أناشيد الألبوم
أغنية “قبل الفجر” من التراث الصوفي لشرق إفريقيا
يعيد الفنان حمزة نمرة توزيعها في الموسم الثالث من برنامج ريمكس
بلمسات غربية ساحرة مع الفنان الكبير الدنماركي عصام بشيري.
—-
كلمات ” قبل الفجر ” :
When All of his Friends , go on by
عندما فارقه جميع الأخلاء
His World feels like an Ugly Lie
أصبح العالم وكأنه كذبة بشعة
The Clouds are Grey
السحب رمادية شاحبة
No Light in the day
وأظلمت الدنيا
Bows his Head before the dawn
يحني رأسه قبل الفجر
So Mechanical
يصلي بلا روح
So alone
وحيدا
Call out With a Cry
ناده وابك
From the Depths of all your heart
من أعماق قلبك
And you’ll find it
وستجده
يا نَبي سَلام عَلَيْك
يا رَسُول سَلام عَلَيْك
يا حَبيب سَلام عَلَيْك
صَلَواتُ اللَّه عَلَيْك
يا نَبي سَلام عَلَيْك
يا رَسُول سَلام عَلَيْك
يا حَبيب سَلام عَلَيْك
صَلَواتُ اللَّه عَلَيْك
نَفْس الدَّمْعَة اللّي في عيني
نَفْس السِّكة اللّي أَنا بمشيها
نَفْس الحُزْن سنِين وياه
نسيني زَمَاني نسيني
وَأَقُول الآه وأروح لِبعيد
غَرِيب في بِلَاد اللَّه
تِسْرق عُمْري الحَياة
يا رَسُولَ اللَّه
يا نَبي سَلام عَلَيْك
يا رَسُول سَلام عَلَيْك
يا حَبيب سَلام عَلَيْك
صَلَواتُ اللَّه عَلَيْك
يا نَبي سَلام عَلَيْك
يا رَسُول سَلام عَلَيْك
يا حَبيب سَلام عَلَيْك
صَلَواتُ اللَّه عَلَيْك
Let your Lips , speak my name
اجعل شفتيك تذكر اسمي
I’ll come to you
وانا سآتي إليك
And take all your pain
وسأحمل عنك الألم
Soak in my love
اغمرك بحبي
Like you Soak in the rain
كما يغمرك المطر
I’ll come to you
وسآتي إليك
And take all your pain
وأحمل آلامك
I’ll come to you
وآتي إليك
يا نَبي سَلام عَلَيْك
يا رَسُول سَلام عَلَيْك
يا حَبيب سَلام عَلَيْك
صَلَواتُ اللَّه عَلَيْك
يا نَبي سَلام عَلَيْك
يا رَسُول سَلام عَلَيْك
يا حَبيب سَلام عَلَيْك
صَلَواتُ اللَّه عَلَيْك
أغنية “قبل الفجر” من التراث الصوفي لشرق إفريقيا
يعيد الفنان حمزة نمرة توزيعها في الموسم الثالث من برنامج ريمكس
بلمسات غربية ساحرة مع الفنان الكبير الدنماركي عصام بشيري.
—-
كلمات ” قبل الفجر ” :
When All of his Friends , go on by
عندما فارقه جميع الأخلاء
His World feels like an Ugly Lie
أصبح العالم وكأنه كذبة بشعة
The Clouds are Grey
السحب رمادية شاحبة
No Light in the day
وأظلمت الدنيا
Bows his Head before the dawn
يحني رأسه قبل الفجر
So Mechanical
يصلي بلا روح
So alone
وحيدا
Call out With a Cry
ناده وابك
From the Depths of all your heart
من أعماق قلبك
And you’ll find it
وستجده
يا نَبي سَلام عَلَيْك
يا رَسُول سَلام عَلَيْك
يا حَبيب سَلام عَلَيْك
صَلَواتُ اللَّه عَلَيْك
يا نَبي سَلام عَلَيْك
يا رَسُول سَلام عَلَيْك
يا حَبيب سَلام عَلَيْك
صَلَواتُ اللَّه عَلَيْك
نَفْس الدَّمْعَة اللّي في عيني
نَفْس السِّكة اللّي أَنا بمشيها
نَفْس الحُزْن سنِين وياه
نسيني زَمَاني نسيني
وَأَقُول الآه وأروح لِبعيد
غَرِيب في بِلَاد اللَّه
تِسْرق عُمْري الحَياة
يا رَسُولَ اللَّه
يا نَبي سَلام عَلَيْك
يا رَسُول سَلام عَلَيْك
يا حَبيب سَلام عَلَيْك
صَلَواتُ اللَّه عَلَيْك
يا نَبي سَلام عَلَيْك
يا رَسُول سَلام عَلَيْك
يا حَبيب سَلام عَلَيْك
صَلَواتُ اللَّه عَلَيْك
Let your Lips , speak my name
اجعل شفتيك تذكر اسمي
I’ll come to you
وانا سآتي إليك
And take all your pain
وسأحمل عنك الألم
Soak in my love
اغمرك بحبي
Like you Soak in the rain
كما يغمرك المطر
I’ll come to you
وسآتي إليك
And take all your pain
وأحمل آلامك
I’ll come to you
وآتي إليك
يا نَبي سَلام عَلَيْك
يا رَسُول سَلام عَلَيْك
يا حَبيب سَلام عَلَيْك
صَلَواتُ اللَّه عَلَيْك
يا نَبي سَلام عَلَيْك
يا رَسُول سَلام عَلَيْك
يا حَبيب سَلام عَلَيْك
صَلَواتُ اللَّه عَلَيْك
مشاركة
قبل الفجر – حمزة نمرة و عصام بشيري
مشاركة
قبل الفجر – حمزة نمرة و عصام بشيري
أغنية “سرّي في بالي تخبّى” من الفن الشعبي التونسي
من تأليف حمادي الشريف وغناء الفنان الشعبي التونسي الراحل لطفي جرمانة
يعيد الفنان حمزة نمرة توزيعها في الموسم الثالث من برنامج ريمكس
بلمسات غربية ساحرة مع نخبة من الموسيقيين الأردنيين.
—-
كلمات ” سري في بالي ” :
سرّي في بالي تخبّى خبوه ناس أجواد
شاع الخبر وتربى ضنيت جابا واد
سرّي في بالي تخبّى خبوه ناس أجواد
شاع الخبر وتربى ضنيت جابا واد
قلبي مليان تعبّا
والله مليان تعبّا
يا ناري صارو عباد
يا ناس صارو عباد
أمنتهم على حالي على مالي والأولاد
ورّيتهم اخصالي مطبوع ولد بلاد
أمنتهم على حالي على مالي والأولاد
ورّيتهم اخصالي مطبوع ولد بلاد
يا خسارتي زوالي
والله والله زوالي
ضنيتهم عباد
وضنيتهم عباد
اصل الشريف من ربي واصل الشرف اجداد
اصل امّي مكّة وحبّي والجد من بغداد
اصل الشريف من ربي واصل الشرف اجداد
اصل امّي مكّة وحبّي والجد من بغداد
خلط درس مخبي
والله والله مخبي
شوف الغلط يا عباد
والله والله يا عباد
لا اله الا الله
لو كان فيا كاتبه
محمد رسول الله
لو كان فيا راغبه
سرّي في بالي تخبّى خبوه ناس أجواد
شاع الخبر وتربى ضنيت جابا واد
قلبي مليان تعبّا
والله مليان تعبّا
يا ناري صارو عباد
يا ناري صارو عباد
أغنية “سرّي في بالي تخبّى” من الفن الشعبي التونسي
من تأليف حمادي الشريف وغناء الفنان الشعبي التونسي الراحل لطفي جرمانة
يعيد الفنان حمزة نمرة توزيعها في الموسم الثالث من برنامج ريمكس
بلمسات غربية ساحرة مع نخبة من الموسيقيين الأردنيين.
—-
كلمات ” سري في بالي ” :
سرّي في بالي تخبّى خبوه ناس أجواد
شاع الخبر وتربى ضنيت جابا واد
سرّي في بالي تخبّى خبوه ناس أجواد
شاع الخبر وتربى ضنيت جابا واد
قلبي مليان تعبّا
والله مليان تعبّا
يا ناري صارو عباد
يا ناس صارو عباد
أمنتهم على حالي على مالي والأولاد
ورّيتهم اخصالي مطبوع ولد بلاد
أمنتهم على حالي على مالي والأولاد
ورّيتهم اخصالي مطبوع ولد بلاد
يا خسارتي زوالي
والله والله زوالي
ضنيتهم عباد
وضنيتهم عباد
اصل الشريف من ربي واصل الشرف اجداد
اصل امّي مكّة وحبّي والجد من بغداد
اصل الشريف من ربي واصل الشرف اجداد
اصل امّي مكّة وحبّي والجد من بغداد
خلط درس مخبي
والله والله مخبي
شوف الغلط يا عباد
والله والله يا عباد
لا اله الا الله
لو كان فيا كاتبه
محمد رسول الله
لو كان فيا راغبه
سرّي في بالي تخبّى خبوه ناس أجواد
شاع الخبر وتربى ضنيت جابا واد
قلبي مليان تعبّا
والله مليان تعبّا
يا ناري صارو عباد
يا ناري صارو عباد
مشاركة
سري في بالي – حمزة نمرة
مشاركة
سري في بالي – حمزة نمرة
أغنية “يا حسرة عليك يا دنيا” من التراث الجزائري
من تأليف ياسين أبو عابد وغناء كمال المسعودي يعيد الفنان حمزة نمرة توزيعها
في الموسم الثالث من برنامج ريمكس مضيفا عليها لمسات غربية ساحرة
مع الفنان أمين بابيلون محمد أمين – من فرقة
Babylon.
