بدون موسيقى
كما تدين تدان
من البوم
مشاركة
كما تدين تدان ( مؤثرات ) – محمد المازم
نسخ أخرى
مشاركة
مناجاة ليل ( مؤثرات ) – محمد المازم
مشاركة
يا حبيبي يا محمد ( مؤثرات ) – محمد المازم
مشاركة
الحسود ( مؤثرات ) – محمد المازم
أعمال قد تنال استحسانك
مشاركة
عيشها معنا ( البوم فورشباب – مؤثرات ) – أشرف يوسف
مشاركة
وديعتك الكويت – مشاري العفاسي
كلمات وألحان: سيف فاضل
مكس: عمرو هاشم
—
كلمات العمل :
لكل إنسان في الأحزان حكاية صعب ينساها
تفاصيلٍ تهدّ جبال و لادري كيف بشكيها
عزيزة النفس ويكفيها بأن الله مولاها
قبل لا تشتكي همها تحس بحكمته فيها
لعله خير ننطقها ولا ندري بخباياها
على كثر الألم عندي أمل باللي يعافيها
فمهما كان ومهما صار ومهما عيشتي جاها
تهون بدمعتي الشكوى إذا لله ببكيها
يارب إن كنت في الدنيا من اللي ذاق بلواها
فهون بالرضى عندي مشاكلها و بلاويها
يارب اكتب لنا عيشة و ميتة انت ترضاها
و لو دنياي ضاقت بي “لعله خير” تكفيها
لعله خير ننطقها ولا ندري بخباياها
على كثر الألم عندي أمل باللي يعافيها
فمهما كان ومهما صار ومهما عيشتي جاها
تهون بدمعتي الشكوى إذا لله ببكيها
كلمات وألحان: سيف فاضل
مكس: عمرو هاشم
—
كلمات العمل :
لكل إنسان في الأحزان حكاية صعب ينساها
تفاصيلٍ تهدّ جبال و لادري كيف بشكيها
عزيزة النفس ويكفيها بأن الله مولاها
قبل لا تشتكي همها تحس بحكمته فيها
لعله خير ننطقها ولا ندري بخباياها
على كثر الألم عندي أمل باللي يعافيها
فمهما كان ومهما صار ومهما عيشتي جاها
تهون بدمعتي الشكوى إذا لله ببكيها
يارب إن كنت في الدنيا من اللي ذاق بلواها
فهون بالرضى عندي مشاكلها و بلاويها
يارب اكتب لنا عيشة و ميتة انت ترضاها
و لو دنياي ضاقت بي “لعله خير” تكفيها
لعله خير ننطقها ولا ندري بخباياها
على كثر الألم عندي أمل باللي يعافيها
فمهما كان ومهما صار ومهما عيشتي جاها
تهون بدمعتي الشكوى إذا لله ببكيها
مشاركة
لعله خير ( بدون موسيقى ) – حمود الخضر
مشاركة
لعله خير ( بدون موسيقى ) – حمود الخضر
طال المسير
أداء: حامد الظفيري
كلمات وألحان: أبوبكر فرحان
—-
كلمات العمل:
وبي شوق إليك
وبي ظمأ كبير
غياثك يا مليك
فقد طال المسير .. فقد طال المسير
إلهي كل أركاني تهد
وليس لجزر هذا الطين مد
حنانك يا إلهي فك أسري
وقربني فما أقساه بعد
على كف الغياب يراودني السراب
حنانك يا إلهي
فلست سوى تراب .. فلست سوى تراب
حنانك يا إلهي فك أسري
وقربني فما أقساه بعد
طال المسير
أداء: حامد الظفيري
كلمات وألحان: أبوبكر فرحان
—-
كلمات العمل:
وبي شوق إليك
وبي ظمأ كبير
غياثك يا مليك
فقد طال المسير .. فقد طال المسير
إلهي كل أركاني تهد
وليس لجزر هذا الطين مد
حنانك يا إلهي فك أسري
وقربني فما أقساه بعد
على كف الغياب يراودني السراب
حنانك يا إلهي
فلست سوى تراب .. فلست سوى تراب
حنانك يا إلهي فك أسري
وقربني فما أقساه بعد
مشاركة
طال المسير – حامد الظفيري
مشاركة
طال المسير – حامد الظفيري
مشاركة
أرى في الخلق – مشاري العفاسي
في مدح زين العابدين الامام علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب رضي الله عنهم اجمعين
اداء والحان ومكس : مشاري راشد العفاسي
كلمات : الفرزدق
توزيع : احمد سعيد ومصطفى قاسم
…
كلمات القصيدة:
هَذا الّذي تَعرِفُ البَطْحاءُ وَطْأتَهُ، وَالبَيْتُ يعْرِفُهُ وَالحِلُّ وَالحَرَمُ
هذا ابنُ خَيرِ عِبادِ الله كُلّهِمُ، هذا التّقيّ النّقيّ الطّاهِرُ العَلَمُ
هذا ابنُ فاطمَةٍ، إنْ كُنْتَ جاهِلَهُ، بِجَدّهِ أنْبِيَاءُ الله قَدْ خُتِمُوا
وَلَيْسَ قَوْلُكَ: مَن هذا؟ بضَائرِه، العُرْبُ تَعرِفُ من أنكَرْتَ وَالعَجمُ
كِلْتا يَدَيْهِ غِيَاثٌ عَمَّ نَفعُهُمَا، يُسْتَوْكَفانِ، وَلا يَعرُوهُما عَدَمُ
سَهْلُ الخَلِيقَةِ، لا تُخشى بَوَادِرُهُ، يَزِينُهُ اثنانِ: حُسنُ الخَلقِ وَالشّيمُ
حَمّالُ أثقالِ أقوَامٍ، إذا افتُدِحُوا، حُلوُ الشّمائلِ، تَحلُو عندَهُ نَعَمُ
ما قال: لا قطُّ، إلاّ في تَشَهُّدِهِ، لَوْلا التّشَهّدُ كانَتْ لاءَهُ نَعَمُ
عَمَّ البَرِيّةَ بالإحسانِ، فانْقَشَعَتْ عَنْها الغَياهِبُ والإمْلاقُ والعَدَمُ
إذا رَأتْهُ قُرَيْشٌ قال قائِلُها: إلى مَكَارِمِ هذا يَنْتَهِي الكَرَمُ
يُغْضِي حَياءً، وَيُغضَى من مَهابَتِه، فَمَا يُكَلَّمُ إلاّ حِينَ يَبْتَسِمُ
بِكَفّهِ خَيْزُرَانٌ رِيحُهُ عَبِقٌ، من كَفّ أرْوَعَ، في عِرْنِينِهِ شمَمُ
