يا من يرى مد البعوض جناحها في ظلمة الليل البهيم الأليل
و يرى مناط عروقها في نحرها و المخ من تلك العظام النحل
و يرى خرير الدم في أوداجها متنقلا من مفصل في مفصل
امنن علي بتوبة تمحو بها ما كان مني في الزمان الأول
و يرى وصول غذى الجنين ببطنها في ظلمة الأحشاء بغير تمقل
و يرى مكان الوطء من أقدامها في سيرها و حثيثها المستعجل
و يرى و يسمع حس ما هو دونها في قاع بحر مظلم متهول
أمنن علي بتوبة تمحوا بها ما كان مني في الزمان الأول
يا من يرى مد البعوض جناحها في ظلمة الليل البهيم الأليل
و يرى مناط عروقها في نحرها و المخ من تلك العظام النحل
و يرى خرير الدم في أوداجها متنقلا من مفصل في مفصل
امنن علي بتوبة تمحو بها ما كان مني في الزمان الأول
و يرى وصول غذى الجنين ببطنها في ظلمة الأحشاء بغير تمقل
و يرى مكان الوطء من أقدامها في سيرها و حثيثها المستعجل
و يرى و يسمع حس ما هو دونها في قاع بحر مظلم متهول
أمنن علي بتوبة تمحوا بها ما كان مني في الزمان الأول
مشاركة
يا من يرى ( البوم فارتق ) – أحمد بوخاطر
بدون موسيقى
مشاركة
يا من يرى ( البوم فارتق ) – أحمد بوخاطر
مشاركة
عودة الدرة ( البوم لحظات مع الله ) – أحمد بوخاطر بمشاركة الطفل مؤمن
كلمات: هشام زرزور
ألحان: أحمد بوخاطر
توزيع وميكساج: رانجيد فيسوانات
—
كلمات العمل :
يتيمٌ
يتيمٌ فقيرٌ وحولي
جموعٌ منَ الفقراءِ
أعيشُ وحيداً شريداً طريداً
غريباً معَ الغُرَباءِ
يُعفّرُ وجهيْ تُرابٌ
وأرقدُ وسْطَ العَراءِ
وجسمي نحيلٌ ضعيفٌ هزيلٌ
سقيمٌ و ما منْ دواءِ
ويلسعُني البردُ حيناً وحيناً
فيزدادُ فوقَ البلاءِ بلائي
فلا بيتَ آوي إليهِ يقيني
فَمَنْ ذا يُجيرُ بُكائي
نأى الناسُ عنّي بِهِمْ خابَ ظنّي
وقدْ أعرضوا عن ولائي
أبي أين أنت وأينَك أمي
رَحَلْتُمْ فحَلَّ عَنائي
حُرِمْتُ طعامي بِشُحِّ اللِّئامِ
وبِتُّ بغيرِ غِذاء
تَجِدُّ ثيابٌ وتَبْلى ثِيابٌ
ويبقى عليَّ رِدائي
إلهي رفعتُ أكُفَّ رجائي
إليكَ فأنتَ سميعُ الدُّعاء
فمُنَّ عليَّ بقلبٍ رحيمٍ
يُخَلِّصُنِي مِنْ شَقائي
وكم مرّةٍ قدْ حَلُمتُ بأني
بمدرسةٍ أرتقي للعَلاء
وأنهلُ علماً و أنفضُ جهلاً
وأسلكُ دربَ الهُدى والسَّناءِ
حُرِمْتُ العُلومَ ليُتْمي وفقري
فضاعَ طُموحي وغاب ذكائي
فيا ربِّ باركْ رحيماً كريماً
جواداً عظيمَ السخاء
يُطيِّبُ نفسي و يمسحُ رأسي
ويجبرُ كَسْري بِبَذْلِ العطاء
وزِدْهُ نَماءً وعِزّاً وفَضْلاً
وسُعداً و طولَ بَقاءِ
كلمات: هشام زرزور
ألحان: أحمد بوخاطر
توزيع وميكساج: رانجيد فيسوانات
—
كلمات العمل :
يتيمٌ
يتيمٌ فقيرٌ وحولي
جموعٌ منَ الفقراءِ
أعيشُ وحيداً شريداً طريداً
غريباً معَ الغُرَباءِ
يُعفّرُ وجهيْ تُرابٌ
وأرقدُ وسْطَ العَراءِ
وجسمي نحيلٌ ضعيفٌ هزيلٌ
سقيمٌ و ما منْ دواءِ
ويلسعُني البردُ حيناً وحيناً
فيزدادُ فوقَ البلاءِ بلائي
فلا بيتَ آوي إليهِ يقيني
فَمَنْ ذا يُجيرُ بُكائي
نأى الناسُ عنّي بِهِمْ خابَ ظنّي
وقدْ أعرضوا عن ولائي
أبي أين أنت وأينَك أمي
رَحَلْتُمْ فحَلَّ عَنائي
حُرِمْتُ طعامي بِشُحِّ اللِّئامِ
وبِتُّ بغيرِ غِذاء
تَجِدُّ ثيابٌ وتَبْلى ثِيابٌ
ويبقى عليَّ رِدائي
إلهي رفعتُ أكُفَّ رجائي
إليكَ فأنتَ سميعُ الدُّعاء
فمُنَّ عليَّ بقلبٍ رحيمٍ
يُخَلِّصُنِي مِنْ شَقائي
وكم مرّةٍ قدْ حَلُمتُ بأني
بمدرسةٍ أرتقي للعَلاء
وأنهلُ علماً و أنفضُ جهلاً
وأسلكُ دربَ الهُدى والسَّناءِ
حُرِمْتُ العُلومَ ليُتْمي وفقري
فضاعَ طُموحي وغاب ذكائي
فيا ربِّ باركْ رحيماً كريماً
جواداً عظيمَ السخاء
يُطيِّبُ نفسي و يمسحُ رأسي
ويجبرُ كَسْري بِبَذْلِ العطاء
وزِدْهُ نَماءً وعِزّاً وفَضْلاً
وسُعداً و طولَ بَقاءِ
مشاركة
يتيم ( النسخة الصوتية ) – أحمد بوخاطر
بدون موسيقى
مشاركة
يتيم ( النسخة الصوتية ) – أحمد بوخاطر
أعمال قد تنال استحسانك
مشاركة
أخيرا ( البوم يهون الجرح – مؤثرات ) – أحمد الهاجري
Lyrics: Paddy Dalton, Maher Zain, Bara Kherigi
Melody & Arrangement: Moh Denebi, Maher Zain
….
Lyrics:
Sometimes I can’t see
Where I’m supposed to go
Sometimes I speed up,
When I should take it slow
But through all my hard times
When I lose my way
You’re concealing my mistakes, yeah!
