بدون موسيقى
أنشودة الأذان
أنشودة الأذان – أداء مشاري العفاسي
من البوم حنيني
…..
تفاصيل العمل :
كلمات : محمود غنيم
أداء وألحان : مشاري راشد العفاسي
توزيع : حمد المانع
….
كلمات العمل :
أنشودة الأذان تسري إلى الأذان
قدسية الألحان من هاتف ربانى
الصبح أسفر والكون كرر
الله أكبر الله أكبر
صوت مع الفجر حلو الصدى يسري
ينساب كالطهر أصفى من القطر
يدعو إلى الذكر و الفوز و الأجر
لحن بلا أوتار أصغت له الأطيار
في الروضة المعطار نادى مع الأسحار
أن وحد القهار يا أمة المختار
أنشودة الأذان – أداء مشاري العفاسي
من البوم حنيني
…..
تفاصيل العمل :
كلمات : محمود غنيم
أداء وألحان : مشاري راشد العفاسي
توزيع : حمد المانع
….
كلمات العمل :
أنشودة الأذان تسري إلى الأذان
قدسية الألحان من هاتف ربانى
الصبح أسفر والكون كرر
الله أكبر الله أكبر
صوت مع الفجر حلو الصدى يسري
ينساب كالطهر أصفى من القطر
يدعو إلى الذكر و الفوز و الأجر
لحن بلا أوتار أصغت له الأطيار
في الروضة المعطار نادى مع الأسحار
أن وحد القهار يا أمة المختار
مشاركة
أنشودة الأذان – مشاري العفاسي
من البوم
أنشودة الأذان – أداء مشاري العفاسي
من البوم حنيني
…..
تفاصيل العمل :
كلمات : محمود غنيم
أداء وألحان : مشاري راشد العفاسي
توزيع : حمد المانع
….
كلمات العمل :
أنشودة الأذان تسري إلى الأذان
قدسية الألحان من هاتف ربانى
الصبح أسفر والكون كرر
الله أكبر الله أكبر
صوت مع الفجر حلو الصدى يسري
ينساب كالطهر أصفى من القطر
يدعو إلى الذكر و الفوز و الأجر
لحن بلا أوتار أصغت له الأطيار
في الروضة المعطار نادى مع الأسحار
أن وحد القهار يا أمة المختار
أنشودة الأذان – أداء مشاري العفاسي
من البوم حنيني
…..
تفاصيل العمل :
كلمات : محمود غنيم
أداء وألحان : مشاري راشد العفاسي
توزيع : حمد المانع
….
كلمات العمل :
أنشودة الأذان تسري إلى الأذان
قدسية الألحان من هاتف ربانى
الصبح أسفر والكون كرر
الله أكبر الله أكبر
صوت مع الفجر حلو الصدى يسري
ينساب كالطهر أصفى من القطر
يدعو إلى الذكر و الفوز و الأجر
لحن بلا أوتار أصغت له الأطيار
في الروضة المعطار نادى مع الأسحار
أن وحد القهار يا أمة المختار
مشاركة
البوم حنيني ( إلا صلاتي ) – مشاري العفاسي
مشاركة
أنشودة الأذان – مشاري العفاسي
مشاركة
أفواه القرآن – مشاري العفاسي
مشاركة
عرفتك – مشاري العفاسي
بدون موسيقى
مشاركة
أنشودة الأذان – مشاري العفاسي
أعمال قد تنال استحسانك
دموع على أستار الكعبة – من البوم عناقيد الثاني
….
تفاصيل العمل :
كلمات : محمود محمد خليل
أداء وألحان : مشاري راشد العفاسي
…..
كلمات العمل :
يا مَنْ أتاه النــاسُ كـي يتطهــــروا
وأتيتُ فيهم كـي أعــــودَ مُطَهَّــــرا
لكننــي دون العبـــادِ جَميعِهِــــم
ذنبي عظيمٌ قد يَنُـــوءُ به الــــورى
فَطَمِعتُ فيكَ وجئتُ بيتك ضارعًـــا
مُتضرعًا والعيـبُ مني قـــد جـــــرى
ناديـتُ يــا ألله فاقبــــل توبتـي
هَذِيْ صحيفـةُ مَنْ تَجَنَّــى وافتــــرى
وخلعتُ ثوبـيَ والحيـــــاةَ وما بهــــــا
ولبستُ ثوبَ الفقــرِ أشعثَ أغبــــرَا
أنا ما أتيتكُ بالصـــلاة فليــــس لـــي
علــــمٌ ولا عمـلً ولا ما أذْكُـــــرا
قد جئتُ بابــكَ يا رحيـــمُ بِذَلَّتــــِـي
وبُكل هذا الدمعِ يجـري أَنْهُـــــرا
لبيـــــك يا الله فأقبلهـــــــا إذًا
مِنْ عائـــبٍ قد عــابَ ثم استغفــــــــرا
وخطوتُ نحــو البيــــتِ يسبقنـي فمـي
لِيُقَبِّــلَ الحجـرَ العتيقَ الأَنـْـورا
فلثمتُـــــه وشفعتُهــــــا وأعدتُّهـــــــــا
وكتبتُ في سِفر المحبة أسْطُرا
وبــدأتُ أسعــــى حولــــه متثاقـــــــلاً
فمعي ذنوبُ المشرقين وما ورا
فإذا رَمَلــــتُ أقـــضًّ ذنبــي كاهلـــــي
وإذا مشيت فَمَنْ سِوايَ مُقَصِّـرا
يا وحشتي ، لا شيءَ أحمِلـُــهُ معــــي
غيرَ الذي كتب الملاكُ وسَطـَّرا
يا رب ، إني قد أتيتـــكُ راكعًــــــــــــا
عند المقـــام ، مُسَبِّحًـا ومُكَبِّرا
فاغفــــر ذنوبًـــا لا يضُــرُّك حَجْمُهـــا
واسْتُـرْ على عبدٍ رجـاك لِتَسْتُـرا
يا ماءَ زمزم هـل ستغسِلُ عاصيًـا
بالأمس عاش على الخطيئةِ وامترا ؟
واليومَ قد جـاء الكريـــمَ بذنبــــــه
يرجو من الرحمان عفوًا ظاهـــــــرا
وأنختُ رحلي عند أحجار الصفا
والرَّحلُ فيه من المعاصـــي ما تــرى
وهناك ألقيتُ الذنوبَ على الحصى
فإذا ذنوبــي تعتليـــــــه وأكثـــــرا
فسعيتُ نحو الْمَــرْوِ أبكـي حالتي
والكل يَسعى ضاحكًـــــا مُسْتَبْشِـــرا
ورملتُ في بطن المسيل تأسيًـــــا
ودعوتُ مَنْ جعل الكتابَ بَصَائـرا
فقضيتُ سبعًا ، والرجاءُ بخالقــي
أن يستر الذنبَ العظيــمَ ويغفــــرا
يا راحليـــن إلى منًى . هذي منى
هذي الجبالُ وتلك سُنَّةَ مَنْ سَـرَى
صَلُّوا بها خمسًا كما فعـل الــــذي
قد جاءكم بالنـــــورِ حتى أزهـــرا
فإذا قضيتَ الفجرَ فيها فانتظــــــر
حتى الشروق لكي تَهُبَّ مُغــــادِرا
وازحفْ مع الجمع العظيم ملبيًــــا
واجمــعْ من العرفـاتِ خيرًا وافـرا
وانزلْ بأرضٍ دَبَّ فيها المصطفـى
واحْلُـــلْ علـى وادٍ رآه وعَاصَـــرا
واسألْ صُخُورًا ها هنا عن رِفْقَــةٍ