يَكادُ يُمْسِكُهُ عِرْفانَ رَاحَتِهِ، رُكْنُ الحَطِيمِ إذا ما جَاءَ يَستَلِمُ
الله شَرّفَهُ قِدْماً، وَعَظّمَهُ، جَرَى بِذاكَ لَهُ في لَوْحِهِ القَلَمُ
أيُّ الخَلائِقِ لَيْسَتْ في رِقَابِهِمُ، لأوّلِيّةِ هَذا، أوْ لَهُ نِعمُ
مَن يَشكُرِ الله يَشكُرْ أوّلِيّةَ ذا؛ فالدِّينُ مِن بَيتِ هذا نَالَهُ الأُمَمُ
يُنمى إلى ذُرْوَةِ الدّينِ التي قَصُرَتْ عَنها الأكفُّ، وعن إدراكِها القَدَمُ
مَنْ جَدُّهُ دان فَضْلُ الأنْبِياءِ لَهُ؛ وَفَضْلُ أُمّتِهِ دانَتْ لَهُ الأُمَمُ
مُشْتَقّةٌ مِنْ رَسُولِ الله نَبْعَتُهُ، طَابَتْ مَغارِسُهُ والخِيمُ وَالشّيَمُ
يَنْشَقّ ثَوْبُ الدّجَى عن نورِ غرّتِهِ كالشمس تَنجابُ عن إشرَاقِها الظُّلَمُ
من مَعشَرٍ حُبُّهُمْ دِينٌ، وَبُغْضُهُمُ كُفْرٌ، وَقُرْبُهُمُ مَنجىً وَمُعتَصَمُ
مُقَدَّمٌ بعد ذِكْرِ الله ذِكْرُهُمُ، في كلّ بَدْءٍ، وَمَختومٌ به الكَلِمُ
إنْ عُدّ أهْلُ التّقَى كانوا أئِمّتَهمْ، أوْ قيل: «من خيرُ أهل الأرْض؟» قيل: هم
لا يَستَطيعُ جَوَادٌ بَعدَ جُودِهِمُ، وَلا يُدانِيهِمُ قَوْمٌ، وَإنْ كَرُمُوا
هُمُ الغُيُوثُ، إذا ما أزْمَةٌ أزَمَتْ، وَالأُسدُ أُسدُ الشّرَى، وَالبأسُ محتدمُ
لا يُنقِصُ العُسرُ بَسطاً من أكُفّهِمُ؛ سِيّانِ ذلك: إن أثَرَوْا وَإنْ عَدِمُوا
يُستدْفَعُ الشرُّ وَالبَلْوَى بحُبّهِمُ، وَيُسْتَرَبّ بِهِ الإحْسَانُ وَالنِّعَمُ
في مدح زين العابدين الامام علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب رضي الله عنهم اجمعين
اداء والحان ومكس : مشاري راشد العفاسي
كلمات : الفرزدق
توزيع : احمد سعيد ومصطفى قاسم
…
كلمات القصيدة:
هَذا الّذي تَعرِفُ البَطْحاءُ وَطْأتَهُ، وَالبَيْتُ يعْرِفُهُ وَالحِلُّ وَالحَرَمُ
هذا ابنُ خَيرِ عِبادِ الله كُلّهِمُ، هذا التّقيّ النّقيّ الطّاهِرُ العَلَمُ
هذا ابنُ فاطمَةٍ، إنْ كُنْتَ جاهِلَهُ، بِجَدّهِ أنْبِيَاءُ الله قَدْ خُتِمُوا
وَلَيْسَ قَوْلُكَ: مَن هذا؟ بضَائرِه، العُرْبُ تَعرِفُ من أنكَرْتَ وَالعَجمُ
كِلْتا يَدَيْهِ غِيَاثٌ عَمَّ نَفعُهُمَا، يُسْتَوْكَفانِ، وَلا يَعرُوهُما عَدَمُ
سَهْلُ الخَلِيقَةِ، لا تُخشى بَوَادِرُهُ، يَزِينُهُ اثنانِ: حُسنُ الخَلقِ وَالشّيمُ
حَمّالُ أثقالِ أقوَامٍ، إذا افتُدِحُوا، حُلوُ الشّمائلِ، تَحلُو عندَهُ نَعَمُ
ما قال: لا قطُّ، إلاّ في تَشَهُّدِهِ، لَوْلا التّشَهّدُ كانَتْ لاءَهُ نَعَمُ
عَمَّ البَرِيّةَ بالإحسانِ، فانْقَشَعَتْ عَنْها الغَياهِبُ والإمْلاقُ والعَدَمُ
إذا رَأتْهُ قُرَيْشٌ قال قائِلُها: إلى مَكَارِمِ هذا يَنْتَهِي الكَرَمُ
يُغْضِي حَياءً، وَيُغضَى من مَهابَتِه، فَمَا يُكَلَّمُ إلاّ حِينَ يَبْتَسِمُ
بِكَفّهِ خَيْزُرَانٌ رِيحُهُ عَبِقٌ، من كَفّ أرْوَعَ، في عِرْنِينِهِ شمَمُ
يَكادُ يُمْسِكُهُ عِرْفانَ رَاحَتِهِ، رُكْنُ الحَطِيمِ إذا ما جَاءَ يَستَلِمُ
الله شَرّفَهُ قِدْماً، وَعَظّمَهُ، جَرَى بِذاكَ لَهُ في لَوْحِهِ القَلَمُ
أيُّ الخَلائِقِ لَيْسَتْ في رِقَابِهِمُ، لأوّلِيّةِ هَذا، أوْ لَهُ نِعمُ
مَن يَشكُرِ الله يَشكُرْ أوّلِيّةَ ذا؛ فالدِّينُ مِن بَيتِ هذا نَالَهُ الأُمَمُ
يُنمى إلى ذُرْوَةِ الدّينِ التي قَصُرَتْ عَنها الأكفُّ، وعن إدراكِها القَدَمُ
مَنْ جَدُّهُ دان فَضْلُ الأنْبِياءِ لَهُ؛ وَفَضْلُ أُمّتِهِ دانَتْ لَهُ الأُمَمُ
مُشْتَقّةٌ مِنْ رَسُولِ الله نَبْعَتُهُ، طَابَتْ مَغارِسُهُ والخِيمُ وَالشّيَمُ
يَنْشَقّ ثَوْبُ الدّجَى عن نورِ غرّتِهِ كالشمس تَنجابُ عن إشرَاقِها الظُّلَمُ
من مَعشَرٍ حُبُّهُمْ دِينٌ، وَبُغْضُهُمُ كُفْرٌ، وَقُرْبُهُمُ مَنجىً وَمُعتَصَمُ
مُقَدَّمٌ بعد ذِكْرِ الله ذِكْرُهُمُ، في كلّ بَدْءٍ، وَمَختومٌ به الكَلِمُ
إنْ عُدّ أهْلُ التّقَى كانوا أئِمّتَهمْ، أوْ قيل: «من خيرُ أهل الأرْض؟» قيل: هم
لا يَستَطيعُ جَوَادٌ بَعدَ جُودِهِمُ، وَلا يُدانِيهِمُ قَوْمٌ، وَإنْ كَرُمُوا
هُمُ الغُيُوثُ، إذا ما أزْمَةٌ أزَمَتْ، وَالأُسدُ أُسدُ الشّرَى، وَالبأسُ محتدمُ
لا يُنقِصُ العُسرُ بَسطاً من أكُفّهِمُ؛ سِيّانِ ذلك: إن أثَرَوْا وَإنْ عَدِمُوا
يُستدْفَعُ الشرُّ وَالبَلْوَى بحُبّهِمُ، وَيُسْتَرَبّ بِهِ الإحْسَانُ وَالنِّعَمُ
مشاركة
ميمية الفرزدق – مشاري العفاسي
مشاركة
ميمية الفرزدق – مشاري العفاسي
نفسي هفت – من البوم عناقيد الثاني
….
