Yemeni Grapes – Hani Alshaibani
– – –
كلمات العمل – Lyrics :
عصافير الحيد قلين الزجير
عاد العنب قحط خلينه يطيب
من زقزقة بكروا يسقوا العنب
من غيل لا غيل من يا الله رضاك
اسقيهن يا الله ثمن التعب
من للعنب يا مزارع من سواك
من صبح يا رب بكر عصفري
بكر بحين روحه الغصن الطري
بكر غبش طالب الله ذي يقول
غني معي وارقصي يا ذا الحقول
Since the dawn of history, Yemen has been known as the Land of the Two Gardens, famous for the cultivation of various kinds of grapes, each with its own unique flavour, colour, and nutritional profile. Historical evidence suggests that ancient Yemenis counted the Queen of Grapes among their deities, and the grape vine was considered the tree of life, symbolizing immortality.
Funded and supported by the World Bank’s International Development Association, the Yemen Emergency Crisis Response Project (YECRP) is implemented by the Social Fund for Development (SFD) and the Public Works Project (PWP) in partnership with UNDP Yemen. The US$ 411 million project provides economic stimuli in the form of large cash-for-work projects, support to small businesses, and labour-intensive repairs of socio-economic assets, benefiting vulnerable local households and communities across Yemen.
Yemeni Grapes – Hani Alshaibani
– – –
كلمات العمل – Lyrics :
عصافير الحيد قلين الزجير
عاد العنب قحط خلينه يطيب
من زقزقة بكروا يسقوا العنب
من غيل لا غيل من يا الله رضاك
اسقيهن يا الله ثمن التعب
من للعنب يا مزارع من سواك
من صبح يا رب بكر عصفري
بكر بحين روحه الغصن الطري
بكر غبش طالب الله ذي يقول
غني معي وارقصي يا ذا الحقول
Since the dawn of history, Yemen has been known as the Land of the Two Gardens, famous for the cultivation of various kinds of grapes, each with its own unique flavour, colour, and nutritional profile. Historical evidence suggests that ancient Yemenis counted the Queen of Grapes among their deities, and the grape vine was considered the tree of life, symbolizing immortality.
Funded and supported by the World Bank’s International Development Association, the Yemen Emergency Crisis Response Project (YECRP) is implemented by the Social Fund for Development (SFD) and the Public Works Project (PWP) in partnership with UNDP Yemen. The US$ 411 million project provides economic stimuli in the form of large cash-for-work projects, support to small businesses, and labour-intensive repairs of socio-economic assets, benefiting vulnerable local households and communities across Yemen.
مشاركة
عنب اليمن – هاني الشيباني
مشاركة
عنب اليمن – هاني الشيباني
أعمال قد تنال استحسانك
الذود ( الإبل ) – أداء مشاري العفاسي
من البوم عناقيد الأول
كلمات : حامد زيد العازمي
….
كلمات العمل :
الذود يسكني معاليق و عروق
و أنسى معه ضيقي إليا صرت ضايق
إن لاح في صدر السما غيم و بروق
و أبعدت معهن عن عيون الخلايق
أودع أحزاني على مرتع النوق
و أروق لو ماني مع الناس رايق
بأحلم بهاللحظة دقايق و بفوق
و ببيع عمري و اشتري هالدقايق
الذود ( الإبل ) – أداء مشاري العفاسي
من البوم عناقيد الأول
كلمات : حامد زيد العازمي
….
