بدون موسيقى
أثر القرآن
أنشودة أثر القرآن للمنشد سليمان العراقي
أنتج خصيصاً لقناة إثراء التابعة لتلفزيون الكويت
كلمات: دهاق الضبياني
ألحان وأداء: سليمان العراقي
توزيع: مروان الحجاجي
كورال: فريق عصام العصامي
مونتاج: غسان العراقي
الهندسة الصوتية والمكساج
والبدائل البشرية:
سليمان العراقي
الجندي المسحوب – أداء والحان سليمان العراقي
كلمات: ابو حسين
كورال: عصام العصامي
مونتاج: حمزة عبدالرحمن
—–
كلمات العمل:
طلعنا الجندي مسحوب
من وسط الدبابة
مستسلم خايف مرعوب
من هول اللي صابه
قدناه ذليل ومغلوب
منهاره أعصابه
دمه ع جبينه مسكوب
دمعه فوق أهدابه
هزمناه بسيفه المسلوب
وجردناه ثيابه
شطبنا تاريخه المكذوب
من صفحات كتابه
ثأر لهالوطن المنكوب
اللي احتلوا ترابه
ثأر لهالشعب المكروب
اللي قتلوا أحبابه
من أجل الأقصى المغصوب
اللي طردوا أصحابه
ثأر لهالدار المخروب
ودموع الغلابة
ما نخشى الصهيوني بنوب
ولا نخشى إرهابه
نرضى بالقدر المكتوب
وباللي ربي جابه
إحنا رجالك يا غزة
نتصدى للغازي
لأجلك شموخك والعزة
خضنا هالمغازي
ولأجل الضفة الغربية
ثاروا هالنشامى
حتى تنال الحرية
وتعيش بكرامة
أعلنا الحرب الكبرى
وهتف الشعب وكبر
وصنعنا أعظم ذكرى
في سبعة أكتوبر
كانت للأمة بشرى
بإذن الله تتكرر
من أجل يعود الأسرى
وبلادي تتحرر
والأقصى يتحرر
الجندي المسحوب – أداء والحان سليمان العراقي
كلمات: ابو حسين
كورال: عصام العصامي
مونتاج: حمزة عبدالرحمن
—–
كلمات العمل:
طلعنا الجندي مسحوب
من وسط الدبابة
مستسلم خايف مرعوب
من هول اللي صابه
قدناه ذليل ومغلوب
منهاره أعصابه
دمه ع جبينه مسكوب
دمعه فوق أهدابه
هزمناه بسيفه المسلوب
وجردناه ثيابه
شطبنا تاريخه المكذوب
من صفحات كتابه
ثأر لهالوطن المنكوب
اللي احتلوا ترابه
ثأر لهالشعب المكروب
اللي قتلوا أحبابه
من أجل الأقصى المغصوب
اللي طردوا أصحابه
ثأر لهالدار المخروب
ودموع الغلابة
ما نخشى الصهيوني بنوب
ولا نخشى إرهابه
نرضى بالقدر المكتوب
وباللي ربي جابه
إحنا رجالك يا غزة
نتصدى للغازي
لأجلك شموخك والعزة
خضنا هالمغازي
ولأجل الضفة الغربية
ثاروا هالنشامى
حتى تنال الحرية
وتعيش بكرامة
أعلنا الحرب الكبرى
وهتف الشعب وكبر
وصنعنا أعظم ذكرى
في سبعة أكتوبر
كانت للأمة بشرى
بإذن الله تتكرر
من أجل يعود الأسرى
وبلادي تتحرر
والأقصى يتحرر
مشاركة
الجندي المسحوب – سليمان العراقي
مشاركة
الجندي المسحوب – سليمان العراقي
استمتع أيها العالم
أداء:
سليمان العراقي
ماريا قحطان
رحاب قطابر
كلمات:
دهاق الضبياني
الحان:
سليمان العراقي
توزيع موسيقي:
محمد يسري
الهندسة الصوتية والمكساج:
سليمان العراقي
مشاركة
استمتع أيها العالم – مجموعة من الفنانين
أعمال قد تنال استحسانك
أشرق البدر – أداء يوسف الأيوب
كلمات وألحان : تراث مطور
توزيع وتنفيذ : بدر النفيس
—
كلمات العمل:
صلى الله على محمد
صلى الله عليه وسلم
أشرق البدر علينا
واختفى بدر التمام
مثل حسنه ما رأينا
في العراقين وشام
صلى الله على محمد
صلى الله عليه وسلم
ياحبيبي يـــــــــامحمد
ياعــــروس الخافقين
يامؤيـــــد يــــا ممجد
يا إمـــــــــــام القبلتين
مـــــا رأينا العيسَ حنت
بالســــرى إلا إليك
والغمامة قـــــد أضلت
والمــلا صلوا عليك
صلى الله على محمد
صلى الله عليه وسلم
أشرق البدر – أداء يوسف الأيوب
كلمات وألحان : تراث مطور
توزيع وتنفيذ : بدر النفيس
—
كلمات العمل:
صلى الله على محمد
صلى الله عليه وسلم
أشرق البدر علينا
واختفى بدر التمام
مثل حسنه ما رأينا
في العراقين وشام
صلى الله على محمد
صلى الله عليه وسلم
ياحبيبي يـــــــــامحمد
ياعــــروس الخافقين
يامؤيـــــد يــــا ممجد
يا إمـــــــــــام القبلتين
مـــــا رأينا العيسَ حنت
بالســــرى إلا إليك
والغمامة قـــــد أضلت
والمــلا صلوا عليك
صلى الله على محمد
صلى الله عليه وسلم
مشاركة
أشرق البدر – يوسف الأيوب
مشاركة
أشرق البدر – يوسف الأيوب
مشاركة
علمني موسى – أحمد سيف
Lyrics: Paddy Dalton, Maher Zain, Bara Kherigi
Melody: Maher Zain, Moh Denebi
Arrangement: Moh Denebi, Maher Zain
….
“True Love” Lyrics:
I long for a world so pure and free
I wish for others all I’d wish for me
To live right, avoiding what is wrong
And focus everyday on the ultimate goal
Forever, what’s in my heart
Is all of the love from Allah
Chorus:
True love, it’s a gift
I will never let go of true love
I will give my body and soul for true love
Everyday in my heart I feel it grow
With true love, oh oh
True love, love, love yeah!
Each day
I’ll extend my hand
Give my all and do whatever I can
For a good life
Of joy and happiness
Everything I do I start in His Name
Forever, what’s in my heart
Is all of the love from Allah
CHORUS
Now raise your hands
And let’s be thankful to Allah
True love!
Let’s forgive each other with all our hearts
True love!
I never knew it would feel so good
Just being true to myself and true to You
CHORUS
Lyrics: Paddy Dalton, Maher Zain, Bara Kherigi
Melody: Maher Zain, Moh Denebi
Arrangement: Moh Denebi, Maher Zain
….
“True Love” Lyrics:
I long for a world so pure and free
I wish for others all I’d wish for me
To live right, avoiding what is wrong
And focus everyday on the ultimate goal
Forever, what’s in my heart
Is all of the love from Allah
Chorus:
True love, it’s a gift
I will never let go of true love
I will give my body and soul for true love
Everyday in my heart I feel it grow
With true love, oh oh
True love, love, love yeah!
Each day
I’ll extend my hand
Give my all and do whatever I can
For a good life
Of joy and happiness
Everything I do I start in His Name
Forever, what’s in my heart
Is all of the love from Allah
CHORUS
Now raise your hands
And let’s be thankful to Allah
True love!