حَجَّتْ مع المختارِ نـُُـورًا أنــورا ؟
يا صَخْرَ نَمِرَةَ هل سَمِعْتَ خِطَابَهُ ؟
أَسَمِعْـتَ مَنْ رُزِقَ البَيَـانَ فَعَبَّـرَا ؟
أَسَمِعْتَ هَلْ بَلَّغْتُ ؟ تُسْــــأَلُ أُمَّــةٌ
قالوا : نعم والدِّينُ أصبحَ ظَاهــرا
…أَسَمِعْــتَ اللهــم فاشهـــد حُجَّـةً ؟
أرأيتَ والقَصْواءُ كانــت مِنْبَــرا ؟
وأقامَ مبعوثُ السمــــــــاءِ صلاَتَهُ
جَمْعًـــا مع التقديمِ هَدْيًــا خَيِّـــــرا
هذا الحبيـــبُ أَحِبَّتِي مِن أجلنـــــا
قد جاء بالديـن القويـــم مُيَسِّــــرا
فاتْبَعْ هُدَاهُ تَفُزْ بِخَيرِ شَفاعــــــــةٍ
من خالـفَ المختارَ يُحْشَــرُ كَافِـرا
عرفاتُ يا جبلَ الدعـــــاء تحيــــةً
من عاشقٍ لــكَ في هــواه تَحَيَّــرَا
يهواك ، يشهـــدُ دَمْعُــه وأنينـُُــهُ
وَلْتَشْهَدِ الأحجـارُ عنـدك والثـَّرَى
قِفْ ، ها هنا نزل الختامُ ، فَمِسْكُهُ
الْيَــوْمَ أَكْمَلـْـْتُ ، فَأَكْمَــلَ مَنْبَرَا
واقرَأْ : وَأَتْمَمْــتُ فقد نَزَلَتْ هُنـــــا
فَأَقَرَّتِ الإســــلامَ دِينـًـــــا آخِــــرَا
واقرَأْ : رَضِيتُ وقد تَبَاعَدَ عهْدُها
وانظر ، فقد صار الكمالُ مُبَعْثَــرا
وتَفَرَّقُوا . وتَمَذْهَبُوا . وتَشَرْذَمُوا
والكـــل أصبح تائهًــــا أوحائــرا
فتحول الإفــــــكُ المبينُ إلى هدًى
وتصـدَّر الجهــــلُ الحيـــاةَ وفسَّرا
يا رب ، إنــي قد أتيتــــكُ بارئًــــا
مِنْ كُــــلِّ نِدٍّ للعبـــــادِ مُــــــزَوَّرَا
فارحـــم عُبَيْدك يا رحيمُ برحمـــةٍ
واجعله في عِلـْمِ الشريعة مُبْصِرا
يا رب ، إني قد رفعتُ يدي هنــــا
فاقْبَلْ ، ولا تُرْجِعْ عُبَيْدَك خَاسِــرا
واغفــــر لإخواني جميعًـــا ذنبَهـم
واستر عليهــم يا حليـــم وَكَثـِّــرَا
عرفاتُ ، قد حان الوداعُ وقارَبَـتْ
ساعَاتُه والقلــبُ فيــكَ مُصَـــــوَّرا
قد شـاء ربُّ العالميــن فراقَنــــــا
بعد الغروبِ لكي أعـود القهقــرى
وشددتُ رحلي نحو جَمْعٍ قاصـــدًا
وِدْيَان جَمْعٍ للصــــلاة مع الورى
جمع النبيُّ بها الصلاةَ جماعـــــــةً
والفجـــرَ قــــد أداه فيهــا مُبْكِــرا
فأتيتُ مَشْعَــرَها ألــوذ بناصــــري
ولِسانُ حالــي قد أبـــان وعَبََّــــرا
فذكــــرتُ ربي عنده متمثـــــــلاً :
فَــإِذَا أَفَضْتُــمْ والهدايــــةَ أَشْكُــرا
ثم انتهينا والرحيـــــلُ إلى منـًـــى
قد حان قبل شُروقها أن تظهــــرا
يا راحليـــن إلى منـًى ، هيـــا بنــا
هيــــا إليهــــا بادئًـــــا ومُكَـــــرِّرا
فقصـدتُ جمرتَهـــا لأرمــي سَبْعها
ورفعتُ بالتكبيــــر صوتــًا هَــادِرا
الله أكبر عنـــــد كـــل قذيفـــــــــةٍ
في وجه ذنبي كي أعود مُحَــــرَّرا
الله أكبر قــــد رميــــتُ خطيئتـــي
الله أكبـــر والذنـــوبَ على الثرى
الله أكبر نَجِّـنِـي يــــــا خالقــــــــي
مِنْ خِزْي يومٍ خاب فيه مَنِ افترى
ومضيـــتُ أذبــح ما تيــسر مُقْتـدٍ
بكتــابِ ربِّــي هاديًـــا ومُقَــــدِّرا
يا رب ، هَذِي من عُبَيدك فِدْيَـــــةٌ
قَلَّتْ . وَقَلَّ البيعُ ، قَلَّ المُشْتَـــرَى
…فاقبل من العبد الفقير سؤالــــــــه
قد جاء بيتكَ ، هل سيرجع أفقــرا
وحلقتُ بعد الذبح مقتديًـــــا بــــه
تالله لا تســــأل ســـواه مُفَسِّـــــرا
فاليومَ يَسَّرَ للحجيــــج أمورَهُــــم
لا ذنب فيما قَدَّمُــــوا أو أُخِّـــــرا
ورجعتُ نحو البيتِ يسبقني فمـي
فأنا المُتَيَّـــمُ مُقـْبِـــلاً أو مُدْبِــــــرا
واسأل دهورًا كم عَشِقـْــتُ خيالـه
وملأت عيني منــه حتى أُبْصِــــرا
وشربت كأسًا من هـــواه تيمنــًــا
فَغَسَلْتُ كُلـِّـي منه طيبًـــا عَنـْـــْبَرا
فبدأت أسعى بالإفاضة طائفـًـــــــا
متذلـــلاً .. متضرعًا .. مُستغفــرا
ثم اتخذتُ من المقــــام صلاتَـــــه
قد جـــاء تنزيـــلُ الهدايـــــة آمرا
وشربتُ من مـــاء السقاية زمزمًا
فغسلــتُ نفسي حامــدًا أو شَاكـرا
ثم اتجهتُ إلى الصفـــــا بدءًا بـــه
وختمتُ بالمـرو العتيــق شعائــرا
يا رب ، عند المَــرْوِ أَختــم حَجَّتي
فاسْتُرْ عُبَيْدك بالهدايــةِ إذْ عَــرَى
واختـــم لــه بالحــق عنــد مماتـه
واجعل له من فيض جودك ناصرا
فأنا الصغيـرُ ، فَقَـدْتُ كُـلَّ وسائلي
ولقد هفـوتُ وجئتُ بابك صاغِــرا
وَشَرَعْــتُ بالعَوْدِ الأخير إلى مِنـَى
لا بأس في يومين تَبْقَى ذاكـــــرا
أو مــن أراد ثلاثــــة يَبْقَـى بهــــا
فكتابُ ربِّــك قــد أجــاز وخيَّـــــرا
جاء الفُراقُ لأرضِ مَكَّــةَ بعــد ما
كان اللقــاءُ على القلوب مُؤَثِّــــرا
فذهبــتُ للبيــت العتيـــق مُوَدِّعًـا
فَاثَّاقَـلَــتْ رجــلاي أَنَّـى أَهْجُـرا ؟!
وانْهَلَّ من تلك العيــونِ سحائـبٌ
بالجمــرِ يغلــي هائجًــا أو فائـــرا
فوضعت كفي فوق أحجـــارٍ بَدَتْ
للبيتِ . هل يا بيتُ أَرْجِعُ زَائِــرا ؟
يا بيـــتُ هل هَذي نهايةُ عهدِنا ؟
يا بيــتُ وَدِّعَ بالســــلامِ مُسَافِـــرا
طَوَّفْتُـــه بالدمـــع سبعًا داعيـًــــا
عَوْدًا من الرحمــان بـــرًّا طاهــرا
تلك المناسكُ قد جمعتُ صحيحها
واسأل كتاب الحج ، واسأل جابرا
دموع على أستار الكعبة – من البوم عناقيد الثاني
….
