بدون موسيقى
عاندت نفسي
عاندت نفسي – من البوم ليش الزعل
” نسخة المؤثرات ”
الألبوم من توزيع : علي أبوشهد – مهند غازي
الهندسة الصوتية : يزن نسيبة – عبودة زيادة
—
كلمات : عمر عادل
الحان : محمد خالد
من البوم
عاندت نفسي – من البوم ليش الزعل
” نسخة المؤثرات ”
الألبوم من توزيع : علي أبوشهد – مهند غازي
الهندسة الصوتية : يزن نسيبة – عبودة زيادة
—
كلمات : عمر عادل
الحان : محمد خالد
مشاركة
عاندت نفسي ( البوم ليش الزعل – مؤثرات ) – أحمد عادل
نسخ أخرى
عاندت نفسي – من البوم ليش الزعل
” نسخة المؤثرات ”
الألبوم من توزيع : علي أبوشهد – مهند غازي
الهندسة الصوتية : يزن نسيبة – عبودة زيادة
—
كلمات : عمر عادل
الحان : محمد خالد
مشاركة
عاندت نفسي ( البوم ليش الزعل – إيقاع ) – أحمد عادل
ليش الزعل – من البوم ليش الزعل
” نسخة الإيقاع ”
الألبوم من توزيع : علي أبوشهد – مهند غازي
الهندسة الصوتية : يزن نسيبة – عبودة زيادة
—
كلمات : سناء جميل
الحــان : بلال الكبيسي
مشاركة
ليش الزعل ( إيقاع ) – أحمد عادل بمشاركة بلال الكبيسي
شفيت بقربك – من البوم ليش الزعل
” نسخة الإيقاع ”
الألبوم من توزيع : علي أبوشهد – مهند غازي
الهندسة الصوتية : يزن نسيبة – عبودة زيادة
—
كلمات : مقداد السامرائي
الحــان : محمد خالد
مشاركة
شفيت بقربك ( البوم ليش الزعل – إيقاع ) – أحمد عادل
صلوات – من البوم ليش الزعل
” نسخة الإيقاع ”
الألبوم من توزيع : علي أبوشهد – مهند غازي
الهندسة الصوتية : يزن نسيبة – عبودة زيادة
—
كلمات : خضير عمير
الحان : محمد خالد
مشاركة
صلوات ( البوم ليش الزعل – إيقاع ) – أحمد عادل
يا خوي – من البوم ليش الزعل
” نسخة الإيقاع ”
الألبوم من توزيع : علي أبوشهد – مهند غازي
الهندسة الصوتية : يزن نسيبة – عبودة زيادة
—
كلمات : حسن النجــار
الحــان : تـراث
مشاركة
يا خوي ( البوم ليش الزعل – إيقاع ) – أحمد عادل
أعمال قد تنال استحسانك
مشاركة
بهداية – محمد السالم
مشاركة
أعبد الله ( البوم يهون الجرح – مؤثرات ) – أحمد الهاجري
حوار الأرواح – أداء إبراهيم النقيب
الحان : ابراهيم النقيب
كلمات : علي الحزمي
توزيع وهندسة : وسيم عزي
منتج : هشام الأمين
تنسيق ومتابعة : نواف باوزير
إنتاج : مؤسسة ابتكار وتميز
مشاركة
حوار الأرواح – إبراهيم النقيب
مشاركة
عاندت نفسي ( البوم ليش الزعل – مؤثرات ) – أحمد عادل
مشاركة
الله ولي ( البوم يهون الجرح – مؤثرات ) – أحمد الهاجري
مشاركة
تائه ( مؤثرات ) – يوسف عبدالغني
بهجت اللحاظ – أداء مشاري العفاسي
من البوم عناقيد الأول
متن بهجة اللحاظ
بما لحفص من روضة الحفاظ
نظم الشيخ إبراهيم علي شحاثة السمنودي رحمه الله
….
كلمات العمل :
لك الحمدُ يا مولاي في السر والجهر على نعمة القرآن يسرت للذكر
وظل هدى للناس من كل ظلمة دلائله غر وسامية القدر
وصليت تعظيما وسلمت سرمدا على المصطفى والآل مع صحبه الزهر
وبعد فهذا مارواه معدل بروضته الفيحاء من طيب النشر
بإسناده عن حفص الحبر من تلا على عاصم وهو المكنى أبا بكر
ففي البدء بالأجزاء ليس مخيرا لبسملة بل للتبرك مستقري
ومتصلا وسط وما انفصل اقصرن ولا سكت قبل الهمز من طرق القصر
وما مد للتعظيم منها ولم يجئ بها وجه تكبير ولاغنة تسري
وفي موضعي ءآلئن آلذكرين مع ءآلله أبدلها مع المد ذى الوفر
وأشمم بتأمنا ويلهث فأدغمن مع اركب ونخلقكم أتم ولاتزر
وبل ران من راق ومرقدنا كذا له عوجاَ لاسكت في الأربع الغر
و عنه سقوط المد في عين وارد و تفخيم را فرق لدى آية البحر
وآتان نمل فاحذف الياء واقفا كذا الألف احذف من سلاسل بالدهر
وبالسين لا بالصاد قل أم هم المصيـطرون وبالوجهين في فرده النكر
وفي يبصط الأولى وفي الخلق بصطة وياسين نونٍ ضعف روم كذا أجر
ولكن مع الإظهار صاد مصيطر وفي بصطة سين كذا يبصط البكر
وفتح لدى ضعف عن الفيل وارد وبالعكس عن زرعان والكل عن عمرو
وأهدي صلاة في الختام مسلما على خاتم الرسل الهداة إلى البر
وءال وصحب كلما قال قائل لك الحمد يا مولاي في السر والجهر
بهجت اللحاظ – أداء مشاري العفاسي
من البوم عناقيد الأول
متن بهجة اللحاظ
بما لحفص من روضة الحفاظ
نظم الشيخ إبراهيم علي شحاثة السمنودي رحمه الله
….