Let’s forgive each other with all our hearts
True love!
I never knew it would feel so good
Just being true to myself and true to You
CHORUS
مشاركة
True Love (Vocals-Only) – Maher Zain
مشاركة
True Love (Vocals-Only) – Maher Zain
رب الخفايا – أداء والحان الفهد
كلمات: أمل الشيخ
توزيع : عبدالرحمن الزيد
مكس & ماستر : عاصم ياسر
فوكال : أحمد سيف
مخطوطة : محمد الجديدي
—-
كلمات العمل :
ㅤ
عفا الله العظيم عن ارتجافي
و عن دمعي و عن وجع الحنايا
أيبكي من يكون له إلهٌ ..
إذا أعطاهُ .. يدهش في العطايا !
و لو أزرتْ بيَ الأيام حتى
رأيت العمرَ أنواع البلايا !
فلا يبقى معي إلا اصطباري
و ما جاهدت فيه من النوايا !
و لو أخلصت و الدنيا جميعًا ..
تضيم الروح من كل الزوايا !
و لو ضاقت بيَ الأيام ذرعًا ..
فأبقى أرتدي طيب السجايا !
و ما ضر ابن آدم أن يُنادى
وحيدًا .. لا معين من البرايا !
و لكن ضره إن ضاع دينٌ
و لم يصلح إذا يخلو الخبايا !
و ما يخفى عن الرحمن شيء !
و كيف و ربنا رب الخفايا !
و لم أشفق على نفسي و لكن
على نفسي إذا أتت الرزايا !
يظن الناس أني خير عبدٍ
و لا أدري .. أتغفر لي الخطايا
و تقصيري .. و تفريطي بربٍ
أتى بقلوب من صدقوا هدايا !
فآهٍ .. إن دفنتُ دفنتُ وحدي ..
إذا ما الدود يأكل بي الحوايا !
فأيم الله لم يشفع مديحٌ
و لا من عض في الشفة الثنايا !
ولا عملٌ قدمت به لربي ..
وأفقرني بآخرتي مُنايا !
و آمالي .. إذا شهدت فهل لي
ستشهد أم عليّ إذا الخلايا*
سيُنطقها الكبير .. فوا غياثي !
و كيف أقول إن شهدت خُطايا
إلهي .. غير أنْ في الصدر قلبًا ..
إلهي .. صنتهُ .. بين الحنايا
فلم أشرك مع الرحمن ندّا ً ..
و لا أحدًا .. يئستُ من البرايا ..
وقفت بباب جودك يا إلهي
أبثّ إليك لو عتت القضايا ..
فسامحني .. و لا تطرد فؤادي ..
إذا نزلت بأضلاعي المنايا
رب الخفايا – أداء والحان الفهد
كلمات: أمل الشيخ
توزيع : عبدالرحمن الزيد
مكس & ماستر : عاصم ياسر
فوكال : أحمد سيف
مخطوطة : محمد الجديدي
—-
كلمات العمل :
ㅤ
عفا الله العظيم عن ارتجافي
و عن دمعي و عن وجع الحنايا
أيبكي من يكون له إلهٌ ..
إذا أعطاهُ .. يدهش في العطايا !
و لو أزرتْ بيَ الأيام حتى
رأيت العمرَ أنواع البلايا !
فلا يبقى معي إلا اصطباري
و ما جاهدت فيه من النوايا !
و لو أخلصت و الدنيا جميعًا ..
تضيم الروح من كل الزوايا !
و لو ضاقت بيَ الأيام ذرعًا ..
فأبقى أرتدي طيب السجايا !
و ما ضر ابن آدم أن يُنادى
وحيدًا .. لا معين من البرايا !
و لكن ضره إن ضاع دينٌ
و لم يصلح إذا يخلو الخبايا !
و ما يخفى عن الرحمن شيء !
و كيف و ربنا رب الخفايا !
و لم أشفق على نفسي و لكن
على نفسي إذا أتت الرزايا !
يظن الناس أني خير عبدٍ
و لا أدري .. أتغفر لي الخطايا
و تقصيري .. و تفريطي بربٍ
أتى بقلوب من صدقوا هدايا !
فآهٍ .. إن دفنتُ دفنتُ وحدي ..
إذا ما الدود يأكل بي الحوايا !
فأيم الله لم يشفع مديحٌ
و لا من عض في الشفة الثنايا !
ولا عملٌ قدمت به لربي ..
وأفقرني بآخرتي مُنايا !
و آمالي .. إذا شهدت فهل لي
ستشهد أم عليّ إذا الخلايا*
سيُنطقها الكبير .. فوا غياثي !
و كيف أقول إن شهدت خُطايا
إلهي .. غير أنْ في الصدر قلبًا ..
إلهي .. صنتهُ .. بين الحنايا
فلم أشرك مع الرحمن ندّا ً ..
و لا أحدًا .. يئستُ من البرايا ..
وقفت بباب جودك يا إلهي
أبثّ إليك لو عتت القضايا ..
فسامحني .. و لا تطرد فؤادي ..
إذا نزلت بأضلاعي المنايا
مشاركة
رب الخفايا – الفهد
مشاركة
رب الخفايا – الفهد
مشاركة
نشيد سورة الكهف ( مؤثرات ) عمر الطاهري & عبدالله الغريبي
إخراج: منقذ الدباغ
الحان وكلمات: تراث | توزيع: عارف حسن
—-
كلمات العمل:
الرب صَلَّى دَائِماً وَسَلَّمْ ( الله )
عَلَى المُكَرَّمْ ( الله )
مَا زَمْزَمَ الحَادِي وَمَا تَرَنَّمْ ( الله)
في اللَّيْلِ الأَظْلَمْ (الله)
بذكر طه المجتبى انجلى الهم (الله)
والأنس خيم (الله)
صلوا عليه إن الصلاة مغنم ( الله)
تنجي من الهم
صلوا عليه
يارب صل علي محمد
يارب صل عليه وسلم
يارب صل علي محمد
يارب صل عليه وسلم
كل من في الكون هاموا ( الله)
فيك ياباهي الجبين ( الله)
ولهـــم فيك غرام
واشتياق وحنين
يارب صل علي محمد
يارب صل عليه وسلم
يارب صل علي محمد
يارب صل عليه وسلم
الا يالله بنظرة
من العين الرحيمه
تداوي كل مابي
من أمراض سقيمة
الا ياصاح ياصاح
لا تجزع وتضجر
وسلم بالمقادير
كي تحمد وتؤجر
وتفكر في فناها
ألا يالله بنظرة
وفي كثره عناها
ألا يالله بنظرة
وفي قله غناها
ألا يالله بنظرة
فطوبي ثم طوبى
لمن منها تحذر
وطلقها وفي طاعه الرحمن شمر
ألا يالله بنظرة
من العين الرحيمه
تداوي كل مابي
من امراض سقيمة
من مثل أحمد فى الكونين نهواه
من مثل أحمد فى الكونين نهواه
بدر جميع الورى فى حسنه تاهوا
بدر جميع الورى فى حسنه تاهوا
إخراج: منقذ الدباغ
