركائز
تنسيق ومتابعة: عادل الجابري
—-
كلمات العمل :
أَحْبابَنا صَلُّوا عَلىٰ البدرِ الأغَرْ
محمدٍ ذي النورِ وَالْوَجْهِ النَّضِرْ
أُهْدي صَلاتي وَسَلامي كَالمطَر
عَلىٰ رَسولٍ ذِكْرُهُ طيبٌ عَطِرْ
يا شافِعاً لِلْخَلْقِ ياخيرَ الورىٰ
وخيرَ من نُثني عَلَيهِ في البشَرْ
بُعِثْتَ بالدينِ الحنيفِ رحمةً
للخلقِ مصباحاً تُنيرُ كالقمَرْ
أَخْرَجْتَنا مِنْ ظُلْمَةٍ كُنّا بِها
ما بَيْنَ عُدْوانٍ وظُلْمٍ مُنْتَشِرْ
بالآيِ قَدْ أَحْيَيْتَ قَلْباً ميِّتاً
بِالنورِ تَتلوها عَلينا والزُّمَرْ
فأنتَ خَيرُ مَن أَتانا بالهُدىٰ
نِعمَ الهدى ياحاملاً صِدقَ الخَبَرْ
شَمائِلٌ فيكَ مُحالٌ حَصْرُها
كالغيث من مُزنِ السماء المنهمر
يا مغنما مِنْ رَبِّنا فزنا بهِ
بِالْبِشْرِ وَالتَّيْسيرِ جِئتَ والنُّذُرْ
أَنْتَ زكيُّ النفس ياخير الورىٰ
يا هاشِمِيَ الأصلِ ياساسَ الفخرْ
فِداكَ روحي وَ الْبَرايا كُلُّها
يـا خير مَن حنَّ له جذع الشجرْ
خير الورى – أداء نايف الشرهان
كلمات : فلاح مران الحربي
ألحان: عبدالرحمن عمر
توزيع: عارف حسن
كورال: استديو الركائز
تنسيق ومتابعة: عادل الجابري
—-
كلمات العمل :
أَحْبابَنا صَلُّوا عَلىٰ البدرِ الأغَرْ
محمدٍ ذي النورِ وَالْوَجْهِ النَّضِرْ
أُهْدي صَلاتي وَسَلامي كَالمطَر
عَلىٰ رَسولٍ ذِكْرُهُ طيبٌ عَطِرْ
يا شافِعاً لِلْخَلْقِ ياخيرَ الورىٰ
وخيرَ من نُثني عَلَيهِ في البشَرْ
بُعِثْتَ بالدينِ الحنيفِ رحمةً
للخلقِ مصباحاً تُنيرُ كالقمَرْ
أَخْرَجْتَنا مِنْ ظُلْمَةٍ كُنّا بِها
ما بَيْنَ عُدْوانٍ وظُلْمٍ مُنْتَشِرْ
بالآيِ قَدْ أَحْيَيْتَ قَلْباً ميِّتاً
بِالنورِ تَتلوها عَلينا والزُّمَرْ
فأنتَ خَيرُ مَن أَتانا بالهُدىٰ
نِعمَ الهدى ياحاملاً صِدقَ الخَبَرْ
شَمائِلٌ فيكَ مُحالٌ حَصْرُها
كالغيث من مُزنِ السماء المنهمر
يا مغنما مِنْ رَبِّنا فزنا بهِ
بِالْبِشْرِ وَالتَّيْسيرِ جِئتَ والنُّذُرْ
أَنْتَ زكيُّ النفس ياخير الورىٰ
يا هاشِمِيَ الأصلِ ياساسَ الفخرْ
فِداكَ روحي وَ الْبَرايا كُلُّها
يـا خير مَن حنَّ له جذع الشجرْ
مشاركة
خير الورى – نايف الشرهان
بدون موسيقى
مشاركة
خير الورى – نايف الشرهان
أعمال قد تنال استحسانك
مشاركة
أقصى العيون – نايف الشرهان
مشاركة
منو غيرك – عبدالعزيز عبدالغني
مشاركة
أقصى العيون – نايف الشرهان
تفاصيل العمل :
أداء : #ياسر_زين
كلمات الشاعر : عبدالصمد غريب
الحان : أ. عبدالله يماني | توزيع : م . حاتم محسن
كورال : فريق أوبرا ( مصر )