Pre-Chorus:
I know You’re always by my side
Never turning out Your light
When I need You most Your stars will shine
Chorus:
When I’m out there in the darkest place
Worn and tired
I can still see You illuminate
All my skies
When it feels like I’ve fallen too far from You
There You, there You, there You are
Guiding me through
Whenever I feel down
You can lift me up
Turning my life around
With Your love
No matter how rough it gets
I can wear a smile
‘Cause Your mercy never dries
I know You’re always by my side
Never turning out Your light
When I need You most Your stars will shine
PRE-CHORUS & CHORUS
Ain’t nobody, no no nobody
That knows me like You do
Ain’t nobody who makes me feel this way
Got no worries, no no worries
About anything
Cause I know You’re always there, oh
Lyrics: Paddy Dalton, Maher Zain, Bara Kherigi
Melody & Arrangement: Moh Denebi, Maher Zain
….
Lyrics:
Sometimes I can’t see
Where I’m supposed to go
Sometimes I speed up,
When I should take it slow
But through all my hard times
When I lose my way
You’re concealing my mistakes, yeah!
Pre-Chorus:
I know You’re always by my side
Never turning out Your light
When I need You most Your stars will shine
Chorus:
When I’m out there in the darkest place
Worn and tired
I can still see You illuminate
All my skies
When it feels like I’ve fallen too far from You
There You, there You, there You are
Guiding me through
Whenever I feel down
You can lift me up
Turning my life around
With Your love
No matter how rough it gets
I can wear a smile
‘Cause Your mercy never dries
I know You’re always by my side
Never turning out Your light
When I need You most Your stars will shine
PRE-CHORUS & CHORUS
Ain’t nobody, no no nobody
That knows me like You do
Ain’t nobody who makes me feel this way
Got no worries, no no worries
About anything
Cause I know You’re always there, oh
مشاركة
By My Side (Vocals-Only) – Maher Zain
مشاركة
By My Side (Vocals-Only) – Maher Zain
مشاركة
جد بلطفك – أحمد بوخاطر
كلمات : محمود ياسين
أداء و ألحان : مشاري راشد العفاسي
توزيع : حمد المانع – مشاري العفاسي
هندسة صوتية : سامح المازني
كتبت الأسماء حسب إحصاء الشيخ محمد العثيمين رحمه الله
—
كلمات العمل :
يا ذا الأسماء الحسنى يا خالقنا غفرانك
نسألك و أنت الأسمى نأمل عفوك سبحانك
يا خالقنا يا رب لعبيدك أنر الدرب و املأ عالمنا الحب
يا ذا الأسماء الحسنى يا خالقنا سبحانك
الله التواب الإله الوهاب الرب القريب الطيب المجيب
الرقيب الحسيب المقيت الوارث السبوح الودود
الفتاح الصمد الواحد الأحد
الجواد الهادي السيد الشهيد المجيد الحميد
القهار النصير الغفار الكبير الجبار القدير
الظاهر الباطن القاهر الغفور القادر الستير
الشاكر الشكور الآخر المؤخر الوتر المصور
البر المتكبر المقتدر الخبير البصير
نور السماوات و الأرض بديع السماوات و الأرض
العزيز القدوس المعطي المحيط الحفيظ العليم
القابض الباسط جامع الناس الحافظ العظيم
الواسع السميع اللطيف الرؤوف الخالق الرازق الرفيق الكريم
الكافي الشافي الرزاق الخلاق الحق الحليم
مالك المُلك الملك المليك المولى الوكيل الأول الجميل
متعال رحيم
العالم الحكم المقدم الأكرم
ذو الجلال و الإكرام السلام القيوم الحكيم
المؤمن القوي المتين الحيي المهيمن العلي
المولى الرحمن المحسن المنان المبين الولي
الحي العفو الأعلى الحفي البارئ الغني
كلمات : محمود ياسين
أداء و ألحان : مشاري راشد العفاسي
توزيع : حمد المانع – مشاري العفاسي
هندسة صوتية : سامح المازني
كتبت الأسماء حسب إحصاء الشيخ محمد العثيمين رحمه الله
—
كلمات العمل :
يا ذا الأسماء الحسنى يا خالقنا غفرانك
نسألك و أنت الأسمى نأمل عفوك سبحانك
يا خالقنا يا رب لعبيدك أنر الدرب و املأ عالمنا الحب
يا ذا الأسماء الحسنى يا خالقنا سبحانك
الله التواب الإله الوهاب الرب القريب الطيب المجيب
الرقيب الحسيب المقيت الوارث السبوح الودود
الفتاح الصمد الواحد الأحد
الجواد الهادي السيد الشهيد المجيد الحميد
القهار النصير الغفار الكبير الجبار القدير
الظاهر الباطن القاهر الغفور القادر الستير
الشاكر الشكور الآخر المؤخر الوتر المصور
البر المتكبر المقتدر الخبير البصير
نور السماوات و الأرض بديع السماوات و الأرض
العزيز القدوس المعطي المحيط الحفيظ العليم
القابض الباسط جامع الناس الحافظ العظيم
الواسع السميع اللطيف الرؤوف الخالق الرازق الرفيق الكريم
الكافي الشافي الرزاق الخلاق الحق الحليم
مالك المُلك الملك المليك المولى الوكيل الأول الجميل
متعال رحيم
العالم الحكم المقدم الأكرم
ذو الجلال و الإكرام السلام القيوم الحكيم
المؤمن القوي المتين الحيي المهيمن العلي
المولى الرحمن المحسن المنان المبين الولي
الحي العفو الأعلى الحفي البارئ الغني
مشاركة
أسماء الله الحسنى ( البوم ذكريات ) – مشاري العفاسي
مشاركة
أسماء الله الحسنى ( البوم ذكريات ) – مشاري العفاسي
مشاركة
خير الخلق ( البوم حسنات ) – أحمد بوخاطر
مشاركة
مناجاة ( مؤثرات ) – محمود الشيباني
مشاركة
الآل والأصحاب – محمد السالم
مشاعر – أداء أحمد سيف
كلمات: عجلان ثابت
vocals: هاني الشيباني
هندسة صوتية ومكس وماسترينج استوديوهات همس ديجتال : م محمد الحميري
….
كلمات العمل :
كملني في احساسي يا رب الكمال
خله اكبر عاطفه واكثر جمال
ابني مجادل حب في.. اسمى حياه
هذي روحي والمشاعر في ايديك
نورها منك وبيدرها لآل
لين قلبي كالمياه
رقهِ بالتضحيه ..يا ضياه يالله
مشاعر – أداء أحمد سيف
كلمات: عجلان ثابت
vocals: هاني الشيباني
هندسة صوتية ومكس وماسترينج استوديوهات همس ديجتال : م محمد الحميري
….
كلمات العمل :
كملني في احساسي يا رب الكمال
خله اكبر عاطفه واكثر جمال
ابني مجادل حب في.. اسمى حياه
هذي روحي والمشاعر في ايديك
نورها منك وبيدرها لآل
لين قلبي كالمياه
رقهِ بالتضحيه ..يا ضياه يالله
مشاركة
مشاعر – أحمد سيف
مشاركة
مشاعر – أحمد سيف
مشاركة
كلامك عنوانك ( البوم يا رزاق ) – مشاري العفاسي
العاصمة – من البوم عناقيد الثاني
….