الحان وكلمات: تراث | توزيع: عارف حسن
—-
كلمات العمل:
الرب صَلَّى دَائِماً وَسَلَّمْ ( الله )
عَلَى المُكَرَّمْ ( الله )
مَا زَمْزَمَ الحَادِي وَمَا تَرَنَّمْ ( الله)
في اللَّيْلِ الأَظْلَمْ (الله)
بذكر طه المجتبى انجلى الهم (الله)
والأنس خيم (الله)
صلوا عليه إن الصلاة مغنم ( الله)
تنجي من الهم
صلوا عليه
يارب صل علي محمد
يارب صل عليه وسلم
يارب صل علي محمد
يارب صل عليه وسلم
كل من في الكون هاموا ( الله)
فيك ياباهي الجبين ( الله)
ولهـــم فيك غرام
واشتياق وحنين
يارب صل علي محمد
يارب صل عليه وسلم
يارب صل علي محمد
يارب صل عليه وسلم
الا يالله بنظرة
من العين الرحيمه
تداوي كل مابي
من أمراض سقيمة
الا ياصاح ياصاح
لا تجزع وتضجر
وسلم بالمقادير
كي تحمد وتؤجر
وتفكر في فناها
ألا يالله بنظرة
وفي كثره عناها
ألا يالله بنظرة
وفي قله غناها
ألا يالله بنظرة
فطوبي ثم طوبى
لمن منها تحذر
وطلقها وفي طاعه الرحمن شمر
ألا يالله بنظرة
من العين الرحيمه
تداوي كل مابي
من امراض سقيمة
من مثل أحمد فى الكونين نهواه
من مثل أحمد فى الكونين نهواه
بدر جميع الورى فى حسنه تاهوا
بدر جميع الورى فى حسنه تاهوا
مشاركة
ميدلي يمني (بدون موسيقى) – محمد طارق
مشاركة
ميدلي يمني (بدون موسيقى) – محمد طارق
كلمات و ألحان: سيف فاضل
توزيع: Mustafa Ceceli
مكس: Levent Demirbas
—
يميني ماسكة عمي, و وصاني عليك وقال:
“تراها قطعةٍ مني, أمانة تحفظ الميثاق
أبيك تثمّن الكلمة, وأبي منّك وعود رجال”
قبلت وقلت له: “أبشر, بوسط العين والأعماق”
تذكرين؟
بهالتاريخ والميلاد, بدينا قصة العشاق
بدينا الحب, يا نبض القلب
بدينا رحلة الأشواق
تعالي نغمّض العينين, ونسرح في هوانا سنين
ونضحك عالزعل لو كان, دلع وعتاب بين اثنين
تعالي نعيش هالضحكات, ونذكر أروع اللحظات
وندعي يا عسى اللي جاي, يكون أجمل من اللي فات
بهالتاريخ والميلاد, بدينا قصة العشاق
بدينا الحب, يا نبض القلب
بدينا رحلة الأشواق
كلمات و ألحان: سيف فاضل
توزيع: Mustafa Ceceli
مكس: Levent Demirbas
—
يميني ماسكة عمي, و وصاني عليك وقال:
“تراها قطعةٍ مني, أمانة تحفظ الميثاق
أبيك تثمّن الكلمة, وأبي منّك وعود رجال”
قبلت وقلت له: “أبشر, بوسط العين والأعماق”
تذكرين؟
بهالتاريخ والميلاد, بدينا قصة العشاق
بدينا الحب, يا نبض القلب
بدينا رحلة الأشواق
تعالي نغمّض العينين, ونسرح في هوانا سنين
ونضحك عالزعل لو كان, دلع وعتاب بين اثنين
تعالي نعيش هالضحكات, ونذكر أروع اللحظات
وندعي يا عسى اللي جاي, يكون أجمل من اللي فات
بهالتاريخ والميلاد, بدينا قصة العشاق
بدينا الحب, يا نبض القلب
بدينا رحلة الأشواق
مشاركة
قصة العشاق ( بدون موسيقى ) – حمود الخضر
مشاركة
قصة العشاق ( بدون موسيقى ) – حمود الخضر
تفاصيل العمل :
أداء : #ياسر_زين
كلمات الشاعر : عبدالصمد غريب
الحان : أ. عبدالله يماني | توزيع : م . حاتم محسن
كورال : فريق أوبرا ( مصر )
جرافكس : إبراهيم عمر | تصوير : عدسة مكة
شكر خاص من المنشد لـ :
م . أحمد أفلاطون – م . أحمد منصوري – م . محمد قمران
مشاركة
رسول السلام ( مؤثرات ) – ياسر زين
مشاركة
مذ عرفت الله ( البوم لحظات مع الله ) – أحمد بوخاطر
مشاركة
أنا الإنسان ( البوم فكرة – مؤثرات ) – حمود الخضر
إلهي سيدي – أداء مشاري العفاسي
من البوم حنيني
…..
تفاصيل العمل :
كلمات : رضي الدين الأندلسي
أداء : مشاري راشد العفاسي
ألحان : عصام كمال
توزيع : حمد المانع
….
كلمات العمل :
إلهي سيدي ربي أغثني و خذ بيدي و من بعدي أجرني
إلهي أنت ذو صفحٍ جميلٍ و جودك واسعٍ و عظيم مَنٍّ
إلهي من سواك يزيل همي و من أدعوه مضطراً يجبني
إلهي قد جنيت و أي عبدٍ ضعيف الخلق مثلي ليس يجني
إلهي ليس اجدر بالخطايا و بالتقصير و الزلات مني
إلهي لو أتيت بكل ذنب فلا أولى بعفوٍ منك عني
إلهي سيدي – أداء مشاري العفاسي
من البوم حنيني
…..
تفاصيل العمل :
كلمات : رضي الدين الأندلسي
أداء : مشاري راشد العفاسي
ألحان : عصام كمال
توزيع : حمد المانع
….
كلمات العمل :
إلهي سيدي ربي أغثني و خذ بيدي و من بعدي أجرني
إلهي أنت ذو صفحٍ جميلٍ و جودك واسعٍ و عظيم مَنٍّ
إلهي من سواك يزيل همي و من أدعوه مضطراً يجبني
إلهي قد جنيت و أي عبدٍ ضعيف الخلق مثلي ليس يجني
إلهي ليس اجدر بالخطايا و بالتقصير و الزلات مني
إلهي لو أتيت بكل ذنب فلا أولى بعفوٍ منك عني
مشاركة
إلهي سيدي – مشاري العفاسي
مشاركة
إلهي سيدي – مشاري العفاسي
مشاركة
قسما ( مؤثرات ) – فريق هارموني
حياتك حلوة – أداء هشام باسمح
كلمات : خديجة بسام
أداء و ألحان : هشام باسمح
توزيع : م. حاتم محسن
هندسة صوتية : م. عبدالله بن محمد
هذا العمل حصريا على
شبكة سما العالمية
@samaa_network
مشاركة
حياتك حلوة ( مؤثرات ) – هشام باسمح
صل ع النبي – أداء مشاري العفاسي
من البوم بالمصري
…..