جرافكس : إبراهيم عمر | تصوير : عدسة مكة
شكر خاص من المنشد لـ :
م . أحمد أفلاطون – م . أحمد منصوري – م . محمد قمران
مشاركة
رسول السلام ( مؤثرات ) – ياسر زين
حوار الطفولة – أداء مشاري العرادة بالإشتراك مع الطفل محمد الرشيدي
كلمات: عبدالرحمن المطوع
ألحان: مشاري العرادة
توزيع: عثمان الابراهيم
هندسة صوتية: سلمان الملا
انتاج: التنمية الأسرية
مشاركة
حوار الطفولة – مشاري العرادة & الطفل محمد الرشيدي
مشاركة
ارسم لأمتك المسار – مشاري العرادة
الخير – أداء محمد كندو
كلمات : أنور حسام
الحان : مالك نور
توزيع ومكس ماستر : محمد القيسي
جيتار : جوزيف دمرجيان
اكورديون : حسان عوني
كمنجات : تركيا
ايقاع : خالد ابو رجب
انتاج : مؤسسة الخير
—-
كلمات العمل:
الخير لا تدري بمن
أعطي سيأتيك الثمن
فالله لا ينسى و كم
بالخير قد رفعت محن
كن داعياً للخير
كن رحمة للغير
أنت الذي بوجوده
هذي الحياة بخير
مطر يغيث من العناء
كالفرج من ربّ السماء
يحي الحياة اذا نزل
لا لا يمل من العطاء
كن داعياً للخير
كن رحمة للغير
أنت اللذي بوجوده
هذي الحياة بخير
الخير – أداء محمد كندو
كلمات : أنور حسام
الحان : مالك نور
توزيع ومكس ماستر : محمد القيسي
جيتار : جوزيف دمرجيان
اكورديون : حسان عوني
كمنجات : تركيا
ايقاع : خالد ابو رجب
انتاج : مؤسسة الخير
—-
كلمات العمل:
الخير لا تدري بمن
أعطي سيأتيك الثمن
فالله لا ينسى و كم
بالخير قد رفعت محن
كن داعياً للخير
كن رحمة للغير
أنت الذي بوجوده
هذي الحياة بخير
مطر يغيث من العناء
كالفرج من ربّ السماء
يحي الحياة اذا نزل
لا لا يمل من العطاء
كن داعياً للخير
كن رحمة للغير
أنت اللذي بوجوده
هذي الحياة بخير
مشاركة
الخير (بدون موسيقى) – محمد كندو
مشاركة
الخير (بدون موسيقى) – محمد كندو
مشاركة
تقبل مني – هاني الشيباني
فلسطيني فلسطيني – أداء علي بوبر
من البوم أعذب الألحان
كلمات : د. يوسف العظم
ألحان : أبوالمجد
الهندسة الصوتية : أحمد رامي
الإشراف العام : محمد خلف , مجدي المرشدي , محمد زكي
مشاركة
فلسطيني فلسطيني – علي بوبر
مشاركة
طوينا – محمد السالم
مشاركة
مافي مستحيل ( البوم فكرة – مؤثرات ) – حمود الخضر
مشاركة
صابتك شوكة ( مؤثرات ) – أمين حاميم
مشاركة
شارة برنامج ( العذراء والمسيح ) – فضل شاكر
وأحسن منك لم تر قط عيني – أداء والحان الفهد
كلمات : شاعر الرسول ( حسان بن ثابت )
توزيع & مكس : عاصم ياسر
—
ㅤ
الكلمات :
وَأَحسَنُ مِنكَ لَم تَرَ قَطُّ عَيني
وَأَجمَلُ مِنكَ لَم تَلِدِ النِساءُ