تفاصيل العمل :
كلمات : الشيخ عائض القرني
أداء و ألحان : مشاري راشد العفاسي
توزيع : حمد المانع
هندسة صوتية : م مشاري – كريم شريف
…..
كلمات العمل :
يا رب نفسي هفت مما ألم بها
فزكها يا كريم أنت واليها
هامت إليك فلما أجهدت تعبى
رانت إليك فحنت قبل حاديها
إن لم تجرني برشد منك في سفري
فسوف أبقى ضليلاً في الفلا تيها
يا مقبل لحطام الدار يجمعه
بالله هل سوف تبقى كي تبقيها
إعمل لدار غداً رضوان خازنها
و الجار أحمد و الرحمن بانيها
قصورها ذهب و المسك تربتها
و الزعفران حشيش نابت فيها
أما تهيئت للفردوس تخطبها
فمهرها طاعة لله باريها
يا رب نفسي هفت مما ألم بها
فزكها يا كريم أنت واليها
نفسي هفت – من البوم عناقيد الثاني
….
تفاصيل العمل :
كلمات : الشيخ عائض القرني
أداء و ألحان : مشاري راشد العفاسي
توزيع : حمد المانع
هندسة صوتية : م مشاري – كريم شريف
…..
كلمات العمل :
يا رب نفسي هفت مما ألم بها
فزكها يا كريم أنت واليها
هامت إليك فلما أجهدت تعبى
رانت إليك فحنت قبل حاديها
إن لم تجرني برشد منك في سفري
فسوف أبقى ضليلاً في الفلا تيها
يا مقبل لحطام الدار يجمعه
بالله هل سوف تبقى كي تبقيها
إعمل لدار غداً رضوان خازنها
و الجار أحمد و الرحمن بانيها
قصورها ذهب و المسك تربتها
و الزعفران حشيش نابت فيها
أما تهيئت للفردوس تخطبها
فمهرها طاعة لله باريها
يا رب نفسي هفت مما ألم بها
فزكها يا كريم أنت واليها
مشاركة
نفسي هفت – مشاري العفاسي
مشاركة
نفسي هفت – مشاري العفاسي
حتى نغير – أداء محمد سيف
كلمات: علياء سكر
الحان: زياد سيف
ناي: بشار أبو شامة
جيتار: زياد سيف
تمت عمليات التوزيع الموسيقي في
استوديونا
المكساج والماسترينج
م .عمرو همام عقاد
مشاركة
حتى نغير ( مؤثرات ) – محمد سيف
مشاركة
فرحة إنسان – مشاري العفاسي
تناديني – أداء سالم الطريفي
من البوم أعذب الألحان
كلمات : طلال سالم
ألحان : سالم الطريفي
الهندسة الصوتية : أحمد رامي
الإشراف العام : محمد خلف , مجدي المرشدي , محمد زكي
مشاركة
تناديني – سالم الطريفي
Ummati (Vocals-Only English Version)
One Day (Vocals-Only)
Close to You (Vocals-Only)
The Way of Love [Vocals-Only]
Let it go (Vocals-Only)
True Love (Vocals-Only)
Rabbee Yebarik (Vocals-Only English Version)
Allah Ya Moulana (Vocals-Only)
I'm Alive [Vocals-Only]
Jannah (Vocals-Only English)
By My Side (Vocals-Only)
Good Day [Vocals-Only]
Peace Be Upon You (Vocals-Only)
Medina (Vocals-Only)
The Power [Vocals-Only]
مشاركة
كما تدين تدان ( مؤثرات ) – محمد المازم
مشاركة
نصر اليمن – مشاري العفاسي
النشيد الرسمي لـ ” بودكاست صُحبة ”
فكرة ورؤية فنية : إبراهيم بن محمد
أداء: محمد بن عايض
ألحان : موسى العميرة
كلمات : أحمد محمد عبدالمنعم
تسجيل وهندسة : هشام العديني
توزيع وفوكال : أحمد محروس
كورال : محمد زيلعي ومحمد الباشا
تم التسجيل في : Valley Studios – الرياض
مخطوطة : أحمد الثرياء
شكر خاص : مؤسسة كيان الشباب
——-
الكلمات :
مَنْ لِي سِوَاكَ وَمَنْ أَلُوذُ بِهِ إِذَا
ضَاقَتْ عَلَيَّ مَذَاهِبِي يَا رَبَّنَا ؟
إِنِّي زَهِدْتُ عَنِ الْجَمِيعِ لِأَنَّنِي
لَمَّا عَرَفْتُكَ بِتُّ أَعْرِفُ مَنْ أَنَا
وَلَزِمْتُ بَابَكَ وَاعْتَرَفْتُ بِفَاقَتِي
فَوَجَدْتُ أَنَّكَ خَيْرُ مَدْعُوٍّ لَنَا
يَا مَنْ نَفِرُّ إِلَيْهِ مِنْهُ وَعِزُّنَا
فِي ذُلِّ أَنْفُسِنَا إِلَيْهِ ؛ تَوَلَّنَا
يَا مَنْ يُؤَمِّنُ عَبْدَهُ وَيَحُوطُهُ
إِنْ خَافَ مِنْهُ ؛ عَلَىٰ رِضَاكَ تَوَفَّنَا
يَا مَن غِنَىٰ كُلِّ الْوَرَىٰ وَقُنُوعُهُمْ
فِي الْإِفْتِقَارِ إِلَيْهِ ؛ رَضِّ قُلُوبَنَا
يَا مَنْ يُجِيرُ وَلَا يُجَارُ عَلَيْهِ ؛ مَنْ
لِلْمُذْنِبِينَ إِذَا رَدَدْتَ دُعَاءَنَا ؟
لِلَّٰهِ دَرُّ النَّائِبَاتِ فَكَمْ جَلَتْ
غَبَشَ الْعُيُونِ وَنَبَّهَتْ قَلْبًا وَنَىٰ
النشيد الرسمي لـ ” بودكاست صُحبة ”
فكرة ورؤية فنية : إبراهيم بن محمد
أداء: محمد بن عايض
ألحان : موسى العميرة
كلمات : أحمد محمد عبدالمنعم
تسجيل وهندسة : هشام العديني
توزيع وفوكال : أحمد محروس
كورال : محمد زيلعي ومحمد الباشا
تم التسجيل في : Valley Studios – الرياض
مخطوطة : أحمد الثرياء
شكر خاص : مؤسسة كيان الشباب
——-
الكلمات :
مَنْ لِي سِوَاكَ وَمَنْ أَلُوذُ بِهِ إِذَا
ضَاقَتْ عَلَيَّ مَذَاهِبِي يَا رَبَّنَا ؟
إِنِّي زَهِدْتُ عَنِ الْجَمِيعِ لِأَنَّنِي
لَمَّا عَرَفْتُكَ بِتُّ أَعْرِفُ مَنْ أَنَا
وَلَزِمْتُ بَابَكَ وَاعْتَرَفْتُ بِفَاقَتِي
فَوَجَدْتُ أَنَّكَ خَيْرُ مَدْعُوٍّ لَنَا
يَا مَنْ نَفِرُّ إِلَيْهِ مِنْهُ وَعِزُّنَا
فِي ذُلِّ أَنْفُسِنَا إِلَيْهِ ؛ تَوَلَّنَا
يَا مَنْ يُؤَمِّنُ عَبْدَهُ وَيَحُوطُهُ
إِنْ خَافَ مِنْهُ ؛ عَلَىٰ رِضَاكَ تَوَفَّنَا
يَا مَن غِنَىٰ كُلِّ الْوَرَىٰ وَقُنُوعُهُمْ
فِي الْإِفْتِقَارِ إِلَيْهِ ؛ رَضِّ قُلُوبَنَا
يَا مَنْ يُجِيرُ وَلَا يُجَارُ عَلَيْهِ ؛ مَنْ
لِلْمُذْنِبِينَ إِذَا رَدَدْتَ دُعَاءَنَا ؟
لِلَّٰهِ دَرُّ النَّائِبَاتِ فَكَمْ جَلَتْ
غَبَشَ الْعُيُونِ وَنَبَّهَتْ قَلْبًا وَنَىٰ
مشاركة
من لي سواك – محمد بن عايض
مشاركة
من لي سواك – محمد بن عايض
قصيدة علي رضي الله عنه – أداء مشاري العفاسي
كلمات : عجلان ثابت
ألحان ومكس : مشاري راشد العفاسي
توزيع : د. عدنان عبدالله
الترجمة : إبراهيم عاصف
—
كلمات العمل | Lyrics:
بطولةٌ.. قصّةٌ تطولْ
Valor, it is a long story
بحرٌ على موجهِ هُطولْ
An ocean, on the waves of which rain constantly falls
فما عسى أحرفٌ تفي
So what letters can do it justice?