كلمات العمل :
لك الحمدُ يا مولاي في السر والجهر على نعمة القرآن يسرت للذكر
وظل هدى للناس من كل ظلمة دلائله غر وسامية القدر
وصليت تعظيما وسلمت سرمدا على المصطفى والآل مع صحبه الزهر
وبعد فهذا مارواه معدل بروضته الفيحاء من طيب النشر
بإسناده عن حفص الحبر من تلا على عاصم وهو المكنى أبا بكر
ففي البدء بالأجزاء ليس مخيرا لبسملة بل للتبرك مستقري
ومتصلا وسط وما انفصل اقصرن ولا سكت قبل الهمز من طرق القصر
وما مد للتعظيم منها ولم يجئ بها وجه تكبير ولاغنة تسري
وفي موضعي ءآلئن آلذكرين مع ءآلله أبدلها مع المد ذى الوفر
وأشمم بتأمنا ويلهث فأدغمن مع اركب ونخلقكم أتم ولاتزر
وبل ران من راق ومرقدنا كذا له عوجاَ لاسكت في الأربع الغر
و عنه سقوط المد في عين وارد و تفخيم را فرق لدى آية البحر
وآتان نمل فاحذف الياء واقفا كذا الألف احذف من سلاسل بالدهر
وبالسين لا بالصاد قل أم هم المصيـطرون وبالوجهين في فرده النكر
وفي يبصط الأولى وفي الخلق بصطة وياسين نونٍ ضعف روم كذا أجر
ولكن مع الإظهار صاد مصيطر وفي بصطة سين كذا يبصط البكر
وفتح لدى ضعف عن الفيل وارد وبالعكس عن زرعان والكل عن عمرو
وأهدي صلاة في الختام مسلما على خاتم الرسل الهداة إلى البر
وءال وصحب كلما قال قائل لك الحمد يا مولاي في السر والجهر
مشاركة
بهجت اللحاظ – مشاري العفاسي
مشاركة
بهجت اللحاظ – مشاري العفاسي
مشاركة
قل للمحب – يحيى حوى
مشاركة
يا سعد ربعي ( البوم يهون الجرح – مؤثرات ) – أحمد الهاجري
كلمات : الدكتور محمد المقرن
أداء وألحان : ابراهيم النقيب
كورال : جهاد اليافعي – خالد قايد
هندسة وتوزيع : عبدالرحمن عمر
التسجيل والمكساج : استديو الركائز بجدة
تنسيق : نواف باوزير
تصميم : محمد اللمعاني
تصوير : سعد السويدان
مشاركة
وتذكرت – إبراهيم النقيب
شكرا يا مصر – من البوم عناقيد الثاني
….
كلمات العمل :
شكراً يا مصر فوق راسى يا أم الناس جميلك تسلمي
شكراً يا مصر من قلبي ربنا يكرمك تتقدمي
رب العباد يا أم البلاد ياما اصطفى ذكرك
أهلك حبايبي طيبين و هعيش و أموت فاكرك
أشهد بحق و لا ثانية حسيت في البلد دي بغربتي
أشهد بحق هنا وسط أهلي و ناسي على سجيتي
شكراً يا مصر
شكرا يا مصر – من البوم عناقيد الثاني
….