تفاصيل العمل :
كلمات : علي الفضلي
أداء و ألحان : مشاري راشد العفاسي
توزيع : حمد المانع
هندسة صوتية : م مشاري – كريم شريف
…..
كلمات العمل :
العاصمة تفرق عن الكون كله
الكويت من بين العواصم لها ضي
صحيح على البحر الخليجي مطلة
لكن على روحي تطل أكثر شوي
تاريخها فارس و بندق و دلة
الهيل و البارود يعني لها شي
لو غبت عنها دمع عيني اهلّه
و ترابها في دمنا يرتوي ري
عنوانها و أنا مغمض أدله
فديت فيها كل شارع و كل حي
الكويت هي الكل بالكل و الله
و أغلى علي من الهوا و شربت الماي
العاصمة – من البوم عناقيد الثاني
….
تفاصيل العمل :
كلمات : علي الفضلي
أداء و ألحان : مشاري راشد العفاسي
توزيع : حمد المانع
هندسة صوتية : م مشاري – كريم شريف
…..
كلمات العمل :
العاصمة تفرق عن الكون كله
الكويت من بين العواصم لها ضي
صحيح على البحر الخليجي مطلة
لكن على روحي تطل أكثر شوي
تاريخها فارس و بندق و دلة
الهيل و البارود يعني لها شي
لو غبت عنها دمع عيني اهلّه
و ترابها في دمنا يرتوي ري
عنوانها و أنا مغمض أدله
فديت فيها كل شارع و كل حي
الكويت هي الكل بالكل و الله
و أغلى علي من الهوا و شربت الماي
مشاركة
العاصمة – مشاري العفاسي
مشاركة
العاصمة – مشاري العفاسي
عطر الديار – أداء محمد الغزالي
كلمات: ناصر بن محمد بن طالب
هذه القصيدة ترحيبية وملائمة لمقامات الترحيب ويناسب إلقاؤها وإنشادها
في المناسبات والحفلات، والأبيات كتبت على نهج اللزوميات أو ما يعرف بـ
” لزوم ما لا يلزم” وهو نهج قديم ونادر، حيث يلتزم الشاعر بأن تكون القافية
من حرفين وليس حرفا واحدا كالمعتاد، وقد التزم الشاعر في هذه القصيدة
بأن تكون القافية من حرفي ” السين والميم” في كل الأبيات
والقصيدة كتبت في شهر رمضان ١٤٤٤هـ.
عطر الديار – أداء محمد الغزالي
كلمات: ناصر بن محمد بن طالب
هذه القصيدة ترحيبية وملائمة لمقامات الترحيب ويناسب إلقاؤها وإنشادها
في المناسبات والحفلات، والأبيات كتبت على نهج اللزوميات أو ما يعرف بـ
” لزوم ما لا يلزم” وهو نهج قديم ونادر، حيث يلتزم الشاعر بأن تكون القافية
من حرفين وليس حرفا واحدا كالمعتاد، وقد التزم الشاعر في هذه القصيدة
بأن تكون القافية من حرفي ” السين والميم” في كل الأبيات
والقصيدة كتبت في شهر رمضان ١٤٤٤هـ.
مشاركة
عطر الديار – محمد الغزالي
مشاركة
عطر الديار – محمد الغزالي
هيام الأقلام – أداء محمد الغزالي
كلمات الدكتور : ناصر بن مسفر القرشي الزهراني.
—-
كلمات العمل:
هامَتْ بِحُبِّ رَسولِ اللهِ أَقْلامِي
فاسْتَنْفَدَتْ حِبْرَهَا فِي قَصْدِها السَّامِي
وَكُلُّ قَطْرَة حِبرٍ عِنْدَها خَبَرٌ
مِنْ أَدْمُعِي وَمَسرَّاتي وَآلامِي
وَكُلَّما هَاجَ قَلْبِي وَانْتَشى طَرَبًا
رَأَيْتُها تَسْبِقُ الأَفْكارَ قُدَّامي
يَا خَيْرَ مَنْ سَطَّرَتْ حُبِّي وَكَمْ رَقَصَتْ
مَا بَيْنَ سَبَّابَتِي شَوْقًا وَإِبْهامي
وَيَا سُرورِي وأُنْسي فِي مُنادَمَتي
وَسَلْوَتي بَيْنَ إِصْباحٍ وَإِظْلامِ
هَلْ تَذْكُرِينَ مُعاناتي وَكَمْ سَهِرَتْ
عَيْنِي وَكَمْ كَانَ مِنْ شَوْقِي وَتَهْيامي؟
هَلْ تَذْكُرِينَ لَيالي الأُنْسِ كَمْ ذَهَلَتْ
نَفْسي عَنِ الزَّادِ؟ كَمْ أَتْعَبْتُ أَقْدامي؟
إِنْ نامَتِ النَّاسُ قُمْنا نَنْتَشي طَرَبًا
عِنْدَ الـمُحِبِّينَ هَجْرُ النَّوْمِ إِلْزامي
بُشْراكِ يَا أَرْوَعَ الأَقْلَامِ مَا سَطَعَتْ
بِهِ السِّجِلاَّتُ مِنْ حُسْنٍ وَإِتْمامِ
هُنا شَمائِلُ خَيْرِ النَّاسِ قَاطِبَةً
هُنَا فَضَائِلُ إِيمانٍ وَإِسْلامِ
هُنا عَبِيرُ الـهُدى وَالـحَقِّ أَنْثُرُهُ
لِلْكَوْنِ عَنْ قُدْوَتِي عَنْ عِطْرِ أَقْلَامي
عَنْ أَشْرَفِ الـخَلْقِ عَنْ نُورِ البَرِيَّةِ عَنْ
هَادٍ رَحِيمٍ جَمِيلِ الوَجْهِ بَسَّامِ
عَنْ أَكْملِ الـخَلْقِ عَنْ هَادِي البَرِيَّةِ عَنْ
أَوْفى مُـحِبٍّ وقَوَّامٍ وصَوَّامِ
مَاذا تُـخَلِّدُهُ الأقْلَامُ مِنْ دُرَرٍ
وَمِنْ كُنوزٍ حَواها بَحْرُه الطَّامي
هيام الأقلام – أداء محمد الغزالي
كلمات الدكتور : ناصر بن مسفر القرشي الزهراني.