تفاصيل العمل :
كلمات : محمود محمد خليل
أداء وألحان : مشاري راشد العفاسي
…..
كلمات العمل :
يا مَنْ أتاه النــاسُ كـي يتطهــــروا
وأتيتُ فيهم كـي أعــــودَ مُطَهَّــــرا
لكننــي دون العبـــادِ جَميعِهِــــم
ذنبي عظيمٌ قد يَنُـــوءُ به الــــورى
فَطَمِعتُ فيكَ وجئتُ بيتك ضارعًـــا
مُتضرعًا والعيـبُ مني قـــد جـــــرى
ناديـتُ يــا ألله فاقبــــل توبتـي
هَذِيْ صحيفـةُ مَنْ تَجَنَّــى وافتــــرى
وخلعتُ ثوبـيَ والحيـــــاةَ وما بهــــــا
ولبستُ ثوبَ الفقــرِ أشعثَ أغبــــرَا
أنا ما أتيتكُ بالصـــلاة فليــــس لـــي
علــــمٌ ولا عمـلً ولا ما أذْكُـــــرا
قد جئتُ بابــكَ يا رحيـــمُ بِذَلَّتــــِـي
وبُكل هذا الدمعِ يجـري أَنْهُـــــرا
لبيـــــك يا الله فأقبلهـــــــا إذًا
مِنْ عائـــبٍ قد عــابَ ثم استغفــــــــرا
وخطوتُ نحــو البيــــتِ يسبقنـي فمـي
لِيُقَبِّــلَ الحجـرَ العتيقَ الأَنـْـورا
فلثمتُـــــه وشفعتُهــــــا وأعدتُّهـــــــــا
وكتبتُ في سِفر المحبة أسْطُرا
وبــدأتُ أسعــــى حولــــه متثاقـــــــلاً
فمعي ذنوبُ المشرقين وما ورا
فإذا رَمَلــــتُ أقـــضًّ ذنبــي كاهلـــــي
وإذا مشيت فَمَنْ سِوايَ مُقَصِّـرا
يا وحشتي ، لا شيءَ أحمِلـُــهُ معــــي
غيرَ الذي كتب الملاكُ وسَطـَّرا
يا رب ، إني قد أتيتـــكُ راكعًــــــــــــا
عند المقـــام ، مُسَبِّحًـا ومُكَبِّرا
فاغفــــر ذنوبًـــا لا يضُــرُّك حَجْمُهـــا
واسْتُـرْ على عبدٍ رجـاك لِتَسْتُـرا
يا ماءَ زمزم هـل ستغسِلُ عاصيًـا
بالأمس عاش على الخطيئةِ وامترا ؟
واليومَ قد جـاء الكريـــمَ بذنبــــــه
يرجو من الرحمان عفوًا ظاهـــــــرا
وأنختُ رحلي عند أحجار الصفا
والرَّحلُ فيه من المعاصـــي ما تــرى
وهناك ألقيتُ الذنوبَ على الحصى
فإذا ذنوبــي تعتليـــــــه وأكثـــــرا
فسعيتُ نحو الْمَــرْوِ أبكـي حالتي
والكل يَسعى ضاحكًـــــا مُسْتَبْشِـــرا
ورملتُ في بطن المسيل تأسيًـــــا
ودعوتُ مَنْ جعل الكتابَ بَصَائـرا
فقضيتُ سبعًا ، والرجاءُ بخالقــي
أن يستر الذنبَ العظيــمَ ويغفــــرا
يا راحليـــن إلى منًى . هذي منى
هذي الجبالُ وتلك سُنَّةَ مَنْ سَـرَى
صَلُّوا بها خمسًا كما فعـل الــــذي
قد جاءكم بالنـــــورِ حتى أزهـــرا
فإذا قضيتَ الفجرَ فيها فانتظــــــر
حتى الشروق لكي تَهُبَّ مُغــــادِرا
وازحفْ مع الجمع العظيم ملبيًــــا
واجمــعْ من العرفـاتِ خيرًا وافـرا
وانزلْ بأرضٍ دَبَّ فيها المصطفـى
واحْلُـــلْ علـى وادٍ رآه وعَاصَـــرا
واسألْ صُخُورًا ها هنا عن رِفْقَــةٍ
حَجَّتْ مع المختارِ نـُُـورًا أنــورا ؟
يا صَخْرَ نَمِرَةَ هل سَمِعْتَ خِطَابَهُ ؟
أَسَمِعْـتَ مَنْ رُزِقَ البَيَـانَ فَعَبَّـرَا ؟
أَسَمِعْتَ هَلْ بَلَّغْتُ ؟ تُسْــــأَلُ أُمَّــةٌ
قالوا : نعم والدِّينُ أصبحَ ظَاهــرا
…أَسَمِعْــتَ اللهــم فاشهـــد حُجَّـةً ؟
أرأيتَ والقَصْواءُ كانــت مِنْبَــرا ؟
وأقامَ مبعوثُ السمــــــــاءِ صلاَتَهُ
جَمْعًـــا مع التقديمِ هَدْيًــا خَيِّـــــرا
هذا الحبيـــبُ أَحِبَّتِي مِن أجلنـــــا
قد جاء بالديـن القويـــم مُيَسِّــــرا
فاتْبَعْ هُدَاهُ تَفُزْ بِخَيرِ شَفاعــــــــةٍ
من خالـفَ المختارَ يُحْشَــرُ كَافِـرا
عرفاتُ يا جبلَ الدعـــــاء تحيــــةً
من عاشقٍ لــكَ في هــواه تَحَيَّــرَا
يهواك ، يشهـــدُ دَمْعُــه وأنينـُُــهُ
وَلْتَشْهَدِ الأحجـارُ عنـدك والثـَّرَى
قِفْ ، ها هنا نزل الختامُ ، فَمِسْكُهُ
الْيَــوْمَ أَكْمَلـْـْتُ ، فَأَكْمَــلَ مَنْبَرَا
واقرَأْ : وَأَتْمَمْــتُ فقد نَزَلَتْ هُنـــــا
فَأَقَرَّتِ الإســــلامَ دِينـًـــــا آخِــــرَا
واقرَأْ : رَضِيتُ وقد تَبَاعَدَ عهْدُها
وانظر ، فقد صار الكمالُ مُبَعْثَــرا
وتَفَرَّقُوا . وتَمَذْهَبُوا . وتَشَرْذَمُوا
والكـــل أصبح تائهًــــا أوحائــرا
فتحول الإفــــــكُ المبينُ إلى هدًى
وتصـدَّر الجهــــلُ الحيـــاةَ وفسَّرا
يا رب ، إنــي قد أتيتــــكُ بارئًــــا
مِنْ كُــــلِّ نِدٍّ للعبـــــادِ مُــــــزَوَّرَا
فارحـــم عُبَيْدك يا رحيمُ برحمـــةٍ
واجعله في عِلـْمِ الشريعة مُبْصِرا
يا رب ، إني قد رفعتُ يدي هنــــا
فاقْبَلْ ، ولا تُرْجِعْ عُبَيْدَك خَاسِــرا
واغفــــر لإخواني جميعًـــا ذنبَهـم
واستر عليهــم يا حليـــم وَكَثـِّــرَا
عرفاتُ ، قد حان الوداعُ وقارَبَـتْ