تفاصيل العمل :
كلمات : أيمن بهجت قمر
الحان : مشاري العفاسي
توزيع : مصطفى قاسم – أحمد سعيد
مشاركة
صل ع النبي – مشاري العفاسي
أنت المنى – من البوم ليش الزعل
” نسخة المؤثرات ”
الألبوم من توزيع : علي أبوشهد – مهند غازي
الهندسة الصوتية : يزن نسيبة – عبودة زيادة
—
كلمات : مقداد السامرائي
الحــان : أحمد عــادل
مشاركة
أنت المنى ( البوم ليش الزعل – مؤثرات ) – أحمد عادل
مشاركة
شارة برنامج ( العذراء والمسيح ) – فضل شاكر
حوار الأرواح – أداء إبراهيم النقيب
الحان : ابراهيم النقيب
كلمات : علي الحزمي
توزيع وهندسة : وسيم عزي
منتج : هشام الأمين
تنسيق ومتابعة : نواف باوزير
إنتاج : مؤسسة ابتكار وتميز
مشاركة
حوار الأرواح – إبراهيم النقيب
مشاركة
قلبي يحن ( مؤثرات ) – أيمن الحلاق
مشاركة
خيركم لأهله ( البوم فور شباب – مؤثرات ) – عبدالعزيز عبدالغني
مشاركة
الحب ( البوم قلبي محمد ) – مشاري العفاسي
دموع على أستار الكعبة – من البوم عناقيد الثاني
….
تفاصيل العمل :
كلمات : محمود محمد خليل
أداء وألحان : مشاري راشد العفاسي
…..
كلمات العمل :
يا مَنْ أتاه النــاسُ كـي يتطهــــروا
وأتيتُ فيهم كـي أعــــودَ مُطَهَّــــرا
لكننــي دون العبـــادِ جَميعِهِــــم
ذنبي عظيمٌ قد يَنُـــوءُ به الــــورى
فَطَمِعتُ فيكَ وجئتُ بيتك ضارعًـــا
مُتضرعًا والعيـبُ مني قـــد جـــــرى
ناديـتُ يــا ألله فاقبــــل توبتـي
هَذِيْ صحيفـةُ مَنْ تَجَنَّــى وافتــــرى
وخلعتُ ثوبـيَ والحيـــــاةَ وما بهــــــا
ولبستُ ثوبَ الفقــرِ أشعثَ أغبــــرَا
أنا ما أتيتكُ بالصـــلاة فليــــس لـــي
علــــمٌ ولا عمـلً ولا ما أذْكُـــــرا
قد جئتُ بابــكَ يا رحيـــمُ بِذَلَّتــــِـي
وبُكل هذا الدمعِ يجـري أَنْهُـــــرا
لبيـــــك يا الله فأقبلهـــــــا إذًا
مِنْ عائـــبٍ قد عــابَ ثم استغفــــــــرا
وخطوتُ نحــو البيــــتِ يسبقنـي فمـي
لِيُقَبِّــلَ الحجـرَ العتيقَ الأَنـْـورا
فلثمتُـــــه وشفعتُهــــــا وأعدتُّهـــــــــا
وكتبتُ في سِفر المحبة أسْطُرا
وبــدأتُ أسعــــى حولــــه متثاقـــــــلاً
فمعي ذنوبُ المشرقين وما ورا
فإذا رَمَلــــتُ أقـــضًّ ذنبــي كاهلـــــي
وإذا مشيت فَمَنْ سِوايَ مُقَصِّـرا
يا وحشتي ، لا شيءَ أحمِلـُــهُ معــــي
غيرَ الذي كتب الملاكُ وسَطـَّرا
يا رب ، إني قد أتيتـــكُ راكعًــــــــــــا
عند المقـــام ، مُسَبِّحًـا ومُكَبِّرا
فاغفــــر ذنوبًـــا لا يضُــرُّك حَجْمُهـــا
واسْتُـرْ على عبدٍ رجـاك لِتَسْتُـرا
يا ماءَ زمزم هـل ستغسِلُ عاصيًـا
بالأمس عاش على الخطيئةِ وامترا ؟
واليومَ قد جـاء الكريـــمَ بذنبــــــه
يرجو من الرحمان عفوًا ظاهـــــــرا
وأنختُ رحلي عند أحجار الصفا
والرَّحلُ فيه من المعاصـــي ما تــرى
وهناك ألقيتُ الذنوبَ على الحصى
فإذا ذنوبــي تعتليـــــــه وأكثـــــرا
فسعيتُ نحو الْمَــرْوِ أبكـي حالتي
والكل يَسعى ضاحكًـــــا مُسْتَبْشِـــرا
ورملتُ في بطن المسيل تأسيًـــــا
ودعوتُ مَنْ جعل الكتابَ بَصَائـرا
فقضيتُ سبعًا ، والرجاءُ بخالقــي
أن يستر الذنبَ العظيــمَ ويغفــــرا
يا راحليـــن إلى منًى . هذي منى
هذي الجبالُ وتلك سُنَّةَ مَنْ سَـرَى
صَلُّوا بها خمسًا كما فعـل الــــذي
قد جاءكم بالنـــــورِ حتى أزهـــرا
فإذا قضيتَ الفجرَ فيها فانتظــــــر
حتى الشروق لكي تَهُبَّ مُغــــادِرا
وازحفْ مع الجمع العظيم ملبيًــــا
واجمــعْ من العرفـاتِ خيرًا وافـرا
وانزلْ بأرضٍ دَبَّ فيها المصطفـى
واحْلُـــلْ علـى وادٍ رآه وعَاصَـــرا
واسألْ صُخُورًا ها هنا عن رِفْقَــةٍ
حَجَّتْ مع المختارِ نـُُـورًا أنــورا ؟
يا صَخْرَ نَمِرَةَ هل سَمِعْتَ خِطَابَهُ ؟
أَسَمِعْـتَ مَنْ رُزِقَ البَيَـانَ فَعَبَّـرَا ؟
أَسَمِعْتَ هَلْ بَلَّغْتُ ؟ تُسْــــأَلُ أُمَّــةٌ
قالوا : نعم والدِّينُ أصبحَ ظَاهــرا
…أَسَمِعْــتَ اللهــم فاشهـــد حُجَّـةً ؟
أرأيتَ والقَصْواءُ كانــت مِنْبَــرا ؟
وأقامَ مبعوثُ السمــــــــاءِ صلاَتَهُ
جَمْعًـــا مع التقديمِ هَدْيًــا خَيِّـــــرا
هذا الحبيـــبُ أَحِبَّتِي مِن أجلنـــــا
قد جاء بالديـن القويـــم مُيَسِّــــرا
فاتْبَعْ هُدَاهُ تَفُزْ بِخَيرِ شَفاعــــــــةٍ
من خالـفَ المختارَ يُحْشَــرُ كَافِـرا
عرفاتُ يا جبلَ الدعـــــاء تحيــــةً
من عاشقٍ لــكَ في هــواه تَحَيَّــرَا
يهواك ، يشهـــدُ دَمْعُــه وأنينـُُــهُ