وما عسى قائلٌ يقول..
And what can a person say?
مفوّهٌ، فارسٌ، أبيّْ
(He is) Eloquent, a Horseman, One of Honor and Self Respect
يصولُ للهِِ أو يجولْ
He attacks in battle for the sake of Allah
مبشَّرٌ سابقٌ عليّْ
He was given glad tidings, he was at the forefront, and of lofty status
يُحبّهُ اللهُ والرسولْ
Loved by Allah and his Messenger
أبو تُرابٍ أبو السبطَينْ
Abu Turab, the father of the two Grandsons
أبو الحسَنْ ذاكَ والحُسينْ
The father of Hasan and Hussain
أخو الهدى وابنُ عمّهِ
The Brother and cousin of the one who embodied guidance
صِهرُ النبيّ على البتولْ
The son in law of the Prophet, through his marriage to the chast one
فأيُّ خيرٍ إذا مضىٰ
So what other goodness is there when he sets forth?
وأيُّ سيفٍ إذا انتضىٰ
And what other sword is there when he unsheathes his?
وأيُّ حقٍّ إذا قضىٰ
And what other truth is there when he judges?
عَدلٌ وأشهادُهُ عُدولْ
He is upright, and so are his witnesses
فوقَ الفداءِ الذي حَواهْ
The one who was willing to sacrifice himself by sleeping on the bed of the Prophet
ورايةٍ لم تنل سواهْ
And loftier than the banner of war which was given to none but him
رسولهُ شاهدٌ لهُ
His Messenger is a witness for him..
بحبّهِ اللهَ والرّسولْ..
Of his love for Allah and his Messenger
سل خندقاً سل أمّ القُرى
Ask the trenches, ask Mecca
كم كرَّ والدِّينُ كبّرا
How many times did he advance towards the enemy, while the religion was cheering him
سل عنهُ بدرًا وخيبرا
Ask Badr and Khaybar about him
والحِصنَ والبابَ والدُّخولْ
And the Fortress, and the Door, and the Entry
ولا تسَل بعدَ ذي الفِقارْ
And after witnessing Dhul Fiqar do not ask
لمن تُرى النصرُ قد يؤول..
To whom will the victory go ?
حتى إذا نال مبتغاهْ
And when he had achieved his goal
تلألأَ الوجهُ في دِماهْ
His face shone amidst his blood
وقالها (فُزتُ) مقسِمًا
He said “By Allah, I have achieved victory”
في لحظةٍ كُلُّها ذُهول..
In a moment in which everyone was stunned and bewildered
سل خندقاً سل أمّ القُرى
Ask Badr and Khaybar about him
كم كرَّ والدِّينُ كبّرا
How many times did he advance towards the enemy, while the religion was cheering him
سل عنهُ بدرًا وخيبرا
Ask Badr and Khaybar about him
والحِصنَ والبابَ والدُّخولْ
And the Fortress, and the Door, and the Entry
ولا تسَل بعدَ ذي الفِقارْ
And after witnessing Dhul fiqar do not ask
لمن تُرى النصرُ قد يؤول..
To whom will the victory go ?
قصيدة علي رضي الله عنه – أداء مشاري العفاسي
كلمات : عجلان ثابت
ألحان ومكس : مشاري راشد العفاسي
توزيع : د. عدنان عبدالله
الترجمة : إبراهيم عاصف
—
كلمات العمل | Lyrics:
بطولةٌ.. قصّةٌ تطولْ
Valor, it is a long story
بحرٌ على موجهِ هُطولْ
An ocean, on the waves of which rain constantly falls
فما عسى أحرفٌ تفي
So what letters can do it justice?
وما عسى قائلٌ يقول..
And what can a person say?
مفوّهٌ، فارسٌ، أبيّْ
(He is) Eloquent, a Horseman, One of Honor and Self Respect
يصولُ للهِِ أو يجولْ
He attacks in battle for the sake of Allah
مبشَّرٌ سابقٌ عليّْ
He was given glad tidings, he was at the forefront, and of lofty status
يُحبّهُ اللهُ والرسولْ
Loved by Allah and his Messenger
أبو تُرابٍ أبو السبطَينْ
Abu Turab, the father of the two Grandsons
أبو الحسَنْ ذاكَ والحُسينْ
The father of Hasan and Hussain
أخو الهدى وابنُ عمّهِ
The Brother and cousin of the one who embodied guidance
صِهرُ النبيّ على البتولْ
The son in law of the Prophet, through his marriage to the chast one
فأيُّ خيرٍ إذا مضىٰ
So what other goodness is there when he sets forth?
وأيُّ سيفٍ إذا انتضىٰ
And what other sword is there when he unsheathes his?
وأيُّ حقٍّ إذا قضىٰ
And what other truth is there when he judges?
عَدلٌ وأشهادُهُ عُدولْ
He is upright, and so are his witnesses
فوقَ الفداءِ الذي حَواهْ
The one who was willing to sacrifice himself by sleeping on the bed of the Prophet
ورايةٍ لم تنل سواهْ
And loftier than the banner of war which was given to none but him
رسولهُ شاهدٌ لهُ
His Messenger is a witness for him..
بحبّهِ اللهَ والرّسولْ..