كلمات العمل :
شكراً يا مصر فوق راسى يا أم الناس جميلك تسلمي
شكراً يا مصر من قلبي ربنا يكرمك تتقدمي
رب العباد يا أم البلاد ياما اصطفى ذكرك
أهلك حبايبي طيبين و هعيش و أموت فاكرك
أشهد بحق و لا ثانية حسيت في البلد دي بغربتي
أشهد بحق هنا وسط أهلي و ناسي على سجيتي
شكراً يا مصر
مشاركة
شكرا يا مصر – مشاري العفاسي
مشاركة
شكرا يا مصر – مشاري العفاسي
تفاصيل نشيد
أهلا هلا
سمير أحمد - عبدالرحمن عبدالشكور
تفاصيل نشيد
أهلا هلا
سمير أحمد - عبدالرحمن عبدالشكور
أداء :
سمير أحمد ( samer147157@ )
عبدالرحمن عبدالشكور ( abdo.112@ )
كلمات الأستاذة : حنان آل الفاضل
الحان : منير بن محفوظ
كورال : فرقة الحان جدة الفنية
مكساج وتوزيع : محمد طه
إنتاج : شعبان أبو مجدي
تصوير : عزوز جعفري
شكر خاص : إسماعيل أحمد الناصر
تفاصيل نشيد
أهلا هلا
سمير أحمد - عبدالرحمن عبدالشكور
أداء :
سمير أحمد ( samer147157@ )
عبدالرحمن عبدالشكور ( abdo.112@ )
كلمات الأستاذة : حنان آل الفاضل
الحان : منير بن محفوظ
كورال : فرقة الحان جدة الفنية
مكساج وتوزيع : محمد طه
إنتاج : شعبان أبو مجدي
تصوير : عزوز جعفري
شكر خاص : إسماعيل أحمد الناصر
مشاركة
أهلا هلا – سمير أحمد & عبدالرحمن عبدالشكور
مشاركة
أهلا هلا – سمير أحمد & عبدالرحمن عبدالشكور
أسري إليها – أداء يوسف الأيوب
كلمات :عبدالرحمن العوضي
ألحان : عبدالعزيز الراشد
توزيع : Nafas Records
إنتاج : شركة برايت ميديا
—-
كلمات العمل:
الشوق يحملني إلى
أرض يطيب بها السجود
أرض مباركةٍ تحيط بها
المدافع والجنود
أسري إليها باشتياق
سجّادتي ظهر البراق
فالروح إن أسرى بها
شوق تجاوزتِ السدود
الشوق يحملني إلى
آثار عيسى والبتول
ولصخرةٍ قدسيةٍ
من فوقها عرج الرسول
ولقبةٍ ذهبيةٍ
ولقبلةٍ نبويةٍ
للقدس للأقصى الشريف
لزهرةٍ تشكو الذّبول
القلب ينبض بالحنين
لعصبةِ العزم المتين
الصادقين الصابرين
الظاهرين المؤمنين
ساروا على درب الكفاح
رغم المآسي والجراح
شعب أبيّ صامد
لم ينحني للظالمين
يا قدس روحي في رباك
تطوف رغم الاحتلال
أنا ذلك الصبّ الذي
قد هام في حرم الجمال
فتطير روحي كالحمام
ترقى بزيتون السلام
شوقًا لتحرير الحِمى
من بعد آلام النضال
سيزول عنك الاعتداء
وسينجلي هذا العناء
فتصبري واستعصِمي
بالله يا قدس الإباء
سيزول ليل المعتدين
بشرى لكلّ المسلمين
“سبحان من أسرى ”
نرتّلها دوامًا في يقين
أسري إليها – أداء يوسف الأيوب
كلمات :عبدالرحمن العوضي
ألحان : عبدالعزيز الراشد
توزيع : Nafas Records
إنتاج : شركة برايت ميديا
—-
كلمات العمل:
الشوق يحملني إلى
أرض يطيب بها السجود
أرض مباركةٍ تحيط بها
المدافع والجنود
أسري إليها باشتياق
سجّادتي ظهر البراق
فالروح إن أسرى بها
شوق تجاوزتِ السدود
الشوق يحملني إلى
آثار عيسى والبتول
ولصخرةٍ قدسيةٍ
من فوقها عرج الرسول
ولقبةٍ ذهبيةٍ
ولقبلةٍ نبويةٍ
للقدس للأقصى الشريف
لزهرةٍ تشكو الذّبول
القلب ينبض بالحنين
لعصبةِ العزم المتين
الصادقين الصابرين
الظاهرين المؤمنين
ساروا على درب الكفاح
رغم المآسي والجراح
شعب أبيّ صامد
لم ينحني للظالمين
يا قدس روحي في رباك
تطوف رغم الاحتلال
أنا ذلك الصبّ الذي
قد هام في حرم الجمال
فتطير روحي كالحمام
ترقى بزيتون السلام
شوقًا لتحرير الحِمى
من بعد آلام النضال
سيزول عنك الاعتداء
وسينجلي هذا العناء
فتصبري واستعصِمي
بالله يا قدس الإباء
سيزول ليل المعتدين
بشرى لكلّ المسلمين
“سبحان من أسرى ”
نرتّلها دوامًا في يقين
مشاركة
أسري إليها – يوسف الأيوب
مشاركة
أسري إليها – يوسف الأيوب
يوم عيدك – أداء إبراهيم الدردساوي
كلمات: علياء سكر
الحان: زياد سيف
ناي: بشار أبو شامة
كمنجة: راضي عودة
تشيلو: عماد مرسي
كلارينت: محمود الصياد
جيتار: زياد سيف
تمت عمليات التوزيع الموسيقي في
استوديونا
المكساج والماسترينج
م .عمرو همام عقاد
مشاركة
يوم عيدك ( مؤثرات ) – إبراهيم الدردساوي
يشفيك – أداء مشاري العفاسي
من البوم بنات الريح
كلمات : د. عبد المحسن الطبطبائي
ألحان : مشاري راشد العفاسي
توزيع : حمد المانع
هندسة صوتية : م مشاري – كريم شريف
….