كلمات العمل :
الذود يسكني معاليق و عروق
و أنسى معه ضيقي إليا صرت ضايق
إن لاح في صدر السما غيم و بروق
و أبعدت معهن عن عيون الخلايق
أودع أحزاني على مرتع النوق
و أروق لو ماني مع الناس رايق
بأحلم بهاللحظة دقايق و بفوق
و ببيع عمري و اشتري هالدقايق
مشاركة
الذود – مشاري العفاسي
مشاركة
الذود – مشاري العفاسي
كلمات و ألحان : عبد الله إسماعيل
أداء : مشاري راشد العفاسي
توزيع : حمد المانع – حسام كامل
هندسة صوتية : سامح المازني
—
كلمات العمل :
ريض يالطارش يالمعنى خط بكتابك بترحيبه
لو سرى بك ليلك و جنى بالدجى في الليل تسري به
و إن سأل عنا له المنة قل على ما كنت تدري به
مدعيكم غايب عنا و الحكم ما ييوز في الغيبه
ينبغي للإنسان يتأنى و يحكم بأحكام مصيبه
لا تحسب الحيف ذا منا النصف نأخذ و نعطيبه
سو جميل و بلغه عنا بالسلام و ألف ترحيبه
بلغ المهموم ما تهنى ساهر ليله يهاذي به
يشغله بالفكر و الظنا مكر وسواس و ألاعيبه
حزن في قلبه مخفنه دون ناس خايف تعيبه
قل له اللي له المنة عالم بالجهر و الغيبه
يعلم بحالك و لكنه يختبر عبده بالمصيبه
من بغى مثواه للجنة ما رضى بالنفس التعيبه
حد كل حيلته يتمنى و حد حلمه بيده إييبه
و اللي يقول يا رب آمنا ما يعرف اليأس و الريبه
زاده القرآن و السنة و إن دعاه الداعي يجيبه
طارشي إن ييت قول إنه على العهد و الوعد نوفي به
كلمات و ألحان : عبد الله إسماعيل
أداء : مشاري راشد العفاسي
توزيع : حمد المانع – حسام كامل
هندسة صوتية : سامح المازني
—
كلمات العمل :
ريض يالطارش يالمعنى خط بكتابك بترحيبه
لو سرى بك ليلك و جنى بالدجى في الليل تسري به
و إن سأل عنا له المنة قل على ما كنت تدري به
مدعيكم غايب عنا و الحكم ما ييوز في الغيبه
ينبغي للإنسان يتأنى و يحكم بأحكام مصيبه
لا تحسب الحيف ذا منا النصف نأخذ و نعطيبه
سو جميل و بلغه عنا بالسلام و ألف ترحيبه
بلغ المهموم ما تهنى ساهر ليله يهاذي به
يشغله بالفكر و الظنا مكر وسواس و ألاعيبه
حزن في قلبه مخفنه دون ناس خايف تعيبه
قل له اللي له المنة عالم بالجهر و الغيبه
يعلم بحالك و لكنه يختبر عبده بالمصيبه
من بغى مثواه للجنة ما رضى بالنفس التعيبه
حد كل حيلته يتمنى و حد حلمه بيده إييبه
و اللي يقول يا رب آمنا ما يعرف اليأس و الريبه
زاده القرآن و السنة و إن دعاه الداعي يجيبه
طارشي إن ييت قول إنه على العهد و الوعد نوفي به
مشاركة
ريض يا الطارش ( البوم ذكريات ) – مشاري العفاسي
مشاركة
ريض يا الطارش ( البوم ذكريات ) – مشاري العفاسي
مشاركة
يا نبي ( مؤثرات ) – أيمن رمضان
مشاركة
شوق الرسول ( البوم لا تخجلي – مؤثرات ) – وليد الحمادي
مشاركة
تقبل مني – هاني الشيباني
قد مات قوم و ما ماتت مكارمهم – أداء الفهد
كلمات : الإمام الشافعي
ألحان : عبدالعزيز آل تويم
توزيع & مكس : سعد راشد
—
ㅤ
كلمات العمل :
النَّاس بِالنَّاسِ مَا دَامَ الْحَيَاء بِهِم
و السعد لَا شَكَّ تَارَات و هبّات
و أَفْضَلُ النَّاسِ مَا بَيْنَ الْوَرَى رَجُلٌ
تُقْضَى عَلَى يَدِهِ لِلنَّاسِ حَاجَات
لَا تمنعن يَدُ الْمَعْرُوفِ عَنْ أَحَدٍ
مَا دُمْت مقتدراً و الْعَيْش جَنَّات
قَدْ مَاتَ قَوْمٌ و مَا مَاتَتْ مكارمهم
و عَاش قَوْمٌ و هُمْ فِي النَّاسِ أَمْوَاتٌ
قد مات قوم و ما ماتت مكارمهم – أداء الفهد
كلمات : الإمام الشافعي
ألحان : عبدالعزيز آل تويم
توزيع & مكس : سعد راشد
—
ㅤ
كلمات العمل :
النَّاس بِالنَّاسِ مَا دَامَ الْحَيَاء بِهِم
و السعد لَا شَكَّ تَارَات و هبّات
و أَفْضَلُ النَّاسِ مَا بَيْنَ الْوَرَى رَجُلٌ
تُقْضَى عَلَى يَدِهِ لِلنَّاسِ حَاجَات
لَا تمنعن يَدُ الْمَعْرُوفِ عَنْ أَحَدٍ
مَا دُمْت مقتدراً و الْعَيْش جَنَّات
قَدْ مَاتَ قَوْمٌ و مَا مَاتَتْ مكارمهم
و عَاش قَوْمٌ و هُمْ فِي النَّاسِ أَمْوَاتٌ
مشاركة
قد مات قوم – الفهد
مشاركة
قد مات قوم – الفهد
ياللي غسلت – أداء مشاري العفاسي
من البوم عناقيد الأول
كلمات : بدر بروسلي
ألحان : نواف عبد الله
توزيع : حمد المانع
….