—-
كلمات ” يا حسرة عليك يا دينا ” :
يا حسرة عليك يا دِنيا
فيك حكاية و حكايات
سامِيني و قَعدِي حِذايا
و احكيهُملي بثَبَات
علاش هكذا حاقدة و سِميّة
تظلّي تبدلي في الصفات
تعذبي فيّا غير بشِويَّة
عييت من عذابِك بَرَكَات
تلعبي بيّا ولّا معايا
جاوبيني علاش هاذ السكات
قالولي عليك مسرحية
أنا المسرح سكنلي في الذات
التذكِرة خلَّصتها غالية
اديت معايا شِي وردات
دخلت للقاعة صفقوا عليّا
طلع الستار و الضو طفت
لقيت روحي في تمثيلية
و الديكور خوف و دمومات
طَمّعتيني و دِرتي عليّا
عندي جَدي بالصحبات
يا حسرة عليك يا دِنيا
فيك حكاية و حكايات
سامِيني و قَعدِي حِذايا
و احكيهُملي بثَبَات
علاش هكذا حاقدة و سِميّة
تظلّي تبدلي في الصفات
تعذبي فيّا غير بشِويَّة
عييت من عذابِك بَرَكَات
شحال من سلطان كان في دِنيا
جيوش لأمره طايعات
مال و عز قصور و سرايا
العسَّة عليه بالأولوفات
غفل غفلة انقلبت الحَيَّة
في ليلته ما صاب وين يبات
ذوَّقتي فلان عسل و فاكية
و فلان شمَّختيله الفتات
فلان حرمتيه من الذرية
و حياته من الفرحة خوَت
فلان طلّق زوجته المسكية
زعف لمّا جابتله البنات
يا حسرة عليك يا دِنيا
فيك حكاية و حكايات
سامِيني و قَعدِي حِذايا
و احكيهُملي بثَبَات
علاش هكذا حاقدة و سِميّة
تظلّي تبدلي في الصفات
تعذبي فيّا غير بشِويَّة
عييت من عذابِك بَرَكَات
المسجون يبجى الحرية
بالدقيقة يحسب الأوقات
الشهّار يحلم بالشهرية
يا حليلو مولى وليدات
كبدة لُميمة مشوية
واش سهرت واش ربَّت
على وليدها بدَّل الجنسية
عجبه زين الروميات
خلّى يُمّاه وحدانية
من البِكاء و الحَرقة انْعَمَت
باش يبيِّن الرجولية
بعثِّلها زوج محَرْمَات
يا حسرة عليك يا دِنيا
فيك حكاية و حكايات
سامِيني و قَعدِي حِذايا
و احكيهُملي بثَبَات
علاش هكذا حاقدة و سِميّة
تظلّي تبدلي في الصفات
تعذبي فيّا غير بشِويَّة
عييت من عذابِك بَرَكَات
يا حسرة عليك يا دِنيا
يا حسرة عليك يا دِنيا
أغنية “يا حسرة عليك يا دنيا” من التراث الجزائري
من تأليف ياسين أبو عابد وغناء كمال المسعودي يعيد الفنان حمزة نمرة توزيعها
في الموسم الثالث من برنامج ريمكس مضيفا عليها لمسات غربية ساحرة
مع الفنان أمين بابيلون محمد أمين – من فرقة
Babylon.
—-
كلمات ” يا حسرة عليك يا دينا ” :
يا حسرة عليك يا دِنيا
فيك حكاية و حكايات
سامِيني و قَعدِي حِذايا
و احكيهُملي بثَبَات
علاش هكذا حاقدة و سِميّة
تظلّي تبدلي في الصفات
تعذبي فيّا غير بشِويَّة
عييت من عذابِك بَرَكَات
تلعبي بيّا ولّا معايا
جاوبيني علاش هاذ السكات
قالولي عليك مسرحية
أنا المسرح سكنلي في الذات
التذكِرة خلَّصتها غالية
اديت معايا شِي وردات
دخلت للقاعة صفقوا عليّا
طلع الستار و الضو طفت
لقيت روحي في تمثيلية
و الديكور خوف و دمومات
طَمّعتيني و دِرتي عليّا
عندي جَدي بالصحبات
يا حسرة عليك يا دِنيا
فيك حكاية و حكايات
سامِيني و قَعدِي حِذايا
و احكيهُملي بثَبَات
علاش هكذا حاقدة و سِميّة
تظلّي تبدلي في الصفات
تعذبي فيّا غير بشِويَّة
عييت من عذابِك بَرَكَات
شحال من سلطان كان في دِنيا
جيوش لأمره طايعات
مال و عز قصور و سرايا
العسَّة عليه بالأولوفات
غفل غفلة انقلبت الحَيَّة
في ليلته ما صاب وين يبات
ذوَّقتي فلان عسل و فاكية
و فلان شمَّختيله الفتات
فلان حرمتيه من الذرية
و حياته من الفرحة خوَت
فلان طلّق زوجته المسكية
زعف لمّا جابتله البنات
يا حسرة عليك يا دِنيا
فيك حكاية و حكايات
سامِيني و قَعدِي حِذايا
و احكيهُملي بثَبَات
علاش هكذا حاقدة و سِميّة
تظلّي تبدلي في الصفات
تعذبي فيّا غير بشِويَّة
عييت من عذابِك بَرَكَات
المسجون يبجى الحرية
بالدقيقة يحسب الأوقات
الشهّار يحلم بالشهرية
يا حليلو مولى وليدات
كبدة لُميمة مشوية
واش سهرت واش ربَّت
على وليدها بدَّل الجنسية
عجبه زين الروميات
خلّى يُمّاه وحدانية
من البِكاء و الحَرقة انْعَمَت
باش يبيِّن الرجولية
بعثِّلها زوج محَرْمَات
يا حسرة عليك يا دِنيا
فيك حكاية و حكايات
سامِيني و قَعدِي حِذايا
و احكيهُملي بثَبَات
علاش هكذا حاقدة و سِميّة
تظلّي تبدلي في الصفات
تعذبي فيّا غير بشِويَّة
عييت من عذابِك بَرَكَات
يا حسرة عليك يا دِنيا
يا حسرة عليك يا دِنيا
مشاركة
يا حسرة عليك يا دنيا – حمزة نمرة
مشاركة
يا حسرة عليك يا دنيا – حمزة نمرة
أغنية “هاتجن ياريت يا خوانا” من التراث المصري
للراحل سيد درويش يعيد الفنان حمزة نمرة توزيعها في الموسم الثالث
من برنامج ريمكس بلمسات غربية ساحرة وطريقة مبدعة مع الفنان
Tom Wild
—-
كلمات ” هاتجن يا ريت يا اخوانا ” :
هاتجنّ ياريت يا اخوانَّا
ما رُحتش لُندُن ولّا باريس
دي بلاد تمدين و نظافة
و زوق و لطافة و حاجة تغيظ
A delayed train makes you late again
[القطار متأخر عن موعده و يجعلك متأخرًا مرة أخرى]
So you trudge through the dirt and grime
[لذا قد تضطر للمشي خلال الوحل و الطين]
The rain falls down you’ve priced out of town
[المطر ينهمر بشدة، و لم تعد قادرًا على تكاليف المعيشة]
So getting in can take some time
[لذا قد تضطر للبقاء في المحطة للمزيد من الوقت]
The pubs begin to empty in the middle of the night
[جاء منتصف الليل و قد بدأ السكارى في ترك الحانات]
And there’s no reasoning with drunken men
[و أولئك السكارى ليسوا في وعيهم ]
When you might end up in the middle of a fight
[لذا قد ينتهي بك الحال في وسط عراك بينهم]
هاتجنّ ياريت يا اخوانَّا
ما رُحتش لُندُن ولّا باريس
دي بلاد تمدين و نضافة
و زوق و لطافة و حاجة تغيظ
ولا واحدة في وش الفجر
تبرطع مَالْيَة الدُنيا اصوات
قال أيه جوز خالتي أم أحمد
سِلْفِة أخوها السيد مات
سبحانك ما أعظم شانك
والله الموت دا مفيد و لذيذ
هاتجنّ ياريت يا اخوانَّا
ما رُحتش لُندُن ولّا باريس
هاتجنّ ياريت يا اخوانَّا
ما رُحتش لُندُن ولّا باريس
دي بلاد تمدين و نضافة
و زوق و لطافة و حاجة تغيظ
There’s no such thing as paradise
[لا توجد جنة على الأرض]
The grass is always green
[حيث يظل فيها العشب مخضرًا]
And the flowers seem more colourful
[و حيث الأزهار ذات الألوان المبهجة]
In the town where you never been
[لن ترى أبدًا مكانًا بتلك المثالية]
Everywhere have its struggles everywhere have its strife
[كل مكان به معاناة، كل مكان به مآسيه]
Everywhere have the ability to give a happy or a miserable life
[أي مكان يمكن أن يوفر لك السعادة أو يجعل حياتك أكثر تعاسة]
هاتجنّ ياريت يا اخوانَّا
ما رُحتش لُندُن ولّا باريس
دي بلاد تمدين و نضافة
و زوق و لطافة و حاجة تغيظ
أغنية “هاتجن ياريت يا خوانا” من التراث المصري
للراحل سيد درويش يعيد الفنان حمزة نمرة توزيعها في الموسم الثالث
من برنامج ريمكس بلمسات غربية ساحرة وطريقة مبدعة مع الفنان
Tom Wild
—-
كلمات ” هاتجن يا ريت يا اخوانا ” :
هاتجنّ ياريت يا اخوانَّا
ما رُحتش لُندُن ولّا باريس
دي بلاد تمدين و نظافة
و زوق و لطافة و حاجة تغيظ