ساعَاتُه والقلــبُ فيــكَ مُصَـــــوَّرا
قد شـاء ربُّ العالميــن فراقَنــــــا
بعد الغروبِ لكي أعـود القهقــرى
وشددتُ رحلي نحو جَمْعٍ قاصـــدًا
وِدْيَان جَمْعٍ للصــــلاة مع الورى
جمع النبيُّ بها الصلاةَ جماعـــــــةً
والفجـــرَ قــــد أداه فيهــا مُبْكِــرا
فأتيتُ مَشْعَــرَها ألــوذ بناصــــري
ولِسانُ حالــي قد أبـــان وعَبََّــــرا
فذكــــرتُ ربي عنده متمثـــــــلاً :
فَــإِذَا أَفَضْتُــمْ والهدايــــةَ أَشْكُــرا
ثم انتهينا والرحيـــــلُ إلى منـًـــى
قد حان قبل شُروقها أن تظهــــرا
يا راحليـــن إلى منـًى ، هيـــا بنــا
هيــــا إليهــــا بادئًـــــا ومُكَـــــرِّرا
فقصـدتُ جمرتَهـــا لأرمــي سَبْعها
ورفعتُ بالتكبيــــر صوتــًا هَــادِرا
الله أكبر عنـــــد كـــل قذيفـــــــــةٍ
في وجه ذنبي كي أعود مُحَــــرَّرا
الله أكبر قــــد رميــــتُ خطيئتـــي
الله أكبـــر والذنـــوبَ على الثرى
الله أكبر نَجِّـنِـي يــــــا خالقــــــــي
مِنْ خِزْي يومٍ خاب فيه مَنِ افترى
ومضيـــتُ أذبــح ما تيــسر مُقْتـدٍ
بكتــابِ ربِّــي هاديًـــا ومُقَــــدِّرا
يا رب ، هَذِي من عُبَيدك فِدْيَـــــةٌ
قَلَّتْ . وَقَلَّ البيعُ ، قَلَّ المُشْتَـــرَى
…فاقبل من العبد الفقير سؤالــــــــه
قد جاء بيتكَ ، هل سيرجع أفقــرا
وحلقتُ بعد الذبح مقتديًـــــا بــــه
تالله لا تســــأل ســـواه مُفَسِّـــــرا
فاليومَ يَسَّرَ للحجيــــج أمورَهُــــم
لا ذنب فيما قَدَّمُــــوا أو أُخِّـــــرا
ورجعتُ نحو البيتِ يسبقني فمـي
فأنا المُتَيَّـــمُ مُقـْبِـــلاً أو مُدْبِــــــرا
واسأل دهورًا كم عَشِقـْــتُ خيالـه
وملأت عيني منــه حتى أُبْصِــــرا
وشربت كأسًا من هـــواه تيمنــًــا
فَغَسَلْتُ كُلـِّـي منه طيبًـــا عَنـْـــْبَرا
فبدأت أسعى بالإفاضة طائفـًـــــــا
متذلـــلاً .. متضرعًا .. مُستغفــرا
ثم اتخذتُ من المقــــام صلاتَـــــه
قد جـــاء تنزيـــلُ الهدايـــــة آمرا
وشربتُ من مـــاء السقاية زمزمًا
فغسلــتُ نفسي حامــدًا أو شَاكـرا
ثم اتجهتُ إلى الصفـــــا بدءًا بـــه
وختمتُ بالمـرو العتيــق شعائــرا
يا رب ، عند المَــرْوِ أَختــم حَجَّتي
فاسْتُرْ عُبَيْدك بالهدايــةِ إذْ عَــرَى
واختـــم لــه بالحــق عنــد مماتـه
واجعل له من فيض جودك ناصرا
فأنا الصغيـرُ ، فَقَـدْتُ كُـلَّ وسائلي
ولقد هفـوتُ وجئتُ بابك صاغِــرا
وَشَرَعْــتُ بالعَوْدِ الأخير إلى مِنـَى
لا بأس في يومين تَبْقَى ذاكـــــرا
أو مــن أراد ثلاثــــة يَبْقَـى بهــــا
فكتابُ ربِّــك قــد أجــاز وخيَّـــــرا
جاء الفُراقُ لأرضِ مَكَّــةَ بعــد ما
كان اللقــاءُ على القلوب مُؤَثِّــــرا
فذهبــتُ للبيــت العتيـــق مُوَدِّعًـا
فَاثَّاقَـلَــتْ رجــلاي أَنَّـى أَهْجُـرا ؟!
وانْهَلَّ من تلك العيــونِ سحائـبٌ
بالجمــرِ يغلــي هائجًــا أو فائـــرا
فوضعت كفي فوق أحجـــارٍ بَدَتْ
للبيتِ . هل يا بيتُ أَرْجِعُ زَائِــرا ؟
يا بيـــتُ هل هَذي نهايةُ عهدِنا ؟
يا بيــتُ وَدِّعَ بالســــلامِ مُسَافِـــرا
طَوَّفْتُـــه بالدمـــع سبعًا داعيـًــــا
عَوْدًا من الرحمــان بـــرًّا طاهــرا
تلك المناسكُ قد جمعتُ صحيحها
واسأل كتاب الحج ، واسأل جابرا
مشاركة
دموع على أستار الكعبة – مشاري العفاسي
مشاركة
دموع على أستار الكعبة – مشاري العفاسي
مشاركة
حيو الشباب ( مؤثرات ) – محمد خليفة
مشاركة
مافي مستحيل ( البوم فكرة – مؤثرات ) – حمود الخضر
مشاركة
Allahu Rabbi – Inteam
مشاركة
يا حبيبي يا محمد ( مؤثرات ) – محمد المازم
ياللي غسلت – أداء مشاري العفاسي
من البوم عناقيد الأول
كلمات : بدر بروسلي
ألحان : نواف عبد الله
توزيع : حمد المانع
….
كلمات العمل :
يا اللي غسلت وجهك بـ ماي البحر الله شـ كثر مملوح
بس أذكر اسمك أحس فيني ترد الروح
إحنا نعيش فيك يا ساكن فينا
الله يا أجمل وطن .. يا كويت يا أجمل وطن
البعض منا يغلط و أنت تقول مسموح
يا اللي غسلت وجهك بماي البحر الله شكثر مملوح
بس أذكر اسمك أحس فيني ترد الروح
يا كويت يا غازل من حروف الحياة مستقبل باهر
يا كويت يا واهب لإنسانك أمل يا مبهر الباهر
يا معلي فوق الجراح يا اللي صباحك صباح يا مبهر الناظر
ياللي غسلت – أداء مشاري العفاسي
من البوم عناقيد الأول
كلمات : بدر بروسلي
ألحان : نواف عبد الله
توزيع : حمد المانع
….