كلمات العمل :
يا اللي غسلت وجهك بـ ماي البحر الله شـ كثر مملوح
بس أذكر اسمك أحس فيني ترد الروح
إحنا نعيش فيك يا ساكن فينا
الله يا أجمل وطن .. يا كويت يا أجمل وطن
البعض منا يغلط و أنت تقول مسموح
يا اللي غسلت وجهك بماي البحر الله شكثر مملوح
بس أذكر اسمك أحس فيني ترد الروح
يا كويت يا غازل من حروف الحياة مستقبل باهر
يا كويت يا واهب لإنسانك أمل يا مبهر الباهر
يا معلي فوق الجراح يا اللي صباحك صباح يا مبهر الناظر
ياللي غسلت – أداء مشاري العفاسي
من البوم عناقيد الأول
كلمات : بدر بروسلي
ألحان : نواف عبد الله
توزيع : حمد المانع
….
كلمات العمل :
يا اللي غسلت وجهك بـ ماي البحر الله شـ كثر مملوح
بس أذكر اسمك أحس فيني ترد الروح
إحنا نعيش فيك يا ساكن فينا
الله يا أجمل وطن .. يا كويت يا أجمل وطن
البعض منا يغلط و أنت تقول مسموح
يا اللي غسلت وجهك بماي البحر الله شكثر مملوح
بس أذكر اسمك أحس فيني ترد الروح
يا كويت يا غازل من حروف الحياة مستقبل باهر
يا كويت يا واهب لإنسانك أمل يا مبهر الباهر
يا معلي فوق الجراح يا اللي صباحك صباح يا مبهر الناظر
مشاركة
ياللي غسلت – مشاري العفاسي
مشاركة
ياللي غسلت – مشاري العفاسي
مشاركة
يا رجائي ( البوم يارجائي الثاني ) – مشاري العرادة
مشاركة
الطوفان ( بدون موسيقى ) – خالد الحقان
الله الله ياربي – من البوم عناقيد الثاني
….
تفاصيل العمل :
كلمات : أحمد مرزوق
أداء : مشاري راشد العفاسي
ألحان : محمد رحيم
توزيع : حمد المانع
هندسة صوتية : م مشاري – كريم شريف
…..
كلمات العمل :
الله الله ياربي الله الله و من قلبي
ع اللى اتوضى كده من نيلها
قام صلى الفجر و لف في مصر و حواريها
الله الله على الازهر
الله الله الله اكبر
أم الدنيا كمان و أكتر
لو قولت أوصفها أنا مش هنصفها و أكفيها
يا رايحين على مصر مين يبعت سلامي في كلمتين يا أهل الله
مشتاق لناسها الطيبين و دي ياما فيها مخلصين يا ما شاء الله
و في أزهر العلماء تقدر تقول ما تشاء
دا أنا و الله بدعيلهم رب السماء قولوا آمين
إن شاء الله إن شاء الله
مصر الي زارها الخليل سيدنا إبراهيم و نهار و ليل مشي فيها
فيها استجاب رب العباد لما دعاه موسى الكليم عاش فيها
و السيدة العذراء اجتازت الصحراء خطاويها
و اللي كبر على أرضها يوسف نبي و صديق و حماه الله
الله الله
و قالولي عنها كلام خلاني أقول يا سلام
دا أنا ياللى لفيت سنين و سنين في بلاد كتير تانيين
و تملي ألاقى ناس بتقول جمالها غير معقول و اهو بان لي
حسيت و أنا بين أهلها بحاجات تخلي العقل يطير
الله الله
الله الله ياربي – من البوم عناقيد الثاني
….