A delayed train makes you late again
[القطار متأخر عن موعده و يجعلك متأخرًا مرة أخرى]
So you trudge through the dirt and grime
[لذا قد تضطر للمشي خلال الوحل و الطين]
The rain falls down you’ve priced out of town
[المطر ينهمر بشدة، و لم تعد قادرًا على تكاليف المعيشة]
So getting in can take some time
[لذا قد تضطر للبقاء في المحطة للمزيد من الوقت]
The pubs begin to empty in the middle of the night
[جاء منتصف الليل و قد بدأ السكارى في ترك الحانات]
And there’s no reasoning with drunken men
[و أولئك السكارى ليسوا في وعيهم ]
When you might end up in the middle of a fight
[لذا قد ينتهي بك الحال في وسط عراك بينهم]
هاتجنّ ياريت يا اخوانَّا
ما رُحتش لُندُن ولّا باريس
دي بلاد تمدين و نضافة
و زوق و لطافة و حاجة تغيظ
ولا واحدة في وش الفجر
تبرطع مَالْيَة الدُنيا اصوات
قال أيه جوز خالتي أم أحمد
سِلْفِة أخوها السيد مات
سبحانك ما أعظم شانك
والله الموت دا مفيد و لذيذ
هاتجنّ ياريت يا اخوانَّا
ما رُحتش لُندُن ولّا باريس
هاتجنّ ياريت يا اخوانَّا
ما رُحتش لُندُن ولّا باريس
دي بلاد تمدين و نضافة
و زوق و لطافة و حاجة تغيظ
There’s no such thing as paradise
[لا توجد جنة على الأرض]
The grass is always green
[حيث يظل فيها العشب مخضرًا]
And the flowers seem more colourful
[و حيث الأزهار ذات الألوان المبهجة]
In the town where you never been
[لن ترى أبدًا مكانًا بتلك المثالية]
Everywhere have its struggles everywhere have its strife
[كل مكان به معاناة، كل مكان به مآسيه]
Everywhere have the ability to give a happy or a miserable life
[أي مكان يمكن أن يوفر لك السعادة أو يجعل حياتك أكثر تعاسة]
هاتجنّ ياريت يا اخوانَّا
ما رُحتش لُندُن ولّا باريس
دي بلاد تمدين و نضافة
و زوق و لطافة و حاجة تغيظ
مشاركة
هاتجن يا ريت يا اخوانا – حمزة نمرة
مشاركة
هاتجن يا ريت يا اخوانا – حمزة نمرة
أغنية “كيفوكيم” من التراث الكردي
يعيد الفنان حمزة نمرة توزيعها في الموسم الثالث
من برنامج ريمكس مضيفا عليها السحر الإيرلندي مع فرقة
Matt Walklate
مشاركة
كيفوكيم – حمزة نمرة
أغنية “يا ولد عمي” من التراث المصري وإحدى أغاني سيد درويش
يعيد الفنان حمزة نمرة توزيعها في الموسم الثالث من برنامج ريمكس
بطريقة مبدعة ولمسات مصرية حديثة مع الملحن كريم عبد الوهاب.
—-
كلمات العمل :
يا ولد عمي.. يابوي
يا ولد عمي .. إلحقني يابوي
يا ولد عمي .. آه يا بوي
هات البازابورت
ويلا بنا يا اسماعيل
لا الوقت يفوت
غربة ايه مصر أولى بنا
من غيرها ما يحلى لنا القوت
عهد الله وعهد الأنبيا
ما نفوتهاش ولا بالنبوت
هي السمكة بتفوت المية
ده احنا من غير مصر نموت
يا ولد عمي.. يابوي
يا ولد عمي .. إلحقني يابوي
يا ولد عمي .. آه يا بوي
لفينا لما استكفينا
من جرجا لمالطه لميدراس
والله بكرة اللي استعفينا
وخلصنا من وجع الراس
كل بلد أفقر م التانية
وحياة سيدك أبو العباس
لولا أنت يا عربي في الدنيا
ما كنا نلاقي ولاد ناس
يا ولد عمي.. يابوي
يا ولد عمي .. الحقني يابوي
يا ولد عمي .. آه يا بوي
الله لو كانوا الأغنيا يتلموا
ويمضوا لنا شيكات
النبي تو ما عقدوا النية
اتفرج ع الفاوريكات
وتعيش مصر ف عيشة هنية
دولة وتحكم ممتلكات
ما دام في قلوبهم حنية
ع الفقرا تحل البركات
يا ولد عمي.. يابوي
يا ولد عمي .. الحقني يابوي
يا ولد عمي .. آه يا بوي
أغنية “يا ولد عمي” من التراث المصري وإحدى أغاني سيد درويش
يعيد الفنان حمزة نمرة توزيعها في الموسم الثالث من برنامج ريمكس
بطريقة مبدعة ولمسات مصرية حديثة مع الملحن كريم عبد الوهاب.
—-
كلمات العمل :
يا ولد عمي.. يابوي
يا ولد عمي .. إلحقني يابوي
يا ولد عمي .. آه يا بوي
هات البازابورت
ويلا بنا يا اسماعيل
لا الوقت يفوت
غربة ايه مصر أولى بنا
من غيرها ما يحلى لنا القوت
عهد الله وعهد الأنبيا
ما نفوتهاش ولا بالنبوت
هي السمكة بتفوت المية
ده احنا من غير مصر نموت
يا ولد عمي.. يابوي
يا ولد عمي .. إلحقني يابوي
يا ولد عمي .. آه يا بوي
لفينا لما استكفينا
من جرجا لمالطه لميدراس
والله بكرة اللي استعفينا
وخلصنا من وجع الراس
كل بلد أفقر م التانية
وحياة سيدك أبو العباس
لولا أنت يا عربي في الدنيا
ما كنا نلاقي ولاد ناس
يا ولد عمي.. يابوي
يا ولد عمي .. الحقني يابوي
يا ولد عمي .. آه يا بوي
الله لو كانوا الأغنيا يتلموا
ويمضوا لنا شيكات
النبي تو ما عقدوا النية
اتفرج ع الفاوريكات
وتعيش مصر ف عيشة هنية
دولة وتحكم ممتلكات
ما دام في قلوبهم حنية
ع الفقرا تحل البركات
يا ولد عمي.. يابوي
يا ولد عمي .. الحقني يابوي
يا ولد عمي .. آه يا بوي
مشاركة
يا ولد عمي – حمزة نمرة
مشاركة
يا ولد عمي – حمزة نمرة
أغنية “وين الغالي يا دار” من التراث البدوي (مصري-ليبي)
يعيد الفنان حمزة نمرة توزيعها في الموسم الثالث من برنامج ريمكس بطريقة مبدعة مع الفنان
Lowkey & remince Ragea.
—-
كلمات العمل :
وين الغالي نريد ننشدك يا دار
وين الغالي نريد ننشدك يا دار
وين الغالي الله والنبي ردي
عليا سؤالي نريد ننشدك يا دار
وين الغالي نريد ننشدك يا دار
وين الغالي نريد ننشدك يا دار
وين الغالي نريد ننشدك يا دار
وين الغالي الله والنبي ردي
عليا سؤالي نريد ننشدك يا دار
وين الغالي نريد ننشدك يا دار
(Lowkey)
Don’t you wonder what became of the children of diaspora
Those that innovated in their ways and their vernacular
Those that saw their traces in the faces of the massacred
I wonder what became of them, tell me what became of them
Zaha Hadid was a child of diaspora
So fear not… fear not
Edward Said was a child of diaspora
So fear not… fear not
وين الغالي نريد ننشدك يا دار
وين الغالي نريد ننشدك يا دار
وين الغالي الله والنبي ردي
عليا سؤالي نريد ننشدك يا دار
وين الغالي نريد ننشدك يا دار
(Lowkey)
رحم الله والديكم
العقدة تسيطر عليكم
شيطان متدين
بس الشر صار مهيمن
أولاً انتهازية
ثم انهزامية
ثم قامت الجريدة بتجريد الإنسانية
الحقوق ألف ألف
العذر أقبح من الذنب
يهملون أحمد
بس يقدسون الكلب
الحقوق ألف ألف
العذر أقبح من الذنب
يهملون أحمد
بس يقدسون الكاب…
وين الغالي نريد ننشدك يا دار
وين الغالي نريد ننشدك يا دار
وين الغالي الله والنبي ردي
عليا سؤالي نريد ننشدك يا دار
وين الغالي نريد ننشدك يا دار
فيك معاه نقضوا طول الليل
في سهراية نقضوا طول الليل
في سهراية نقضوا طرابة
ما معاناوالي نريد ننشدك يا دار
وين الغالي نريد ننشدك يا دار
وين الغالي نريد ننشدك يا دار
وين الغالي نريد ننشدك يا دار
وين الغالي الله والنبي ردي
عليا سؤالي نريد ننشدك يا دار
وين الغالي نريد ننشدك يا دار
أغنية “وين الغالي يا دار” من التراث البدوي (مصري-ليبي)
يعيد الفنان حمزة نمرة توزيعها في الموسم الثالث من برنامج ريمكس بطريقة مبدعة مع الفنان
Lowkey & remince Ragea.