كلمات العمل :
يشفيك من كنت دوماً بذكره تتغنى
والحال تحسن لما أحسنت بالله ظنا
يشفيك رب البرايا المبتدى بالعطايا
عفا وحط الخطايا وزاد أجراً وحسنا
نادتك كل العيون في عبرة وشجون
دعت بدمع هتون يزول ليل المعنّى
عذ بالقدير الكريم المستعانِ الرحيم
من كل جرح أليم أثار في القلب حزنا
يشفيك رب العباد بعد العنا والسهاد
يؤتيك نور الفؤاد يعطيك ما تتمنى
غداً يُجاب الدعاء ويستهلُ اللقاء
غداً يكون الشفاء طيراً يردد لحنا
يشفيك – أداء مشاري العفاسي
من البوم بنات الريح
كلمات : د. عبد المحسن الطبطبائي
ألحان : مشاري راشد العفاسي
توزيع : حمد المانع
هندسة صوتية : م مشاري – كريم شريف
….
كلمات العمل :
يشفيك من كنت دوماً بذكره تتغنى
والحال تحسن لما أحسنت بالله ظنا
يشفيك رب البرايا المبتدى بالعطايا
عفا وحط الخطايا وزاد أجراً وحسنا
نادتك كل العيون في عبرة وشجون
دعت بدمع هتون يزول ليل المعنّى
عذ بالقدير الكريم المستعانِ الرحيم
من كل جرح أليم أثار في القلب حزنا
يشفيك رب العباد بعد العنا والسهاد
يؤتيك نور الفؤاد يعطيك ما تتمنى
غداً يُجاب الدعاء ويستهلُ اللقاء
غداً يكون الشفاء طيراً يردد لحنا
مشاركة
يشفيك – مشاري العفاسي
مشاركة
يشفيك – مشاري العفاسي
الأرجوزة الميئية – أداء والحان ماجد الدعوس
هذه المنظومة محتوية على أهم أحداث السيرة قبل الهجرة وبعد الهجرة،
وبأنها سهلة الحفظ عذبة الألفاظ، وبأنها مختصرة تناسب المبتدئ، ولا تحتاج إلى شرح في الأعم الأغلب.
نظمها : العلامة أبو الحسن علي بن علي ابن أبي العز الأذرعي الدمشقي الحنفي
( 731 – 792 ) رحمه الله تعالى (رحمه الله تعالى)
الأرجوزة الميئية – أداء والحان ماجد الدعوس
هذه المنظومة محتوية على أهم أحداث السيرة قبل الهجرة وبعد الهجرة،
وبأنها سهلة الحفظ عذبة الألفاظ، وبأنها مختصرة تناسب المبتدئ، ولا تحتاج إلى شرح في الأعم الأغلب.
نظمها : العلامة أبو الحسن علي بن علي ابن أبي العز الأذرعي الدمشقي الحنفي
( 731 – 792 ) رحمه الله تعالى (رحمه الله تعالى)
مشاركة
الأرجوزة الميئية – ماجد الدعوس
مشاركة
الأرجوزة الميئية – ماجد الدعوس
#على_نهجك_مشيت
لحملة ركاز التاسعة عشرة التي انطلقت مطلع مارس 2019 بالتعاون مع
مؤسسة #حضارة وأكاديمية #أمجاد الدولية.
بهدف تعزيز الاقتداء الصحيح بالمصطفى صلى الله عليه وسلم.
الرائعة الصوتية :
أداء وألحان : ماهر زين
كلمات : عجلان ثابت
توزيع : أحمد محروس
– – – – –
كلمات العمل :
دومًا تخطرُ أنت ببالي
أسألُ نفسي عنكَ وحَالي
هل شابهتُك في أفعالي؟.. هل أرضَيت؟
أحيا بحياءٍ في ذاتي
يجعلُ نورَك نبعَ صِفاتي
ألهمتَ شعوري وحَياتي .. فتسامَيتْ
ومشيت..
على نهجِكْ مَشيتْ
بدربِكْ مَضَيتْ
نوري حبيبي المصطفى
بِكَ اقتديت..
على نهجك مشيت
ومِنكَ استَقيت
نوري حبيبي المصطفى
بِكَ اقتديت..
أتبَعُكَ رقِيًّا وكلاما
لو كذبوا.. صِدقًا أتسامى
لو جرحوا.. لوّحتُ سلاما.. وتغاضيتْ
وسيبقى نهجُكَ عُنواني
ذقُتُ الجنّةَ في إيماني
قاسيتُ وطيفُك أنساني ما قاسَيتْ
ومشيت..
على نهجِكْ مَشيتْ
بدربِكْ مَضَيتْ
نوري حبيبي المصطفى
بِكَ اقتديت..