كلمات العمل :
يا اللي غسلت وجهك بـ ماي البحر الله شـ كثر مملوح
بس أذكر اسمك أحس فيني ترد الروح
إحنا نعيش فيك يا ساكن فينا
الله يا أجمل وطن .. يا كويت يا أجمل وطن
البعض منا يغلط و أنت تقول مسموح
يا اللي غسلت وجهك بماي البحر الله شكثر مملوح
بس أذكر اسمك أحس فيني ترد الروح
يا كويت يا غازل من حروف الحياة مستقبل باهر
يا كويت يا واهب لإنسانك أمل يا مبهر الباهر
يا معلي فوق الجراح يا اللي صباحك صباح يا مبهر الناظر
مشاركة
ياللي غسلت – مشاري العفاسي
مشاركة
ياللي غسلت – مشاري العفاسي
مشاركة
يا إله الكون – عبدالعزيز عبدالغني
مشاركة
يا رب يا رحمن ( مؤثرات ) – أمين حاميم
Lyrics: Bara Kherigi & Maher Zain
Chorus Melody: Islamic Folklore
Verse & Bridge Melody: Maher Zain
Arrangement: Maher Zain
—
Mawlaya – Lyrics:
CHORUS
Mawlaya salli wa sallim da’iman abadan
‘Ala habibika khayril khalqi kullihimi
Mawlaya salli wa sallim da’iman abadan
‘Ala habibika khayril khalqi kullihimi
Ya Rabbee salli ‘aleeh
Salawatu Allahi ‘aleeh
All the poetry ever written
Every verse and every line
All the love songs in the world
Every melody and rhyme
If they were combined
They would still be unable to express
What I want to define
When I try to describe my love for you
CHORUS
Every sound and every voice
In every language ever heard
Each drop of ink that has been used
To write every single word
They could never portray
Everything I feel in my heart and want to say
And it’s hard to explain
Why I could never describe my love for you
CHORUS
There’s not a single person
Who can ever match his worth
In character and beauty
To ever walk on earth
I envy every rock and tree
And every grain of sand
That embraced his noble feet
Or that kissed his blessed hands
Ya Rasool Allah
Ya Habiba Allah
Grant us the chance to be with him
We pray to You Allah
Lyrics: Bara Kherigi & Maher Zain
Chorus Melody: Islamic Folklore
Verse & Bridge Melody: Maher Zain
Arrangement: Maher Zain
—
Mawlaya – Lyrics:
CHORUS
Mawlaya salli wa sallim da’iman abadan
‘Ala habibika khayril khalqi kullihimi
Mawlaya salli wa sallim da’iman abadan
‘Ala habibika khayril khalqi kullihimi
Ya Rabbee salli ‘aleeh
Salawatu Allahi ‘aleeh
All the poetry ever written
Every verse and every line
All the love songs in the world
Every melody and rhyme
If they were combined
They would still be unable to express
What I want to define
When I try to describe my love for you
CHORUS
Every sound and every voice
In every language ever heard
Each drop of ink that has been used
To write every single word
They could never portray
Everything I feel in my heart and want to say
And it’s hard to explain
Why I could never describe my love for you
CHORUS
There’s not a single person
Who can ever match his worth
In character and beauty
To ever walk on earth
I envy every rock and tree
And every grain of sand
That embraced his noble feet
Or that kissed his blessed hands
Ya Rasool Allah
Ya Habiba Allah
Grant us the chance to be with him
We pray to You Allah
مشاركة
Mawlaya (Vocals Only – No Music) – Maher Zain
مشاركة
Mawlaya (Vocals Only – No Music) – Maher Zain
مشاركة
أنشودة الأذان – مشاري العفاسي
مشاركة
نفسي تتوق إلى الحرم – الفهد
تفاصيل نشيد
غرام
, , , ,
غرام – من أوبريت صحبتك سمعتك
أداء : أمين حاميم – أسامه الصافي – أحمد الهاجري
صالح اليامي – إبراهيم باعمر
كلمات : ماجد الجبري
توزيع : عادل الهزازي
كورال : فريق همس ديجيتال
مكس وماستر : م . محمد الريمي
مشاركة
غرام ( مؤثرات – أوبريت صحبتك سمعتك ) – أداء مجموعة من المنشدين
مشاركة
شوقا لبيت الله – محمد متعب الراجحي
مشاركة
بيني وبينكم – مشاري العفاسي
فجر يلوح – أداء محمد سيف
كلمات: ريم مصطفى
الحان: زياد سيف
ناي: بشار أبو شامة
كمنجة: راضي عودة
جيتار: زياد سيف
تمت عمليات التوزيع الموسيقي في
استوديونا
المكساج والماسترينج
م .عمرو همام عقاد
مشاركة
فجر يلوح ( مؤثرات ) – محمد سيف
سيبها على الله – أداء والحان أحمد بوخاطر
كلمات : مصطفى ناصر
توزيع : أحمد محروس
إدارة و إشراف : فادي طُلبي
—
كلمات العمل:
عيش
هتلاقي طريق
لو مهما تضيق
سيبها على الله
عيش
اليوم باليوم
لو تلقى هموم
سيبها على الله
قولو معايا
لو ضاقت بيك الاساباب
ربك يفتحلك ١٠٠ باب
قولو معايا
لو مهما كانوا همومنا كتير
دايما في طريق ربنا خير
عيش و تفائل خير
لو عالتدبير سيبها على الله
عيش و انسى الأحزان
لو يوم زعلان سيبها على الله
في طريق الله خوفنا مننساه
و نلاقي الدنيا فتحت بيبانها
يحلى في عيونا طعم الحياة
سيبها على الله – أداء والحان أحمد بوخاطر
كلمات : مصطفى ناصر
توزيع : أحمد محروس
إدارة و إشراف : فادي طُلبي
—
كلمات العمل:
عيش
هتلاقي طريق
لو مهما تضيق
سيبها على الله
عيش
اليوم باليوم
لو تلقى هموم
سيبها على الله
قولو معايا
لو ضاقت بيك الاساباب
ربك يفتحلك ١٠٠ باب
قولو معايا
لو مهما كانوا همومنا كتير
دايما في طريق ربنا خير
عيش و تفائل خير
لو عالتدبير سيبها على الله
عيش و انسى الأحزان
لو يوم زعلان سيبها على الله
في طريق الله خوفنا مننساه
و نلاقي الدنيا فتحت بيبانها
يحلى في عيونا طعم الحياة
مشاركة
سيبها على الله – أحمد بوخاطر
مشاركة
سيبها على الله – أحمد بوخاطر
كلمات : حسين أباظة
أداء : مشاري راشد العفاسي
ألحان : خالد عز
—
كلمات العمل :
شفيع الخلائق خير الأنام عليك الصلاة عليك السلام
يجيبك ربي لما ترتجي فأنت المشفع يوم القيام
فكل نبي بهذي الرحال لديه دعاء له مستجاب
و أنت الحبيب نبي الكتاب حفظت الدعاء لهذا المقام
و حوضك طهر به سلسبيل لكل التقاة بماء عليل
و لا للطغاة بهذا السبيل فذاك السبيل عليهم حرام
تناجي العلي الرؤوف الودود و تدعو و ترجو بطول السجود
لربك حتى يقيم الحدود لكل الخلائق يوم الزحام
فيقبل ربي منك الرجا و يبدأ يوم الحساب القضاء
فإما نعيم بنور الرضا و إما شقاء بنار الظلام
شفيع الخلائق خير الأنام عليك الصلاة عليك السلام
كلمات : حسين أباظة
أداء : مشاري راشد العفاسي
ألحان : خالد عز
—
كلمات العمل :
شفيع الخلائق خير الأنام عليك الصلاة عليك السلام
يجيبك ربي لما ترتجي فأنت المشفع يوم القيام
فكل نبي بهذي الرحال لديه دعاء له مستجاب
و أنت الحبيب نبي الكتاب حفظت الدعاء لهذا المقام
و حوضك طهر به سلسبيل لكل التقاة بماء عليل
و لا للطغاة بهذا السبيل فذاك السبيل عليهم حرام
تناجي العلي الرؤوف الودود و تدعو و ترجو بطول السجود
لربك حتى يقيم الحدود لكل الخلائق يوم الزحام
فيقبل ربي منك الرجا و يبدأ يوم الحساب القضاء
فإما نعيم بنور الرضا و إما شقاء بنار الظلام
شفيع الخلائق خير الأنام عليك الصلاة عليك السلام
مشاركة
شفيع الخلائق ( البوم ذكريات ) – مشاري العفاسي
مشاركة
شفيع الخلائق ( البوم ذكريات ) – مشاري العفاسي
يا ونتي – من البوم عناقيد الثاني
….
تفاصيل العمل :
كلمات : محمد العفاسي ( والد جد الشيخ مشاري )
أداء : مشاري راشد العفاسي
ألحان : تراث
…..