—-
كلمات العمل :
وين الغالي نريد ننشدك يا دار
وين الغالي نريد ننشدك يا دار
وين الغالي الله والنبي ردي
عليا سؤالي نريد ننشدك يا دار
وين الغالي نريد ننشدك يا دار
وين الغالي نريد ننشدك يا دار
وين الغالي نريد ننشدك يا دار
وين الغالي الله والنبي ردي
عليا سؤالي نريد ننشدك يا دار
وين الغالي نريد ننشدك يا دار
(Lowkey)
Don’t you wonder what became of the children of diaspora
Those that innovated in their ways and their vernacular
Those that saw their traces in the faces of the massacred
I wonder what became of them, tell me what became of them
Zaha Hadid was a child of diaspora
So fear not… fear not
Edward Said was a child of diaspora
So fear not… fear not
وين الغالي نريد ننشدك يا دار
وين الغالي نريد ننشدك يا دار
وين الغالي الله والنبي ردي
عليا سؤالي نريد ننشدك يا دار
وين الغالي نريد ننشدك يا دار
(Lowkey)
رحم الله والديكم
العقدة تسيطر عليكم
شيطان متدين
بس الشر صار مهيمن
أولاً انتهازية
ثم انهزامية
ثم قامت الجريدة بتجريد الإنسانية
الحقوق ألف ألف
العذر أقبح من الذنب
يهملون أحمد
بس يقدسون الكلب
الحقوق ألف ألف
العذر أقبح من الذنب
يهملون أحمد
بس يقدسون الكاب…
وين الغالي نريد ننشدك يا دار
وين الغالي نريد ننشدك يا دار
وين الغالي الله والنبي ردي
عليا سؤالي نريد ننشدك يا دار
وين الغالي نريد ننشدك يا دار
فيك معاه نقضوا طول الليل
في سهراية نقضوا طول الليل
في سهراية نقضوا طرابة
ما معاناوالي نريد ننشدك يا دار
وين الغالي نريد ننشدك يا دار
وين الغالي نريد ننشدك يا دار
وين الغالي نريد ننشدك يا دار
وين الغالي الله والنبي ردي
عليا سؤالي نريد ننشدك يا دار
وين الغالي نريد ننشدك يا دار
مشاركة
وين الغالي يا دار – حمزة نمرة
مشاركة
وين الغالي يا دار – حمزة نمرة
أغنية صاحب السعادة من التراث المصري للراحل إسماعيل ياسين
يعيد الفنان حمزة نمرة توزيعها في الموسم الثالث من برنامج ريمكس بلمسات إسبانية مع فرقة
Phill Dando Big Band
—-
كلمات العمل :
لنا عايزين سعادة
بس ايه هي السعادة؟
ولا ايه معنى السعادة؟
قولي يا صاحب السعادة
قولي قولي… قولي قولي
كلنا عايزين سعادة
بس ايه هي السعادة؟
ولا ايه معنى السعادة؟
قولي يا صاحب السعادة
قولي قولي… قولي قولي
ناس قالولي ان السعادة للنفوس
حاجة سموها الجنيه
قول فضلت اجمع واحوش في الفلوس
لما حسيت إني بيه
كل ما امشي في أي حتة ابتسام
واللي يمسح لي الجاكتة باحترام
واللي يشتم لي فلان
واللي يعمل بهلوان
واللي يفتح لي البيبان
واللي يفسح لي المكان
كل دي كانت أونطة المسوجرة
مش بإخلاص أو إرادة
أي ضحكة، إبتسامة عليها أجرة
تبقى فين هي السعادة؟
قولي يا صاحب السعادة
قولي قولي… قولي قولي
كلنا عايزين سعادة
بس ايه هي السعادة؟
ولا ايه معنى السعادة؟
قولي يا صاحب السعادة
قولي قولي… قولي قولي
قلت أحسن لما أشوف بنت الحلال
دي السعادة في الجواز
قول نهايته رحت دافع مهر عال
للعروسة والجهاز
يوم كتبنا ويوم دخلنا ع الزفاف
بعد جمعة خاب املنا بالخلاف
اشتكيلها بالغرام، تشتكيلي من الغسيل
خياطتها والكمام طلعوا مش آخر موديل
فكرها مشغول بصيدناوي وموضاته
والمقلم واللي سادة
أما جوزها مش ضروري واجباته
تبقى فين هي السعادة؟
قولي يا صاحب السعادة
قولي قولي… قولي قولي
قولي قولي… قولي قولي
أغنية صاحب السعادة من التراث المصري للراحل إسماعيل ياسين
يعيد الفنان حمزة نمرة توزيعها في الموسم الثالث من برنامج ريمكس بلمسات إسبانية مع فرقة
Phill Dando Big Band
—-
كلمات العمل :
لنا عايزين سعادة
بس ايه هي السعادة؟
ولا ايه معنى السعادة؟
قولي يا صاحب السعادة
قولي قولي… قولي قولي
كلنا عايزين سعادة
بس ايه هي السعادة؟
ولا ايه معنى السعادة؟
قولي يا صاحب السعادة
قولي قولي… قولي قولي
ناس قالولي ان السعادة للنفوس
حاجة سموها الجنيه
قول فضلت اجمع واحوش في الفلوس
لما حسيت إني بيه
كل ما امشي في أي حتة ابتسام
واللي يمسح لي الجاكتة باحترام
واللي يشتم لي فلان
واللي يعمل بهلوان
واللي يفتح لي البيبان
واللي يفسح لي المكان
كل دي كانت أونطة المسوجرة
مش بإخلاص أو إرادة
أي ضحكة، إبتسامة عليها أجرة
تبقى فين هي السعادة؟
قولي يا صاحب السعادة
قولي قولي… قولي قولي
كلنا عايزين سعادة
بس ايه هي السعادة؟
ولا ايه معنى السعادة؟
قولي يا صاحب السعادة
قولي قولي… قولي قولي
قلت أحسن لما أشوف بنت الحلال
دي السعادة في الجواز
قول نهايته رحت دافع مهر عال
للعروسة والجهاز
يوم كتبنا ويوم دخلنا ع الزفاف
بعد جمعة خاب املنا بالخلاف
اشتكيلها بالغرام، تشتكيلي من الغسيل
خياطتها والكمام طلعوا مش آخر موديل
فكرها مشغول بصيدناوي وموضاته
والمقلم واللي سادة
أما جوزها مش ضروري واجباته
تبقى فين هي السعادة؟
قولي يا صاحب السعادة
قولي قولي… قولي قولي
قولي قولي… قولي قولي
مشاركة
صاحب السعادة – حمزة نمرة
مشاركة
صاحب السعادة – حمزة نمرة
أغنية يا ديرتي من التراث السوري.
يعيد الفنان حمزة نمرة توزيعها في الموسم الثالث
من برنامج ريمكس بلمسات إسبانية مع فرقة
Ramon Ruiz Flamenco.
مشاركة
يا ديرتي – حمزة نمرة
مشاركة
خليلي – حمزة نمرة
مشاركة
أغاني برنامج ريمكس الموسم الثالث – حمزة نمرة
مش مهم – أداء حمزة نمرة
من البوم مولود سنة ٨٠
كلمات: محمد السيد
ألحان: أحمد رجب الجابري / حمزة نَمِرة
توزيع: أحمد نصر الدواوي
—-
كلمات العمل :
مش مهم
قلت ايه
مش مهم كفاية وش
الناس نوعين
ناس بجد وناس تغش
انت مين
أصلي شايفك لا أحد
ومش مهم
لا أحد بيشوفني إيه
وبقولك ايه
لف وشك خدها جري
وعيد وزيد
ودني ما بتسمعشي هري
طول السنين
الكدابين
مهما عملوا مفضوحين
أراجوزات
ع الموائد رقاصين
متشيكين
مهما لبسوا
بس برضه عريانين
انت وزيك شوية عيال
وانا طريقى مالوش فى الشمال
ولجل السواد المعشش فى قلبك
ما تعرفش رجلك تدوس فى اليمين
١٠٠ حوار
والقرار
لما يتداس لك زرار
يمين يمين
شمال شمال
بالطريقة اتساق حمار
بغبان
علشان يقول
حد بيمليه كلام
واقولك تصدق تآمن بكام
لا عمرك هترضى ولا تكون تمام
هتقفل فى وشك بكدبك بغشك
وتفتح ببانها لابو القلب خام
مش مهم – أداء حمزة نمرة
من البوم مولود سنة ٨٠
كلمات: محمد السيد
ألحان: أحمد رجب الجابري / حمزة نَمِرة
توزيع: أحمد نصر الدواوي
—-
كلمات العمل :
مش مهم
قلت ايه
مش مهم كفاية وش
الناس نوعين
ناس بجد وناس تغش
انت مين
أصلي شايفك لا أحد
ومش مهم
لا أحد بيشوفني إيه
وبقولك ايه
لف وشك خدها جري
وعيد وزيد
ودني ما بتسمعشي هري
طول السنين
الكدابين
مهما عملوا مفضوحين
أراجوزات
ع الموائد رقاصين
متشيكين
مهما لبسوا
بس برضه عريانين
انت وزيك شوية عيال
وانا طريقى مالوش فى الشمال
ولجل السواد المعشش فى قلبك
ما تعرفش رجلك تدوس فى اليمين
١٠٠ حوار
والقرار
لما يتداس لك زرار
يمين يمين
شمال شمال
بالطريقة اتساق حمار
بغبان
علشان يقول
حد بيمليه كلام
واقولك تصدق تآمن بكام
لا عمرك هترضى ولا تكون تمام
هتقفل فى وشك بكدبك بغشك
وتفتح ببانها لابو القلب خام
مشاركة
مش مهم – حمزة نمرة
مشاركة
مش مهم – حمزة نمرة
أعمال قد تنال استحسانك
” فاصل قم نغنم اللذات ”
يتألف العمل في الأصل من ستة موشحات، هي :
1. قُم نغنم
2. أَعَنْ دلالٍ؟
3. رَوِّق لنا المشروب
4. يا خير خلق الله
5. ربي عوني
6. يا عذب اللمى
قمنا بزيادة نشيد ” يَا مَنْ تَفَجَرَتِ” من تلحين الأستاذ عبد الناصر حلاق وكلمات تنسب للسلطان عبد الحميد الأول،
وتعرف باسم القصيد العصماء، المنقوشة في الحجرة النبوية؟
كما أضفنا ابتهال: “إلهي عزيز أنت وحدك” وهو من كلمات السلطان عبد الحميد الثاني كان قد صاغها بالفارسية في منفاه
وقام بترجمتها مشكوراً الدكتور رسول تقوي، ثم نظمها بالعربية أحمد سامح شحرور، ولحنها أ. عبد الناصر حلاق
لتكون أفخم مقدمة يستحقها الفاصل.
