حمزة نمرة | Hamza Namira | شبكة سما العالمية

حمزة نمرة | Hamza Namira

14,643

– حمزة نمرة مؤلف موسيقي ومغني، وعازف جيتار، مسلم مصري، اشتهر بأغانيه الهادفة، والملتزمة، حاصل على درجة البكالوريوس من كلية التجارة الخارجية (جامعة الإسكندرية)، من مواليد 15 نوفمبر 1980 م ابها – المملكة العربية السعودية .

– بدأ اهتمامه بالموسيقى في سن مبكرة. وعندما أصبح في السابعة عشرة، بدأ في تعلم الموسيقى والغناء، وعاصر واختلط مع معظم الإتجاهات الموسيقية السائدة في ذلك الوقت في الإسكندرية.. وكان من ضمنها اتجاه إحياء نموذج الفرق الموسيقية.

– في عام 1999 التحق بفريق “الحب والسلام” بقيادة الموسيقي “نبيل البقلي”، أثرت تلك الفترة بشكل عميق في تكوين شخصيته الموسيقية والإنسانية، وتعلم على يد “نبيل البقلي” التأليف الموسيقي والتلحين.

– خلال الفترة 1999-2000 م قدّم حمزة العديد من العروض مع فريق الحب والسلام كمغني وعازف جيتار، مما أكسبه خبرة جيدة فنياً وأصقل موهبته بشكل كبير.

– في عام 2001م استقل حمزة عن الحب والسلام، وقدّم نموذجاً للفريق الموسيقي تحت اسم “نميرا” وكان ذلك بمثابة أول مشروع موسيقي لحمزة، حيث بدأ في تقديم العديد من ألحانه من خلال الفريق، كان حمزة مغني الفريق وعازف الجيتار.استمر الفريق حتى عام 2004 م .

– عام 2006 بدأ في الإعداد للألبوم الأول بعنوان “احلم معايا” والذي اشترك في تنفيذه مجموعة من أفضل الموسيقيين بالإضافة إلى أصدقائه من فريق نميرا والفرق الموسيقية المختلفة.

– في عام2011 أنتج البوم إنسان الذي حقق أكبر نسبة مبيعات .

– في عام2014 أنتج البوم اسمعني .

– انتجت له ألبومه الأول شركة أواكيننج ميوزيك وهي معروفة بأعمالها الإسلامية كالإنتاج لـ سامي يوسف وماهر زين ومسعود كرتيس وغيرهم، كما غنى
أكثر من أغنية للشيخ سيد درويش.

– يدرس حمزة في مجال الموسيقى والهندسة الصوتية على الإنترنت في بيركلي ميوزيك أونلاين التابعة لكلية بيركلي الأمريكية للموسيقى .

– في عام 2012 م أنشد شارة النهاية لبرنامج خواطر في جزئه الثامن الذي يقدمه الداعية أحمد الشقيري ، والذي تم عرضه على قناة إم بي سي في شهر
رمضان المبارك، وأيضاً تتر برنامج “سحر الدنيا ” الذي يقدمه الداعية الإسلامي مصطفى حسني ويعرض على قناة أقرأ والنهار ، وكذلك تتر البرنامج الإذاعي ع القهوة . وله أغاني أخرى قدمها في فترات مختلفة .

رؤيته :
– يحاول حمزة نمرة أن يعبر عن أفكار وقضايا معاصرة يعيشها المجتمع المصري والعربي، بأسلوب فني لا يخلو من الروح المصرية، ولكن باستخدام
الأنماط الغربية المعاصرة.

– يرى حمزة أنه ليس إلا واحداً من هذا الجيل الذي نشأ في ظروف اقتصادية وسياسية واجتماعية مختلفة عن الأجيال السابقة، ليس المهم أيهم كان أصعب،
ولكن الشيء الأكيد أن هذه الظروف قد شكلت وجدان وأفكار هذا الجيل. ما يحاول حمزة فعله هو التعبير عن هذه الأفكار بشكل غنائي يلمس فيه المستمع صدق المعاني وإنسانية الفكرة.

    الألبومات الرئيسية

5 تعليقات

انا احبو هذا الموقع كثيرا .. و أعتقد انكم ناجحون كثيرا فى الانتقاء .. و لكن تحتاجون لتوسيع قاعدة التعريف بكم لتصلوا إلي شريحه أكبر من الشباب ..

شكرا من كل قلبي موقع مميز واسلوب رائع لنشر الفن الراقي

فكرة الموقع جميلة جدا 💜❤️..
بس الفنان حمزة نمرة ليه كليبات ياما.. تحياتي 😁

نهتم بآرائكم ..

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*
*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.