Of his love for Allah and his Messenger
سل خندقاً سل أمّ القُرى
Ask the trenches, ask Mecca
كم كرَّ والدِّينُ كبّرا
How many times did he advance towards the enemy, while the religion was cheering him
سل عنهُ بدرًا وخيبرا
Ask Badr and Khaybar about him
والحِصنَ والبابَ والدُّخولْ
And the Fortress, and the Door, and the Entry
ولا تسَل بعدَ ذي الفِقارْ
And after witnessing Dhul Fiqar do not ask
لمن تُرى النصرُ قد يؤول..
To whom will the victory go ?
حتى إذا نال مبتغاهْ
And when he had achieved his goal
تلألأَ الوجهُ في دِماهْ
His face shone amidst his blood
وقالها (فُزتُ) مقسِمًا
He said “By Allah, I have achieved victory”
في لحظةٍ كُلُّها ذُهول..
In a moment in which everyone was stunned and bewildered
سل خندقاً سل أمّ القُرى
Ask Badr and Khaybar about him
كم كرَّ والدِّينُ كبّرا
How many times did he advance towards the enemy, while the religion was cheering him
سل عنهُ بدرًا وخيبرا
Ask Badr and Khaybar about him
والحِصنَ والبابَ والدُّخولْ
And the Fortress, and the Door, and the Entry
ولا تسَل بعدَ ذي الفِقارْ
And after witnessing Dhul fiqar do not ask
لمن تُرى النصرُ قد يؤول..
To whom will the victory go ?
مشاركة
علي “رضي الله عنه” – مشاري العفاسي
مشاركة
علي “رضي الله عنه” – مشاري العفاسي
مشاركة
ألا يا نفس ( البوم يهون الجرح – مؤثرات ) – أحمد الهاجري
مشاركة
أكبر الشدات – مشاري العفاسي
مشاركة
الميزان ( البوم فكرة – مؤثرات ) – حمود الخضر
مشاركة
نور الكون ( البوم يارجائي الرابع – مؤثرات ) – مشاري العرادة
أبا الأنبياء – أداء مشاري العفاسي
من البوم حنيني
…..
تفاصيل العمل :
كلمات : عمر الأميري
أداء و ألحان : مشاري راشد العفاسي
توزيع : حمد المانع
….
كلمات العمل :
أبا الأنبياء عليك الصلاة عليك السلام أبا الأنبياء
وقفت أصلي أمام المقام و في مقلتي الثنا و السناء
و للبيت ملء جناني جلالٌ و نشوةُ وجدٍ و وجدُ إنتشاء
يلازمني راكعاً ساجداُ و يكحل عيني منه البهاء
تألقت الآي في ثوبه تمد النجوم العلا بالضياء
و للناس من حوله زحمةٌ توثق بين ذويها الإخاء
أبا الأنبياء – أداء مشاري العفاسي
من البوم حنيني
…..
تفاصيل العمل :
كلمات : عمر الأميري
أداء و ألحان : مشاري راشد العفاسي
توزيع : حمد المانع
….
كلمات العمل :
أبا الأنبياء عليك الصلاة عليك السلام أبا الأنبياء
وقفت أصلي أمام المقام و في مقلتي الثنا و السناء
و للبيت ملء جناني جلالٌ و نشوةُ وجدٍ و وجدُ إنتشاء
يلازمني راكعاً ساجداُ و يكحل عيني منه البهاء
تألقت الآي في ثوبه تمد النجوم العلا بالضياء
و للناس من حوله زحمةٌ توثق بين ذويها الإخاء
مشاركة
أبا الأنبياء – مشاري العفاسي
مشاركة
أبا الأنبياء – مشاري العفاسي
مشاركة
قلبي معاه ( مؤثرات ) – أحمد بوشهاب
يا من يرى مد البعوض جناحها في ظلمة الليل البهيم الأليل
و يرى مناط عروقها في نحرها و المخ من تلك العظام النحل
و يرى خرير الدم في أوداجها متنقلا من مفصل في مفصل
امنن علي بتوبة تمحو بها ما كان مني في الزمان الأول
و يرى وصول غذى الجنين ببطنها في ظلمة الأحشاء بغير تمقل
و يرى مكان الوطء من أقدامها في سيرها و حثيثها المستعجل
و يرى و يسمع حس ما هو دونها في قاع بحر مظلم متهول
أمنن علي بتوبة تمحوا بها ما كان مني في الزمان الأول
يا من يرى مد البعوض جناحها في ظلمة الليل البهيم الأليل
و يرى مناط عروقها في نحرها و المخ من تلك العظام النحل
و يرى خرير الدم في أوداجها متنقلا من مفصل في مفصل
امنن علي بتوبة تمحو بها ما كان مني في الزمان الأول
و يرى وصول غذى الجنين ببطنها في ظلمة الأحشاء بغير تمقل
و يرى مكان الوطء من أقدامها في سيرها و حثيثها المستعجل
و يرى و يسمع حس ما هو دونها في قاع بحر مظلم متهول
أمنن علي بتوبة تمحوا بها ما كان مني في الزمان الأول
مشاركة
يا من يرى ( البوم فارتق ) – أحمد بوخاطر
مشاركة
يا من يرى ( البوم فارتق ) – أحمد بوخاطر
مشاركة
كما تدين تدان ( مؤثرات ) – محمد المازم
ولدي لا تسافر – أداء منشد الشارقة يوسف الديك
من البوم عنقود عنب
…
الألبوم من كلمات :
عبدالرحمن الدالاتي
محمود درنيقه
الحان:
هيثم الحلبي
ابراهيم الدردساوي
سعيد كباره
خالد عرنوس
توزيع :
أحمد رامي
مشاركة
ولدي لا تسافر ( مؤثرات ) – يوسف الديك
Credits:
Lyrics: Salah Galal
Composer: Mohammed Elsawy
Arrangement: Maher Zain
—
Special Thanks:
Salah Galal’s Family, Mohammed ElSawy, Ahmet Kurtis,
Mesut Kurtis, Yasin Ahmed Melikoğlu, Sina Productions, Muhammed Aktaş,
Adem Çelik, Beşir Ezgin, Emre Moğulkoç, Noha Hamed Game’a, Lamis Elsaify,
Amira Amin, Israa Sherif, Cournal
—
Lyrics + Translation:
حب النبي رحمة و دوا
Loving the Prophet is a mercy and a cure
والقلب من نوره ارتوى
My heart’s thirst was quenched by his light
ملك الحبيب روحي روحي
The Beloved rules over my soul, my soul
ملك الحبيب روحي
The Beloved rules over my soul
سبحانُه ربي كمِّلُه
Glorified be the Lord Who perfected his character
وبنوره ربي جمِّلُه
And with His light He has perfected his beauty
يا روح إليه روحي روحي
O soul! Fly to him, fly to him!
يا روح إليه روحي
O soul! Fly to him!
يا روح إليه روحي
O soul! Fly to him!