شارك في الأداء الجماعي:
أحمد المصري
عبد الله الصالح
محمد شوكة
أحمد بلال حلاق
محمد رأفت حلاق
عبد الناصر حلاق
العازفون :
إيقاع : الأستاذ إبراهيم مسلماني
ناي : الأستاذ Başar Dikici
قانون : الأستاذ Turgut Özüfler
عود : الأستاذ Özdemir Güz
تشيلو : الأستاذ Murat Süngü
بيز : الأستاذ Murat Süngü
كمان :
الأستاذ savaş kemancı
الأستاذ Özdemir Güz
الأستاذ Salih kemancı
غنى الفاصل وأشرف عليه فنيّاً الأستاذ عبد الناصر حلاق
فكرة إنتاج الفاصل: أحمد سامح شحرور بالتعاون مع أستوديو نهاوند
توزيع : Nahawand Studio
تسجيل وميكساج : Studio anka
تصميم ومونتاج : الأستاذ عبد القادر أبو صالح
—-
كلمات العمل :
1 – إلهي عزيز أنت
كلمات : السلطان عبد الحميد الثاني
وقد كتبها السلطان عبد الحميد بالفارسية :
الله تُرا عزیز مِیدانم و بس
با عزت آنكِه نبيند مانَند تو كس
الله دَرين واقعه دَسْتَم گیری
الله همین زمان بِفَرْیادَم رَس
ألحان : عبد الناصر حلاق
مقام : نهاوند
وقام بترجمتها للعربية الدكتور رسول تقوي،
ولقد صاغها شعراً الأستاذ أحمد سامح شحرور،
إلهي عزيزٌ أنت وحدك في عُلاكْ
إلهي يُرَى في العزّ مَنْ هكذا يراكْ
فخُذْ بيديْ في مِحنتي ليس لي سواكْ
إلهي نحيبي اليومَ يُسرع في دعاكْ
2 – قم نغنم اللذات
كلمات : الشيخ أمين الجندي
ألحان قديمة
مقام : حجاز
قم نغنم اللذات يا هو … قم نغنم اللذات
قم واشهد بدر المحيا … كالفرقد حول الثريا
يا محبوبي روق مشروبي … من كوبِ صافي الحميا
ترياقي خمر الأحداق … والساقي بالبشرِ حيا
يا سؤلي جد لي بالوصل … كم مثلي أضحى مسبيا
كالليل فرع للذيل … بالميل يُزري الخِطِيّا
يا بدري يا حلو الثغر … دع هجري واعطف عليا
3 – أعن دلال جفتني
كلمات : الشيخ أمين الجندي
ألحان قديمة
مقام : بيات
أعن دلال جفتني ربة الخدر … يا نور العين
آه يا ليل ما سـبب اللوم … يا كل المنى
أم عن ملال وصد أظهرت هجري … يوم البين
آه يا ليل ذا عجب اليوم … زرتم حينا
4 – روق لنا المشروب
كلمات : الشيخ أمين الجندي
ألحان قديمة
مقام : بيات
روق لنا المشروب بالبشر … يا أيها المحبوب بين الحسان
فالراح عين الكوب يا بدري … حكى لنا خدك الأرجوان
ووجهك النبراس ذو الحسن … مكلل عقدك در الجمان
أنجز لنا وعدك بالوصل … واعطف ودع صدك فالصبر فان
5 – يا خير خلق الله
كلمات وألحان قديمة
مقام : حجاز
يا خير خلق الله … يا نور عرش الله
ذخري
حزت البها كله … هواك لي ملة
يا مصطفى يا حبيبي … يا اْهل يا اْهل الله تب لله
هم بغيتي ومرادي
يا من رقى وسما … للعِزِّ أعلى سما
ذخري
حزت البها كرماً … هواك لي ملة
يا مصطفى يا حبيبي … يا اْهل يا اْهل الله تب لله
هم بغيتي ومرادي
6 – ربي عوني
كلمات وألحان قديمة
مقام : حجاز
رب عوني كن حسبي … جد لي بالغفران
واعفُ واسمحْ عن ذنبي … بالهادي العدنان
المبعوث في الأمة … شافعنا في الزحمة
كان محباً للفقرا … يوصي بالجيران
صل وسلم يا غفار … على النبي المختار
الشفيع لعبد حار … من عذاب النار
يا حنان يا منان … يا ديان يا سلطان
قال تعالى أدعوني … نصاً في القرآن
7 – يا عذب اللمى
كلمات وألحان قديمة
مقام : بوسليك
يا عذب اللمى … ما تقول لي لمَ
أعرضت عنا
فاحنن عالغريب … لهْ دمعٌ صبيب
ارفق بمعنى
قم دير الكؤوس … كي تحيا النفوس
واشرب واتهنّى
8 – رب الجمال
كلمات : السلطان عبد الحميد الأول
ألحان : عبد الناصر حلاق
مقام : حجاز
يا مَنْ تَفَجَرَتِ الْأَنـْهَارُ نَابِعَةً … مِنَ إِصْبَعَيْهِ فَرَوَّى الْـجَيْشَ بِالْـمَدَدِ
رَبُّ الْـجَمَـالِ تَـعَـــالَـى اللـهُ خَـالـِقَـهُ … فَمِثْلُهُ فِـي جَـمِيعِ الْـخَلْقِ لَـمْ أَجِدِ
خَيْرُ الْـخَلَائِقِ أَعْلَى الْـمُرْسَلِينَ ذُرَىً … ذُخْرَ الْأَنَامِ وَهَادِيهِمْ إِلَـى الرَّشَدِ
فَمَدْحُهُ لَـمْ يَزَلْ دَأبِـي مَدَى عُمُرِي … وَحُبُّهُ عِنْدَ رَبِّ الْعَرْشِ مُسْتَنَدِي
عَلَيْهِ أَزْكَى صَلَاةٍ لَـمْ تَزَلْ أَبَدًا … مَعَ السَّلَامِ بِلَا حَصْرٍ وَلَا عَدَدِ
وَالْآلِ وَالصُّحْبِ أَهْلِ الْـمَجْدِ قَاطِبِةً … وَتَابِعِيهِمْ بِإِحْسَانٍ إِلَـى الْأَبَدِ
” فاصل قم نغنم اللذات ”
يتألف العمل في الأصل من ستة موشحات، هي :
1. قُم نغنم
2. أَعَنْ دلالٍ؟
3. رَوِّق لنا المشروب
4. يا خير خلق الله
5. ربي عوني
6. يا عذب اللمى
قمنا بزيادة نشيد ” يَا مَنْ تَفَجَرَتِ” من تلحين الأستاذ عبد الناصر حلاق وكلمات تنسب للسلطان عبد الحميد الأول،
وتعرف باسم القصيد العصماء، المنقوشة في الحجرة النبوية؟
كما أضفنا ابتهال: “إلهي عزيز أنت وحدك” وهو من كلمات السلطان عبد الحميد الثاني كان قد صاغها بالفارسية في منفاه
وقام بترجمتها مشكوراً الدكتور رسول تقوي، ثم نظمها بالعربية أحمد سامح شحرور، ولحنها أ. عبد الناصر حلاق
لتكون أفخم مقدمة يستحقها الفاصل.