كلمات العمل :
يا ونتي يوم المسايير دكوا
تفرقوا والعين جاها بلاها
عيني جزت يوم المخاليق ناموا
ما كنها ألا جازية من دواها
قمت أقتلب كني خلوق على بو
أنعي نعى الورقا وأغني غناها
يا حمس قلبي حمس بن على ضو
تحمس على شعلة وصلف هواها
صلف هواها والحطب شعلته سو
والربعة القشرا قصيف ذراها
حماسها متعلم حمسها تو
ما هو يعرف الناجحة من نياها
حاسها وحرسها وكتها بلا نو
متحرجة متعدية مستواها
على ربوع خلتهم يوم قفوا
على الجمال اللي طوال خطاها
يا بو شريم دن ما تقطع الدو
عبليت ما قط شافت نماها
عصى المواطن ما بها قورة لو
من جيش بالثانى برخيص شراها
و في شف بالى يا قصير تعنوا
تنحروا دارا في واد بهاها
يا ونتي – من البوم عناقيد الثاني
….
تفاصيل العمل :
كلمات : محمد العفاسي ( والد جد الشيخ مشاري )
أداء : مشاري راشد العفاسي
ألحان : تراث
…..
كلمات العمل :
يا ونتي يوم المسايير دكوا
تفرقوا والعين جاها بلاها
عيني جزت يوم المخاليق ناموا
ما كنها ألا جازية من دواها
قمت أقتلب كني خلوق على بو
أنعي نعى الورقا وأغني غناها
يا حمس قلبي حمس بن على ضو
تحمس على شعلة وصلف هواها
صلف هواها والحطب شعلته سو
والربعة القشرا قصيف ذراها
حماسها متعلم حمسها تو
ما هو يعرف الناجحة من نياها
حاسها وحرسها وكتها بلا نو
متحرجة متعدية مستواها
على ربوع خلتهم يوم قفوا
على الجمال اللي طوال خطاها
يا بو شريم دن ما تقطع الدو
عبليت ما قط شافت نماها
عصى المواطن ما بها قورة لو
من جيش بالثانى برخيص شراها
و في شف بالى يا قصير تعنوا
تنحروا دارا في واد بهاها
مشاركة
يا ونتي – مشاري العفاسي
مشاركة
يا ونتي – مشاري العفاسي
إلى أمي ..
وإلى كل أم سهرت وتحملت مشقة الحياة وتكبدت عناء التربية ..
رحم الله من توفت منهن وأنعم بالخير والصحة على كل من تكحلت عيوننا برؤيتهن .
كلمات والحان وأداء :
أحمد أبوحسان ( الغزاوي )
هندسة صوتية وتوزيع :
بدر السلمي
كورال :
مجموعة إشراقة الفنية
كوردات :
يوسف العطا الله
إلى أمي ..
وإلى كل أم سهرت وتحملت مشقة الحياة وتكبدت عناء التربية ..
رحم الله من توفت منهن وأنعم بالخير والصحة على كل من تكحلت عيوننا برؤيتهن .
كلمات والحان وأداء :
أحمد أبوحسان ( الغزاوي )
هندسة صوتية وتوزيع :
بدر السلمي
كورال :
مجموعة إشراقة الفنية
كوردات :
يوسف العطا الله
مشاركة
جنة الدنيا – أحمد الغزاوي
مشاركة
جنة الدنيا – أحمد الغزاوي
سلوا التاريخ – أداء نايف الشرهان و أحمد النفيس
تعليق صوتي: خالد النجار
كلمات : أحمد عبد المنعم
ألحان: خالد الحقان
خطوط: محمد أبو الليل
توزيع وأكابيلا: محمد بشير
مكساج وماسترنج: هشام العديني
جرافيك وتحريك: محمد المنسي
من إنتاج وتنفيذ: عندما ترى الصوت
—-
كلمات العمل:
سَلُوا التَّارِيخَ كَمْ مَجْدًا سَطَرْنَا
عَـلَـىٰ صَـفَـحَـاتِـهِ وَبِـهِ تَـغَـنَّـىٰ
تَــهَــابُ الْأُسْــدُ وَطْـأَتَـنَـا لِأَنَّــا
لِـغَـيْـرِ الـلَّٰـهِ كَــلَّا مَــا رَكَـعْــنَــا
أُبَـاةٌ وَالـشُّـمُـوخُ لَـنَـا حَـلِــيــفٌ
وَتَـرْهَـبُنَا الْــجَـحَـافِلُ لَوْ رَأَتْـنَـا
فَدُونَ مَـقَـامِـنَـا بُـرْجُ الـثُّــرَيَّــا
كَمَا نَطَأُ السَّحَـابَ إِذَا خَـطَـوْنَـا
وَسَابَقْنَا النُّجُومَ إِلَى الْـمَـعَـالِـي
فَـمَا سَبَقَتْ وَنَحْنُ لَهَا سَـبَـقْـنَـا
لَنَا شِيدَتْ صُرُوحُ الْمَجْدِ غُـرًا
لَحَاقُ مَـقَـامِـنَـا أَعْيَـىٰ وَأَضْنَـىٰ
فنَـحْـنُ الْـمُـسْلِـمُـونَ بِهَا نُكَنَّىٰ
فَـهَـلَّا تَـسْـأَلُـوا الـتَّـارِيـخ عَـنَّـا
أَتَـانَـا الدِّيـنُ وَالْأَرْوَاحُ ظَــمْــأَىٰ
شِفَاءً يُــبْـرِئُ الْـقَـلْـبَ الْـمُـعَـنَّـى
وَوَافَـىٰ وَالْـحَـيَـاةَ بِــلَا حَـيَـاةٍ
فَـأَحْـسَـسْـنَـا لَـهَـا طَعْمًا وَلَوْنَـا
فَكَانَ الْـمِـنَّـةَ الْعُظْمَىٰ وَأَهْـدَىٰ
لَنَا سَـنَـنًـا يَفُوقُ الْبَدْرَ حُـسْـنَـا
وَنَحْنُ بَـنُـوهُ حِينَ دَعَا أَجَـبْـنَـا
فَـأَوْرَثَـنَـا جَـنَــانًــا مُـطْـمَـئِـنَّــا
رَكِـبْـنَـا مَـرْكَـبَ الْأَنْـوَارِ حَـتَّـىٰ
بَـلَـغْـنَـا الْمُنْتَهَىٰ مَبْنًى وَمَعْنَـىٰ
مُـبَـارَكَةٌ خُـطَـانَـا حَـيْثُ سِرْنَا
سَـوَاءٌ إِنْ حَـلَـلْـنَـا أَوْ رَحَـلْــنَــا
فَنَحْنُ الْـمَـاءُ شَـقَّ الصَّخْرَ عِزًا
وَأَرْوَىٰ غُـلَّـةَ الـظَّــمْــآنِ مَــنَّــا
سلوا التاريخ – أداء نايف الشرهان و أحمد النفيس
تعليق صوتي: خالد النجار
كلمات : أحمد عبد المنعم
ألحان: خالد الحقان
خطوط: محمد أبو الليل
توزيع وأكابيلا: محمد بشير
مكساج وماسترنج: هشام العديني
جرافيك وتحريك: محمد المنسي
من إنتاج وتنفيذ: عندما ترى الصوت
—-
كلمات العمل:
سَلُوا التَّارِيخَ كَمْ مَجْدًا سَطَرْنَا
عَـلَـىٰ صَـفَـحَـاتِـهِ وَبِـهِ تَـغَـنَّـىٰ
تَــهَــابُ الْأُسْــدُ وَطْـأَتَـنَـا لِأَنَّــا
لِـغَـيْـرِ الـلَّٰـهِ كَــلَّا مَــا رَكَـعْــنَــا
أُبَـاةٌ وَالـشُّـمُـوخُ لَـنَـا حَـلِــيــفٌ