تفاصيل العمل :
كلمات : أحمد مرزوق
أداء : مشاري راشد العفاسي
ألحان : محمد رحيم
توزيع : حمد المانع
هندسة صوتية : م مشاري – كريم شريف
…..
كلمات العمل :
الله الله ياربي الله الله و من قلبي
ع اللى اتوضى كده من نيلها
قام صلى الفجر و لف في مصر و حواريها
الله الله على الازهر
الله الله الله اكبر
أم الدنيا كمان و أكتر
لو قولت أوصفها أنا مش هنصفها و أكفيها
يا رايحين على مصر مين يبعت سلامي في كلمتين يا أهل الله
مشتاق لناسها الطيبين و دي ياما فيها مخلصين يا ما شاء الله
و في أزهر العلماء تقدر تقول ما تشاء
دا أنا و الله بدعيلهم رب السماء قولوا آمين
إن شاء الله إن شاء الله
مصر الي زارها الخليل سيدنا إبراهيم و نهار و ليل مشي فيها
فيها استجاب رب العباد لما دعاه موسى الكليم عاش فيها
و السيدة العذراء اجتازت الصحراء خطاويها
و اللي كبر على أرضها يوسف نبي و صديق و حماه الله
الله الله
و قالولي عنها كلام خلاني أقول يا سلام
دا أنا ياللى لفيت سنين و سنين في بلاد كتير تانيين
و تملي ألاقى ناس بتقول جمالها غير معقول و اهو بان لي
حسيت و أنا بين أهلها بحاجات تخلي العقل يطير
الله الله
مشاركة
الله الله ياربي – مشاري العفاسي
مشاركة
الله الله ياربي – مشاري العفاسي
مشاركة
عائدون ( البوم مولاي – مؤثرات ) – محمد الحسيان
مشاركة
وقفت على القبور – مشاري العفاسي
أكرم بآل – أداء نايف الشرهان
كلمات: أحمد نبيل العبدلي
—-
كلمات العمل:
مقام في الذرى صعب المنال
بلوغ رقيه شبه المحال
رفيعٌ دون رفعته الثريا
ودون بهائه بدر الكمال
له آل النبي الغر نالوا
فآل المصطفى أكرم بآل
ميامين عمالقة عظام
بدين محمد بلغوا المعالي
نجوماً في سماء العز صاروا
لهم نور تلالأ كاللآلئ
كرامٌ والسخاء لهم رداء
وفيهم جمعت طيب الخصال
خصالٌ جملتهم طيبات
كغرس جاده قطر الطلال
فما احتاج الفقير لهم سؤالا
عطاياهم تنال بلا سؤال
مقام في الذرى صعب المنال
بلوغ رقيه شبه المحال
رفيعٌ دون رفعته الثريا
ودون بهائه بدر الكمال
له آل النبي الغر نالوا
فآل المصطفى أكرم بآل
ميامين عمالقة عظام
بدين محمد بلغوا المعالي
على الأعداء دائرة رحاهم
بضرب البيض أو طعن العوالي
هم الفرسان في سوح المنايا
هم الرهبان في جوف الليالي
تقات أعلنوا الإسلام دينا
وداسوا فوق أهواء الضلال
ولم يرضوا بغير الله ربا
فنالوا العز من رب الجلال
مقام في الذرى صعب المنال
بلوغ رقيه شبه المحال
رفيعٌ دون رفعته الثريا
ودون بهائه بدر الكمال
له آل النبي الغر نالوا
فآل المصطفى أكرم بآل
ميامين عمالقة عظام
بدين محمد بلغوا المعالي
رضى الرحمن غاية مبتغاهم
به شملوا ففازوا بالنوال
تأسوا بالمشفع يوم حشر
وساروا خلفه في كل حال
سلام من غله العرش دوما
عليهم عد حبات الرمال
مقام في الذرى صعب المنال
بلوغ رقيه شبه المحال
رفيعٌ دون رفعته الثريا
ودون بهائه بدر الكمال
له آل النبي الغر نالوا
فآل المصطفى أكرم بآل
ميامين عمالقة عظام
بدين محمد بلغوا المعالي
أكرم بآل – أداء نايف الشرهان
كلمات: أحمد نبيل العبدلي
—-
كلمات العمل:
مقام في الذرى صعب المنال
بلوغ رقيه شبه المحال
رفيعٌ دون رفعته الثريا
ودون بهائه بدر الكمال