#على_نهجك_مشيت
لحملة ركاز التاسعة عشرة التي انطلقت مطلع مارس 2019 بالتعاون مع
مؤسسة #حضارة وأكاديمية #أمجاد الدولية.
بهدف تعزيز الاقتداء الصحيح بالمصطفى صلى الله عليه وسلم.
الرائعة الصوتية :
أداء وألحان : ماهر زين
كلمات : عجلان ثابت
توزيع : أحمد محروس
– – – – –
كلمات العمل :
دومًا تخطرُ أنت ببالي
أسألُ نفسي عنكَ وحَالي
هل شابهتُك في أفعالي؟.. هل أرضَيت؟
أحيا بحياءٍ في ذاتي
يجعلُ نورَك نبعَ صِفاتي
ألهمتَ شعوري وحَياتي .. فتسامَيتْ
ومشيت..
على نهجِكْ مَشيتْ
بدربِكْ مَضَيتْ
نوري حبيبي المصطفى
بِكَ اقتديت..
على نهجك مشيت
ومِنكَ استَقيت
نوري حبيبي المصطفى
بِكَ اقتديت..
أتبَعُكَ رقِيًّا وكلاما
لو كذبوا.. صِدقًا أتسامى
لو جرحوا.. لوّحتُ سلاما.. وتغاضيتْ
وسيبقى نهجُكَ عُنواني
ذقُتُ الجنّةَ في إيماني
قاسيتُ وطيفُك أنساني ما قاسَيتْ
ومشيت..
على نهجِكْ مَشيتْ
بدربِكْ مَضَيتْ
نوري حبيبي المصطفى
بِكَ اقتديت..
مشاركة
على نهجك مشيت – ماهر زين
مشاركة
على نهجك مشيت – ماهر زين
مشاركة
أهل الهوى ( البوم دانه – مؤثرات ) – هاشم باروم
مشاركة
عاندت نفسي ( البوم ليش الزعل – مؤثرات ) – أحمد عادل
مشاركة
Babullah ( Vocals Only ) – Mevlan Kurtishi
مشاركة
هلا والله ( مؤثرات ) – عبدالله الجناحي
ما خاب قلبي – أداء ماجد الدعوس
كلمات وألحان: أبو بكر فرحان
تسجيل ومكساج واكابيلا:
محمد الصالحاني – ستدوديو مسترينغ
ادارة انتاج: عبدالحميد زياد – ابراهيم الربع
انتاج مرئي: عمار عادل
—-
كلمات العمل:
ما خاب قلبي فيك الهي
ان لم تكن لي يا كل كلي
قل لي فمن لي
يا كل حبي كم طال دربي
هل لي بقربي
زاد اشتياقي والدمع ساقي
فمتى عتاقي
ما خاب قلبي فيك الهي
ان لم تكن لي يا كل كلي
قل لي فمن لي
تدري بحالي تعلم اني
زادي قليل
لكن ظني فيك الهي
ظني جميل جميل
ما خاب قلبي – أداء ماجد الدعوس
كلمات وألحان: أبو بكر فرحان
تسجيل ومكساج واكابيلا:
محمد الصالحاني – ستدوديو مسترينغ
ادارة انتاج: عبدالحميد زياد – ابراهيم الربع
انتاج مرئي: عمار عادل
—-
كلمات العمل:
ما خاب قلبي فيك الهي
ان لم تكن لي يا كل كلي
قل لي فمن لي
يا كل حبي كم طال دربي
هل لي بقربي
زاد اشتياقي والدمع ساقي
فمتى عتاقي
ما خاب قلبي فيك الهي
ان لم تكن لي يا كل كلي
قل لي فمن لي
تدري بحالي تعلم اني
زادي قليل
لكن ظني فيك الهي
ظني جميل جميل
مشاركة
ما خاب قلبي – ماجد الدعوس
مشاركة
ما خاب قلبي – ماجد الدعوس
مشاركة
لولاك ( البوم السلام سلام ) – عبدالمجيد الفوزان
في مدح زين العابدين الامام علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب رضي الله عنهم اجمعين
اداء والحان ومكس : مشاري راشد العفاسي
كلمات : الفرزدق
توزيع : احمد سعيد ومصطفى قاسم
…
كلمات القصيدة:
هَذا الّذي تَعرِفُ البَطْحاءُ وَطْأتَهُ، وَالبَيْتُ يعْرِفُهُ وَالحِلُّ وَالحَرَمُ
هذا ابنُ خَيرِ عِبادِ الله كُلّهِمُ، هذا التّقيّ النّقيّ الطّاهِرُ العَلَمُ