خُلِقتَ مُبَرَّءً مِن كُلِّ عَيبٍ
كَأَنَّكَ قَد خُلِقتَ كَما تَشاءُ
مشاركة
وأحسن منك لم تر قط عيني – الفهد
مولاي قد نامت عيون – أداء محمد عبيد
من البوم القدس تنادينا
…
كلمات العمل :
مولاي قد نامت عيون وتيقظت أيضاً عيون
نامت عيون الخائنين وعين نجمك لا تخون
ترنو إلينا وهي ساهية عن الدنيا الخؤون
أتُراهُ أذهلها جلالُ الله أم مرُّ القرون
مولاي قد نامت عيون وتيقظت أيضاً عيون
نامت عيون الخائنين وعين نجمك لا تخون
أم أنَّ من فوق الثرى لا يسمعون ولا يعون
ويحُ نفسي أفلم ترى وهي ترسف في سجود
مولاي قد نامت عيون وتيقظت أيضاً عيون
نامت عيون الخائنين وعين نجمك لا تخون
مولاي قد نامت عيون – أداء محمد عبيد
من البوم القدس تنادينا
…
كلمات العمل :
مولاي قد نامت عيون وتيقظت أيضاً عيون
نامت عيون الخائنين وعين نجمك لا تخون
ترنو إلينا وهي ساهية عن الدنيا الخؤون
أتُراهُ أذهلها جلالُ الله أم مرُّ القرون
مولاي قد نامت عيون وتيقظت أيضاً عيون
نامت عيون الخائنين وعين نجمك لا تخون
أم أنَّ من فوق الثرى لا يسمعون ولا يعون
ويحُ نفسي أفلم ترى وهي ترسف في سجود
مولاي قد نامت عيون وتيقظت أيضاً عيون
نامت عيون الخائنين وعين نجمك لا تخون
مشاركة
مولاي – محمد عبيد
مشاركة
مولاي – محمد عبيد
مشاركة
يا أمي ( مؤثرات ) – أيمن الحلاق
مشاركة
قرآني – عبدالعزيز عبدالغني
تفاصيل نشيد
غرام
, , , ,
غرام – من أوبريت صحبتك سمعتك
أداء : أمين حاميم – أسامه الصافي – أحمد الهاجري
صالح اليامي – إبراهيم باعمر
كلمات : ماجد الجبري
توزيع : عادل الهزازي
كورال : فريق همس ديجيتال
مكس وماستر : م . محمد الريمي
مشاركة
غرام ( مؤثرات – أوبريت صحبتك سمعتك ) – أداء مجموعة من المنشدين
مشاركة
الجنة ( البوم يهون الجرح – مؤثرات ) – أحمد الهاجري
مشاركة
نقدر ( البوم فكرة – مؤثرات ) – حمود الخضر
مشاركة
يا أهل المدينة – مشاري العفاسي
مشاركة
أحيانا نبحر ( البوم السلام سلام ) – عبدالمجيد الفوزان
مشاركة
أشرق – مسعود غياث
مشاركة
دعوة سلام ( البوم السلام سلام ) – عبدالمجيد الفوزان
أداء وألحان : أحمد النفيس
كلمات الشاعر : عبدالرحمن الجبوري
توزيع وتنفيذ : عبدالعزيز الراشد
مكس وماستر: يوسف الأيوب
إنتاج : قنوات
_______
الكلمات والترجمة :
ُبْحِ كَانَ وُضُوحُهُ
كَاللَّيْلِ كَانَ إذَا سَتَرْ
the morning its clarity was like the night If he cover.
كُلٌ يُرِيْدُ وُجُوْدَهُ
If it was hidden, everyone wanted its presence.