صلوا عليه أفضل صلاة
Send the best salutations upon him
صلوا يزيد الشوق صلة
It will increase your longing and bring you closer to him
ده حبيبي بيْرُد السلام
Our beloved does answer our greetings
والمولى بيزيد الصلاة
And the Almighty multiplies our prayers manifold
الحب في القلب اشتياق
My heart is full of love and longing for him
ده الحب بلسم كل داء
Love is a cure for every malady
وأنا يا نبي مليان حنان
O Prophet, I’m filled with longing
ما يحِسهُوش غير اللي داق
But no one can feel it unless he has endured it
Credits:
Lyrics: Salah Galal
Composer: Mohammed Elsawy
Arrangement: Maher Zain
—
Special Thanks:
Salah Galal’s Family, Mohammed ElSawy, Ahmet Kurtis,
Mesut Kurtis, Yasin Ahmed Melikoğlu, Sina Productions, Muhammed Aktaş,
Adem Çelik, Beşir Ezgin, Emre Moğulkoç, Noha Hamed Game’a, Lamis Elsaify,
Amira Amin, Israa Sherif, Cournal
—
Lyrics + Translation:
حب النبي رحمة و دوا
Loving the Prophet is a mercy and a cure
والقلب من نوره ارتوى
My heart’s thirst was quenched by his light
ملك الحبيب روحي روحي
The Beloved rules over my soul, my soul
ملك الحبيب روحي
The Beloved rules over my soul
سبحانُه ربي كمِّلُه
Glorified be the Lord Who perfected his character
وبنوره ربي جمِّلُه
And with His light He has perfected his beauty
يا روح إليه روحي روحي
O soul! Fly to him, fly to him!
يا روح إليه روحي
O soul! Fly to him!
يا روح إليه روحي
O soul! Fly to him!
صلوا عليه أفضل صلاة
Send the best salutations upon him
صلوا يزيد الشوق صلة
It will increase your longing and bring you closer to him
ده حبيبي بيْرُد السلام
Our beloved does answer our greetings
والمولى بيزيد الصلاة
And the Almighty multiplies our prayers manifold
الحب في القلب اشتياق
My heart is full of love and longing for him
ده الحب بلسم كل داء
Love is a cure for every malady
وأنا يا نبي مليان حنان
O Prophet, I’m filled with longing
ما يحِسهُوش غير اللي داق
But no one can feel it unless he has endured it
مشاركة
Hubb Ennabi ( (Vocals) – Maher Zain
مشاركة
Hubb Ennabi ( (Vocals) – Maher Zain
مشاركة
كما تدين تدان ( مؤثرات ) – محمد المازم
أداء : عبدالرحمن العالول
كلمات : أ. شحدة العالول | الحان : تراث شامي
توزيع وهندسة الصوت : محمود عمار
إشراف عام : م . وائل البسيوني
تمت جميع العمليات الفنية في : استوديوهات مشاعل للإنتاج الفني ( عزة – فلسطين )
مشاركة
صامدين ( مؤثرات ) – عبدالرحمن العالول
أداء وألحان ومكساج :
مشاري راشد العفاسي
كلمات :
أبو الطيب المتنبي
توزيع :
أحمد سعيد ومصطفى قاسم
—
كلمات العمل :
وَاحَرّ قَلْباهُ ممّنْ قَلْبُهُ شَبِمُ وَمَنْ بجِسْمي وَحالي عِندَهُ سَقَمُ
ما لي أُكَتِّمُ حُبّاً قَدْ بَرَى جَسَدي وَتَدّعي حُبّ سَيفِ الدّوْلةِ الأُمَمُ
إنْ كَانَ يَجْمَعُنَا حُبٌّ لِغُرّتِهِ فَلَيْتَ أنّا بِقَدْرِ الحُبّ نَقْتَسِمُ
قد زُرْتُهُ وَسُيُوفُ الهِنْدِ مُغْمَدَةٌ وَقد نَظَرْتُ إلَيْهِ وَالسّيُوفُ دَمُ
***
فكانَ أحْسَنَ خَلقِ الله كُلّهِمِ وَكانَ أحسنَ ما في الأحسَنِ الشّيَمُ
فَوْتُ العَدُوّ الذي يَمّمْتَهُ ظَفَرٌ في طَيّهِ أسَفٌ في طَيّهِ نِعَمُ
قد نابَ عنكَ شديدُ الخوْفِ وَاصْطنعتْ لَكَ المَهابَةُ ما لا تَصْنَعُ البُهَمُ
أَلزَمتَ نَفسَكَ شَيئاً لَيسَ يَلزَمُها أَن لا يُوارِيَهُم أَرضٌ وَلا عَلَمُ
***
أكُلّمَا رُمْتَ جَيْشاً فانْثَنَى هَرَباً تَصَرّفَتْ بِكَ في آثَارِهِ الهِمَمُ
عَلَيْكَ هَزْمُهُمُ في كلّ مُعْتَرَكٍ وَمَا عَلَيْكَ بهِمْ عارٌ إذا انهَزَمُوا
أمَا تَرَى ظَفَراً حُلْواً سِوَى ظَفَرٍ تَصافَحَتْ فيهِ بِيضُ الهِنْدِ وَاللِّممُ
يا أعدَلَ النّاسِ إلاّ في مُعامَلَتي فيكَ الخِصامُ وَأنتَ الخصْمُ وَالحكَمُ
***
أُعِيذُها نَظَراتٍ مِنْكَ صادِقَةً أن تحسَبَ الشّحمَ فيمن شحمهُ وَرَمُ
وَمَا انْتِفَاعُ أخي الدّنْيَا بِنَاظِرِهِ إذا اسْتَوَتْ عِنْدَهُ الأنْوارُ وَالظُّلَمُ
سَيعْلَمُ الجَمعُ ممّنْ ضَمّ مَجلِسُنا بأنّني خَيرُ مَنْ تَسْعَى بهِ قَدَمُ
أنَا الذي نَظَرَ الأعْمَى إلى أدَبي وَأسْمَعَتْ كَلِماتي مَنْ بهِ صَمَمُ
***
أنَامُ مِلْءَ جُفُوني عَنْ شَوَارِدِهَا وَيَسْهَرُ الخَلْقُ جَرّاهَا وَيخْتَصِمُ
وَجاهِلٍ مَدّهُ في جَهْلِهِ ضَحِكي حَتى أتَتْه يَدٌ فَرّاسَةٌ وَفَمُ
إذا رَأيْتَ نُيُوبَ اللّيْثِ بارِزَةً فَلا تَظُنّنّ أنّ اللّيْثَ يَبْتَسِمُ