له آل النبي الغر نالوا
فآل المصطفى أكرم بآل
ميامين عمالقة عظام
بدين محمد بلغوا المعالي
نجوماً في سماء العز صاروا
لهم نور تلالأ كاللآلئ
كرامٌ والسخاء لهم رداء
وفيهم جمعت طيب الخصال
خصالٌ جملتهم طيبات
كغرس جاده قطر الطلال
فما احتاج الفقير لهم سؤالا
عطاياهم تنال بلا سؤال
مقام في الذرى صعب المنال
بلوغ رقيه شبه المحال
رفيعٌ دون رفعته الثريا
ودون بهائه بدر الكمال
له آل النبي الغر نالوا
فآل المصطفى أكرم بآل
ميامين عمالقة عظام
بدين محمد بلغوا المعالي
على الأعداء دائرة رحاهم
بضرب البيض أو طعن العوالي
هم الفرسان في سوح المنايا
هم الرهبان في جوف الليالي
تقات أعلنوا الإسلام دينا
وداسوا فوق أهواء الضلال
ولم يرضوا بغير الله ربا
فنالوا العز من رب الجلال
مقام في الذرى صعب المنال
بلوغ رقيه شبه المحال
رفيعٌ دون رفعته الثريا
ودون بهائه بدر الكمال
له آل النبي الغر نالوا
فآل المصطفى أكرم بآل
ميامين عمالقة عظام
بدين محمد بلغوا المعالي
رضى الرحمن غاية مبتغاهم
به شملوا ففازوا بالنوال
تأسوا بالمشفع يوم حشر
وساروا خلفه في كل حال
سلام من غله العرش دوما
عليهم عد حبات الرمال
مقام في الذرى صعب المنال
بلوغ رقيه شبه المحال
رفيعٌ دون رفعته الثريا
ودون بهائه بدر الكمال
له آل النبي الغر نالوا
فآل المصطفى أكرم بآل
ميامين عمالقة عظام
بدين محمد بلغوا المعالي
مشاركة
أكرم بآل – نايف الشرهان
مشاركة
أكرم بآل – نايف الشرهان
عُبيد – أداء حمزة نمرة
أداء : حمزة غريب
كلمات : حلا | الحان : هاني الأشقر
مكس وماستر : عمرو همام عقاد
إنتاج وتوزيع موسيقي : Studiona Records
الراعي الإلكتروني :
شبكة سما العالمية
@samaa_network
—
كلمات العمل :
عبيدٌ أتيت وفي خفقتي
حنينٌ تذوب به مهجتي
خطاياي توثق قيد الخطا
ودمعي سواقٍ روت لهفتي
أنا منك ربي .. وكُلّي اليك
فجد ليَ واجمع شتاتي عليك
شريدٌ أنا عند باب الحمى
فآذن بقربيَ بينَ يديك
أنا من أنا دون غيث الرضا
هباءٌ إذا ما بهجرٍ قضى
فرحماك مالي سوى ذلةٍ
ورجوى سماحك عن ما مضى
عبيدٌ أتيت وفي خفقتي
حنينٌ تذوب به مهجتي
خطاياي توثق قيد الخطا
ودمعي سواقٍ روت لهفتي
عُبيد – أداء حمزة نمرة
أداء : حمزة غريب
كلمات : حلا | الحان : هاني الأشقر
مكس وماستر : عمرو همام عقاد
إنتاج وتوزيع موسيقي : Studiona Records
الراعي الإلكتروني :
شبكة سما العالمية
@samaa_network
—
كلمات العمل :
عبيدٌ أتيت وفي خفقتي
حنينٌ تذوب به مهجتي
خطاياي توثق قيد الخطا
ودمعي سواقٍ روت لهفتي
أنا منك ربي .. وكُلّي اليك
فجد ليَ واجمع شتاتي عليك
شريدٌ أنا عند باب الحمى
فآذن بقربيَ بينَ يديك
أنا من أنا دون غيث الرضا
هباءٌ إذا ما بهجرٍ قضى
فرحماك مالي سوى ذلةٍ
ورجوى سماحك عن ما مضى
عبيدٌ أتيت وفي خفقتي
حنينٌ تذوب به مهجتي
خطاياي توثق قيد الخطا
ودمعي سواقٍ روت لهفتي
مشاركة
عبيد – حمزة غريب
مشاركة
عبيد – حمزة غريب
مشاركة
Trees of Freedom – Muad
الأرجوزة الميئية – أداء والحان ماجد الدعوس
هذه المنظومة محتوية على أهم أحداث السيرة قبل الهجرة وبعد الهجرة،
وبأنها سهلة الحفظ عذبة الألفاظ، وبأنها مختصرة تناسب المبتدئ، ولا تحتاج إلى شرح في الأعم الأغلب.