—-
كلمات العمل:
هامَتْ بِحُبِّ رَسولِ اللهِ أَقْلامِي
فاسْتَنْفَدَتْ حِبْرَهَا فِي قَصْدِها السَّامِي
وَكُلُّ قَطْرَة حِبرٍ عِنْدَها خَبَرٌ
مِنْ أَدْمُعِي وَمَسرَّاتي وَآلامِي
وَكُلَّما هَاجَ قَلْبِي وَانْتَشى طَرَبًا
رَأَيْتُها تَسْبِقُ الأَفْكارَ قُدَّامي
يَا خَيْرَ مَنْ سَطَّرَتْ حُبِّي وَكَمْ رَقَصَتْ
مَا بَيْنَ سَبَّابَتِي شَوْقًا وَإِبْهامي
وَيَا سُرورِي وأُنْسي فِي مُنادَمَتي
وَسَلْوَتي بَيْنَ إِصْباحٍ وَإِظْلامِ
هَلْ تَذْكُرِينَ مُعاناتي وَكَمْ سَهِرَتْ
عَيْنِي وَكَمْ كَانَ مِنْ شَوْقِي وَتَهْيامي؟
هَلْ تَذْكُرِينَ لَيالي الأُنْسِ كَمْ ذَهَلَتْ
نَفْسي عَنِ الزَّادِ؟ كَمْ أَتْعَبْتُ أَقْدامي؟
إِنْ نامَتِ النَّاسُ قُمْنا نَنْتَشي طَرَبًا
عِنْدَ الـمُحِبِّينَ هَجْرُ النَّوْمِ إِلْزامي
بُشْراكِ يَا أَرْوَعَ الأَقْلَامِ مَا سَطَعَتْ
بِهِ السِّجِلاَّتُ مِنْ حُسْنٍ وَإِتْمامِ
هُنا شَمائِلُ خَيْرِ النَّاسِ قَاطِبَةً
هُنَا فَضَائِلُ إِيمانٍ وَإِسْلامِ
هُنا عَبِيرُ الـهُدى وَالـحَقِّ أَنْثُرُهُ
لِلْكَوْنِ عَنْ قُدْوَتِي عَنْ عِطْرِ أَقْلَامي
عَنْ أَشْرَفِ الـخَلْقِ عَنْ نُورِ البَرِيَّةِ عَنْ
هَادٍ رَحِيمٍ جَمِيلِ الوَجْهِ بَسَّامِ
عَنْ أَكْملِ الـخَلْقِ عَنْ هَادِي البَرِيَّةِ عَنْ
أَوْفى مُـحِبٍّ وقَوَّامٍ وصَوَّامِ
مَاذا تُـخَلِّدُهُ الأقْلَامُ مِنْ دُرَرٍ
وَمِنْ كُنوزٍ حَواها بَحْرُه الطَّامي
مشاركة
هيام الأقلام – محمد الغزالي
مشاركة
هيام الأقلام – محمد الغزالي
مشاركة
أبكي على شام – مشاري العفاسي
مشاركة
La Ilaha Illa Allah – Inteam
مشاركة
منذ فارقت الديار – الفهد & محمد الوهيبي
مشاركة
المرتل – مشاري العفاسي
مشاركة
أندلسيات ( مؤثرات ) – مشاري العرادة
أداء : محمود الصياد – عدنان عبدالوهاب
كلمات والحان : تراث
ناي : محمد اسكندراني
قانون : يامن جذبة
جيتار : زياد سيف
أكابيلا : ياسين المرعشلي
المكساج والماسترينج : م . عمرو همام عقاد
الإنتاج والتوزيع الموسيقي : استوديونا
مشاركة
شهر الربيع ( مؤثرات ) – محمود الصياد & عدنان عبدالوهاب
ضيف حراء – أداء منشد الشارقة يوسف الديك
من البوم عنقود عنب
…
الألبوم من كلمات :
عبدالرحمن الدالاتي
محمود درنيقه
الحان:
هيثم الحلبي
ابراهيم الدردساوي
سعيد كباره
خالد عرنوس
توزيع :
أحمد رامي
مشاركة
ضيف حراء ( مؤثرات ) – يوسف الديك
متفرد بالكبرياء – أداء مشاري العفاسي
من البوم حنيني
…..
تفاصيل العمل :
كلمات : أحمد مخيمر
أداء و ألحان : مشاري راشد العفاسي
توزيع : حمد المانع
….
كلمات العمل :
متفردٌ بالكبرياء فليس يشبهه أحد
لو شاء أغلق بابه عمن عصاه و من جحد
متوحدٌ متكبرٌ سبحانه الفرد الصمد
و له الكمال بغير حد والوجود بلا عدد
طوبى لعبد صالح لجلال سيده سجد
متكبرٌ سبحانه متفردٌ بالكبرياء له الجلال الأكبر
كل الخلائق يعرفون بأنه رب الوجود على الوجود مسيطر
متفرد بالكبرياء – أداء مشاري العفاسي
من البوم حنيني
…..
تفاصيل العمل :
كلمات : أحمد مخيمر
أداء و ألحان : مشاري راشد العفاسي
توزيع : حمد المانع
….
كلمات العمل :
متفردٌ بالكبرياء فليس يشبهه أحد
لو شاء أغلق بابه عمن عصاه و من جحد
متوحدٌ متكبرٌ سبحانه الفرد الصمد
و له الكمال بغير حد والوجود بلا عدد
طوبى لعبد صالح لجلال سيده سجد
متكبرٌ سبحانه متفردٌ بالكبرياء له الجلال الأكبر
كل الخلائق يعرفون بأنه رب الوجود على الوجود مسيطر
مشاركة
متفرد بالكبرياء – مشاري العفاسي
مشاركة
متفرد بالكبرياء – مشاري العفاسي
مشاركة
Allahu Rabbi – Inteam
مشاركة
سابق ( البوم السلام سلام ) – عبدالمجيد الفوزان
مشاركة
شارة برنامج فرحة إنسان – مشاري العفاسي
مشاركة
جدد حياتك ( البوم يارجائي الأول ) – عبدالوهاب المنيفي
مشاركة
يحلو الوصال ( البوم فكرة – مؤثرات ) – حمود الخضر
شكرا يا مصر – أداء مشاري العفاسي
من البوم عناقيد الأول
كلمات : أيمن بهجت قمر
ألحان : وليد سعد
توزيع : حمد المانع
….
كلمات العمل :
شكراً يا مصر فوق راسي يا أم الناس جميلك تسلمي
شكراً يا مصر من قلبي ربنا يكرمك تتقدمي
رب العباد يا أم البلاد ياما اصطفى ذكرك
أهلك حبايبي طيبين و هعيش و أموت فاكرك
شكراً يا مصر
شكرا يا مصر – أداء مشاري العفاسي
من البوم عناقيد الأول
كلمات : أيمن بهجت قمر
ألحان : وليد سعد
توزيع : حمد المانع
….
كلمات العمل :
شكراً يا مصر فوق راسي يا أم الناس جميلك تسلمي
شكراً يا مصر من قلبي ربنا يكرمك تتقدمي
رب العباد يا أم البلاد ياما اصطفى ذكرك
أهلك حبايبي طيبين و هعيش و أموت فاكرك
شكراً يا مصر
مشاركة
شكرا يا مصر – مشاري العفاسي
مشاركة
شكرا يا مصر – مشاري العفاسي
دموع على أستار الكعبة – من البوم عناقيد الثاني
….
تفاصيل العمل :
كلمات : محمود محمد خليل
أداء وألحان : مشاري راشد العفاسي
…..