وَلْتَشْهَدِ الأحجـارُ عنـدك والثـَّرَى
قِفْ ، ها هنا نزل الختامُ ، فَمِسْكُهُ
الْيَــوْمَ أَكْمَلـْـْتُ ، فَأَكْمَــلَ مَنْبَرَا
واقرَأْ : وَأَتْمَمْــتُ فقد نَزَلَتْ هُنـــــا
فَأَقَرَّتِ الإســــلامَ دِينـًـــــا آخِــــرَا
واقرَأْ : رَضِيتُ وقد تَبَاعَدَ عهْدُها
وانظر ، فقد صار الكمالُ مُبَعْثَــرا
وتَفَرَّقُوا . وتَمَذْهَبُوا . وتَشَرْذَمُوا
والكـــل أصبح تائهًــــا أوحائــرا
فتحول الإفــــــكُ المبينُ إلى هدًى
وتصـدَّر الجهــــلُ الحيـــاةَ وفسَّرا
يا رب ، إنــي قد أتيتــــكُ بارئًــــا
مِنْ كُــــلِّ نِدٍّ للعبـــــادِ مُــــــزَوَّرَا
فارحـــم عُبَيْدك يا رحيمُ برحمـــةٍ
واجعله في عِلـْمِ الشريعة مُبْصِرا
يا رب ، إني قد رفعتُ يدي هنــــا
فاقْبَلْ ، ولا تُرْجِعْ عُبَيْدَك خَاسِــرا
واغفــــر لإخواني جميعًـــا ذنبَهـم
واستر عليهــم يا حليـــم وَكَثـِّــرَا
عرفاتُ ، قد حان الوداعُ وقارَبَـتْ
ساعَاتُه والقلــبُ فيــكَ مُصَـــــوَّرا
قد شـاء ربُّ العالميــن فراقَنــــــا
بعد الغروبِ لكي أعـود القهقــرى
وشددتُ رحلي نحو جَمْعٍ قاصـــدًا
وِدْيَان جَمْعٍ للصــــلاة مع الورى
جمع النبيُّ بها الصلاةَ جماعـــــــةً
والفجـــرَ قــــد أداه فيهــا مُبْكِــرا
فأتيتُ مَشْعَــرَها ألــوذ بناصــــري
ولِسانُ حالــي قد أبـــان وعَبََّــــرا
فذكــــرتُ ربي عنده متمثـــــــلاً :
فَــإِذَا أَفَضْتُــمْ والهدايــــةَ أَشْكُــرا
ثم انتهينا والرحيـــــلُ إلى منـًـــى
قد حان قبل شُروقها أن تظهــــرا
يا راحليـــن إلى منـًى ، هيـــا بنــا
هيــــا إليهــــا بادئًـــــا ومُكَـــــرِّرا
فقصـدتُ جمرتَهـــا لأرمــي سَبْعها
ورفعتُ بالتكبيــــر صوتــًا هَــادِرا
الله أكبر عنـــــد كـــل قذيفـــــــــةٍ
في وجه ذنبي كي أعود مُحَــــرَّرا
الله أكبر قــــد رميــــتُ خطيئتـــي
الله أكبـــر والذنـــوبَ على الثرى
الله أكبر نَجِّـنِـي يــــــا خالقــــــــي
مِنْ خِزْي يومٍ خاب فيه مَنِ افترى
ومضيـــتُ أذبــح ما تيــسر مُقْتـدٍ
بكتــابِ ربِّــي هاديًـــا ومُقَــــدِّرا
يا رب ، هَذِي من عُبَيدك فِدْيَـــــةٌ
قَلَّتْ . وَقَلَّ البيعُ ، قَلَّ المُشْتَـــرَى
…فاقبل من العبد الفقير سؤالــــــــه
قد جاء بيتكَ ، هل سيرجع أفقــرا
وحلقتُ بعد الذبح مقتديًـــــا بــــه
تالله لا تســــأل ســـواه مُفَسِّـــــرا
فاليومَ يَسَّرَ للحجيــــج أمورَهُــــم
لا ذنب فيما قَدَّمُــــوا أو أُخِّـــــرا
ورجعتُ نحو البيتِ يسبقني فمـي
فأنا المُتَيَّـــمُ مُقـْبِـــلاً أو مُدْبِــــــرا
واسأل دهورًا كم عَشِقـْــتُ خيالـه
وملأت عيني منــه حتى أُبْصِــــرا
وشربت كأسًا من هـــواه تيمنــًــا
فَغَسَلْتُ كُلـِّـي منه طيبًـــا عَنـْـــْبَرا
فبدأت أسعى بالإفاضة طائفـًـــــــا
متذلـــلاً .. متضرعًا .. مُستغفــرا
ثم اتخذتُ من المقــــام صلاتَـــــه
قد جـــاء تنزيـــلُ الهدايـــــة آمرا
وشربتُ من مـــاء السقاية زمزمًا
فغسلــتُ نفسي حامــدًا أو شَاكـرا
ثم اتجهتُ إلى الصفـــــا بدءًا بـــه
وختمتُ بالمـرو العتيــق شعائــرا
يا رب ، عند المَــرْوِ أَختــم حَجَّتي
فاسْتُرْ عُبَيْدك بالهدايــةِ إذْ عَــرَى
واختـــم لــه بالحــق عنــد مماتـه
واجعل له من فيض جودك ناصرا
فأنا الصغيـرُ ، فَقَـدْتُ كُـلَّ وسائلي
ولقد هفـوتُ وجئتُ بابك صاغِــرا
وَشَرَعْــتُ بالعَوْدِ الأخير إلى مِنـَى
لا بأس في يومين تَبْقَى ذاكـــــرا
أو مــن أراد ثلاثــــة يَبْقَـى بهــــا
فكتابُ ربِّــك قــد أجــاز وخيَّـــــرا
جاء الفُراقُ لأرضِ مَكَّــةَ بعــد ما
كان اللقــاءُ على القلوب مُؤَثِّــــرا
فذهبــتُ للبيــت العتيـــق مُوَدِّعًـا
فَاثَّاقَـلَــتْ رجــلاي أَنَّـى أَهْجُـرا ؟!
وانْهَلَّ من تلك العيــونِ سحائـبٌ
بالجمــرِ يغلــي هائجًــا أو فائـــرا
فوضعت كفي فوق أحجـــارٍ بَدَتْ
للبيتِ . هل يا بيتُ أَرْجِعُ زَائِــرا ؟
يا بيـــتُ هل هَذي نهايةُ عهدِنا ؟
يا بيــتُ وَدِّعَ بالســــلامِ مُسَافِـــرا
طَوَّفْتُـــه بالدمـــع سبعًا داعيـًــــا
عَوْدًا من الرحمــان بـــرًّا طاهــرا
تلك المناسكُ قد جمعتُ صحيحها
واسأل كتاب الحج ، واسأل جابرا
دموع على أستار الكعبة – من البوم عناقيد الثاني
….
تفاصيل العمل :
كلمات : محمود محمد خليل
أداء وألحان : مشاري راشد العفاسي
…..