إِنْ غَابَ يُفْقَدُ كَالْقَمَرْ
If it was absent, it would be lost like the moon
ذَاكَ أبِيْ
That was my father
كَانَ أَبِي
He was my father
عِلْمَاً يُدَرِّسُ مَنْ رَآهْ
دَرْسٌ جَلِيٌّ بِالنَّظَرْ
My father Alma ? is studying who saw a lesson worth looking at.
عَجَبَاً يَقُولُ لِمَا رَأىٰ
مِنْ أيِّ عَهْدٍ جَائَنَا
he says, when he saw it, from what time did he come to us
فَعَلِمْتُ أنَّ أصُولَهُ
مِنْ رَحْمِ غَيْرِ زَمَانِنَا
so I knew that his origins are from a womb other than our time.
زَمَنٌ سَعِيْدْ
لَيْسَ بَعِيْدْ
a happy time, not far away
كُنَّا بِهِ يَالَيْتَنَا
حِيْنَ نَرَاهُ بِالصُّوَرْ
we were in it, I wish, I wish,
قَالَ أبِيْ سِرْ فِي خُطَاكْ
my father said: Walk in your footsteps ? to glory.
أمْسٌ مَضَىٰ قُلْ هَا أَنَا
لَيْسَ بِكَانَ أوْ عَدَمْ
أداء وألحان : أحمد النفيس
كلمات الشاعر : عبدالرحمن الجبوري
توزيع وتنفيذ : عبدالعزيز الراشد
مكس وماستر: يوسف الأيوب
إنتاج : قنوات
_______
الكلمات والترجمة :
ُبْحِ كَانَ وُضُوحُهُ
كَاللَّيْلِ كَانَ إذَا سَتَرْ
the morning its clarity was like the night If he cover.
كُلٌ يُرِيْدُ وُجُوْدَهُ
If it was hidden, everyone wanted its presence.
إِنْ غَابَ يُفْقَدُ كَالْقَمَرْ
If it was absent, it would be lost like the moon
ذَاكَ أبِيْ
That was my father
كَانَ أَبِي
He was my father
عِلْمَاً يُدَرِّسُ مَنْ رَآهْ
دَرْسٌ جَلِيٌّ بِالنَّظَرْ
My father Alma ? is studying who saw a lesson worth looking at.
عَجَبَاً يَقُولُ لِمَا رَأىٰ
مِنْ أيِّ عَهْدٍ جَائَنَا
he says, when he saw it, from what time did he come to us
فَعَلِمْتُ أنَّ أصُولَهُ
مِنْ رَحْمِ غَيْرِ زَمَانِنَا
so I knew that his origins are from a womb other than our time.
زَمَنٌ سَعِيْدْ
لَيْسَ بَعِيْدْ
a happy time, not far away
كُنَّا بِهِ يَالَيْتَنَا
حِيْنَ نَرَاهُ بِالصُّوَرْ
we were in it, I wish, I wish,
قَالَ أبِيْ سِرْ فِي خُطَاكْ
my father said: Walk in your footsteps ? to glory.
أمْسٌ مَضَىٰ قُلْ هَا أَنَا
لَيْسَ بِكَانَ أوْ عَدَمْ
مشاركة
ذاك أبي – أحمد النفيس
مشاركة
ذاك أبي – أحمد النفيس
مشاركة
أقصى العيون – نايف الشرهان
مشاركة
حبيبي محمد – مشاري العفاسي
مشاركة
أعذب الألفاظ ( البوم لا تخجلي – مؤثرات ) – وليد الحمادي
أداء : عبدالله المري | كلمات الشاعر : علي الحزمي
الحان : ريان الراشدي | توزيع : مروان الحمادي
كورال : فريق همس ديجيتال | تسجيل ومكساج وماستر : م . محمد الحميري
خلفيات بشرية : هاني الشيباني | شكر خاص لـ م . عبدالسلام المجيدي