شارك في الأداء الجماعي:
أحمد المصري
عبد الله الصالح
محمد شوكة
أحمد بلال حلاق
محمد رأفت حلاق
عبد الناصر حلاق
العازفون :
إيقاع : الأستاذ إبراهيم مسلماني
ناي : الأستاذ Başar Dikici
قانون : الأستاذ Turgut Özüfler
عود : الأستاذ Özdemir Güz
تشيلو : الأستاذ Murat Süngü
بيز : الأستاذ Murat Süngü
كمان :
الأستاذ savaş kemancı
الأستاذ Özdemir Güz
الأستاذ Salih kemancı
غنى الفاصل وأشرف عليه فنيّاً الأستاذ عبد الناصر حلاق
فكرة إنتاج الفاصل: أحمد سامح شحرور بالتعاون مع أستوديو نهاوند
توزيع : Nahawand Studio
تسجيل وميكساج : Studio anka
تصميم ومونتاج : الأستاذ عبد القادر أبو صالح
—-
كلمات العمل :
1 – إلهي عزيز أنت
كلمات : السلطان عبد الحميد الثاني
وقد كتبها السلطان عبد الحميد بالفارسية :
الله تُرا عزیز مِیدانم و بس
با عزت آنكِه نبيند مانَند تو كس
الله دَرين واقعه دَسْتَم گیری
الله همین زمان بِفَرْیادَم رَس
ألحان : عبد الناصر حلاق
مقام : نهاوند
وقام بترجمتها للعربية الدكتور رسول تقوي،
ولقد صاغها شعراً الأستاذ أحمد سامح شحرور،
إلهي عزيزٌ أنت وحدك في عُلاكْ
إلهي يُرَى في العزّ مَنْ هكذا يراكْ
فخُذْ بيديْ في مِحنتي ليس لي سواكْ
إلهي نحيبي اليومَ يُسرع في دعاكْ
2 – قم نغنم اللذات
كلمات : الشيخ أمين الجندي
ألحان قديمة
مقام : حجاز
قم نغنم اللذات يا هو … قم نغنم اللذات
قم واشهد بدر المحيا … كالفرقد حول الثريا
يا محبوبي روق مشروبي … من كوبِ صافي الحميا
ترياقي خمر الأحداق … والساقي بالبشرِ حيا
يا سؤلي جد لي بالوصل … كم مثلي أضحى مسبيا
كالليل فرع للذيل … بالميل يُزري الخِطِيّا
يا بدري يا حلو الثغر … دع هجري واعطف عليا
3 – أعن دلال جفتني
كلمات : الشيخ أمين الجندي
ألحان قديمة
مقام : بيات
أعن دلال جفتني ربة الخدر … يا نور العين
آه يا ليل ما سـبب اللوم … يا كل المنى
أم عن ملال وصد أظهرت هجري … يوم البين
آه يا ليل ذا عجب اليوم … زرتم حينا
4 – روق لنا المشروب
كلمات : الشيخ أمين الجندي
ألحان قديمة
مقام : بيات
روق لنا المشروب بالبشر … يا أيها المحبوب بين الحسان
فالراح عين الكوب يا بدري … حكى لنا خدك الأرجوان
ووجهك النبراس ذو الحسن … مكلل عقدك در الجمان
أنجز لنا وعدك بالوصل … واعطف ودع صدك فالصبر فان
5 – يا خير خلق الله
كلمات وألحان قديمة
مقام : حجاز
يا خير خلق الله … يا نور عرش الله
ذخري
حزت البها كله … هواك لي ملة
يا مصطفى يا حبيبي … يا اْهل يا اْهل الله تب لله
هم بغيتي ومرادي
يا من رقى وسما … للعِزِّ أعلى سما
ذخري
حزت البها كرماً … هواك لي ملة
يا مصطفى يا حبيبي … يا اْهل يا اْهل الله تب لله
هم بغيتي ومرادي
6 – ربي عوني
كلمات وألحان قديمة
مقام : حجاز
رب عوني كن حسبي … جد لي بالغفران
واعفُ واسمحْ عن ذنبي … بالهادي العدنان
المبعوث في الأمة … شافعنا في الزحمة
كان محباً للفقرا … يوصي بالجيران
صل وسلم يا غفار … على النبي المختار
الشفيع لعبد حار … من عذاب النار
يا حنان يا منان … يا ديان يا سلطان
قال تعالى أدعوني … نصاً في القرآن
7 – يا عذب اللمى
كلمات وألحان قديمة
مقام : بوسليك
يا عذب اللمى … ما تقول لي لمَ
أعرضت عنا
فاحنن عالغريب … لهْ دمعٌ صبيب
ارفق بمعنى
قم دير الكؤوس … كي تحيا النفوس
واشرب واتهنّى
8 – رب الجمال
كلمات : السلطان عبد الحميد الأول
ألحان : عبد الناصر حلاق
مقام : حجاز
يا مَنْ تَفَجَرَتِ الْأَنـْهَارُ نَابِعَةً … مِنَ إِصْبَعَيْهِ فَرَوَّى الْـجَيْشَ بِالْـمَدَدِ
رَبُّ الْـجَمَـالِ تَـعَـــالَـى اللـهُ خَـالـِقَـهُ … فَمِثْلُهُ فِـي جَـمِيعِ الْـخَلْقِ لَـمْ أَجِدِ
خَيْرُ الْـخَلَائِقِ أَعْلَى الْـمُرْسَلِينَ ذُرَىً … ذُخْرَ الْأَنَامِ وَهَادِيهِمْ إِلَـى الرَّشَدِ
فَمَدْحُهُ لَـمْ يَزَلْ دَأبِـي مَدَى عُمُرِي … وَحُبُّهُ عِنْدَ رَبِّ الْعَرْشِ مُسْتَنَدِي
عَلَيْهِ أَزْكَى صَلَاةٍ لَـمْ تَزَلْ أَبَدًا … مَعَ السَّلَامِ بِلَا حَصْرٍ وَلَا عَدَدِ
وَالْآلِ وَالصُّحْبِ أَهْلِ الْـمَجْدِ قَاطِبِةً … وَتَابِعِيهِمْ بِإِحْسَانٍ إِلَـى الْأَبَدِ
مشاركة
فاصل قم نغنم اللذات – عبدالناصر حلاق
مشاركة
فاصل قم نغنم اللذات – عبدالناصر حلاق
مشاركة
القبقبة ( البوم الله يحبك – إيقاع ) – عبدالقادر قوزع
مشاركة
الصلاة دوام ( البوم يهون الجرح – موسيقى ) أحمد الهاجري – أحمد المهدي
مشاركة
لما نسم هواكم – أيمن رمضان
مشاركة
يا دار ( البوم يا مسافر عود – إيقاع ) – عبدالفتاح عوينات
مشاركة
خليلي – حمزة نمرة
مشاركة
أكرم بقوم – مشاري العرادة
مشاركة
الوصلة الأردنية ( البوم اشتقنا ) – رامي الهندي
أداء :
ياسين المرعشلي
محمود الصياد
عدنان عبدالوهاب
كلمات : تراث | الحان : تراث برؤية استوديونا
قانون : يامن جذبة | ناي : أحمد اسكندراني
غيتار : زياد سيف
المكساج والماسترينج : م . عمرو همام عقاد
مشاركة
قل يا عظيم – فريق استوديونا
مشاركة
أغاني برنامج ريمكس الموسم الثالث – حمزة نمرة
مشاركة
Salli Alal Mustafa (Fiyashia) – Mesut Kurtis ft. Ali Elmogrbi
ديمي على الليل – أداء أمين حاميم
من البوم أشياء
كلمات: عجلان ثابت
الحان: تراث يمني
شكر لمن شاركني
نبيل حاميم
عصام الحميدي
حسين العنسي
مروان الحمادي
الانتاج الصوتي: مؤسسة يمان
—-
كلمات العمل:
ديمي على الليل نظرة يا عيوني
باتقنّص النجم واعمّر خيالي
وانسى همومي ولو هي ما نستني
واسلي رفاقي ولو ماني بسالي
يا دهمة الليل لا تغريك ظروفي
كم سيف بتار حظه غمد بالي
ما مر سيفي على دق الحداده
حد العزايم ولا حد النّصالي
ما باتبع الهم والدنيا حِباله
سلمت لله في أمري وحالي
واذوق عسر القضا نعمه من الله
والعلقم المر كانه شهد حالي
صاهرت الاهوال عاشرت المطايا
ودعت الاوطان فارقت الاهالي
ما خف حملي ولا جفت جراحي
لكن على الله يا خوي اتّكالي
ديمي على الليل – أداء أمين حاميم
من البوم أشياء
كلمات: عجلان ثابت
الحان: تراث يمني
شكر لمن شاركني
نبيل حاميم
عصام الحميدي
حسين العنسي
مروان الحمادي
الانتاج الصوتي: مؤسسة يمان
—-
كلمات العمل:
ديمي على الليل نظرة يا عيوني
باتقنّص النجم واعمّر خيالي
وانسى همومي ولو هي ما نستني
واسلي رفاقي ولو ماني بسالي
يا دهمة الليل لا تغريك ظروفي
كم سيف بتار حظه غمد بالي
ما مر سيفي على دق الحداده
حد العزايم ولا حد النّصالي
ما باتبع الهم والدنيا حِباله
سلمت لله في أمري وحالي
واذوق عسر القضا نعمه من الله
والعلقم المر كانه شهد حالي
صاهرت الاهوال عاشرت المطايا
ودعت الاوطان فارقت الاهالي
ما خف حملي ولا جفت جراحي
لكن على الله يا خوي اتّكالي
مشاركة
ديمي على الليل – أمين حاميم
مشاركة
ديمي على الليل – أمين حاميم
مشاركة
أحمد المختار – إبراهيم الدردساوي
سلام سلام – أداء عبدالله القاسمي
كلمات والحان : تراث المولد النبوي البحريني
توزيع : هشام قاسم
تسجيل ومكس : عبدالله جمال
كورال : فرقة أمواج البحرين
إيقاعات حية : رائد العميري
——
كلمات العمل :
الله .. يا رسول الله
كل القلـوبِ إلى الرسـولِ تميـلُ
ولـهـم بـهـذا شاـهـدٌ ودليـلُ
أمـا الدليـلُ إذا ذكـرتُ محمـداً
فترى دمـوع العـاشقيـن تسيـلُ
ومتى أُمَرِّغُ جبهتي في طيبــةٍ
وأصيـحُ من وجدي بها وأقـولُ
يـا سيد السـاداتِ جئتُكَ قاصـداَ
إنـي إليكَ وفي حِمـاكَ نزيـــلُ
لا عُذرَ لي وقدِ اعترفتُ بِزَلَّتِي
لكنَّ ظنــي بالكريــمِ جميـــــلُ
ثم الصـلاةُ على النَّبِـيِّ مُحَمَّــدٍ
ما ساحَ مُزنٌ هاطلٌ وهَطِيـــلُ
(صلى الله عليه .. صلوا .. صلى الله على محمد)
(سلامٌ سلام .. سلامٌ سلام
على أهلِ طيبة .. وذاك المقام)
على بئر زمزم .. نصبنا الخيام
وتحت الخيام .. رجال كرام
وتحت الخيام .. رجال كرام
وفيهم محمد .. عليه السلام
عليك من الله .. ألف سلام
كذاك وآلٍ .. وصحبٍ كرام
وأنت المُعَظَّم .. بيوم القيام
وأنت المشفع .. لكل الأنام
فيا رب صلِّ على المرتضى
ما طاف الحجيج بالبيت الحرام
(سلامٌ سلام .. سلامٌ سلام
على أهلِ طيبة .. وذاك المقام)
سلام سلام – أداء عبدالله القاسمي