كلمات العمل :
يا مَنْ أتاه النــاسُ كـي يتطهــــروا
وأتيتُ فيهم كـي أعــــودَ مُطَهَّــــرا
لكننــي دون العبـــادِ جَميعِهِــــم
ذنبي عظيمٌ قد يَنُـــوءُ به الــــورى
فَطَمِعتُ فيكَ وجئتُ بيتك ضارعًـــا
مُتضرعًا والعيـبُ مني قـــد جـــــرى
ناديـتُ يــا ألله فاقبــــل توبتـي
هَذِيْ صحيفـةُ مَنْ تَجَنَّــى وافتــــرى
وخلعتُ ثوبـيَ والحيـــــاةَ وما بهــــــا
ولبستُ ثوبَ الفقــرِ أشعثَ أغبــــرَا
أنا ما أتيتكُ بالصـــلاة فليــــس لـــي
علــــمٌ ولا عمـلً ولا ما أذْكُـــــرا
قد جئتُ بابــكَ يا رحيـــمُ بِذَلَّتــــِـي
وبُكل هذا الدمعِ يجـري أَنْهُـــــرا
لبيـــــك يا الله فأقبلهـــــــا إذًا
مِنْ عائـــبٍ قد عــابَ ثم استغفــــــــرا
وخطوتُ نحــو البيــــتِ يسبقنـي فمـي
لِيُقَبِّــلَ الحجـرَ العتيقَ الأَنـْـورا
فلثمتُـــــه وشفعتُهــــــا وأعدتُّهـــــــــا
وكتبتُ في سِفر المحبة أسْطُرا
وبــدأتُ أسعــــى حولــــه متثاقـــــــلاً
فمعي ذنوبُ المشرقين وما ورا
فإذا رَمَلــــتُ أقـــضًّ ذنبــي كاهلـــــي
وإذا مشيت فَمَنْ سِوايَ مُقَصِّـرا
يا وحشتي ، لا شيءَ أحمِلـُــهُ معــــي
غيرَ الذي كتب الملاكُ وسَطـَّرا
يا رب ، إني قد أتيتـــكُ راكعًــــــــــــا
عند المقـــام ، مُسَبِّحًـا ومُكَبِّرا
فاغفــــر ذنوبًـــا لا يضُــرُّك حَجْمُهـــا
واسْتُـرْ على عبدٍ رجـاك لِتَسْتُـرا
يا ماءَ زمزم هـل ستغسِلُ عاصيًـا
بالأمس عاش على الخطيئةِ وامترا ؟
واليومَ قد جـاء الكريـــمَ بذنبــــــه
يرجو من الرحمان عفوًا ظاهـــــــرا
وأنختُ رحلي عند أحجار الصفا
والرَّحلُ فيه من المعاصـــي ما تــرى
وهناك ألقيتُ الذنوبَ على الحصى
فإذا ذنوبــي تعتليـــــــه وأكثـــــرا
فسعيتُ نحو الْمَــرْوِ أبكـي حالتي
والكل يَسعى ضاحكًـــــا مُسْتَبْشِـــرا
ورملتُ في بطن المسيل تأسيًـــــا
ودعوتُ مَنْ جعل الكتابَ بَصَائـرا
فقضيتُ سبعًا ، والرجاءُ بخالقــي
أن يستر الذنبَ العظيــمَ ويغفــــرا
يا راحليـــن إلى منًى . هذي منى
هذي الجبالُ وتلك سُنَّةَ مَنْ سَـرَى
صَلُّوا بها خمسًا كما فعـل الــــذي
قد جاءكم بالنـــــورِ حتى أزهـــرا
فإذا قضيتَ الفجرَ فيها فانتظــــــر
حتى الشروق لكي تَهُبَّ مُغــــادِرا
وازحفْ مع الجمع العظيم ملبيًــــا
واجمــعْ من العرفـاتِ خيرًا وافـرا
وانزلْ بأرضٍ دَبَّ فيها المصطفـى
واحْلُـــلْ علـى وادٍ رآه وعَاصَـــرا
واسألْ صُخُورًا ها هنا عن رِفْقَــةٍ
حَجَّتْ مع المختارِ نـُُـورًا أنــورا ؟
يا صَخْرَ نَمِرَةَ هل سَمِعْتَ خِطَابَهُ ؟
أَسَمِعْـتَ مَنْ رُزِقَ البَيَـانَ فَعَبَّـرَا ؟
أَسَمِعْتَ هَلْ بَلَّغْتُ ؟ تُسْــــأَلُ أُمَّــةٌ
قالوا : نعم والدِّينُ أصبحَ ظَاهــرا
…أَسَمِعْــتَ اللهــم فاشهـــد حُجَّـةً ؟
أرأيتَ والقَصْواءُ كانــت مِنْبَــرا ؟
وأقامَ مبعوثُ السمــــــــاءِ صلاَتَهُ
جَمْعًـــا مع التقديمِ هَدْيًــا خَيِّـــــرا
هذا الحبيـــبُ أَحِبَّتِي مِن أجلنـــــا
قد جاء بالديـن القويـــم مُيَسِّــــرا
فاتْبَعْ هُدَاهُ تَفُزْ بِخَيرِ شَفاعــــــــةٍ
من خالـفَ المختارَ يُحْشَــرُ كَافِـرا
عرفاتُ يا جبلَ الدعـــــاء تحيــــةً
من عاشقٍ لــكَ في هــواه تَحَيَّــرَا
يهواك ، يشهـــدُ دَمْعُــه وأنينـُُــهُ
وَلْتَشْهَدِ الأحجـارُ عنـدك والثـَّرَى
قِفْ ، ها هنا نزل الختامُ ، فَمِسْكُهُ
الْيَــوْمَ أَكْمَلـْـْتُ ، فَأَكْمَــلَ مَنْبَرَا
واقرَأْ : وَأَتْمَمْــتُ فقد نَزَلَتْ هُنـــــا
فَأَقَرَّتِ الإســــلامَ دِينـًـــــا آخِــــرَا
واقرَأْ : رَضِيتُ وقد تَبَاعَدَ عهْدُها
وانظر ، فقد صار الكمالُ مُبَعْثَــرا
وتَفَرَّقُوا . وتَمَذْهَبُوا . وتَشَرْذَمُوا
والكـــل أصبح تائهًــــا أوحائــرا
فتحول الإفــــــكُ المبينُ إلى هدًى
وتصـدَّر الجهــــلُ الحيـــاةَ وفسَّرا
يا رب ، إنــي قد أتيتــــكُ بارئًــــا
مِنْ كُــــلِّ نِدٍّ للعبـــــادِ مُــــــزَوَّرَا
فارحـــم عُبَيْدك يا رحيمُ برحمـــةٍ
واجعله في عِلـْمِ الشريعة مُبْصِرا
يا رب ، إني قد رفعتُ يدي هنــــا
فاقْبَلْ ، ولا تُرْجِعْ عُبَيْدَك خَاسِــرا
واغفــــر لإخواني جميعًـــا ذنبَهـم
واستر عليهــم يا حليـــم وَكَثـِّــرَا
عرفاتُ ، قد حان الوداعُ وقارَبَـتْ
ساعَاتُه والقلــبُ فيــكَ مُصَـــــوَّرا
قد شـاء ربُّ العالميــن فراقَنــــــا
بعد الغروبِ لكي أعـود القهقــرى
وشددتُ رحلي نحو جَمْعٍ قاصـــدًا
وِدْيَان جَمْعٍ للصــــلاة مع الورى
جمع النبيُّ بها الصلاةَ جماعـــــــةً
والفجـــرَ قــــد أداه فيهــا مُبْكِــرا
فأتيتُ مَشْعَــرَها ألــوذ بناصــــري
ولِسانُ حالــي قد أبـــان وعَبََّــــرا
فذكــــرتُ ربي عنده متمثـــــــلاً :
فَــإِذَا أَفَضْتُــمْ والهدايــــةَ أَشْكُــرا