نظمها : العلامة أبو الحسن علي بن علي ابن أبي العز الأذرعي الدمشقي الحنفي
( 731 – 792 ) رحمه الله تعالى (رحمه الله تعالى)
الأرجوزة الميئية – أداء والحان ماجد الدعوس
هذه المنظومة محتوية على أهم أحداث السيرة قبل الهجرة وبعد الهجرة،
وبأنها سهلة الحفظ عذبة الألفاظ، وبأنها مختصرة تناسب المبتدئ، ولا تحتاج إلى شرح في الأعم الأغلب.
نظمها : العلامة أبو الحسن علي بن علي ابن أبي العز الأذرعي الدمشقي الحنفي
( 731 – 792 ) رحمه الله تعالى (رحمه الله تعالى)
مشاركة
الأرجوزة الميئية – ماجد الدعوس
مشاركة
الأرجوزة الميئية – ماجد الدعوس
مشاركة
جف الوقت – أمجد الخولاني
Lyrics: Bara Kherigi & Maher Zain
Chorus Melody: Islamic Folklore
Verse & Bridge Melody: Maher Zain
Arrangement: Maher Zain
—
Mawlaya – Lyrics:
CHORUS
Mawlaya salli wa sallim da’iman abadan
‘Ala habibika khayril khalqi kullihimi
Mawlaya salli wa sallim da’iman abadan
‘Ala habibika khayril khalqi kullihimi
Ya Rabbee salli ‘aleeh
Salawatu Allahi ‘aleeh
All the poetry ever written
Every verse and every line
All the love songs in the world
Every melody and rhyme
If they were combined
They would still be unable to express
What I want to define
When I try to describe my love for you
CHORUS
Every sound and every voice
In every language ever heard
Each drop of ink that has been used
To write every single word
They could never portray
Everything I feel in my heart and want to say
And it’s hard to explain
Why I could never describe my love for you
CHORUS
There’s not a single person
Who can ever match his worth
In character and beauty
To ever walk on earth
I envy every rock and tree
And every grain of sand
That embraced his noble feet
Or that kissed his blessed hands
Ya Rasool Allah
Ya Habiba Allah
Grant us the chance to be with him
We pray to You Allah
Lyrics: Bara Kherigi & Maher Zain
Chorus Melody: Islamic Folklore
Verse & Bridge Melody: Maher Zain
Arrangement: Maher Zain
—
Mawlaya – Lyrics:
CHORUS
Mawlaya salli wa sallim da’iman abadan
‘Ala habibika khayril khalqi kullihimi
Mawlaya salli wa sallim da’iman abadan
‘Ala habibika khayril khalqi kullihimi
Ya Rabbee salli ‘aleeh
Salawatu Allahi ‘aleeh
All the poetry ever written
Every verse and every line
All the love songs in the world
Every melody and rhyme
If they were combined
They would still be unable to express
What I want to define
When I try to describe my love for you
CHORUS