هذا ابنُ فاطمَةٍ، إنْ كُنْتَ جاهِلَهُ، بِجَدّهِ أنْبِيَاءُ الله قَدْ خُتِمُوا
وَلَيْسَ قَوْلُكَ: مَن هذا؟ بضَائرِه، العُرْبُ تَعرِفُ من أنكَرْتَ وَالعَجمُ
كِلْتا يَدَيْهِ غِيَاثٌ عَمَّ نَفعُهُمَا، يُسْتَوْكَفانِ، وَلا يَعرُوهُما عَدَمُ
سَهْلُ الخَلِيقَةِ، لا تُخشى بَوَادِرُهُ، يَزِينُهُ اثنانِ: حُسنُ الخَلقِ وَالشّيمُ
حَمّالُ أثقالِ أقوَامٍ، إذا افتُدِحُوا، حُلوُ الشّمائلِ، تَحلُو عندَهُ نَعَمُ
ما قال: لا قطُّ، إلاّ في تَشَهُّدِهِ، لَوْلا التّشَهّدُ كانَتْ لاءَهُ نَعَمُ
عَمَّ البَرِيّةَ بالإحسانِ، فانْقَشَعَتْ عَنْها الغَياهِبُ والإمْلاقُ والعَدَمُ
إذا رَأتْهُ قُرَيْشٌ قال قائِلُها: إلى مَكَارِمِ هذا يَنْتَهِي الكَرَمُ
يُغْضِي حَياءً، وَيُغضَى من مَهابَتِه، فَمَا يُكَلَّمُ إلاّ حِينَ يَبْتَسِمُ
بِكَفّهِ خَيْزُرَانٌ رِيحُهُ عَبِقٌ، من كَفّ أرْوَعَ، في عِرْنِينِهِ شمَمُ
يَكادُ يُمْسِكُهُ عِرْفانَ رَاحَتِهِ، رُكْنُ الحَطِيمِ إذا ما جَاءَ يَستَلِمُ
الله شَرّفَهُ قِدْماً، وَعَظّمَهُ، جَرَى بِذاكَ لَهُ في لَوْحِهِ القَلَمُ
أيُّ الخَلائِقِ لَيْسَتْ في رِقَابِهِمُ، لأوّلِيّةِ هَذا، أوْ لَهُ نِعمُ
مَن يَشكُرِ الله يَشكُرْ أوّلِيّةَ ذا؛ فالدِّينُ مِن بَيتِ هذا نَالَهُ الأُمَمُ
يُنمى إلى ذُرْوَةِ الدّينِ التي قَصُرَتْ عَنها الأكفُّ، وعن إدراكِها القَدَمُ
مَنْ جَدُّهُ دان فَضْلُ الأنْبِياءِ لَهُ؛ وَفَضْلُ أُمّتِهِ دانَتْ لَهُ الأُمَمُ
مُشْتَقّةٌ مِنْ رَسُولِ الله نَبْعَتُهُ، طَابَتْ مَغارِسُهُ والخِيمُ وَالشّيَمُ
يَنْشَقّ ثَوْبُ الدّجَى عن نورِ غرّتِهِ كالشمس تَنجابُ عن إشرَاقِها الظُّلَمُ
من مَعشَرٍ حُبُّهُمْ دِينٌ، وَبُغْضُهُمُ كُفْرٌ، وَقُرْبُهُمُ مَنجىً وَمُعتَصَمُ
مُقَدَّمٌ بعد ذِكْرِ الله ذِكْرُهُمُ، في كلّ بَدْءٍ، وَمَختومٌ به الكَلِمُ
إنْ عُدّ أهْلُ التّقَى كانوا أئِمّتَهمْ، أوْ قيل: «من خيرُ أهل الأرْض؟» قيل: هم
لا يَستَطيعُ جَوَادٌ بَعدَ جُودِهِمُ، وَلا يُدانِيهِمُ قَوْمٌ، وَإنْ كَرُمُوا
هُمُ الغُيُوثُ، إذا ما أزْمَةٌ أزَمَتْ، وَالأُسدُ أُسدُ الشّرَى، وَالبأسُ محتدمُ
لا يُنقِصُ العُسرُ بَسطاً من أكُفّهِمُ؛ سِيّانِ ذلك: إن أثَرَوْا وَإنْ عَدِمُوا
يُستدْفَعُ الشرُّ وَالبَلْوَى بحُبّهِمُ، وَيُسْتَرَبّ بِهِ الإحْسَانُ وَالنِّعَمُ
في مدح زين العابدين الامام علي بن الحسين بن علي بن ابي طالب رضي الله عنهم اجمعين
اداء والحان ومكس : مشاري راشد العفاسي
كلمات : الفرزدق
توزيع : احمد سعيد ومصطفى قاسم
…
كلمات القصيدة:
هَذا الّذي تَعرِفُ البَطْحاءُ وَطْأتَهُ، وَالبَيْتُ يعْرِفُهُ وَالحِلُّ وَالحَرَمُ
هذا ابنُ خَيرِ عِبادِ الله كُلّهِمُ، هذا التّقيّ النّقيّ الطّاهِرُ العَلَمُ
هذا ابنُ فاطمَةٍ، إنْ كُنْتَ جاهِلَهُ، بِجَدّهِ أنْبِيَاءُ الله قَدْ خُتِمُوا