وَمُهْجَةٍ مُهْجَتي من هَمّ صَاحِبها أدرَكْتُهَا بجَوَادٍ ظَهْرُه حَرَمُ
***
رِجلاهُ في الرّكضِ رِجلٌ وَاليدانِ يَدٌ وَفِعْلُهُ مَا تُريدُ الكَفُّ وَالقَدَمُ
وَمُرْهَفٍ سرْتُ بينَ الجَحْفَلَينِ بهِ حتى ضرَبْتُ وَمَوْجُ المَوْتِ يَلْتَطِمُ
الخَيْلُ وَاللّيْلُ وَالبَيْداءُ تَعرِفُني وَالسّيفُ وَالرّمحُ والقرْطاسُ وَالقَلَمُ
صَحِبْتُ في الفَلَواتِ الوَحشَ منفَرِداً حتى تَعَجّبَ مني القُورُ وَالأكَمُ
***
يَا مَنْ يَعِزّ عَلَيْنَا أنْ نُفَارِقَهُمْ وِجدانُنا كُلَّ شيءٍ بَعدَكمْ عَدَمُ
مَا كانَ أخلَقَنَا مِنكُمْ بتَكرِمَةٍ لَوْ أنّ أمْرَكُمُ مِن أمرِنَا أمَمُ
إنْ كانَ سَرّكُمُ ما قالَ حاسِدُنَا فَمَا لجُرْحٍ إذا أرْضاكُمُ ألَمُ
وَبَيْنَنَا لَوْ رَعَيْتُمْ ذاكَ مَعرِفَةٌ إنّ المَعارِفَ في أهْلِ النُّهَى ذِمَمُ
***
كم تَطْلُبُونَ لَنَا عَيْباً فيُعجِزُكمْ وَيَكْرَهُ الله ما تَأتُونَ وَالكَرَمُ
ما أبعدَ العَيبَ والنّقصانَ منْ شرَفي أنَا الثّرَيّا وَذانِ الشّيبُ وَالهَرَمُ
لَيْتَ الغَمَامَ الذي عندي صَواعِقُهُ يُزيلُهُنّ إلى مَنْ عِنْدَهُ الدِّيَمُ
أرَى النّوَى يَقتَضيني كلَّ مَرْحَلَةٍ لا تَسْتَقِلّ بها الوَخّادَةُ الرُّسُمُ
***
لَئِنْ تَرَكْنَ ضُمَيراً عَنْ مَيامِنِنا لَيَحْدُثَنّ لمَنْ وَدّعْتُهُمْ نَدَمُ
إذا تَرَحّلْتَ عن قَوْمٍ وَقَد قَدَرُوا أنْ لا تُفارِقَهُمْ فالرّاحِلونَ هُمُ
شَرُّ البِلادِ مَكانٌ لا صَديقَ بِهِ وَشَرُّ ما يَكسِبُ الإنسانُ ما يَصِمُ
وَشَرُّ ما قَنّصَتْهُ رَاحَتي قَنَصٌ شُهْبُ البُزاةِ سَواءٌ فيهِ والرَّخَمُ
بأيّ لَفْظٍ تَقُولُ الشّعْرَ زِعْنِفَةٌ تَجُوزُ عِندَكَ لا عُرْبٌ وَلا عَجَمُ
هَذا عِتابُكَ إلاّ أنّهُ مِقَةٌ قد ضُمّنَ الدُّرَّ إلاّ أنّهُ كَلِمُ
أداء وألحان ومكساج :
مشاري راشد العفاسي
كلمات :
أبو الطيب المتنبي
توزيع :
أحمد سعيد ومصطفى قاسم
—
كلمات العمل :
وَاحَرّ قَلْباهُ ممّنْ قَلْبُهُ شَبِمُ وَمَنْ بجِسْمي وَحالي عِندَهُ سَقَمُ
ما لي أُكَتِّمُ حُبّاً قَدْ بَرَى جَسَدي وَتَدّعي حُبّ سَيفِ الدّوْلةِ الأُمَمُ
إنْ كَانَ يَجْمَعُنَا حُبٌّ لِغُرّتِهِ فَلَيْتَ أنّا بِقَدْرِ الحُبّ نَقْتَسِمُ
قد زُرْتُهُ وَسُيُوفُ الهِنْدِ مُغْمَدَةٌ وَقد نَظَرْتُ إلَيْهِ وَالسّيُوفُ دَمُ
***
فكانَ أحْسَنَ خَلقِ الله كُلّهِمِ وَكانَ أحسنَ ما في الأحسَنِ الشّيَمُ
فَوْتُ العَدُوّ الذي يَمّمْتَهُ ظَفَرٌ في طَيّهِ أسَفٌ في طَيّهِ نِعَمُ
قد نابَ عنكَ شديدُ الخوْفِ وَاصْطنعتْ لَكَ المَهابَةُ ما لا تَصْنَعُ البُهَمُ
أَلزَمتَ نَفسَكَ شَيئاً لَيسَ يَلزَمُها أَن لا يُوارِيَهُم أَرضٌ وَلا عَلَمُ
***
أكُلّمَا رُمْتَ جَيْشاً فانْثَنَى هَرَباً تَصَرّفَتْ بِكَ في آثَارِهِ الهِمَمُ
عَلَيْكَ هَزْمُهُمُ في كلّ مُعْتَرَكٍ وَمَا عَلَيْكَ بهِمْ عارٌ إذا انهَزَمُوا
أمَا تَرَى ظَفَراً حُلْواً سِوَى ظَفَرٍ تَصافَحَتْ فيهِ بِيضُ الهِنْدِ وَاللِّممُ
يا أعدَلَ النّاسِ إلاّ في مُعامَلَتي فيكَ الخِصامُ وَأنتَ الخصْمُ وَالحكَمُ
***
أُعِيذُها نَظَراتٍ مِنْكَ صادِقَةً أن تحسَبَ الشّحمَ فيمن شحمهُ وَرَمُ
وَمَا انْتِفَاعُ أخي الدّنْيَا بِنَاظِرِهِ إذا اسْتَوَتْ عِنْدَهُ الأنْوارُ وَالظُّلَمُ
سَيعْلَمُ الجَمعُ ممّنْ ضَمّ مَجلِسُنا بأنّني خَيرُ مَنْ تَسْعَى بهِ قَدَمُ
أنَا الذي نَظَرَ الأعْمَى إلى أدَبي وَأسْمَعَتْ كَلِماتي مَنْ بهِ صَمَمُ
***
أنَامُ مِلْءَ جُفُوني عَنْ شَوَارِدِهَا وَيَسْهَرُ الخَلْقُ جَرّاهَا وَيخْتَصِمُ
وَجاهِلٍ مَدّهُ في جَهْلِهِ ضَحِكي حَتى أتَتْه يَدٌ فَرّاسَةٌ وَفَمُ
إذا رَأيْتَ نُيُوبَ اللّيْثِ بارِزَةً فَلا تَظُنّنّ أنّ اللّيْثَ يَبْتَسِمُ
وَمُهْجَةٍ مُهْجَتي من هَمّ صَاحِبها أدرَكْتُهَا بجَوَادٍ ظَهْرُه حَرَمُ
***
رِجلاهُ في الرّكضِ رِجلٌ وَاليدانِ يَدٌ وَفِعْلُهُ مَا تُريدُ الكَفُّ وَالقَدَمُ
وَمُرْهَفٍ سرْتُ بينَ الجَحْفَلَينِ بهِ حتى ضرَبْتُ وَمَوْجُ المَوْتِ يَلْتَطِمُ
الخَيْلُ وَاللّيْلُ وَالبَيْداءُ تَعرِفُني وَالسّيفُ وَالرّمحُ والقرْطاسُ وَالقَلَمُ
صَحِبْتُ في الفَلَواتِ الوَحشَ منفَرِداً حتى تَعَجّبَ مني القُورُ وَالأكَمُ
***
يَا مَنْ يَعِزّ عَلَيْنَا أنْ نُفَارِقَهُمْ وِجدانُنا كُلَّ شيءٍ بَعدَكمْ عَدَمُ
مَا كانَ أخلَقَنَا مِنكُمْ بتَكرِمَةٍ لَوْ أنّ أمْرَكُمُ مِن أمرِنَا أمَمُ
إنْ كانَ سَرّكُمُ ما قالَ حاسِدُنَا فَمَا لجُرْحٍ إذا أرْضاكُمُ ألَمُ
وَبَيْنَنَا لَوْ رَعَيْتُمْ ذاكَ مَعرِفَةٌ إنّ المَعارِفَ في أهْلِ النُّهَى ذِمَمُ