ثم انتهينا والرحيـــــلُ إلى منـًـــى
قد حان قبل شُروقها أن تظهــــرا
يا راحليـــن إلى منـًى ، هيـــا بنــا
هيــــا إليهــــا بادئًـــــا ومُكَـــــرِّرا
فقصـدتُ جمرتَهـــا لأرمــي سَبْعها
ورفعتُ بالتكبيــــر صوتــًا هَــادِرا
الله أكبر عنـــــد كـــل قذيفـــــــــةٍ
في وجه ذنبي كي أعود مُحَــــرَّرا
الله أكبر قــــد رميــــتُ خطيئتـــي
الله أكبـــر والذنـــوبَ على الثرى
الله أكبر نَجِّـنِـي يــــــا خالقــــــــي
مِنْ خِزْي يومٍ خاب فيه مَنِ افترى
ومضيـــتُ أذبــح ما تيــسر مُقْتـدٍ
بكتــابِ ربِّــي هاديًـــا ومُقَــــدِّرا
يا رب ، هَذِي من عُبَيدك فِدْيَـــــةٌ
قَلَّتْ . وَقَلَّ البيعُ ، قَلَّ المُشْتَـــرَى
…فاقبل من العبد الفقير سؤالــــــــه
قد جاء بيتكَ ، هل سيرجع أفقــرا
وحلقتُ بعد الذبح مقتديًـــــا بــــه
تالله لا تســــأل ســـواه مُفَسِّـــــرا
فاليومَ يَسَّرَ للحجيــــج أمورَهُــــم
لا ذنب فيما قَدَّمُــــوا أو أُخِّـــــرا
ورجعتُ نحو البيتِ يسبقني فمـي
فأنا المُتَيَّـــمُ مُقـْبِـــلاً أو مُدْبِــــــرا
واسأل دهورًا كم عَشِقـْــتُ خيالـه
وملأت عيني منــه حتى أُبْصِــــرا
وشربت كأسًا من هـــواه تيمنــًــا
فَغَسَلْتُ كُلـِّـي منه طيبًـــا عَنـْـــْبَرا
فبدأت أسعى بالإفاضة طائفـًـــــــا
متذلـــلاً .. متضرعًا .. مُستغفــرا
ثم اتخذتُ من المقــــام صلاتَـــــه
قد جـــاء تنزيـــلُ الهدايـــــة آمرا
وشربتُ من مـــاء السقاية زمزمًا
فغسلــتُ نفسي حامــدًا أو شَاكـرا
ثم اتجهتُ إلى الصفـــــا بدءًا بـــه
وختمتُ بالمـرو العتيــق شعائــرا
يا رب ، عند المَــرْوِ أَختــم حَجَّتي
فاسْتُرْ عُبَيْدك بالهدايــةِ إذْ عَــرَى
واختـــم لــه بالحــق عنــد مماتـه
واجعل له من فيض جودك ناصرا
فأنا الصغيـرُ ، فَقَـدْتُ كُـلَّ وسائلي
ولقد هفـوتُ وجئتُ بابك صاغِــرا
وَشَرَعْــتُ بالعَوْدِ الأخير إلى مِنـَى
لا بأس في يومين تَبْقَى ذاكـــــرا
أو مــن أراد ثلاثــــة يَبْقَـى بهــــا
فكتابُ ربِّــك قــد أجــاز وخيَّـــــرا
جاء الفُراقُ لأرضِ مَكَّــةَ بعــد ما
كان اللقــاءُ على القلوب مُؤَثِّــــرا
فذهبــتُ للبيــت العتيـــق مُوَدِّعًـا
فَاثَّاقَـلَــتْ رجــلاي أَنَّـى أَهْجُـرا ؟!
وانْهَلَّ من تلك العيــونِ سحائـبٌ
بالجمــرِ يغلــي هائجًــا أو فائـــرا
فوضعت كفي فوق أحجـــارٍ بَدَتْ
للبيتِ . هل يا بيتُ أَرْجِعُ زَائِــرا ؟
يا بيـــتُ هل هَذي نهايةُ عهدِنا ؟
يا بيــتُ وَدِّعَ بالســــلامِ مُسَافِـــرا
طَوَّفْتُـــه بالدمـــع سبعًا داعيـًــــا
عَوْدًا من الرحمــان بـــرًّا طاهــرا
تلك المناسكُ قد جمعتُ صحيحها
واسأل كتاب الحج ، واسأل جابرا
مشاركة
دموع على أستار الكعبة – مشاري العفاسي
مشاركة
دموع على أستار الكعبة – مشاري العفاسي
كلمات : منصور الواوان
ألحان : عبدالله القعود
توزيع : عدنان عبدالله
أداء وهندسة صوتية :
مشاري راشد العفاسي
—-
كلمات العمل :
لعله خير
عسى بعد العسر تيسير
لعله خير
،،
تقربنا من ربنا تقربنا
وتجمعنا وحوالينا حبيايبنا
ومدينا ايادينا وتكاتفنا
واملنا بربنا دايم كبير
لعله خير
،،،
تمنينا للعالم تمنينا
ودعينا الله يكافيهم ويكافينا
وبانت لحظة الشده معادنا
رضينا بالقدر وامر القدير
كلمات : منصور الواوان
ألحان : عبدالله القعود
توزيع : عدنان عبدالله
أداء وهندسة صوتية :
مشاري راشد العفاسي
—-
كلمات العمل :
لعله خير
عسى بعد العسر تيسير
لعله خير
،،
تقربنا من ربنا تقربنا
وتجمعنا وحوالينا حبيايبنا
ومدينا ايادينا وتكاتفنا
واملنا بربنا دايم كبير
لعله خير
،،،
تمنينا للعالم تمنينا
ودعينا الله يكافيهم ويكافينا
وبانت لحظة الشده معادنا
رضينا بالقدر وامر القدير
مشاركة
لعله خير – مشاري العفاسي
مشاركة
لعله خير – مشاري العفاسي
أدعوك – أداء مشاري العفاسي
من البوم بنات الريح
كلمات : أحمد العلوي
ألحان : مشاري راشد العفاسي
توزيع : كريم شريف
هندسة صوتية : م مشاري – كريم شريف
….
كلمات العمل :
أدعوك يا عالي سر وعلانية
ربي صيّب حالي فرج همي ليَ
انا بحالي بليت أنا بحالي بليت
لك عدت بالتوبة دمع عينيَّ ندم
يا من تنجي عبدك من حلوله ظلم
أسرفت في ذنبي غفرانك يا غفور
طهر لي قلبي وأبصر عيني بنور
أسجد لك بضعفي بالليل إذا غشي
احميني من نفسي واترك اللي مشي
رحماك يا ربي عبدك هذا بشر
إنت اللي تسمع له وإنت العين والنظر
أفنيت من عمري كل شي فيَّ سدى
اهديني من هديك زيد عليَّ هدى
اغفر لي كل ذنبي من عفوك يا رحيم
ما بغيت إلا رحمة وإنت ربي كريم
ما قدرتك كاين لي بندم يا قدير
أدعوك يا ربي بدّل شري بخير
أدعوك – أداء مشاري العفاسي
من البوم بنات الريح
كلمات : أحمد العلوي
ألحان : مشاري راشد العفاسي
توزيع : كريم شريف
هندسة صوتية : م مشاري – كريم شريف
….