كلمات والحان : تراث المولد النبوي البحريني
توزيع : هشام قاسم
تسجيل ومكس : عبدالله جمال
كورال : فرقة أمواج البحرين
إيقاعات حية : رائد العميري
——
كلمات العمل :
الله .. يا رسول الله
كل القلـوبِ إلى الرسـولِ تميـلُ
ولـهـم بـهـذا شاـهـدٌ ودليـلُ
أمـا الدليـلُ إذا ذكـرتُ محمـداً
فترى دمـوع العـاشقيـن تسيـلُ
ومتى أُمَرِّغُ جبهتي في طيبــةٍ
وأصيـحُ من وجدي بها وأقـولُ
يـا سيد السـاداتِ جئتُكَ قاصـداَ
إنـي إليكَ وفي حِمـاكَ نزيـــلُ
لا عُذرَ لي وقدِ اعترفتُ بِزَلَّتِي
لكنَّ ظنــي بالكريــمِ جميـــــلُ
ثم الصـلاةُ على النَّبِـيِّ مُحَمَّــدٍ
ما ساحَ مُزنٌ هاطلٌ وهَطِيـــلُ
(صلى الله عليه .. صلوا .. صلى الله على محمد)
(سلامٌ سلام .. سلامٌ سلام
على أهلِ طيبة .. وذاك المقام)
على بئر زمزم .. نصبنا الخيام
وتحت الخيام .. رجال كرام
وتحت الخيام .. رجال كرام
وفيهم محمد .. عليه السلام
عليك من الله .. ألف سلام
كذاك وآلٍ .. وصحبٍ كرام
وأنت المُعَظَّم .. بيوم القيام
وأنت المشفع .. لكل الأنام
فيا رب صلِّ على المرتضى
ما طاف الحجيج بالبيت الحرام
(سلامٌ سلام .. سلامٌ سلام
على أهلِ طيبة .. وذاك المقام)
مشاركة
سلام سلام – عبدالله القاسمي
مشاركة
سلام سلام – عبدالله القاسمي
ريمكس أغنية “أيوب وناسعة”
من الفلكلور المصري
مع عازف القانون التركي “آيتاتش”
Produced by: Kareem Abd Elwahab
Mixed By: Kareem Abd ElWahab
الموسم الثاني من برنامج ريمكس
إنتاج شبكة التلفزيون العربي
مشاركة
قصة أيوب وناعسة – حمزة نمرة
الله الله – أداء هاشم باروم
…..
كلمات : علي الشرفي
الحان : تراث مطور
ديجيتال ماستر : م . لؤي طه – استوديو أمواج البحرين
تنفيذ وإشراف : م . حامد محمد العيدروس
كورال : فرقة أمواج البحرين – أحمد عفت – أحمد عبدالسلام – الطفلة مي
إيقاع لايف : ياسر مآل الله
تم التسجيل في :
استوديو صوت الحب – القاهرة
استوديو عمار الشريعي – القاهرة
استوديو لايف – جدة
الهندسة الصوتية : م . حامد العيدروس
الله الله – أداء هاشم باروم
…..
كلمات : علي الشرفي
الحان : تراث مطور
ديجيتال ماستر : م . لؤي طه – استوديو أمواج البحرين
تنفيذ وإشراف : م . حامد محمد العيدروس
كورال : فرقة أمواج البحرين – أحمد عفت – أحمد عبدالسلام – الطفلة مي
إيقاع لايف : ياسر مآل الله
تم التسجيل في :
استوديو صوت الحب – القاهرة
استوديو عمار الشريعي – القاهرة
استوديو لايف – جدة
الهندسة الصوتية : م . حامد العيدروس
مشاركة
أيها الإنسان – هاشم باروم
مشاركة
أيها الإنسان – هاشم باروم
مشاركة
استغفر الله – مشاري العفاسي
مشاركة
الوصلة الشعبية ( البوم ياللا معي ) – فرقة القدس الفنية
مشاركة
الوصلة المقدسية – فرقة البراء الفنية
أغنية “هاتجن ياريت يا خوانا” من التراث المصري
للراحل سيد درويش يعيد الفنان حمزة نمرة توزيعها في الموسم الثالث
من برنامج ريمكس بلمسات غربية ساحرة وطريقة مبدعة مع الفنان
Tom Wild
—-
كلمات ” هاتجن يا ريت يا اخوانا ” :
هاتجنّ ياريت يا اخوانَّا
ما رُحتش لُندُن ولّا باريس
دي بلاد تمدين و نظافة
و زوق و لطافة و حاجة تغيظ
A delayed train makes you late again
[القطار متأخر عن موعده و يجعلك متأخرًا مرة أخرى]
So you trudge through the dirt and grime
[لذا قد تضطر للمشي خلال الوحل و الطين]
The rain falls down you’ve priced out of town
[المطر ينهمر بشدة، و لم تعد قادرًا على تكاليف المعيشة]
So getting in can take some time
[لذا قد تضطر للبقاء في المحطة للمزيد من الوقت]
The pubs begin to empty in the middle of the night
[جاء منتصف الليل و قد بدأ السكارى في ترك الحانات]
And there’s no reasoning with drunken men
[و أولئك السكارى ليسوا في وعيهم ]
When you might end up in the middle of a fight
[لذا قد ينتهي بك الحال في وسط عراك بينهم]
هاتجنّ ياريت يا اخوانَّا
ما رُحتش لُندُن ولّا باريس
دي بلاد تمدين و نضافة
و زوق و لطافة و حاجة تغيظ
ولا واحدة في وش الفجر
تبرطع مَالْيَة الدُنيا اصوات
قال أيه جوز خالتي أم أحمد
سِلْفِة أخوها السيد مات
سبحانك ما أعظم شانك
والله الموت دا مفيد و لذيذ
هاتجنّ ياريت يا اخوانَّا
ما رُحتش لُندُن ولّا باريس
هاتجنّ ياريت يا اخوانَّا
ما رُحتش لُندُن ولّا باريس
دي بلاد تمدين و نضافة
و زوق و لطافة و حاجة تغيظ
There’s no such thing as paradise
[لا توجد جنة على الأرض]
The grass is always green
[حيث يظل فيها العشب مخضرًا]
And the flowers seem more colourful
[و حيث الأزهار ذات الألوان المبهجة]
In the town where you never been
[لن ترى أبدًا مكانًا بتلك المثالية]
Everywhere have its struggles everywhere have its strife
[كل مكان به معاناة، كل مكان به مآسيه]
Everywhere have the ability to give a happy or a miserable life
[أي مكان يمكن أن يوفر لك السعادة أو يجعل حياتك أكثر تعاسة]
هاتجنّ ياريت يا اخوانَّا
ما رُحتش لُندُن ولّا باريس
دي بلاد تمدين و نضافة
و زوق و لطافة و حاجة تغيظ
أغنية “هاتجن ياريت يا خوانا” من التراث المصري
للراحل سيد درويش يعيد الفنان حمزة نمرة توزيعها في الموسم الثالث
من برنامج ريمكس بلمسات غربية ساحرة وطريقة مبدعة مع الفنان
Tom Wild
—-
كلمات ” هاتجن يا ريت يا اخوانا ” :
هاتجنّ ياريت يا اخوانَّا
ما رُحتش لُندُن ولّا باريس
دي بلاد تمدين و نظافة
و زوق و لطافة و حاجة تغيظ
A delayed train makes you late again
[القطار متأخر عن موعده و يجعلك متأخرًا مرة أخرى]
So you trudge through the dirt and grime
[لذا قد تضطر للمشي خلال الوحل و الطين]
The rain falls down you’ve priced out of town
[المطر ينهمر بشدة، و لم تعد قادرًا على تكاليف المعيشة]
So getting in can take some time
[لذا قد تضطر للبقاء في المحطة للمزيد من الوقت]
The pubs begin to empty in the middle of the night
[جاء منتصف الليل و قد بدأ السكارى في ترك الحانات]
And there’s no reasoning with drunken men
[و أولئك السكارى ليسوا في وعيهم ]
When you might end up in the middle of a fight
[لذا قد ينتهي بك الحال في وسط عراك بينهم]
هاتجنّ ياريت يا اخوانَّا
ما رُحتش لُندُن ولّا باريس
دي بلاد تمدين و نضافة
و زوق و لطافة و حاجة تغيظ
ولا واحدة في وش الفجر
تبرطع مَالْيَة الدُنيا اصوات
قال أيه جوز خالتي أم أحمد
سِلْفِة أخوها السيد مات
سبحانك ما أعظم شانك
والله الموت دا مفيد و لذيذ
هاتجنّ ياريت يا اخوانَّا
ما رُحتش لُندُن ولّا باريس
هاتجنّ ياريت يا اخوانَّا
ما رُحتش لُندُن ولّا باريس
دي بلاد تمدين و نضافة
و زوق و لطافة و حاجة تغيظ
There’s no such thing as paradise
[لا توجد جنة على الأرض]
The grass is always green
[حيث يظل فيها العشب مخضرًا]
And the flowers seem more colourful
[و حيث الأزهار ذات الألوان المبهجة]
In the town where you never been
[لن ترى أبدًا مكانًا بتلك المثالية]
Everywhere have its struggles everywhere have its strife
[كل مكان به معاناة، كل مكان به مآسيه]
Everywhere have the ability to give a happy or a miserable life
[أي مكان يمكن أن يوفر لك السعادة أو يجعل حياتك أكثر تعاسة]
هاتجنّ ياريت يا اخوانَّا
ما رُحتش لُندُن ولّا باريس
دي بلاد تمدين و نضافة
و زوق و لطافة و حاجة تغيظ
مشاركة
هاتجن يا ريت يا اخوانا – حمزة نمرة
مشاركة
هاتجن يا ريت يا اخوانا – حمزة نمرة
مشاركة
غزة ( البوم اشتقنا ) – رامي الهندي
مشاركة
يا بشر يا سامعين ( مؤثرات ) – مصطفى العزاوي
The Garden’ is Sami Yusuf’s moving English rendition of the beautiful Azerbaijani folk song ‘Girdim yarın bağçasına’. He is joined by the renowned singer Sevda Alekperzade who sings the Azerbaijani lyrics. The result is a gorgeous interweaving of their voices that underscores the message of this deeply moving and lyrical song of love and longing.