كلمات العمل :
يا مَنْ أتاه النــاسُ كـي يتطهــــروا
وأتيتُ فيهم كـي أعــــودَ مُطَهَّــــرا
لكننــي دون العبـــادِ جَميعِهِــــم
ذنبي عظيمٌ قد يَنُـــوءُ به الــــورى
فَطَمِعتُ فيكَ وجئتُ بيتك ضارعًـــا
مُتضرعًا والعيـبُ مني قـــد جـــــرى
ناديـتُ يــا ألله فاقبــــل توبتـي
هَذِيْ صحيفـةُ مَنْ تَجَنَّــى وافتــــرى
وخلعتُ ثوبـيَ والحيـــــاةَ وما بهــــــا
ولبستُ ثوبَ الفقــرِ أشعثَ أغبــــرَا
أنا ما أتيتكُ بالصـــلاة فليــــس لـــي
علــــمٌ ولا عمـلً ولا ما أذْكُـــــرا
قد جئتُ بابــكَ يا رحيـــمُ بِذَلَّتــــِـي
وبُكل هذا الدمعِ يجـري أَنْهُـــــرا
لبيـــــك يا الله فأقبلهـــــــا إذًا
مِنْ عائـــبٍ قد عــابَ ثم استغفــــــــرا
وخطوتُ نحــو البيــــتِ يسبقنـي فمـي
لِيُقَبِّــلَ الحجـرَ العتيقَ الأَنـْـورا
فلثمتُـــــه وشفعتُهــــــا وأعدتُّهـــــــــا
وكتبتُ في سِفر المحبة أسْطُرا
وبــدأتُ أسعــــى حولــــه متثاقـــــــلاً
فمعي ذنوبُ المشرقين وما ورا
فإذا رَمَلــــتُ أقـــضًّ ذنبــي كاهلـــــي
وإذا مشيت فَمَنْ سِوايَ مُقَصِّـرا
يا وحشتي ، لا شيءَ أحمِلـُــهُ معــــي
غيرَ الذي كتب الملاكُ وسَطـَّرا
يا رب ، إني قد أتيتـــكُ راكعًــــــــــــا
عند المقـــام ، مُسَبِّحًـا ومُكَبِّرا
فاغفــــر ذنوبًـــا لا يضُــرُّك حَجْمُهـــا
واسْتُـرْ على عبدٍ رجـاك لِتَسْتُـرا
يا ماءَ زمزم هـل ستغسِلُ عاصيًـا
بالأمس عاش على الخطيئةِ وامترا ؟
واليومَ قد جـاء الكريـــمَ بذنبــــــه
يرجو من الرحمان عفوًا ظاهـــــــرا
وأنختُ رحلي عند أحجار الصفا
والرَّحلُ فيه من المعاصـــي ما تــرى
وهناك ألقيتُ الذنوبَ على الحصى
فإذا ذنوبــي تعتليـــــــه وأكثـــــرا
فسعيتُ نحو الْمَــرْوِ أبكـي حالتي
والكل يَسعى ضاحكًـــــا مُسْتَبْشِـــرا
ورملتُ في بطن المسيل تأسيًـــــا
ودعوتُ مَنْ جعل الكتابَ بَصَائـرا
فقضيتُ سبعًا ، والرجاءُ بخالقــي
أن يستر الذنبَ العظيــمَ ويغفــــرا
يا راحليـــن إلى منًى . هذي منى
هذي الجبالُ وتلك سُنَّةَ مَنْ سَـرَى
صَلُّوا بها خمسًا كما فعـل الــــذي
قد جاءكم بالنـــــورِ حتى أزهـــرا
فإذا قضيتَ الفجرَ فيها فانتظــــــر
حتى الشروق لكي تَهُبَّ مُغــــادِرا
وازحفْ مع الجمع العظيم ملبيًــــا
واجمــعْ من العرفـاتِ خيرًا وافـرا
وانزلْ بأرضٍ دَبَّ فيها المصطفـى
واحْلُـــلْ علـى وادٍ رآه وعَاصَـــرا
واسألْ صُخُورًا ها هنا عن رِفْقَــةٍ
حَجَّتْ مع المختارِ نـُُـورًا أنــورا ؟
يا صَخْرَ نَمِرَةَ هل سَمِعْتَ خِطَابَهُ ؟
أَسَمِعْـتَ مَنْ رُزِقَ البَيَـانَ فَعَبَّـرَا ؟
أَسَمِعْتَ هَلْ بَلَّغْتُ ؟ تُسْــــأَلُ أُمَّــةٌ
قالوا : نعم والدِّينُ أصبحَ ظَاهــرا
…أَسَمِعْــتَ اللهــم فاشهـــد حُجَّـةً ؟
أرأيتَ والقَصْواءُ كانــت مِنْبَــرا ؟
وأقامَ مبعوثُ السمــــــــاءِ صلاَتَهُ
جَمْعًـــا مع التقديمِ هَدْيًــا خَيِّـــــرا
هذا الحبيـــبُ أَحِبَّتِي مِن أجلنـــــا
قد جاء بالديـن القويـــم مُيَسِّــــرا
فاتْبَعْ هُدَاهُ تَفُزْ بِخَيرِ شَفاعــــــــةٍ
من خالـفَ المختارَ يُحْشَــرُ كَافِـرا
عرفاتُ يا جبلَ الدعـــــاء تحيــــةً
من عاشقٍ لــكَ في هــواه تَحَيَّــرَا
يهواك ، يشهـــدُ دَمْعُــه وأنينـُُــهُ
وَلْتَشْهَدِ الأحجـارُ عنـدك والثـَّرَى
قِفْ ، ها هنا نزل الختامُ ، فَمِسْكُهُ
الْيَــوْمَ أَكْمَلـْـْتُ ، فَأَكْمَــلَ مَنْبَرَا
واقرَأْ : وَأَتْمَمْــتُ فقد نَزَلَتْ هُنـــــا
فَأَقَرَّتِ الإســــلامَ دِينـًـــــا آخِــــرَا
واقرَأْ : رَضِيتُ وقد تَبَاعَدَ عهْدُها
وانظر ، فقد صار الكمالُ مُبَعْثَــرا
وتَفَرَّقُوا . وتَمَذْهَبُوا . وتَشَرْذَمُوا
والكـــل أصبح تائهًــــا أوحائــرا
فتحول الإفــــــكُ المبينُ إلى هدًى
وتصـدَّر الجهــــلُ الحيـــاةَ وفسَّرا