Every sound and every voice
In every language ever heard
Each drop of ink that has been used
To write every single word
They could never portray
Everything I feel in my heart and want to say
And it’s hard to explain
Why I could never describe my love for you
CHORUS
There’s not a single person
Who can ever match his worth
In character and beauty
To ever walk on earth
I envy every rock and tree
And every grain of sand
That embraced his noble feet
Or that kissed his blessed hands
Ya Rasool Allah
Ya Habiba Allah
Grant us the chance to be with him
We pray to You Allah
مشاركة
Mawlaya (Vocals Only – No Music) – Maher Zain
مشاركة
Mawlaya (Vocals Only – No Music) – Maher Zain
سيد الخلق – أداء عبدالله الجويبر
من البوم في هواك
كلمات : د.عبدالرحمن العشماوي
ألحان : عبدالله الجويبر
كورال : هارموني باند | بيروت، لبنان
توزيع : آدم علي
كورال : هارموني باند | بيروت، لبنان
التسجيل والعمليات الصوتية والمرئية
B3 Production | Abu Dhabi, UAE
الإشراف الصوتي والمرئي : عبدالكريم ملا
شكر خاص : نايف العبدالحي – محمد الوادعي
عبدالمعطي الرحيلي – سندس جمال – فرح أحمد
الإشراف العام : عبدالرحمن بن صالح
سيد الخلق – أداء عبدالله الجويبر
من البوم في هواك
كلمات : د.عبدالرحمن العشماوي
ألحان : عبدالله الجويبر
كورال : هارموني باند | بيروت، لبنان
توزيع : آدم علي
كورال : هارموني باند | بيروت، لبنان
التسجيل والعمليات الصوتية والمرئية
B3 Production | Abu Dhabi, UAE
الإشراف الصوتي والمرئي : عبدالكريم ملا
شكر خاص : نايف العبدالحي – محمد الوادعي
عبدالمعطي الرحيلي – سندس جمال – فرح أحمد
الإشراف العام : عبدالرحمن بن صالح
مشاركة
سيد الخلق ( مؤثرات ) – عبدالله الجويبر
مشاركة
سيد الخلق ( مؤثرات ) – عبدالله الجويبر
مشاركة
هل من بشر ( مؤثرات ) – أمين حاميم
مشاركة
وحيدا بقبري ( مؤثرات ) – مروان صباح
أول خفقة – من البوم أسطورة الحب
للفنان هيثم الحلبي
…..
تفاصيل العمل :
أداء : هيثم الحلبي
كلمات : علياء سكر
الحان : زياد سيف
تشيلو : عماد مرسي | غيتار : زياد سيف
قانون : يامن جذبة
كلارينت : طارق سعد الدين
المكساج والماسترينج : م . عمرو همام عقاد
إنتاج : استوديونا
أول خفقة – من البوم أسطورة الحب
للفنان هيثم الحلبي
…..
تفاصيل العمل :
أداء : هيثم الحلبي
كلمات : علياء سكر
الحان : زياد سيف
تشيلو : عماد مرسي | غيتار : زياد سيف
قانون : يامن جذبة
كلارينت : طارق سعد الدين
المكساج والماسترينج : م . عمرو همام عقاد
إنتاج : استوديونا
مشاركة
أول خفقة ( مؤثرات ) – هيثم الحلبي
مشاركة
أول خفقة ( مؤثرات ) – هيثم الحلبي