***
كم تَطْلُبُونَ لَنَا عَيْباً فيُعجِزُكمْ وَيَكْرَهُ الله ما تَأتُونَ وَالكَرَمُ
ما أبعدَ العَيبَ والنّقصانَ منْ شرَفي أنَا الثّرَيّا وَذانِ الشّيبُ وَالهَرَمُ
لَيْتَ الغَمَامَ الذي عندي صَواعِقُهُ يُزيلُهُنّ إلى مَنْ عِنْدَهُ الدِّيَمُ
أرَى النّوَى يَقتَضيني كلَّ مَرْحَلَةٍ لا تَسْتَقِلّ بها الوَخّادَةُ الرُّسُمُ
***
لَئِنْ تَرَكْنَ ضُمَيراً عَنْ مَيامِنِنا لَيَحْدُثَنّ لمَنْ وَدّعْتُهُمْ نَدَمُ
إذا تَرَحّلْتَ عن قَوْمٍ وَقَد قَدَرُوا أنْ لا تُفارِقَهُمْ فالرّاحِلونَ هُمُ
شَرُّ البِلادِ مَكانٌ لا صَديقَ بِهِ وَشَرُّ ما يَكسِبُ الإنسانُ ما يَصِمُ
وَشَرُّ ما قَنّصَتْهُ رَاحَتي قَنَصٌ شُهْبُ البُزاةِ سَواءٌ فيهِ والرَّخَمُ
بأيّ لَفْظٍ تَقُولُ الشّعْرَ زِعْنِفَةٌ تَجُوزُ عِندَكَ لا عُرْبٌ وَلا عَجَمُ
هَذا عِتابُكَ إلاّ أنّهُ مِقَةٌ قد ضُمّنَ الدُّرَّ إلاّ أنّهُ كَلِمُ
مشاركة
واحر قلباه – مشاري العفاسي
مشاركة
واحر قلباه – مشاري العفاسي
مالك ورضوان
شعر : فيصل العطاوي
أداء وألحان : مشاري راشد العفاسي
توزيع : د. أحمد سعيد & مصطفى قاسم
—-
كلمات العمل :
من انوار الشوارع و الصخب و الناس و البنيان
تحن لذاتك المفقود فيك .. و تجلس قبالك
تتساءل : لماذا سمي الإنسان بالإنسان ؟
وتشغل بالك بحاجات ماتخطر على بالك !
من انوار الشوارع و الصخب و الناس و البنيان
تحن لذاتك المفقود فيك .. و تجلس قبالك
تتساءل : لماذا سمي الإنسان بالإنسان ؟
وتشغل بالك بحاجات ماتخطر على بالك !
نزلت الأرض .. نزلت الأرض
نزلت الأرض تمشي في النبات وتركب الحيوان
وهم فيها قبل طينك ومسنونك وصلصالك
تفاخر لا ذكرت انه نفخ في روحك الرحمن
قبل لا تفخر بنفسك وابوك وعمك وخالك
قسم بالله .. قسم بالله
قسم بالله .. يا عطر البشوت ولمعة التيجان
على أبواب المساجد ما تساوي موضع نعالك
إذا اصبحت في سربك معافى وآمن و شبعان
كأنك تملك الدنيا بما فيها .. لك لحالك
تبسم وإكرم المسكين وإمسح دمعة اليتمان
يجي لك يوم ما ينفعك لا مالك و لا عيالك
تصور منظرك ماسك كتابك خايف وعريان
تخيل صوت أعضاءك وهي تحكي عن أعمالك
و قبل النار و الجنة يوقف مالك و رضوان
و قبل النار و الجنة يوقف مالك و رضوان
من الحين إستعد تمر .. يا رضوان .. يا مالك
يا رضوان .. يا مالك
مالك ورضوان
شعر : فيصل العطاوي
أداء وألحان : مشاري راشد العفاسي
توزيع : د. أحمد سعيد & مصطفى قاسم
—-
كلمات العمل :
من انوار الشوارع و الصخب و الناس و البنيان
تحن لذاتك المفقود فيك .. و تجلس قبالك
تتساءل : لماذا سمي الإنسان بالإنسان ؟
وتشغل بالك بحاجات ماتخطر على بالك !
من انوار الشوارع و الصخب و الناس و البنيان
تحن لذاتك المفقود فيك .. و تجلس قبالك
تتساءل : لماذا سمي الإنسان بالإنسان ؟
وتشغل بالك بحاجات ماتخطر على بالك !
نزلت الأرض .. نزلت الأرض
نزلت الأرض تمشي في النبات وتركب الحيوان
وهم فيها قبل طينك ومسنونك وصلصالك
تفاخر لا ذكرت انه نفخ في روحك الرحمن
قبل لا تفخر بنفسك وابوك وعمك وخالك
قسم بالله .. قسم بالله
قسم بالله .. يا عطر البشوت ولمعة التيجان
على أبواب المساجد ما تساوي موضع نعالك
إذا اصبحت في سربك معافى وآمن و شبعان
كأنك تملك الدنيا بما فيها .. لك لحالك
تبسم وإكرم المسكين وإمسح دمعة اليتمان
يجي لك يوم ما ينفعك لا مالك و لا عيالك
تصور منظرك ماسك كتابك خايف وعريان
تخيل صوت أعضاءك وهي تحكي عن أعمالك
و قبل النار و الجنة يوقف مالك و رضوان
و قبل النار و الجنة يوقف مالك و رضوان
من الحين إستعد تمر .. يا رضوان .. يا مالك
يا رضوان .. يا مالك
مشاركة
مالك و رضوان – مشاري العفاسي
مشاركة
مالك و رضوان – مشاري العفاسي
تفاصيل العمل :
كلمات : عفاف ماهر
الحان : حسام عمر | توزيع ومكساج : حاتم محسن
الفويس والكورال / فريق أوبرا – مصر
تمت عمليات المكساج والماسترينغ في : إستديوهات إيفيكت – القاهرة
تسجيل الصولو في : إستديوهات Multihands – جدة / هندسة الصوت : م. محمد طه
الرؤية والإشراف / محمد طه
شكر خاص لـ : أ. هدى صبحي & أ. أحمد الأحمد
الراعي الإلكتروني الحصري :
شبكة سما العالمية
samaanetwork.net
@samaa_network
تفاصيل العمل :
كلمات : عفاف ماهر
الحان : حسام عمر | توزيع ومكساج : حاتم محسن
الفويس والكورال / فريق أوبرا – مصر
تمت عمليات المكساج والماسترينغ في : إستديوهات إيفيكت – القاهرة
تسجيل الصولو في : إستديوهات Multihands – جدة / هندسة الصوت : م. محمد طه
الرؤية والإشراف / محمد طه
شكر خاص لـ : أ. هدى صبحي & أ. أحمد الأحمد
الراعي الإلكتروني الحصري :
شبكة سما العالمية
samaanetwork.net
@samaa_network