وَتَـرْهَـبُنَا الْــجَـحَـافِلُ لَوْ رَأَتْـنَـا
فَدُونَ مَـقَـامِـنَـا بُـرْجُ الـثُّــرَيَّــا
كَمَا نَطَأُ السَّحَـابَ إِذَا خَـطَـوْنَـا
وَسَابَقْنَا النُّجُومَ إِلَى الْـمَـعَـالِـي
فَـمَا سَبَقَتْ وَنَحْنُ لَهَا سَـبَـقْـنَـا
لَنَا شِيدَتْ صُرُوحُ الْمَجْدِ غُـرًا
لَحَاقُ مَـقَـامِـنَـا أَعْيَـىٰ وَأَضْنَـىٰ
فنَـحْـنُ الْـمُـسْلِـمُـونَ بِهَا نُكَنَّىٰ
فَـهَـلَّا تَـسْـأَلُـوا الـتَّـارِيـخ عَـنَّـا
أَتَـانَـا الدِّيـنُ وَالْأَرْوَاحُ ظَــمْــأَىٰ
شِفَاءً يُــبْـرِئُ الْـقَـلْـبَ الْـمُـعَـنَّـى
وَوَافَـىٰ وَالْـحَـيَـاةَ بِــلَا حَـيَـاةٍ
فَـأَحْـسَـسْـنَـا لَـهَـا طَعْمًا وَلَوْنَـا
فَكَانَ الْـمِـنَّـةَ الْعُظْمَىٰ وَأَهْـدَىٰ
لَنَا سَـنَـنًـا يَفُوقُ الْبَدْرَ حُـسْـنَـا
وَنَحْنُ بَـنُـوهُ حِينَ دَعَا أَجَـبْـنَـا
فَـأَوْرَثَـنَـا جَـنَــانًــا مُـطْـمَـئِـنَّــا
رَكِـبْـنَـا مَـرْكَـبَ الْأَنْـوَارِ حَـتَّـىٰ
بَـلَـغْـنَـا الْمُنْتَهَىٰ مَبْنًى وَمَعْنَـىٰ
مُـبَـارَكَةٌ خُـطَـانَـا حَـيْثُ سِرْنَا
سَـوَاءٌ إِنْ حَـلَـلْـنَـا أَوْ رَحَـلْــنَــا
فَنَحْنُ الْـمَـاءُ شَـقَّ الصَّخْرَ عِزًا
وَأَرْوَىٰ غُـلَّـةَ الـظَّــمْــآنِ مَــنَّــا
مشاركة
سلوا التاريخ – نايف الشرهان & أحمد النفيس & خالد النجار
مشاركة
سلوا التاريخ – نايف الشرهان & أحمد النفيس & خالد النجار
مشاركة
أحبك يا كويت – أداء عثمان الإبراهيم & إبراهيم السعيد & محمد السالم
سيد الخلق – أداء عبدالله الجويبر
من البوم في هواك
كلمات : د.عبدالرحمن العشماوي
ألحان : عبدالله الجويبر
كورال : هارموني باند | بيروت، لبنان
توزيع : آدم علي
كورال : هارموني باند | بيروت، لبنان
التسجيل والعمليات الصوتية والمرئية
B3 Production | Abu Dhabi, UAE
الإشراف الصوتي والمرئي : عبدالكريم ملا
شكر خاص : نايف العبدالحي – محمد الوادعي
عبدالمعطي الرحيلي – سندس جمال – فرح أحمد
الإشراف العام : عبدالرحمن بن صالح
سيد الخلق – أداء عبدالله الجويبر
من البوم في هواك
كلمات : د.عبدالرحمن العشماوي
ألحان : عبدالله الجويبر
كورال : هارموني باند | بيروت، لبنان
توزيع : آدم علي
كورال : هارموني باند | بيروت، لبنان
التسجيل والعمليات الصوتية والمرئية
B3 Production | Abu Dhabi, UAE
الإشراف الصوتي والمرئي : عبدالكريم ملا
شكر خاص : نايف العبدالحي – محمد الوادعي
عبدالمعطي الرحيلي – سندس جمال – فرح أحمد
الإشراف العام : عبدالرحمن بن صالح
مشاركة
سيد الخلق ( مؤثرات ) – عبدالله الجويبر
مشاركة
سيد الخلق ( مؤثرات ) – عبدالله الجويبر
إلهي – أداء خالد الضبيبي
من البوم أناديك
كلمات : أحمد البدوي
الحان : خالد الضبيبي
توزيع : خالد الشريف
الهندسة الصوتية : م . علي المراني – م . خالد الشريف
إنتاج : مؤسسة الخالد للإنتاج الإعلامي
مشاركة
إلهي – خالد الضبيبي
حكاية خير
كلمات: عبدالله العنزي
توزيع وألحان : عبدالعزيز الراشد
—-
كلمات العمل
من حكايةِ خيرٍ قد رُويتْ
للصفا في أثرِ الإحسانِ
وَجَدَ الإنسانُ بها سبباً
للخيرِ بعونِ الإنسانِ
عملا تخلصهُ للهْ
لا ترجو أحداً إلاهْ
أن تُسعدَ قلباً منجرحاً
بالبردِ فلا دفءَ ومأوى
وتعينَ يتيماً قد مُلأتْ
عيناهُ دموعاً بالنجوى
عملا تخلصهُ للهْ
لا ترجو أحدا إلاهْ
أن تُحيي أملاً .. من يأسٍ
لمريضٍ ترهقهُ البلوى
وامرأةٍ ترعى أيتاماً
والقلبُ وحيدٌ بالشكوى
عملا تخلصه لله
لا ترجو أحدا إلاه
أن تصنعَ حلماً لصغيرٍ
يلتمسُ العلمَ ولا يقوى
وتشيّدَ فصلا يعمرُهُ
القرآن بأسباب التقوى
عملاً تخلصهُ لله
لا ترجو أحداً إلاه
شركاءُ الخيرِ على ثقةٍ
وعطاءٍ من كلِّ مكانِ
غرسوا أملا .. حصدوا عملا
وسقوا قلبا بالإيمانِ
أسمى إذ تدركُ معناهْ
عملاً تخلصهُ للهْ
حكاية خير
كلمات: عبدالله العنزي
توزيع وألحان : عبدالعزيز الراشد
—-
كلمات العمل
من حكايةِ خيرٍ قد رُويتْ
للصفا في أثرِ الإحسانِ
وَجَدَ الإنسانُ بها سبباً
للخيرِ بعونِ الإنسانِ
عملا تخلصهُ للهْ
لا ترجو أحداً إلاهْ
أن تُسعدَ قلباً منجرحاً
بالبردِ فلا دفءَ ومأوى
وتعينَ يتيماً قد مُلأتْ
عيناهُ دموعاً بالنجوى
عملا تخلصهُ للهْ
لا ترجو أحدا إلاهْ
أن تُحيي أملاً .. من يأسٍ
لمريضٍ ترهقهُ البلوى
وامرأةٍ ترعى أيتاماً
والقلبُ وحيدٌ بالشكوى
عملا تخلصه لله
لا ترجو أحدا إلاه
أن تصنعَ حلماً لصغيرٍ
يلتمسُ العلمَ ولا يقوى
وتشيّدَ فصلا يعمرُهُ
القرآن بأسباب التقوى
عملاً تخلصهُ لله
لا ترجو أحداً إلاه
شركاءُ الخيرِ على ثقةٍ
وعطاءٍ من كلِّ مكانِ
غرسوا أملا .. حصدوا عملا
وسقوا قلبا بالإيمانِ
أسمى إذ تدركُ معناهْ
عملاً تخلصهُ للهْ
مشاركة
حكاية خير – حامد الظفيري
مشاركة
حكاية خير – حامد الظفيري
الله قادر – أداء محمد ياسين المرعشلي
كلمات : محمد الجنيدي
الحان : تركي
توزيع : استوديونا
تشيلو : عماد مرسي | ناي : عمار علي