وَلَيْسَ قَوْلُكَ: مَن هذا؟ بضَائرِه، العُرْبُ تَعرِفُ من أنكَرْتَ وَالعَجمُ
كِلْتا يَدَيْهِ غِيَاثٌ عَمَّ نَفعُهُمَا، يُسْتَوْكَفانِ، وَلا يَعرُوهُما عَدَمُ
سَهْلُ الخَلِيقَةِ، لا تُخشى بَوَادِرُهُ، يَزِينُهُ اثنانِ: حُسنُ الخَلقِ وَالشّيمُ
حَمّالُ أثقالِ أقوَامٍ، إذا افتُدِحُوا، حُلوُ الشّمائلِ، تَحلُو عندَهُ نَعَمُ
ما قال: لا قطُّ، إلاّ في تَشَهُّدِهِ، لَوْلا التّشَهّدُ كانَتْ لاءَهُ نَعَمُ
عَمَّ البَرِيّةَ بالإحسانِ، فانْقَشَعَتْ عَنْها الغَياهِبُ والإمْلاقُ والعَدَمُ
إذا رَأتْهُ قُرَيْشٌ قال قائِلُها: إلى مَكَارِمِ هذا يَنْتَهِي الكَرَمُ
يُغْضِي حَياءً، وَيُغضَى من مَهابَتِه، فَمَا يُكَلَّمُ إلاّ حِينَ يَبْتَسِمُ
بِكَفّهِ خَيْزُرَانٌ رِيحُهُ عَبِقٌ، من كَفّ أرْوَعَ، في عِرْنِينِهِ شمَمُ
يَكادُ يُمْسِكُهُ عِرْفانَ رَاحَتِهِ، رُكْنُ الحَطِيمِ إذا ما جَاءَ يَستَلِمُ
الله شَرّفَهُ قِدْماً، وَعَظّمَهُ، جَرَى بِذاكَ لَهُ في لَوْحِهِ القَلَمُ
أيُّ الخَلائِقِ لَيْسَتْ في رِقَابِهِمُ، لأوّلِيّةِ هَذا، أوْ لَهُ نِعمُ
مَن يَشكُرِ الله يَشكُرْ أوّلِيّةَ ذا؛ فالدِّينُ مِن بَيتِ هذا نَالَهُ الأُمَمُ
يُنمى إلى ذُرْوَةِ الدّينِ التي قَصُرَتْ عَنها الأكفُّ، وعن إدراكِها القَدَمُ
مَنْ جَدُّهُ دان فَضْلُ الأنْبِياءِ لَهُ؛ وَفَضْلُ أُمّتِهِ دانَتْ لَهُ الأُمَمُ
مُشْتَقّةٌ مِنْ رَسُولِ الله نَبْعَتُهُ، طَابَتْ مَغارِسُهُ والخِيمُ وَالشّيَمُ
يَنْشَقّ ثَوْبُ الدّجَى عن نورِ غرّتِهِ كالشمس تَنجابُ عن إشرَاقِها الظُّلَمُ
من مَعشَرٍ حُبُّهُمْ دِينٌ، وَبُغْضُهُمُ كُفْرٌ، وَقُرْبُهُمُ مَنجىً وَمُعتَصَمُ
مُقَدَّمٌ بعد ذِكْرِ الله ذِكْرُهُمُ، في كلّ بَدْءٍ، وَمَختومٌ به الكَلِمُ
إنْ عُدّ أهْلُ التّقَى كانوا أئِمّتَهمْ، أوْ قيل: «من خيرُ أهل الأرْض؟» قيل: هم
لا يَستَطيعُ جَوَادٌ بَعدَ جُودِهِمُ، وَلا يُدانِيهِمُ قَوْمٌ، وَإنْ كَرُمُوا
هُمُ الغُيُوثُ، إذا ما أزْمَةٌ أزَمَتْ، وَالأُسدُ أُسدُ الشّرَى، وَالبأسُ محتدمُ
لا يُنقِصُ العُسرُ بَسطاً من أكُفّهِمُ؛ سِيّانِ ذلك: إن أثَرَوْا وَإنْ عَدِمُوا
يُستدْفَعُ الشرُّ وَالبَلْوَى بحُبّهِمُ، وَيُسْتَرَبّ بِهِ الإحْسَانُ وَالنِّعَمُ
مشاركة
ميمية الفرزدق – مشاري العفاسي
مشاركة
ميمية الفرزدق – مشاري العفاسي
كلمات : عجلان ثابت
ألحان وأداء : محمد باطهف
توزيع : حسام الوارفي
مكساج : أحمد كمال
فوكـال: م . عبدالرحمن عمر
تصويــر : خالــد بن طالـــب
تصميـم:محمـــد الشعبي
إشراف عام : م. نــوّار يحيى
شكر خاص :
يحيى العيدروس
عادل عبد الغني
مشاركة
وش رأيك بفكرة ( مؤثرات ) – محمد باطهف
مشاركة
إبتهال الفجر – سعيد الماجد
تبارك الرحمن – أداء مشاري العفاسي
من البوم بنات الريح
كلمات : عبد الله على العنزي
ألحان : مشاري راشد العفاسي
توزيع : حمد المانع
هندسة صوتية : م مشاري – كريم شريف
….