يا رب ، إنــي قد أتيتــــكُ بارئًــــا
مِنْ كُــــلِّ نِدٍّ للعبـــــادِ مُــــــزَوَّرَا
فارحـــم عُبَيْدك يا رحيمُ برحمـــةٍ
واجعله في عِلـْمِ الشريعة مُبْصِرا
يا رب ، إني قد رفعتُ يدي هنــــا
فاقْبَلْ ، ولا تُرْجِعْ عُبَيْدَك خَاسِــرا
واغفــــر لإخواني جميعًـــا ذنبَهـم
واستر عليهــم يا حليـــم وَكَثـِّــرَا
عرفاتُ ، قد حان الوداعُ وقارَبَـتْ
ساعَاتُه والقلــبُ فيــكَ مُصَـــــوَّرا
قد شـاء ربُّ العالميــن فراقَنــــــا
بعد الغروبِ لكي أعـود القهقــرى
وشددتُ رحلي نحو جَمْعٍ قاصـــدًا
وِدْيَان جَمْعٍ للصــــلاة مع الورى
جمع النبيُّ بها الصلاةَ جماعـــــــةً
والفجـــرَ قــــد أداه فيهــا مُبْكِــرا
فأتيتُ مَشْعَــرَها ألــوذ بناصــــري
ولِسانُ حالــي قد أبـــان وعَبََّــــرا
فذكــــرتُ ربي عنده متمثـــــــلاً :
فَــإِذَا أَفَضْتُــمْ والهدايــــةَ أَشْكُــرا
ثم انتهينا والرحيـــــلُ إلى منـًـــى
قد حان قبل شُروقها أن تظهــــرا
يا راحليـــن إلى منـًى ، هيـــا بنــا
هيــــا إليهــــا بادئًـــــا ومُكَـــــرِّرا
فقصـدتُ جمرتَهـــا لأرمــي سَبْعها
ورفعتُ بالتكبيــــر صوتــًا هَــادِرا
الله أكبر عنـــــد كـــل قذيفـــــــــةٍ
في وجه ذنبي كي أعود مُحَــــرَّرا
الله أكبر قــــد رميــــتُ خطيئتـــي
الله أكبـــر والذنـــوبَ على الثرى
الله أكبر نَجِّـنِـي يــــــا خالقــــــــي
مِنْ خِزْي يومٍ خاب فيه مَنِ افترى
ومضيـــتُ أذبــح ما تيــسر مُقْتـدٍ
بكتــابِ ربِّــي هاديًـــا ومُقَــــدِّرا
يا رب ، هَذِي من عُبَيدك فِدْيَـــــةٌ
قَلَّتْ . وَقَلَّ البيعُ ، قَلَّ المُشْتَـــرَى
…فاقبل من العبد الفقير سؤالــــــــه
قد جاء بيتكَ ، هل سيرجع أفقــرا
وحلقتُ بعد الذبح مقتديًـــــا بــــه
تالله لا تســــأل ســـواه مُفَسِّـــــرا
فاليومَ يَسَّرَ للحجيــــج أمورَهُــــم
لا ذنب فيما قَدَّمُــــوا أو أُخِّـــــرا
ورجعتُ نحو البيتِ يسبقني فمـي
فأنا المُتَيَّـــمُ مُقـْبِـــلاً أو مُدْبِــــــرا
واسأل دهورًا كم عَشِقـْــتُ خيالـه
وملأت عيني منــه حتى أُبْصِــــرا
وشربت كأسًا من هـــواه تيمنــًــا
فَغَسَلْتُ كُلـِّـي منه طيبًـــا عَنـْـــْبَرا
فبدأت أسعى بالإفاضة طائفـًـــــــا
متذلـــلاً .. متضرعًا .. مُستغفــرا
ثم اتخذتُ من المقــــام صلاتَـــــه
قد جـــاء تنزيـــلُ الهدايـــــة آمرا
وشربتُ من مـــاء السقاية زمزمًا
فغسلــتُ نفسي حامــدًا أو شَاكـرا
ثم اتجهتُ إلى الصفـــــا بدءًا بـــه
وختمتُ بالمـرو العتيــق شعائــرا
يا رب ، عند المَــرْوِ أَختــم حَجَّتي
فاسْتُرْ عُبَيْدك بالهدايــةِ إذْ عَــرَى
واختـــم لــه بالحــق عنــد مماتـه
واجعل له من فيض جودك ناصرا
فأنا الصغيـرُ ، فَقَـدْتُ كُـلَّ وسائلي
ولقد هفـوتُ وجئتُ بابك صاغِــرا
وَشَرَعْــتُ بالعَوْدِ الأخير إلى مِنـَى
لا بأس في يومين تَبْقَى ذاكـــــرا
أو مــن أراد ثلاثــــة يَبْقَـى بهــــا
فكتابُ ربِّــك قــد أجــاز وخيَّـــــرا
جاء الفُراقُ لأرضِ مَكَّــةَ بعــد ما
كان اللقــاءُ على القلوب مُؤَثِّــــرا
فذهبــتُ للبيــت العتيـــق مُوَدِّعًـا
فَاثَّاقَـلَــتْ رجــلاي أَنَّـى أَهْجُـرا ؟!
وانْهَلَّ من تلك العيــونِ سحائـبٌ
بالجمــرِ يغلــي هائجًــا أو فائـــرا
فوضعت كفي فوق أحجـــارٍ بَدَتْ
للبيتِ . هل يا بيتُ أَرْجِعُ زَائِــرا ؟
يا بيـــتُ هل هَذي نهايةُ عهدِنا ؟
يا بيــتُ وَدِّعَ بالســــلامِ مُسَافِـــرا
طَوَّفْتُـــه بالدمـــع سبعًا داعيـًــــا
عَوْدًا من الرحمــان بـــرًّا طاهــرا
تلك المناسكُ قد جمعتُ صحيحها
واسأل كتاب الحج ، واسأل جابرا
دموع على أستار الكعبة – من البوم عناقيد الثاني
….
تفاصيل العمل :
كلمات : محمود محمد خليل
أداء وألحان : مشاري راشد العفاسي
…..