غيتار : سليمان شلبي | إيقاع حي : محمد ياسين المرعشلي
كورال : صفوان – رضوان – ياسين – محمد عيد المرعشلي
مكساج وماستر : م . عمرو همام عقاد
—-
كلمات العمل :
ياغياثَ المستغيث
يا أمانَ الخائفينَ
يامُعيذَ المُستعيذ
حاصرَ الموجُ السفينة
ضَرَّنا الليلُ الخبيثُ
زفرةً فينا دَفينة
أنزلِ النَّصرَ الحثيثَ
ماوجدنا مُنصفينَ
أنت للمُضطرِّ مَلجى
أنتَ للحيرانِ مَفزعْ
مالنا غيرُكَ مَنجى
منْ سِواكَ الضُّرَّ ينزعْ
أنتَ أقوى أنتَ أرجى
فاجمعِ الشَّملَ المُوزَّعْ
أمعنَ الباغُونَ هَرْجَا
منكَ لا منهمْ سنجزعْ
لا تمِل شرقاً و غرباً
بل رضى الرحمنِ بادرْ
واسلكِ التوحيدَ دربا
بابَه اِلزمْ لا تُغادرْ
حين يتلو الكربُ كربا
قُل بصوتِ الحقِ هادرْ
ليسَ غَيرَ اللهِ ربّا
ليسَ غيرَ اللهِ قادرْ
الله قادر – أداء محمد ياسين المرعشلي
كلمات : محمد الجنيدي
الحان : تركي
توزيع : استوديونا
تشيلو : عماد مرسي | ناي : عمار علي
غيتار : سليمان شلبي | إيقاع حي : محمد ياسين المرعشلي
كورال : صفوان – رضوان – ياسين – محمد عيد المرعشلي
مكساج وماستر : م . عمرو همام عقاد
—-
كلمات العمل :
ياغياثَ المستغيث
يا أمانَ الخائفينَ
يامُعيذَ المُستعيذ
حاصرَ الموجُ السفينة
ضَرَّنا الليلُ الخبيثُ
زفرةً فينا دَفينة
أنزلِ النَّصرَ الحثيثَ
ماوجدنا مُنصفينَ
أنت للمُضطرِّ مَلجى
أنتَ للحيرانِ مَفزعْ
مالنا غيرُكَ مَنجى
منْ سِواكَ الضُّرَّ ينزعْ
أنتَ أقوى أنتَ أرجى
فاجمعِ الشَّملَ المُوزَّعْ
أمعنَ الباغُونَ هَرْجَا
منكَ لا منهمْ سنجزعْ
لا تمِل شرقاً و غرباً
بل رضى الرحمنِ بادرْ
واسلكِ التوحيدَ دربا
بابَه اِلزمْ لا تُغادرْ
حين يتلو الكربُ كربا
قُل بصوتِ الحقِ هادرْ
ليسَ غَيرَ اللهِ ربّا
ليسَ غيرَ اللهِ قادرْ
مشاركة
الله قادر ( مؤثرات ) – محمد ياسين المرعشلي
مشاركة
الله قادر ( مؤثرات ) – محمد ياسين المرعشلي
مشاركة
أنشودة الأذان – مشاري العفاسي
كلمات : د . عبداللطيف فرفور
الحان : أ. ماجد عوض
ناي : محمد اسكندراني
أكابيلا : ياسين المرعشلي
الكورال : فرقة الرضوان ( المرعشلي )
المكساج والماسترينج : م . عمرو همام عقاد
التوزيع والإنتاج : استوديونا
مشاركة
مولد الحق ( مؤثرات ) – عبدالقادر المرعشلي
غيمة حب – أداء والحان : أحمد اليحمدي
توزيع ومكساج : أحمد الموسوي
آهات بشرية : الجلندى البلوشي
كورال : مجموعة ملامح
شكر خاص لـ : أنور العاصمي – سليمان الراشدي
…..
كلمات العمل :
ممسكاً بالشمسِ آتٍ ….في صباحاتِ الوئام
أعزفُ اللحنَ ندياً ….أسكبُ الحبَّ وسام
مقعدي غيمةُ حبٍ …. في بساطٍ من رخام
حوليَ الفجرُ يغني …. يقرؤُ الحرفَ السلام
أنتِ يا أميَّ لحنٌ …. من لحونِ الأنبياء
أنتِ هديٌ أنتِ عطرٌ….فاضَ في كلِّ سماء
أتملَّى كلَّ حرفٍ ….منكِ حبٌ ووفاء
جنةُ الخلدِ تنادِي….كنتِ من قبلُ السناء
يا أبي أنتَ طرازٌ….من نجومٍ وحياة
حبكَ الممهورُ قلبي….تسكبُ الدنيا شذاه
ينزعُ الآهاتِ مني….كأغانٍ في الشفاه
نهرُ تكوينٍ قديمٍ….حذّرَ اللهُ جفاه
ممسكاً بالشمسِ آتٍ ….في صباحاتِ الوئام
أعزفُ اللحنَ ندياً ….أسكبُ الحبَّ وسام
مقعدي غيمةُ حبٍ …. في بساطٍ من رخام
حوليَ الفجرُ يغني …. يقرؤُ الحرفَ السلام
أنتما أهدابُ عيني…أنتما نورُ الطريق
في تخومِ الحبِّ أبدو….أنشدُ الحبَّ الوثيق
في جبينِ الدهرِ أشدو….حبكم صافٍ عميق
قمرٌ تاهَ ويهدي….فيضُهُ كلَّ غريق
غيمة حب – أداء والحان : أحمد اليحمدي
توزيع ومكساج : أحمد الموسوي
آهات بشرية : الجلندى البلوشي
كورال : مجموعة ملامح
شكر خاص لـ : أنور العاصمي – سليمان الراشدي
…..
كلمات العمل :
ممسكاً بالشمسِ آتٍ ….في صباحاتِ الوئام
أعزفُ اللحنَ ندياً ….أسكبُ الحبَّ وسام
مقعدي غيمةُ حبٍ …. في بساطٍ من رخام
حوليَ الفجرُ يغني …. يقرؤُ الحرفَ السلام
أنتِ يا أميَّ لحنٌ …. من لحونِ الأنبياء
أنتِ هديٌ أنتِ عطرٌ….فاضَ في كلِّ سماء
أتملَّى كلَّ حرفٍ ….منكِ حبٌ ووفاء
جنةُ الخلدِ تنادِي….كنتِ من قبلُ السناء
يا أبي أنتَ طرازٌ….من نجومٍ وحياة
حبكَ الممهورُ قلبي….تسكبُ الدنيا شذاه
ينزعُ الآهاتِ مني….كأغانٍ في الشفاه
نهرُ تكوينٍ قديمٍ….حذّرَ اللهُ جفاه
ممسكاً بالشمسِ آتٍ ….في صباحاتِ الوئام
أعزفُ اللحنَ ندياً ….أسكبُ الحبَّ وسام
مقعدي غيمةُ حبٍ …. في بساطٍ من رخام
حوليَ الفجرُ يغني …. يقرؤُ الحرفَ السلام
أنتما أهدابُ عيني…أنتما نورُ الطريق
في تخومِ الحبِّ أبدو….أنشدُ الحبَّ الوثيق
في جبينِ الدهرِ أشدو….حبكم صافٍ عميق
قمرٌ تاهَ ويهدي….فيضُهُ كلَّ غريق
مشاركة
غيمة حب ( مؤثرات ) – أحمد اليحمدي
مشاركة
غيمة حب ( مؤثرات ) – أحمد اليحمدي
أداء : أسامه الزيودي
@osama_alzeyudi
الحان : قديم
تم التسجيل باستوديوهات هارموني – للإنتاج الفني – عجمان
….
كلمات العمل :
يا مستجيب للداعي
جب دعوتي بسراعي
و اشفي جميع اوجاعي
يا مرتجى يا رحمن
اغفر لعبد مذنب
من الخطايا يسكب
ف حب ساكن يثرب
طه شفيع النيران