كلمات العمل :
تبارك الرحمن تبارك الرحمن
تبارك الرحمن تبارك الرحمن
الشمس في ضحاها تضيء في مداها
بنورها بهاها زها به المكان
والبدر حيث دار فأشرق المدار
يزين الأسحار جماله فتان
والموج والبحار بعمقها أسرار
بأمره تُدار وموجها برهان
ومقلة السماء تفيض بالعطاء
بالمزن والصفاء وخيرها هتّان
وأطيب الثمار من باطن الصحاري
زهت على الأشجار وازدانت الأغصان
وراسخ الجبال تلوح بالجمال
تفيء بالظلال رست بها الأركان
تبارك الرحمن – أداء مشاري العفاسي
من البوم بنات الريح
كلمات : عبد الله على العنزي
ألحان : مشاري راشد العفاسي
توزيع : حمد المانع
هندسة صوتية : م مشاري – كريم شريف
….
كلمات العمل :
تبارك الرحمن تبارك الرحمن
تبارك الرحمن تبارك الرحمن
الشمس في ضحاها تضيء في مداها
بنورها بهاها زها به المكان
والبدر حيث دار فأشرق المدار
يزين الأسحار جماله فتان
والموج والبحار بعمقها أسرار
بأمره تُدار وموجها برهان
ومقلة السماء تفيض بالعطاء
بالمزن والصفاء وخيرها هتّان
وأطيب الثمار من باطن الصحاري
زهت على الأشجار وازدانت الأغصان
وراسخ الجبال تلوح بالجمال
تفيء بالظلال رست بها الأركان
مشاركة
تبارك الرحمن – مشاري العفاسي
مشاركة
تبارك الرحمن – مشاري العفاسي
هذا القرآن يوحدنا لطريق الخير يوجهنا
الله تعالى أنزله و رسول الله معلمنا
هذا القرآن هو الهادي لأوائلنا و أواخرنا
يدعو للعلم و للعمل لا شيء سواه يهذبنا
هو معجزة الله الكبرى عن سر الكون يحدثنا
الله تعالى أنزله و رسول الله معلمنا
فلنعمل نحن بمنهجه هيا يا عرب هلم بنا
هذا القرآن يوحدنا لطريق الخير يوجهنا
الله تعالى أنزله و رسول الله معلمنا
هذا القرآن هو الهادي لأوائلنا و أواخرنا
يدعو للعلم و للعمل لا شيء سواه يهذبنا
هو معجزة الله الكبرى عن سر الكون يحدثنا
الله تعالى أنزله و رسول الله معلمنا
فلنعمل نحن بمنهجه هيا يا عرب هلم بنا
مشاركة
القرآن ( البوم فارتق ) – أحمد بوخاطر
مشاركة
القرآن ( البوم فارتق ) – أحمد بوخاطر
مشاركة
توشك العين – مشاري العفاسي
كلمات والحان : أحمد زكي أبوبكر
توزيع : محمد القيسي
—
كلمات العمل :
إن طفلاً قد أتاني يشتكي فقد الحنين
يشتكي فقدان اهل ٍ يشتكي جُرحَ السنين
قد أراق الدمعَ من عيني حيناً بعد حين
كلما فكرتُ يوماً أنه طفلٌ يتيم
رق قلبي واستقل الصمتُ يحدوه الأنين
هيجَ الآلامَ والأحزانَ في قلبي الحزين
واستدارَ الوجهَ من خجل ٍ أمام َ السامعين
إنهُ طفلٌ بريءٌ إنهُ طفلٌ يتيم
من يجودُ بما إستطاعَ ليقمعَ البؤسَ الدفين
يرسمُ البسمات ِ في وجه ٍ عبوس ٍ مستكين
يمسحُ الوجهَ الكئيبَ بما إستطاعَ من الحنين
يُدخِلُ الأفراحَ قلباً قد تصلبَ لا يلين
كلمات والحان : أحمد زكي أبوبكر
توزيع : محمد القيسي
—
كلمات العمل :
إن طفلاً قد أتاني يشتكي فقد الحنين
يشتكي فقدان اهل ٍ يشتكي جُرحَ السنين
قد أراق الدمعَ من عيني حيناً بعد حين
كلما فكرتُ يوماً أنه طفلٌ يتيم
رق قلبي واستقل الصمتُ يحدوه الأنين
هيجَ الآلامَ والأحزانَ في قلبي الحزين
واستدارَ الوجهَ من خجل ٍ أمام َ السامعين
إنهُ طفلٌ بريءٌ إنهُ طفلٌ يتيم
من يجودُ بما إستطاعَ ليقمعَ البؤسَ الدفين
يرسمُ البسمات ِ في وجه ٍ عبوس ٍ مستكين
يمسحُ الوجهَ الكئيبَ بما إستطاعَ من الحنين
يُدخِلُ الأفراحَ قلباً قد تصلبَ لا يلين