في مدح زين العابدين الامام علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب رضي الله عنهم اجمعين
اداء والحان ومكس : مشاري راشد العفاسي
كلمات : الفرزدق
توزيع : احمد سعيد ومصطفى قاسم
…
كلمات القصيدة:
هَذا الّذي تَعرِفُ البَطْحاءُ وَطْأتَهُ، وَالبَيْتُ يعْرِفُهُ وَالحِلُّ وَالحَرَمُ
هذا ابنُ خَيرِ عِبادِ الله كُلّهِمُ، هذا التّقيّ النّقيّ الطّاهِرُ العَلَمُ
هذا ابنُ فاطمَةٍ، إنْ كُنْتَ جاهِلَهُ، بِجَدّهِ أنْبِيَاءُ الله قَدْ خُتِمُوا
وَلَيْسَ قَوْلُكَ: مَن هذا؟ بضَائرِه، العُرْبُ تَعرِفُ من أنكَرْتَ وَالعَجمُ
كِلْتا يَدَيْهِ غِيَاثٌ عَمَّ نَفعُهُمَا، يُسْتَوْكَفانِ، وَلا يَعرُوهُما عَدَمُ
سَهْلُ الخَلِيقَةِ، لا تُخشى بَوَادِرُهُ، يَزِينُهُ اثنانِ: حُسنُ الخَلقِ وَالشّيمُ
حَمّالُ أثقالِ أقوَامٍ، إذا افتُدِحُوا، حُلوُ الشّمائلِ، تَحلُو عندَهُ نَعَمُ
ما قال: لا قطُّ، إلاّ في تَشَهُّدِهِ، لَوْلا التّشَهّدُ كانَتْ لاءَهُ نَعَمُ
عَمَّ البَرِيّةَ بالإحسانِ، فانْقَشَعَتْ عَنْها الغَياهِبُ والإمْلاقُ والعَدَمُ
إذا رَأتْهُ قُرَيْشٌ قال قائِلُها: إلى مَكَارِمِ هذا يَنْتَهِي الكَرَمُ
يُغْضِي حَياءً، وَيُغضَى من مَهابَتِه، فَمَا يُكَلَّمُ إلاّ حِينَ يَبْتَسِمُ
بِكَفّهِ خَيْزُرَانٌ رِيحُهُ عَبِقٌ، من كَفّ أرْوَعَ، في عِرْنِينِهِ شمَمُ
يَكادُ يُمْسِكُهُ عِرْفانَ رَاحَتِهِ، رُكْنُ الحَطِيمِ إذا ما جَاءَ يَستَلِمُ
الله شَرّفَهُ قِدْماً، وَعَظّمَهُ، جَرَى بِذاكَ لَهُ في لَوْحِهِ القَلَمُ
أيُّ الخَلائِقِ لَيْسَتْ في رِقَابِهِمُ، لأوّلِيّةِ هَذا، أوْ لَهُ نِعمُ
مَن يَشكُرِ الله يَشكُرْ أوّلِيّةَ ذا؛ فالدِّينُ مِن بَيتِ هذا نَالَهُ الأُمَمُ
يُنمى إلى ذُرْوَةِ الدّينِ التي قَصُرَتْ عَنها الأكفُّ، وعن إدراكِها القَدَمُ
مَنْ جَدُّهُ دان فَضْلُ الأنْبِياءِ لَهُ؛ وَفَضْلُ أُمّتِهِ دانَتْ لَهُ الأُمَمُ
مُشْتَقّةٌ مِنْ رَسُولِ الله نَبْعَتُهُ، طَابَتْ مَغارِسُهُ والخِيمُ وَالشّيَمُ
يَنْشَقّ ثَوْبُ الدّجَى عن نورِ غرّتِهِ كالشمس تَنجابُ عن إشرَاقِها الظُّلَمُ
من مَعشَرٍ حُبُّهُمْ دِينٌ، وَبُغْضُهُمُ كُفْرٌ، وَقُرْبُهُمُ مَنجىً وَمُعتَصَمُ
مُقَدَّمٌ بعد ذِكْرِ الله ذِكْرُهُمُ، في كلّ بَدْءٍ، وَمَختومٌ به الكَلِمُ
إنْ عُدّ أهْلُ التّقَى كانوا أئِمّتَهمْ، أوْ قيل: «من خيرُ أهل الأرْض؟» قيل: هم
لا يَستَطيعُ جَوَادٌ بَعدَ جُودِهِمُ، وَلا يُدانِيهِمُ قَوْمٌ، وَإنْ كَرُمُوا
هُمُ الغُيُوثُ، إذا ما أزْمَةٌ أزَمَتْ، وَالأُسدُ أُسدُ الشّرَى، وَالبأسُ محتدمُ
لا يُنقِصُ العُسرُ بَسطاً من أكُفّهِمُ؛ سِيّانِ ذلك: إن أثَرَوْا وَإنْ عَدِمُوا
يُستدْفَعُ الشرُّ وَالبَلْوَى بحُبّهِمُ، وَيُسْتَرَبّ بِهِ الإحْسَانُ وَالنِّعَمُ