كلمات العمل :
أدعوك يا عالي سر وعلانية
ربي صيّب حالي فرج همي ليَ
انا بحالي بليت أنا بحالي بليت
لك عدت بالتوبة دمع عينيَّ ندم
يا من تنجي عبدك من حلوله ظلم
أسرفت في ذنبي غفرانك يا غفور
طهر لي قلبي وأبصر عيني بنور
أسجد لك بضعفي بالليل إذا غشي
احميني من نفسي واترك اللي مشي
رحماك يا ربي عبدك هذا بشر
إنت اللي تسمع له وإنت العين والنظر
أفنيت من عمري كل شي فيَّ سدى
اهديني من هديك زيد عليَّ هدى
اغفر لي كل ذنبي من عفوك يا رحيم
ما بغيت إلا رحمة وإنت ربي كريم
ما قدرتك كاين لي بندم يا قدير
أدعوك يا ربي بدّل شري بخير
مشاركة
أدعوك – مشاري العفاسي
مشاركة
أدعوك – مشاري العفاسي
كيف لقلبي أن ينساك؟
يا من أحن إلى رؤياك
في شدتي من أملي سواك؟
سأظل يا ربي أهواك
يا من بحالي دوما عليم
وقفت ببابك أنت الكريم
ربي أنت رجائي فاقبل دعائي
و اعف عن ذنبي يا رحيم -الله
ربي أنت رجائي فاقبل دعائي
و اعف عن ذنبي يا رحيم
خلقتني في أحسن حال
و رزقتني من دون سؤال
في سجدة في جوف الليل
ذكرت ربي دمعي سال
يا من بحالي دوما عليم
وقفت ببابك أنت الكريم
ربي أنت رجائي فاقبل دعائي
و اعف عن ذنبي يا رحيم -الله
ربي أنت رجائي فاقبل دعائي
و اعف عن ذنبي يا رحيم
يا من بحالي دوما عليم
وقفت ببابك أنت الكريم
ربي أنت رجائي فاقبل دعائي
و اعف عن ذنبي يا رحيم -الله
ربي أنت رجائي فاقبل دعائي
و اعف عن ذنبي يا رحيم
كيف لقلبي أن ينساك؟
يا من أحن إلى رؤياك
في شدتي من أملي سواك؟
سأظل يا ربي أهواك
يا من بحالي دوما عليم
وقفت ببابك أنت الكريم
ربي أنت رجائي فاقبل دعائي
و اعف عن ذنبي يا رحيم -الله
ربي أنت رجائي فاقبل دعائي
و اعف عن ذنبي يا رحيم
خلقتني في أحسن حال
و رزقتني من دون سؤال
في سجدة في جوف الليل
ذكرت ربي دمعي سال
يا من بحالي دوما عليم
وقفت ببابك أنت الكريم
ربي أنت رجائي فاقبل دعائي
و اعف عن ذنبي يا رحيم -الله
ربي أنت رجائي فاقبل دعائي
و اعف عن ذنبي يا رحيم
يا من بحالي دوما عليم
وقفت ببابك أنت الكريم
ربي أنت رجائي فاقبل دعائي
و اعف عن ذنبي يا رحيم -الله
ربي أنت رجائي فاقبل دعائي
و اعف عن ذنبي يا رحيم
مشاركة
Ya Man Bihali ( No Music ) ( Tabassam Album ) Mesut Kurtis
مشاركة
Ya Man Bihali ( No Music ) ( Tabassam Album ) Mesut Kurtis
مشاركة
أنادي ( موال ) ( مؤثرات ) – مهند منصور
مشاركة
رتل 2 ( البوم يا رزاق ) – مشاري العفاسي
بالعلم بل بالأدب تنال أعلى الرتب
فعش حياة العلماء و اقرأ صنوف الكتب
و دم على تواضع لا تفتخر بالنسب
كفاك أن تخرج من دنيا الورى بالحسب
نعم نعم لكنني من غير أم و أب
أهوى العلا و ليس لي مالا يقضي أرب
من يا ترى يضمني يمدني بنشب
مناي أن يكون لي شأن كشأن الكوكب
و أن أكون عالما فالعلم ميراث النبي
يا أخوة عهدتكم أنتم بقايا يعرب
مدوا يد العون ل طالب غدا في الطالب
هيا فوفروا له ما للفتى من مطلب
نعم و هل من عمل زاك كتعليمي صبي
بالعلم بل بالأدب تنال أعلى الرتب
فعش حياة العلماء و اقرأ صنوف الكتب
و دم على تواضع لا تفتخر بالنسب
كفاك أن تخرج من دنيا الورى بالحسب
نعم نعم لكنني من غير أم و أب
أهوى العلا و ليس لي مالا يقضي أرب
من يا ترى يضمني يمدني بنشب
مناي أن يكون لي شأن كشأن الكوكب
و أن أكون عالما فالعلم ميراث النبي
يا أخوة عهدتكم أنتم بقايا يعرب
مدوا يد العون ل طالب غدا في الطالب
هيا فوفروا له ما للفتى من مطلب
نعم و هل من عمل زاك كتعليمي صبي
مشاركة
طالب العلم ( البوم فارتق ) – أحمد بوخاطر
مشاركة
طالب العلم ( البوم فارتق ) – أحمد بوخاطر
مشاركة
يا رفيقي أي درب – مشاري العرادة & أحمد الهاجري
العاصمة – من البوم عناقيد الثاني
….
تفاصيل العمل :
كلمات : علي الفضلي
أداء و ألحان : مشاري راشد العفاسي
توزيع : حمد المانع
هندسة صوتية : م مشاري – كريم شريف
…..
كلمات العمل :
العاصمة تفرق عن الكون كله
الكويت من بين العواصم لها ضي
صحيح على البحر الخليجي مطلة
لكن على روحي تطل أكثر شوي
تاريخها فارس و بندق و دلة
الهيل و البارود يعني لها شي
لو غبت عنها دمع عيني اهلّه
و ترابها في دمنا يرتوي ري
عنوانها و أنا مغمض أدله
فديت فيها كل شارع و كل حي
الكويت هي الكل بالكل و الله
و أغلى علي من الهوا و شربت الماي
العاصمة – من البوم عناقيد الثاني
….
تفاصيل العمل :
كلمات : علي الفضلي
أداء و ألحان : مشاري راشد العفاسي
توزيع : حمد المانع
هندسة صوتية : م مشاري – كريم شريف
…..
كلمات العمل :
العاصمة تفرق عن الكون كله
الكويت من بين العواصم لها ضي
صحيح على البحر الخليجي مطلة
لكن على روحي تطل أكثر شوي
تاريخها فارس و بندق و دلة
الهيل و البارود يعني لها شي
لو غبت عنها دمع عيني اهلّه
و ترابها في دمنا يرتوي ري
عنوانها و أنا مغمض أدله
فديت فيها كل شارع و كل حي
الكويت هي الكل بالكل و الله
و أغلى علي من الهوا و شربت الماي
مشاركة
العاصمة – مشاري العفاسي
مشاركة
العاصمة – مشاري العفاسي
غصن العطاء – أداء ماجد الحجي
يصادف يوم ( ٥ – ١٠ ) من كل عام ، اليوم العالمي للمعلم
ورسالتنا للمعلمين :
شكراً لكم أيها المعلمون و زادكم الله قوة وعطاء وإبداعا لإعداد جيل يبني وطنه
بكفاءة وإخلاص .
تفاصيل العمل :
أداء والحان : ماجد الحجي
كلمات وهندسة صوتية : عبدالرحمن المزيد
التوزيع الفني : سرحان إسكندر
تم التسجيل والمكساج في الاستوديو التعليمي بمنطقة المدينة المنورة – أ. معتز بري
غصن العطاء – أداء ماجد الحجي
يصادف يوم ( ٥ – ١٠ ) من كل عام ، اليوم العالمي للمعلم
ورسالتنا للمعلمين :
شكراً لكم أيها المعلمون و زادكم الله قوة وعطاء وإبداعا لإعداد جيل يبني وطنه
بكفاءة وإخلاص .
تفاصيل العمل :
أداء والحان : ماجد الحجي
كلمات وهندسة صوتية : عبدالرحمن المزيد
التوزيع الفني : سرحان إسكندر
تم التسجيل والمكساج في الاستوديو التعليمي بمنطقة المدينة المنورة – أ. معتز بري
مشاركة
غصن العطاء ( مؤثرات ) – ماجد الحجي
مشاركة