كلمات العمل :
يا مَنْ أتاه النــاسُ كـي يتطهــــروا
وأتيتُ فيهم كـي أعــــودَ مُطَهَّــــرا
لكننــي دون العبـــادِ جَميعِهِــــم
ذنبي عظيمٌ قد يَنُـــوءُ به الــــورى
فَطَمِعتُ فيكَ وجئتُ بيتك ضارعًـــا
مُتضرعًا والعيـبُ مني قـــد جـــــرى
ناديـتُ يــا ألله فاقبــــل توبتـي
هَذِيْ صحيفـةُ مَنْ تَجَنَّــى وافتــــرى
وخلعتُ ثوبـيَ والحيـــــاةَ وما بهــــــا
ولبستُ ثوبَ الفقــرِ أشعثَ أغبــــرَا
أنا ما أتيتكُ بالصـــلاة فليــــس لـــي
علــــمٌ ولا عمـلً ولا ما أذْكُـــــرا
قد جئتُ بابــكَ يا رحيـــمُ بِذَلَّتــــِـي
وبُكل هذا الدمعِ يجـري أَنْهُـــــرا
لبيـــــك يا الله فأقبلهـــــــا إذًا
مِنْ عائـــبٍ قد عــابَ ثم استغفــــــــرا
وخطوتُ نحــو البيــــتِ يسبقنـي فمـي
لِيُقَبِّــلَ الحجـرَ العتيقَ الأَنـْـورا
فلثمتُـــــه وشفعتُهــــــا وأعدتُّهـــــــــا
وكتبتُ في سِفر المحبة أسْطُرا
وبــدأتُ أسعــــى حولــــه متثاقـــــــلاً
فمعي ذنوبُ المشرقين وما ورا
فإذا رَمَلــــتُ أقـــضًّ ذنبــي كاهلـــــي
وإذا مشيت فَمَنْ سِوايَ مُقَصِّـرا
يا وحشتي ، لا شيءَ أحمِلـُــهُ معــــي
غيرَ الذي كتب الملاكُ وسَطـَّرا
يا رب ، إني قد أتيتـــكُ راكعًــــــــــــا
عند المقـــام ، مُسَبِّحًـا ومُكَبِّرا
فاغفــــر ذنوبًـــا لا يضُــرُّك حَجْمُهـــا
واسْتُـرْ على عبدٍ رجـاك لِتَسْتُـرا
يا ماءَ زمزم هـل ستغسِلُ عاصيًـا
بالأمس عاش على الخطيئةِ وامترا ؟
واليومَ قد جـاء الكريـــمَ بذنبــــــه
يرجو من الرحمان عفوًا ظاهـــــــرا
وأنختُ رحلي عند أحجار الصفا
والرَّحلُ فيه من المعاصـــي ما تــرى
وهناك ألقيتُ الذنوبَ على الحصى
فإذا ذنوبــي تعتليـــــــه وأكثـــــرا
فسعيتُ نحو الْمَــرْوِ أبكـي حالتي
والكل يَسعى ضاحكًـــــا مُسْتَبْشِـــرا
ورملتُ في بطن المسيل تأسيًـــــا
ودعوتُ مَنْ جعل الكتابَ بَصَائـرا
فقضيتُ سبعًا ، والرجاءُ بخالقــي
أن يستر الذنبَ العظيــمَ ويغفــــرا
يا راحليـــن إلى منًى . هذي منى
هذي الجبالُ وتلك سُنَّةَ مَنْ سَـرَى
صَلُّوا بها خمسًا كما فعـل الــــذي
قد جاءكم بالنـــــورِ حتى أزهـــرا
فإذا قضيتَ الفجرَ فيها فانتظــــــر
حتى الشروق لكي تَهُبَّ مُغــــادِرا
وازحفْ مع الجمع العظيم ملبيًــــا
واجمــعْ من العرفـاتِ خيرًا وافـرا
وانزلْ بأرضٍ دَبَّ فيها المصطفـى
واحْلُـــلْ علـى وادٍ رآه وعَاصَـــرا
واسألْ صُخُورًا ها هنا عن رِفْقَــةٍ
حَجَّتْ مع المختارِ نـُُـورًا أنــورا ؟
يا صَخْرَ نَمِرَةَ هل سَمِعْتَ خِطَابَهُ ؟
أَسَمِعْـتَ مَنْ رُزِقَ البَيَـانَ فَعَبَّـرَا ؟
أَسَمِعْتَ هَلْ بَلَّغْتُ ؟ تُسْــــأَلُ أُمَّــةٌ
قالوا : نعم والدِّينُ أصبحَ ظَاهــرا
…أَسَمِعْــتَ اللهــم فاشهـــد حُجَّـةً ؟
أرأيتَ والقَصْواءُ كانــت مِنْبَــرا ؟
وأقامَ مبعوثُ السمــــــــاءِ صلاَتَهُ
جَمْعًـــا مع التقديمِ هَدْيًــا خَيِّـــــرا
هذا الحبيـــبُ أَحِبَّتِي مِن أجلنـــــا
قد جاء بالديـن القويـــم مُيَسِّــــرا
فاتْبَعْ هُدَاهُ تَفُزْ بِخَيرِ شَفاعــــــــةٍ
من خالـفَ المختارَ يُحْشَــرُ كَافِـرا
عرفاتُ يا جبلَ الدعـــــاء تحيــــةً
من عاشقٍ لــكَ في هــواه تَحَيَّــرَا
يهواك ، يشهـــدُ دَمْعُــه وأنينـُُــهُ
وَلْتَشْهَدِ الأحجـارُ عنـدك والثـَّرَى
قِفْ ، ها هنا نزل الختامُ ، فَمِسْكُهُ
الْيَــوْمَ أَكْمَلـْـْتُ ، فَأَكْمَــلَ مَنْبَرَا
واقرَأْ : وَأَتْمَمْــتُ فقد نَزَلَتْ هُنـــــا
فَأَقَرَّتِ الإســــلامَ دِينـًـــــا آخِــــرَا
واقرَأْ : رَضِيتُ وقد تَبَاعَدَ عهْدُها
وانظر ، فقد صار الكمالُ مُبَعْثَــرا
وتَفَرَّقُوا . وتَمَذْهَبُوا . وتَشَرْذَمُوا
والكـــل أصبح تائهًــــا أوحائــرا
فتحول الإفــــــكُ المبينُ إلى هدًى
وتصـدَّر الجهــــلُ الحيـــاةَ وفسَّرا
يا رب ، إنــي قد أتيتــــكُ بارئًــــا
مِنْ كُــــلِّ نِدٍّ للعبـــــادِ مُــــــزَوَّرَا
فارحـــم عُبَيْدك يا رحيمُ برحمـــةٍ
واجعله في عِلـْمِ الشريعة مُبْصِرا
يا رب ، إني قد رفعتُ يدي هنــــا
فاقْبَلْ ، ولا تُرْجِعْ عُبَيْدَك خَاسِــرا
واغفــــر لإخواني جميعًـــا ذنبَهـم
واستر عليهــم يا حليـــم وَكَثـِّــرَا
عرفاتُ ، قد حان الوداعُ وقارَبَـتْ
ساعَاتُه والقلــبُ فيــكَ مُصَـــــوَّرا
قد شـاء ربُّ العالميــن فراقَنــــــا
بعد الغروبِ لكي أعـود القهقــرى
وشددتُ رحلي نحو جَمْعٍ قاصـــدًا
وِدْيَان جَمْعٍ للصــــلاة مع الورى
جمع النبيُّ بها الصلاةَ جماعـــــــةً
والفجـــرَ قــــد أداه فيهــا مُبْكِــرا
فأتيتُ مَشْعَــرَها ألــوذ بناصــــري
ولِسانُ حالــي قد أبـــان وعَبََّــــرا
فذكــــرتُ ربي عنده متمثـــــــلاً :
فَــإِذَا أَفَضْتُــمْ والهدايــــةَ أَشْكُــرا
ثم انتهينا والرحيـــــلُ إلى منـًـــى
قد حان قبل شُروقها أن تظهــــرا
يا راحليـــن إلى منـًى ، هيـــا بنــا
هيــــا إليهــــا بادئًـــــا ومُكَـــــرِّرا
فقصـدتُ جمرتَهـــا لأرمــي سَبْعها