CREDITS
Words & Music: Azerbaijani Folk Music
Mugham: Shushtar
Musical Director & Composer: Sami Yusuf
Creative Producer & Director: Andrei Boltenko
English Words: Erkin Love & Will Knox
Copyright of Andante Records
Mixed & Mastered by Vishnu Rajan @ Andante Studios
Video editing and post-production by Omar Al-Balushi @ Andante Studios
Commissioned by the Ministry of Culture of the Republic of Azerbaijan
LYRICS
Nightshade blooming in my garden
Love I found on my way
Taking root when all was darkened
Scarred in me always
Shine, shine, shine on my dark nights
Shine a light on me
I’ve been wandering all my life and
Now I see the land
In my mornings, waves have taken
What I thought was there
I left you in time forsaken
(With) flowers in your hair
Shine, shine, shine on my dark nights
Shine a light on me
I’ve been wandering all my life and
Now I see the land
AZERI SECTION:
Girdim eşqin dəryasına, gəmim dolmadı,
Gənc yaşımda səni sevdim, mənim olmadın yar,
Gənc yaşımda səni sevdim, mənim olmadın.
Gəl, gəl, gəl, gözəlim, gəl,
Sevirəm səni.
Gəl, gəl, gəl, gözəlim, gəl,
Sevirəm səni.
Əgər qismətim olarsan,
Alaram səni.
Əgər qismətim olarsan,
Olaram sənin ah yar yar
Əgər qismətim olarsan,
Olaram sənin ah yar yar
Əgər qismətim olarsan,
Olaram sənin
The Garden’ is Sami Yusuf’s moving English rendition of the beautiful Azerbaijani folk song ‘Girdim yarın bağçasına’. He is joined by the renowned singer Sevda Alekperzade who sings the Azerbaijani lyrics. The result is a gorgeous interweaving of their voices that underscores the message of this deeply moving and lyrical song of love and longing.
CREDITS
Words & Music: Azerbaijani Folk Music
Mugham: Shushtar
Musical Director & Composer: Sami Yusuf
Creative Producer & Director: Andrei Boltenko
English Words: Erkin Love & Will Knox
Copyright of Andante Records
Mixed & Mastered by Vishnu Rajan @ Andante Studios
Video editing and post-production by Omar Al-Balushi @ Andante Studios
Commissioned by the Ministry of Culture of the Republic of Azerbaijan
LYRICS
Nightshade blooming in my garden
Love I found on my way
Taking root when all was darkened
Scarred in me always
Shine, shine, shine on my dark nights
Shine a light on me
I’ve been wandering all my life and
Now I see the land
In my mornings, waves have taken
What I thought was there
I left you in time forsaken
(With) flowers in your hair
Shine, shine, shine on my dark nights
Shine a light on me
I’ve been wandering all my life and
Now I see the land
AZERI SECTION:
Girdim eşqin dəryasına, gəmim dolmadı,
Gənc yaşımda səni sevdim, mənim olmadın yar,
Gənc yaşımda səni sevdim, mənim olmadın.
Gəl, gəl, gəl, gözəlim, gəl,
Sevirəm səni.
Gəl, gəl, gəl, gözəlim, gəl,
Sevirəm səni.
Əgər qismətim olarsan,
Alaram səni.
Əgər qismətim olarsan,
Olaram sənin ah yar yar
Əgər qismətim olarsan,
Olaram sənin ah yar yar
Əgər qismətim olarsan,
Olaram sənin
مشاركة
The Garden – Sami Yusuf ft. Sevda Alekperzadeh
مشاركة
The Garden – Sami Yusuf ft. Sevda Alekperzadeh
يا ونتي – من البوم عناقيد الثاني
….
تفاصيل العمل :
كلمات : محمد العفاسي ( والد جد الشيخ مشاري )
أداء : مشاري راشد العفاسي
ألحان : تراث
…..
كلمات العمل :
يا ونتي يوم المسايير دكوا
تفرقوا والعين جاها بلاها
عيني جزت يوم المخاليق ناموا
ما كنها ألا جازية من دواها
قمت أقتلب كني خلوق على بو
أنعي نعى الورقا وأغني غناها
يا حمس قلبي حمس بن على ضو
تحمس على شعلة وصلف هواها
صلف هواها والحطب شعلته سو
والربعة القشرا قصيف ذراها
حماسها متعلم حمسها تو
ما هو يعرف الناجحة من نياها
حاسها وحرسها وكتها بلا نو
متحرجة متعدية مستواها
على ربوع خلتهم يوم قفوا
على الجمال اللي طوال خطاها
يا بو شريم دن ما تقطع الدو
عبليت ما قط شافت نماها
عصى المواطن ما بها قورة لو
من جيش بالثانى برخيص شراها
و في شف بالى يا قصير تعنوا
تنحروا دارا في واد بهاها
يا ونتي – من البوم عناقيد الثاني
….
تفاصيل العمل :
كلمات : محمد العفاسي ( والد جد الشيخ مشاري )
أداء : مشاري راشد العفاسي
ألحان : تراث
…..
كلمات العمل :
يا ونتي يوم المسايير دكوا
تفرقوا والعين جاها بلاها
عيني جزت يوم المخاليق ناموا
ما كنها ألا جازية من دواها
قمت أقتلب كني خلوق على بو
أنعي نعى الورقا وأغني غناها
يا حمس قلبي حمس بن على ضو
تحمس على شعلة وصلف هواها
صلف هواها والحطب شعلته سو
والربعة القشرا قصيف ذراها
حماسها متعلم حمسها تو
ما هو يعرف الناجحة من نياها
حاسها وحرسها وكتها بلا نو
متحرجة متعدية مستواها
على ربوع خلتهم يوم قفوا
على الجمال اللي طوال خطاها
يا بو شريم دن ما تقطع الدو
عبليت ما قط شافت نماها
عصى المواطن ما بها قورة لو
من جيش بالثانى برخيص شراها
و في شف بالى يا قصير تعنوا
تنحروا دارا في واد بهاها
مشاركة
يا ونتي – مشاري العفاسي
مشاركة
يا ونتي – مشاري العفاسي
مشاركة
أغاني برنامج ريمكس الموسم الثالث – حمزة نمرة
فؤادي – أداء هاشم باروم
…..
كلمات : محمد أمين الكتبي
الحان : تراث
ديجيتال ماستر : م . لؤي طه – استوديو أمواج البحرين
تنفيذ وإشراف : م . حامد محمد العيدروس
كورال : فرقة أمواج البحرين – أحمد عفت – أحمد عبدالسلام – الطفلة مي
إيقاع لايف : ياسر مآل الله
تم التسجيل في :
استوديو صوت الحب – القاهرة
استوديو عمار الشريعي – القاهرة
استوديو لايف – جدة
الهندسة الصوتية : م . حامد العيدروس
فؤادي – أداء هاشم باروم
…..
كلمات : محمد أمين الكتبي
الحان : تراث
ديجيتال ماستر : م . لؤي طه – استوديو أمواج البحرين
تنفيذ وإشراف : م . حامد محمد العيدروس
كورال : فرقة أمواج البحرين – أحمد عفت – أحمد عبدالسلام – الطفلة مي
إيقاع لايف : ياسر مآل الله
تم التسجيل في :
استوديو صوت الحب – القاهرة
استوديو عمار الشريعي – القاهرة
استوديو لايف – جدة
الهندسة الصوتية : م . حامد العيدروس