المنشد المعتصم بالله العسلي | شبكة سما العالمية

المنشد المعتصم بالله العسلي

769

هنا دمشق الجمال والأصالة.. في بيوتها القديمة العريقة التي نحكي تاريخ وحضارة أهلها … ومن حي الميدان العريق الذي كان ولايزال مضرب المثل في حفاظه على العادات والتقاليد والتراث الشامي الأصيل ومن أسرة تميزت بقراءة القرءان والانشاد الاصيل الهادف وبإشراف والده الاستاذ محمد عارف العسلي .. الذي جمع بين فن القراءة والانشاد ..

نشأ القارئ المنشد : المعتصم بالله العسلي ..
فقد كان منذ نعومة أظافره محباً لمجالس القراء وباحثا متميزا في فن الإتقان وضبط الأداء كما اهتم بالنشيد الديني اهتماما جيدا ..
قدمه والده إلى الجمهور في السابعة من عمره فأثار إعجاب الكثيرين من المهتمين وغيرهم وفي الحادية عشرة من عمره كان له ظهور اعلامي لافت على المحطات السورية ..

ثم شارك المعتصم في مسابقات قرآنية محلية عديدة .. ودولية في عدة بلدان منها : لبنان وايران أحرز فيها المراكز الأولى ..
من خلال تلك المسابقات التقى بكبار القراء العالم العربي أمثال الشيخ ابو العينين شعيشع والذي قال لوالده الشيخ عارف باللهجة المصرية : الواد داه اعجوبة .
واستمر بالمشاركة بعدها فقدم عدة حفلات في عدة دول منها : لبنان والاردن والامارات العربية المتحدة ..قطر.. السعودية.. العراق .. الكويت .. المغرب .. الجزائر .. مصر .. ماليزيا .. فرنسا .. سويسرا .. المانيا … الدنمارك …

ومما جعل اداءه متطورا من خلال تنوع المدارس التي استقى منها ومن ابرزهم : الملحن زهير منيني .. والمنشد سليم العقاد والاستاذ عبدالوهاب ابوحرب وكما التقى المنشد السوري توفيق المنجد ..

وفي سن العشرين اسس فرقتة الانشادية كما سجل اول ختمة مصورة مرتلة ومجودة في مصر بعام 2003 و 2004 لقناة الفجر الفضائية وكان له ختمة مرتلة في برنامج رتل القرءان ترتيلا على عدة قنوات منها قناة الرسالة ومن ثم كان الظهور الابرز على قناة الشارقة في برنامج منشد الشارقة 1 ومن بعدها شارك في العديد من المؤتمرات الدولية والعالمية والمحلية .. وقد شارك كعضو محكم في مسابقة اجمل ترتيل في جائزة القران الكريم بدبي لعامين .. وكان له الظهور العديد في عدة قنوات وفضائيات انشادية وقراءانية .. من ابرزها قنات الإم بي سي ونور دبي وراما والرسالة .. وكان له برنامج خاص على قناة الشارقة بحلقات ممنهجة تعليمية اسمه ورتل القراءن ترتيلا لتعليم المقامات للقرءان الكريم .. وقد شارك في ضمن لجنة الاوقاف لفحص المؤذنين وتدريبهم ..وفي عام 2011 كان محكما منشد الشارقة .. وقد شارك في اقوى الدروس الحسنية التي تقام بالمغرب بحضور الملك المغربي. وقد كان له في عدة محافل لقاءات مع رؤساء الدول التي شارك فيها ..

وقد صدرت له أبرز الالبومات الخاصة به وهو شذى الياسمين ، وعدة كليبات منها : كليب ..قالوا محمد.. تم تصويره بماليزيا وكليب : الهي في دبي لقناة نور دبي .. وعدة اناشيد تم تصويرها بسوريا ..

وقد كان المولد الحقيقي له عندما صدح صوته وابداعاته بكلمة الحق عند بداية الثورة السورية ضد السلطان الجائر في قلب سوريا دمشق بشهر 3 سنة 2011.. وكان له العديد من القصائد الحافزة والتي كان لها شحذ الهمم لدى صفوف الشباب وانشاء البوم من ابرزها .. نطقت حروفي ..
كما صلى إماماً في ماليزيا بحضور الملك ورئيس الوزراء لثلاث سنوات متتالية
وبعد أن حاز على عدة جوائز في القرآن الكريم منها أجمل ترتيل على مستوى العالم …
عين محكما في برنامج جائزة دبي للقرآن الكريم ولازال المعتصم يواصل مسيرة كبار القراء من جهة وفن النشيد من جهة لتصل رسالته إلى أصقاع الأرض وأمم العالم … رسالة الحب والخلود والنور الذي يبعثه دين الإسلام في نفوس العالمين …

نهتم بآرائكم ..

Your email address will not be published. Required fields are marked *

*
*

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.