ورفعتُ بالتكبيــــر صوتــًا هَــادِرا
الله أكبر عنـــــد كـــل قذيفـــــــــةٍ
في وجه ذنبي كي أعود مُحَــــرَّرا
الله أكبر قــــد رميــــتُ خطيئتـــي
الله أكبـــر والذنـــوبَ على الثرى
الله أكبر نَجِّـنِـي يــــــا خالقــــــــي
مِنْ خِزْي يومٍ خاب فيه مَنِ افترى
ومضيـــتُ أذبــح ما تيــسر مُقْتـدٍ
بكتــابِ ربِّــي هاديًـــا ومُقَــــدِّرا
يا رب ، هَذِي من عُبَيدك فِدْيَـــــةٌ
قَلَّتْ . وَقَلَّ البيعُ ، قَلَّ المُشْتَـــرَى
…فاقبل من العبد الفقير سؤالــــــــه
قد جاء بيتكَ ، هل سيرجع أفقــرا
وحلقتُ بعد الذبح مقتديًـــــا بــــه
تالله لا تســــأل ســـواه مُفَسِّـــــرا
فاليومَ يَسَّرَ للحجيــــج أمورَهُــــم
لا ذنب فيما قَدَّمُــــوا أو أُخِّـــــرا
ورجعتُ نحو البيتِ يسبقني فمـي
فأنا المُتَيَّـــمُ مُقـْبِـــلاً أو مُدْبِــــــرا
واسأل دهورًا كم عَشِقـْــتُ خيالـه
وملأت عيني منــه حتى أُبْصِــــرا
وشربت كأسًا من هـــواه تيمنــًــا
فَغَسَلْتُ كُلـِّـي منه طيبًـــا عَنـْـــْبَرا
فبدأت أسعى بالإفاضة طائفـًـــــــا
متذلـــلاً .. متضرعًا .. مُستغفــرا
ثم اتخذتُ من المقــــام صلاتَـــــه
قد جـــاء تنزيـــلُ الهدايـــــة آمرا
وشربتُ من مـــاء السقاية زمزمًا
فغسلــتُ نفسي حامــدًا أو شَاكـرا
ثم اتجهتُ إلى الصفـــــا بدءًا بـــه
وختمتُ بالمـرو العتيــق شعائــرا
يا رب ، عند المَــرْوِ أَختــم حَجَّتي
فاسْتُرْ عُبَيْدك بالهدايــةِ إذْ عَــرَى
واختـــم لــه بالحــق عنــد مماتـه
واجعل له من فيض جودك ناصرا
فأنا الصغيـرُ ، فَقَـدْتُ كُـلَّ وسائلي
ولقد هفـوتُ وجئتُ بابك صاغِــرا
وَشَرَعْــتُ بالعَوْدِ الأخير إلى مِنـَى
لا بأس في يومين تَبْقَى ذاكـــــرا
أو مــن أراد ثلاثــــة يَبْقَـى بهــــا
فكتابُ ربِّــك قــد أجــاز وخيَّـــــرا
جاء الفُراقُ لأرضِ مَكَّــةَ بعــد ما
كان اللقــاءُ على القلوب مُؤَثِّــــرا
فذهبــتُ للبيــت العتيـــق مُوَدِّعًـا
فَاثَّاقَـلَــتْ رجــلاي أَنَّـى أَهْجُـرا ؟!
وانْهَلَّ من تلك العيــونِ سحائـبٌ
بالجمــرِ يغلــي هائجًــا أو فائـــرا
فوضعت كفي فوق أحجـــارٍ بَدَتْ
للبيتِ . هل يا بيتُ أَرْجِعُ زَائِــرا ؟
يا بيـــتُ هل هَذي نهايةُ عهدِنا ؟
يا بيــتُ وَدِّعَ بالســــلامِ مُسَافِـــرا
طَوَّفْتُـــه بالدمـــع سبعًا داعيـًــــا
عَوْدًا من الرحمــان بـــرًّا طاهــرا
تلك المناسكُ قد جمعتُ صحيحها
واسأل كتاب الحج ، واسأل جابرا
مشاركة
دموع على أستار الكعبة – مشاري العفاسي
مشاركة
دموع على أستار الكعبة – مشاري العفاسي
أغيب – أداء خالد الضبيبي
من البوم أناديك
كلمات : عبدالرحيم البرعي
الحان : خالد الضبيبي
توزيع : خالد الشريف
الهندسة الصوتية : م . علي المراني – م . خالد الشريف
إنتاج : مؤسسة الخالد للإنتاج الإعلامي
مشاركة
أغيب – خالد الضبيبي
ليلي سرى – أداء مشاري العفاسي
من البوم بنات الريح
كلمات و ألحان : عبد الله إسماعيل
توزيع : حمد المانع
هندسة صوتية : م مشاري – كريم شريف
….
كلمات العمل :
ليلي سرى ودمعي جرى وما أحد درى إني بكيت
وقت مضى وقلب رضى وحكم القضا لا ما اشتكيت
قلبي رحل وياهم يوم العرب تنعاهم
والرب اللي توفاهم بأمره رضيت
بعض الملا قالوا سلا وأقول لا لا ما سليت
رب العلا يشهد على ذاك الغلا اللي حويت
عندي أمل ألقاهم في جنة مثواهم
وبرحمته يغشاهم ربي دعيت
ليلي سرى – أداء مشاري العفاسي
من البوم بنات الريح
كلمات و ألحان : عبد الله إسماعيل
توزيع : حمد المانع
هندسة صوتية : م مشاري – كريم شريف
….
كلمات العمل :
ليلي سرى ودمعي جرى وما أحد درى إني بكيت
وقت مضى وقلب رضى وحكم القضا لا ما اشتكيت
قلبي رحل وياهم يوم العرب تنعاهم
والرب اللي توفاهم بأمره رضيت
بعض الملا قالوا سلا وأقول لا لا ما سليت
رب العلا يشهد على ذاك الغلا اللي حويت
عندي أمل ألقاهم في جنة مثواهم
وبرحمته يغشاهم ربي دعيت
مشاركة
ليلي سرى – مشاري العفاسي
مشاركة
ليلي سرى – مشاري العفاسي
يا من يرى مد البعوض جناحها في ظلمة الليل البهيم الأليل
و يرى مناط عروقها في نحرها و المخ من تلك العظام النحل
و يرى خرير الدم في أوداجها متنقلا من مفصل في مفصل
امنن علي بتوبة تمحو بها ما كان مني في الزمان الأول
و يرى وصول غذى الجنين ببطنها في ظلمة الأحشاء بغير تمقل
و يرى مكان الوطء من أقدامها في سيرها و حثيثها المستعجل
و يرى و يسمع حس ما هو دونها في قاع بحر مظلم متهول
أمنن علي بتوبة تمحوا بها ما كان مني في الزمان الأول
يا من يرى مد البعوض جناحها في ظلمة الليل البهيم الأليل
و يرى مناط عروقها في نحرها و المخ من تلك العظام النحل
و يرى خرير الدم في أوداجها متنقلا من مفصل في مفصل
امنن علي بتوبة تمحو بها ما كان مني في الزمان الأول
و يرى وصول غذى الجنين ببطنها في ظلمة الأحشاء بغير تمقل
و يرى مكان الوطء من أقدامها في سيرها و حثيثها المستعجل
و يرى و يسمع حس ما هو دونها في قاع بحر مظلم متهول
أمنن علي بتوبة تمحوا بها ما كان مني في الزمان الأول